هل تحقيق دخل إضافي صغير من الفوركس فكرة واقعية ؟

دخل إضافي صغير من الفوركس

الكثير من المستثمرين يطرحون السؤال حول هل تحقيق دخل إضافي صغير من الفوركس فكرة واقعية أم أنها نابعة من وحي الخيال؟ وخاصة أن الكثير من المتداولين بالتجزئة يبحثون عن طرق تحقيق الربح من الفوركس بطريقة منتظمة.

فهذا ما يجعلهم يطرحون هذا السؤال، قبل الإقبال على الخطوة وتعلم طريقة التداول من الفوركس، حتى لا يقعون في مأزق الخسارة بسبب التداول بهذه الطريقة من هذا الموقع تحديدًا.

تواصل معنا

هل تحقيق دخل إضافي صغير من الفوركس فكرة واقعية ؟

سوف نتعرف على الإجابة على سؤال هل تحقيق دخل إضافي صغير من الفوركس فكرة واقعية أما لا من خلال موقع فوركس صح كما اعتدنا منه على توضيح الأمور الخاصة بالتداول وتحقيق أفضل فرص للدخل.

لا بد أن نعرف أولا أن المتداول لا بد له أن يقوم بإنشاء الاستراتيجية الخاصة بالتداول، والتي تتناسب مع شخصياتهم، وإنشاء خطة واضحة للتداول.

كما أنه من الضروري أن يجري المتداول جميع الاختبارات على كل الاستراتيجيات الخاصة بالتداول والتي لا بد أن يعرفها، كما أنه من الضروري أن يتعرف على تاريخ الاستراتيجيات قبل أن يتم استخدامها، ومن المهم أ يتم قياس متوسط فعالية هذه الاستراتيجيات قبل الإقدام عليها.

وإن عدم الالتزام بجميع هذه التنبيهات هي التي جعلت بعض المتداولين ينفرون من التداول من خلال الفوركس، وهذا ما جعل الأمر غريبًا، وجعل الكثير من المستثمرين يعملون على الاتجاه إلى الاستفهام عن السؤال التالي: هل تحقيق دخل إضافي صغير من الفوركس فكرة واقعية أم لا؟

وبهذا الشكل نستطيع أن نجد الإجابة أنه من الممكن أن يحقق الفوركس الدخل الإضافي، ومن الممكن جدا أن تصبح الفكرة هذه بالفعل هي فكرة واقعية، إذا طور المتداول السيكولوجية التي تعمل على تطبيق استراتيجية التداول، لأن التداول من خلال الفوركس ليس أمرًا سهلًا.

ولهذا السبب نرى ابتعاد الكثير من المتداولين المبتدئين عن التداول من خلال الفوركس، لأن الكثير منهم عندما بدأ في استخدامه في التداول لم يحقق أية أرباح مرجوَّة، لأنه عادةً ما يحتاج الكثير من الجهد والأفكار.

إقرأ أيضًا: شراء عملات رقمية في السعودية

ما هي حقيقة الربح في الفوركس ؟

إن الربح في الفوركس ليس أمرًا سهلًا، فإن تحقيق الربح من خلال التداول من الفوركس بشكل ثابت أمر بعيد المنال، ولا يمكن أن يتم غلق الربح على كل صفقة أبدًا فهذه الأمور هي أمور خرافية ولا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

وإنما يتم عمل بعض مثل هذه الإعلانات حتى يتم جذب المستثمرين للاتجاه نحو الموقع، وعادةً ما تتم هذه الإعلانات من شركات التداول النصابة، أما عندما نتحدث عن كيفية تحقيق الأرباح من الفوركس، فإن هذا من الممكن أن نحصل عليه على مدى طويل من التعامل على الموقع.

فمن الممكن أن نرى المتداولين المحترفين فقط هم الذين يحصلون على الأرباح من الفوركس يوميًّا، بسبب استهلاك الوقت الطويل في التداول مع هذا الموقع.

ومن الجدير بالذكر أن الحيلة الوحيد حتى يتم تحقيق الربح من الفوركس هو أن يتم تحديد عائدًا كافيًا لتغطية كل الخسائر، مما يسبب الأرباح فلا بد أن يضع المستثمر في اعتباره أنه من الشائع في التداول من خلال الفوركس بأنه لا يمكن تحقيق الأرباح إلا من خلال الوقت الطويل المدى.

ولا بد أن يدرك المستثمر تمامًا بأنه لا بد أن يتم استخدام الكثير من الحركات العقلية والذهنية حتى يتم الحصول على الأرباح، فلا بد أن يكون المتداول واثقًا بنفسه، وإذا حصل خضوع لصفقة فائزة مبكرًا فلا يقوم المتداول بغلقها، بل لا بد من الصبر عليها حتى يتمكن المتداول من تحقيق الربح، وهذا لن يستطيع فعله إلا المتداول الخبير.

إقرأ أيضًا: اون لاين أرامكو موقع القياده

هل المبالغة في التداول يحقق الربح مع الفوركس ؟

من الجدير بالذكر بأن الإفراط أو المبالغة في التداول على الفوركس لا يمكن له أن يحقق الربح سريعًا، وهذه نتيجة تفسيرية خاطئة، فإن التداول على المدى البعيد يعمل على تحقيق الأرباح، ولكنه لا بد أن يكون من خلال استخدام خطة معينة، وليس مجرد تكرار التداول هكذا فقط.

بل إن المبالغة في التداول تعمل على حصول نوع من أنواع الجشع والقلة في التخطيط، مما يعمل على حصول الكثير من فرص الخسارة بسبب عدم التمهُّل، ومن الجدير بالذكر أن أهم ما يجذب الأرباح في الفوركس هو التمهل والتخطيط الصحيح.

ما هو الإفراط في التداول ؟

لا بد لنا أن نتعرف على معنى الإفراط في التداول حتى نتجنبه، مما يجعل المستثمر يتجنب الخسارة، وهذا نراه من خلال أمرين، هما:

الأمر الأول: هو التداول في الكثير من الأوقات، حيث إن بعض المستثمرين الجدد يعتقدون بأن التداول في الكثير من الأوقات هو الذي سوف يجذب لهم الأرباح، بينما الحقيقة العلمية الوحيدة مع الفوركس تقول بأن تداول الكثير من الصفقات ليس هو الحل الأمثل، وإنما التداول فقط بالشكل الصحيح كافي لتحقيق الأرباح.

الأمر الثاني: هو التداول أكثر من اللازم، فهذا أيضًا هو إفراط في التداول، فمن المهم أن يحدد المستثمر السهم الذي يرغب في التداول فيه ويبحث في أمره جيدًا، فإن هذا يعمل على التهور في بعض الأحيان مما يسبب الخسارة.

إقرأ أيضًا: الاستثمار في ارامكو السعودية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن الاستثمار في ارامكو السعودية ؟
التالي
كيفية الربح من الفوركس باستدامة خطوة بخطوة ؟

اترك تعليقاً