تعلم التداول من الصفر خطوة بخطوة للمبتدئين

تعلم التداول من الصفر

تعلم التداول من الصفر

يريد الكثير من الناس تعلم التداول من الصفر لكونه مجال مشهور مربح للغاية في وقتنا الحالي، حيث يعتقد الكثيرين بأن تعلم التداول من الصفر واحتراف التداول أمر في غاية الصعوبة والتعقيد، بينما الأمر على النقيض.

حيث أن كل ما يتطلبه الأمر تعلم مجموعة الأسس الحاكمة لهذا المجال الاستثماري والتعرف على قواعد وطرق التداول، بالإضافة الى أن ظهور منصات التداول الرقمية عبر الإنترنت ساعدت في تعلم تلك الأمور بسهولة.

تواصل معنا

ما هو سوق الأسهم ؟ وما آلية التداول به ؟

يجدر بنا قبل التطرق للحديث عن طريقة تداول الأسهم للمبتدئين من خلال موقعنا فوركس صح أن نتعرف على آليات سوق الأسهم وما أسس التداول به بكل سهولة.

ببساطة يمكن القول بأن التداول يعني بيع وشراء أسهم الشركات المختلفة المنظمة داخل البورصات حول العالم عن طريق البيع أو الشراء.

كما أنه يشمل أسهم الشركات العالمية مثل سهم شركة أبل أو سهم شركة فيسبوك أو شركة ديزني وغيرهم من الشركات العالمية، كما ينطبق الأمر نفسه وبذات الآلية على أسهم الشركات المحلية أو الإقليمية مثل سهم مصرف الراجحي أو سهم سابك في السوق السعودي وهكذا.

تتحكم الكثير من العوامل المختلفة في حركة أسعار الأسهم المختلفة أولها حجم العرض والطلب، بمعنى أنه كلما زاد عدد المشترين مقابل البائعين فهذا يعني وجود زيادة كبيرة في معدلات الطلب.

ونتيجة هذا يتحرك السهم باتجاه الصعود ويرتفع سعره كذلك، والعكس صحيح أيضا حيث كلما زاد عدد البائعين عن المشترين يؤدي ذلك إلى زيادة في العرض وبالتالي يتراجع السهم وتنخفض قيمته المالية كذلك.

إقرأ أيضًا: سعر البيتكوين مقابل الريال السعودي

ما خطوات تداول الأسهم عبر الإنترنت ؟

أصبح التناول بشكل عام خلال الإنترنت أمراً يسيراً ومتاحاً لكل الناس من مختلف دول العالم بما في ذلك أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة والمتوسطة.

ولكي تستطيع إتمام هذا الأمر لابد من تعلم التداول من الصفر بكل بساطة وبخطوات مباشرة والتعرف على الخطوات المحددة لتستطيع التداول في عالم الأسهم بفعالية ونجاح، وتلك الخطوات السهلة للغاية يمكن إيجازها من خلال الخطوات التالية:

افتح حساب تداول حقيقي

تبدأ رحلتك في التعلم بتحديد أفضل شركات التداول المرخصة والتعرف على عروض حسابات التداول المتاحة عن طريقها والخصائص التي تتميز بها كل منها ومن ثم اختيار الأنسب لك من بينها.

تعرف على منصات التداول

تعد منصة التداول هي الأداة التي يتم عقد الصفقات عن طريقها ولذا يلزم اختيار شركة التداول التي تدعم المنصات الحديثة والجديدة، حيث أن كلما كانت المنصة أكثر مرونة وسرعة في تنفيذ الأوامر كلما زادت فرص عقد صفقات ناجحة ومربحة وقوية.

تحليل السوق

تنشأ عملية تداول الأسهم جميعها على قدرة المتداول على توقع حركة سعر السهم المستقبلية خلال نطاق زمني محدد، هذا الأمر لا يمكن أن يتحقق إلا باستخدام أدوات التحليل الأساسي والتحليل الفني الدقيق.

تلك الأدوات والتحليلات التي في ضوء نتائجها يمكن بنسبة عالية ترجيح مدى احتمالية تحقيق الشركة المستهدفة لأرباح بالمستقبل تساهم في ارتفاع قيمة أسهمها أو العكس.

حدد استراتيجية التداول

يعتبر معرفة استراتيجيات التداول أحد أهم أساسيات تعلم التداول من الصفر وذلك حيث يتبع المتداولين أنماط متنوعة من الاستراتيجيات كل منها له ما يجعله مميز من خلال خصائصه.

وايضا عن طريق ما يتميز به من عوامل تميز، على المتداول معرفة الإستراتيجية المناسبة تبعاً لمستوى خبرته وقيمة رأس المال المُستثمر في تداول الأسهم.

حدد الأسهم المستهدفة

بعد تحليل السوق ومعرفة وتحديد الاستراتيجية المتبعة سوف يصبح من السهل معرفة أنسب شركة لشراء أسهم فيها دون خسارة.

يرى الخبراء أنه يلزم اتجاه المتداولين خاصة المبتدئين إلى الشركات الناشطة في قطاعات بحيث يكونوا على معرفة كافية بها.

تداول الأسهم

ويحدث عن طريق تلك الخطوة بداية التداول بصورة حقيقية بعد معرفة وتحديد الأسهم المطلوبة وعددها، مع ضرورة الاستمرار في متابعة حركة السوق لتتمكن من معرفة الأوقات المثلى لفتح الصفقات وإغلاقها بما يضمن نجاحها وتحقيق أعلى ربحية ممكنة.

إقرأ أيضًا: كيف اشتري اسهم ارامكو

لما يجب بدء التداول بحساب تجريبي ؟

من الأساسيات ايضا بعد تعلم التداول من الصفر أن تبدأ تداول بحساب تجريبي اولا، حيث يمثل حساب التداول التجريبي أهمية كبيرة بالنسبة لحديثي التعلم والمبتدئين بسوق الأسهم والتداول خلال الإنترنت.

بل ينظر له البعض باعتباره أهم طرق تعلم التداول من الصفر للمبتدئين وأكثرها دقة وحرص كذلك قبل التداول الحقيقي.

حيث يمنح هذا النوع من الحسابات رصيداً وهمياً للمتداول المبتدئ لكي يتمكن من خوض تجربة تداول تتشابه مع التداول الحقيقي بكل تفاصيله دون تكبد أي خسائر مالية بشكل فعلي.

تعتبر الحسابات التجريبية الاولية طريقة سهلة ورائعة لتطبيق الدروس النظرية التي تعلمتها بشكل عملي بحيث يسمح لك باكتساب المزيد من الخبرة وتنمية مهارات التداول.

وكذلك تتمكن من التعلم من اخطائك، كما أنه يعتبر الوسيلة الأفضل للتمكن من تقييم شركات التداول والخدمات المقدمة عن طريقها قبل فتح حساب التداول الحقيقي.

إقرأ أيضًا: طريقة شراء العملات الرقمية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي طريقة شراء العملات الرقمية ؟
التالي
ما هي اسماء شركات التداول النصابة ؟

اترك تعليقاً