كل ما تحتاج معرفته عن تعدين البيتكوين في مصر

تعدين البيتكوين في مصر

يعد تعدين البيتكوين في مصر من الأشياء التي انتشرت بكثرة مؤخرًا وخاصةً في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، وذلك لما تحمله عملة البيتكوين من شهرة واسعة بين أنواع العملات الرقمية.

عندما يتعلق الأمر بالثراء السريع باستخدام هذه العملة، ترى الأحلام البعيدة أصبحت قريبة، ولهذا كثرت عملية تعدين البيتكوين بشكل كبير، وأصبح الأمر محط اهتمام الكثيرين.

ما هو تداول البيتكوين عبر الإنترنت ؟معنا

تملك عملة البيتكوين من شهرة واسعة حول العالم وفي منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية، وأصبح الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة من أفضل الخيارات بالنسبة للكثيرين.

يعود ذلك لما تتمتع به هذه من مقومات ومزايا متعددة ومختلفة عن أساليب التداول التقليدية، ولما يتميز به السوق المصرى من نشاط وتطور كبير، أصبح هذا الأمر يجذب الكثيرين لاستثمار أموالهم، ومن هنا حرص موقع فوركس صح عن توضيح كل ما يخص تعدين البيتكوين في مصر.

إقرأ أيضًا: شرح تداول العملات الرقمية

نبذة عن تعدين البيتكوين في 2022

لا يقتصر امتلاك العملات الرقمية على تعدين البيتكوين في مصر فقط، بل يُمكن الاستثمار في تلك العملة وغيرها من العملات الأخرى الشراء والبيع عبر منصات التداول الشهيرة التي تتيح تداول العملات المشفرة بجميع أنواعها.

على الرغم من ذلك فإن تعدين العملات المشفرة من العمليات المملة والمكلفة، ولكنها تجذب العديد من المستثمرين نظرًا لأنها مجزية للغاية، ويعود ذلك إلى رؤية رجال الأعمال لعملية التعدين أنها أموال تأتي من أي شيء.

الجدير بالذكر أن شركة سامسونج قد أعلنت في الآونة الأخيرة أنها سوف تقوم بتصميم رقائق تستخدم بهدف التعدين، وهذا ما تم ذكره في مؤتمر الصين عن التغييرات التي سوف تحدث في تعدين البيتكوين.

نالت عملية التعدين اهتمام كبير نظرًا لصعوبتها من قبل الشركات والأفراد، خاصةً وأن عملية التعدين لم تحتاج إلى أجهزة كبيرة في بداية الأمر سوى المعالج المركزي الخاص بالكمبيوتر فقط.

إقرأ أيضًا: ما هي عملة البيتكوين ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هي أنواع أجهزة تعدين البيتكوين ؟

يحتاج تعدين البيتكوين في مصر والعالم بأكمله أجهزة خاصة تقوم بذلك الغرض، ومن هذه الأجهزة ما يلي:

جهاز BitMain AntMiner S7

يُعدAntMiner S7 من أكثر الأجهزة المستخدمة في تعدين البيتكوين، وذلك يعود إلى استهلاك تلك الأجهزة للطاقة بشكل منخفض، كذلك فإن الوحدة الموصى بها لإمداد الطاقة لاستخدام هذا الجهاز هي 1600 وات APW3 التي تُعد من أفضل أنواع الأجهزة المتاحة لهذا الغرض.

الجدير بالذكر أن جهاز AntMiner S7 تم تصميم لأغراض تعدين البيتكوين، حيث تعتمد كفاته على درجة الحرارة التي تحيط به، وكذلك إمدادات الطاقة الفعالة، وعلى ذلك فإن على سبيل المثال إذا كانت درجة حرارة الغرفة تصل إلى 25 درجة مئوية، يعني ذلك قدرة الجهاز على إنتاج 1300 وات.

أما عن الربح من التعدين بواسطة هذا الجهاز فهو بمقدار 2.43 دولار في اليوم، وعن سعر جهاز تعدين البيتكوين فهو 150 دولارًا.

جهاز BitMain AntMiner S5

على الرغم أن جهاز Bitmain Antminer S5 هو هو إصدار أقدم من S7 وS9، إلا أنه مثالي في تعدين البيتكوين، حيث أنه يتميز بمصدر طاقة يُطلق عليه 115 فولت، وهو يستهلك حوالي 560 وات، أي أن استهلاكه منخفض للطاقة.

يعني ذلك أن كل 0.51 يتم استهلاكها في الثانية من الطاقة، يتم مقابلها إنتاج حوالي 1 جيجابيت، والجدير بالذكر أن كفاءة هذا الجهاز قد تحسنت عما سبقه من أجهزة، حيث أنه يؤدي إلى ربح حوالي 0.59 دولار في اليوم من التعدين، بينما سعره هو 190 دولارًا.

جهاز BitMain AntMiner L3

يحتوي جهاز AntMiner L3 على أداة سهلة للتعدين، حيث أنها تأتي في عبوات يبلغ معدل التجزئة الخاص بها ما يقرب من 504 ميجا هرتز في الثانية.

كما أنها تستخدم حوالي 800 وات بكفاءة 1.6 J / MH، بينما تصل الطاقة الإنتاجية إلى 2.75 دولار في اليوم، أما عن سعر الجهاز فهو 209 دولارًا

جهاز BitMain AntMiner S9

يُصنف جهاز BitMain AntMiner S9 بأنه أحد أفضل أجهزة تعدين البيتكوين في مصر والعالم حاليًا، حيث أن لديه معدل تجزئة مرتفع للغاية يصل إلى 14 تيرا بايت / ثانية.

يعود ذلك الارتفاع إلى وجود ثلاث لوحات دوائر كهربائية بالجهاز تمثل 189 شريحة، كما أنه يستهلك 300 وات في حالة مقارنته بجهاز S7، أي أنه ينتج ضعف الكفاءة عند 0.1 جول لكل جيجا.

ينتج هذا الجهاز ربح من التعدين يصل إلى 7.15 دولار في اليوم، أما عن سعره فهو 414 دولارًا.

جهاز BitMain AntMiner T9

يُعد جهاز تعدين البيتكوين AntMiner T9 من الأجهزة المكلفة بعض الشيء في حالة مقارنته بجهاز S9، حيث أنه يستهلك حوالي 1450 وات لكل 11.5 TH / s للدفعة 23، كما أن لديه كفاءة تصل إلى 0.126 J / GH.

يصل الربح من التعدين باستخدام هذا الجهاز حوالي 5.88 دولار في اليوم، أما عن سعر جهاز T9 فهو يصل إلى 430 دولارًا.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟

ما هي طريقة شراء جهاز تعدين البيتكوين ؟معنا

حتى يُمكن تعدين البيتكوين في مصر لابد من شراء الجهاز الخاص به، ولكن قد يكون الأمر ليس سهلاً، حيث من الممكن أن يكون بسعر أعلى كثيرًا مما تم ذكره لكل نوع.

ولكن أفضل حل لشراء جهاز تعدين البيتكوين هو الدخول على موقع أمازون Amazon، ثم البحث عن الجهاز التي ترغب في شرائه في صندوق البحث التي يتضمنه الموقع.

سوف يظهر أمامك عدة أنواع من الاجهزة بأسعار وإمكانيات مختلفة، وكل ما يُمكنك القيام به هو اختيار النوع الذي ترغب في شرائه، ثم إدخال معلومات الشحن وإتمام عملية الدفع والشراء، ثم انتظار وصول الجهاز إليك.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي عملة البيتكوين ؟
التالي
كيف يمكن شراء عملة BNB وتداول البينانس كوين ؟

اترك تعليقاً