كيفية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات ؟

كيفية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات

خطوات شرح كيفية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات بسيطة للغاية، فتتمثل طريقة استخدام العقود مقابل الفروقات في التحوط في فتح المراكز وذلك لإمكانية المزيد من الأرباح.

كما يجب العلم أنه يتم الإطلاق على المتاجرة بالرافعة المالية يسمى في بعض الأحيان بـ “المتاجرة بالهامش” وذلك يرجع لسبب الأموال التي تطلب لفتح مركز والتمكن من المحافظة عليه. تواصل معنا

كيف يمكن تداول العقود مقابل الفروقات ؟

من خلال موقع فوركس صح سيتم التعرف على كل ما يخص العقود مقابل الفروقات، بالإضافة إلى التعرف على كيفية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات والكثير من التفاصيل الأخرى حول التداول.

أولاً يجب التعرف على تداول العقود مقابل الفروقات وهي التي تعرف بعملية شراء وبيع العقود مقابل الفروقات والتي يتم الرمز إليها بهذا الرمز “CFD” إلى العقود مقابل الفروقات.

كما أن العقود مقابل الفروقات تعد من المنتجات المشتقة وذلك بسبب سماحها بالمضاربة في الأسواق المالية مثل: العملات الأجنبية والأسهم والسلع والمؤشرات، وذلك دون الحاجة إلى امتلاك الأصل الأساسي لها.

ولكن على العكس تمامًا عند إتمام عملية تداول عقود الفروقات، فحينها يتم توافق كلاً من سعر الصرف لأصل الفرق والتي يبدأ من نقطة المعاملة ومن ثم يفتح العقد أو يغلقه، فمن المزايا الرئيسية لتداول العقود مقابل الفروقات إمكانية المضاربة على تغيرات الأسعار في الاتجاهين، فالربح والخسارة في تلك الحالة يعتمدان على صحة التوقيع.

إقرأ أيضًا: أهم الطرق لكيفية تداول النفط في السعودية

ما هي خطوات تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات ؟

كيفية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات يعد أمر بسيط للغاية فهو يتم في خطوات بسيطة للغاية والتي تنحصر في الخطوات التالية:

  • أولاً يتم القيام بإنشاء وتمويل حساب IG، وذلك لاستخدام حساب العقود مقابل عملية الفروقات لتداول الفضة بالرافعة المالية أو لتتمكن من شراء أسهم الفضة أو صناديق مؤشرات تداول الفضة.
  • بعد ذلك يتم القيام بتحليل حركة سعر الفضة، فيمكن الاستفادة من الكثير من المصادر الواسعة للتعرف على حركة الأسعار لتخطيط أفضل لعملية تداول الفضة.
  • في النهاية يتم القيام بتنفيذ عملية التداول والتي يسمح بها من أي مكان، فيمكن بيع أو شراء الفضة من أي جهاز بما فيهم أجهزة الأندرويد والأيفون.

الرافعة المالية في تداول العقود مقابل الفروقات

تلعب الرافعة المالية دور هامل في خطوات كيفية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات، لذا يتم التعرف عليه لتمكن من فهم كافة الأمور الخاصة بعملية التداول بشكل واضح.

فعلى سبيل المثال يفترض أن يقوم الشخص بفتح مركز بحوالي أربعة مائة سهم من أسهم أبل، في التداول العادي هذا يعني أن هذا المبلغ يعد تكلفة كاملة للسهم بشكل مقدم، ولكن من ناحية أخرى مع العقود مقابل الفروقات يجب الاستثمار بنسبة عشرون بالمائة فقط من التكلفة.

وبالرغم من سماح الرفعة المالية بزيادة رأس المال يجب الحذر من أن الربح والخسارة هنا سيتم حسابهم على أساس الحجم الكامل للصفقة التي ستقوم بها، ففي هذا المثال يتم توضيح أن سعر الأربعة مائة سهم من وقت بدء التداول حتى الانتهاء منه.

فيجب الحرص على اختيار الأسهم المناسب لإمكانياتك لعدم التعرض لخسائر في رأس المال بشكل كامل.

البيع والشراء في تداول العقود مقابل الفروقات

تداول العقود مقابل الفروقات تسمح للمستخدم بالمضاربة على تغيرات الأسعار في أي اتجاه، وذلك بالرغم من أنه يمكن التعبير عن معاملة تقليدية بأنها مربحة وذلك مع ارتفاع سعر السوق ولكن يمكن في هذه الحالة فتح الملف أيضًا.

في العادة يغطي الهامش تكلفة فتح مركز “CFD” أي التمكن من تعديل أسعار الشراء والبيع لعكس تكلفة إجراء الصفقة، كما يمكن استخدام العملات للمضاربة على أسعار الأسهم وذلك من خلال العقود مقابل الفروقات التي تتشابه مع عمليات بيع وشراء الأسهم في السوق.

إقرأ أيضًا: تداول النفط في البنوك السعودية

تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات

يمكن تداول العقود مقابل الفروقات في عقود قياسية والتي تسمى عقود، فيختلف حينها حجم العقد الفرد باختلاف الأصل الأساسي للمعاملة التي تتم، فإن الطريقة التي تتم بها التداول هي من خلال تداول الأصول في السوق وفي العادة تكون محاكاة.

فمثال على عملية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات، يبلغ المستخدم حجم التداول في سوق السلع أربعة ألاف أوقية، وبالنسبة إلى العقود مقابل الفروقات فهي تمثل حجم العقد في العادة بحصة واحدة من شركة التداول.

فحين فتح مركز لمحاكاة شراء أربعة مائة سهم، يجب حينها شراء أربعة مائة عقد فروقات، وذلك لكي يتناسب مع حجم التداول الخاص بك.

إقرأ أيضًا: كيفية التداول على الأسهم في المملكة العربية السعودية

هل يمكن تداول العقود مقابل الفروقات ؟

نعم بالتأكيد يمكن تداول العقود مقابل الفروقات، فبعض المزودين يقدمون تداول غير مقيد، ولكن بالنسبة إلى IG يتم حينها رفع جميع معاملات العقود مقابل الفروقات.

كما أن الرافعة المالية يعتمد مقدارها على عدد من العوامل والتي بما فيها السيولة والتقلبات في السوق الأساسي، بالإضافة إلى قوانين الدولة التي يتم القيام بالتداول بها، فالأمر يختلف حينها على حسب القوانين المطروحة في كل بلد عن الأخرى.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية التداول على الأسهم في المملكة العربية السعودية ؟
التالي
نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية

اترك تعليقاً