ما هي أفضل شركات تداول الذهب ؟

تداول الذهب

ما هي أفضل شركات تداول الذهب ؟

من أهم أنواع التداول الموجودة في مجال الاستثمار هو تداول الذهب حيث يبحث عنه الكثير من الناس يريدون التعرف على معلومات وتفاصيل هذا النوع من التداول فضلًا عن أنه أقدم أنواع الاستثمار.

من أهم النصائح التي يتم اتباعها عند الدخول في هذا المجال هو الصبر حتى يكون الربح والعائد مجدي، فضلًا عن العديد من النصائح الأخرى التي يجب أن تعرفها قبل البدء في التداول فيه.

تواصل معنا

نصائح مهمة قبل التداول في الذهب

قبل الدخول في مجال تداول الذهب كونه أقدم وأفضل أنواع التداول لابد أن تتعرف على مجموعة من النصائح والتعليمات بل وتتبعها أيضًا بشكل متقن وحريص، ومنها نذكر:

  • نوع التداول

وهنا يتم تحديد نوع التداول من حيث كونه تداول طويل الأجل أو من خلال صفقات قصيرة الأجل، تلك النوعين مربحين بشكل مفروغ منه، وبالتالي لابد من تحديد النوع على حسب حاجتك للربح والأموال العائدة، فضلًا عن أهمية تنويع المحفظة الاستثمارية بين أكثر من معدن، من الذهب والفضة وغيره.

  • نقاط التحول

وهي الفترات التي يكون فيها الذهب على أعلى مستوى من الارتفاع، وبالتالي يجب أن تهتم بأخبار تلك العملات لتجد الفرصة الأفضل في البدء في الاستثمار، وفي الأغلب يكون الذهب مرتفع في الفترات التي يكون فيها ركود اقتصادي في البلاد، أما في حالة الازدهار الاقتصادي يكون وضع الذهب ضعيف.

  • متابعة المؤشرات

إذا أردت الدخول في مجال تداول الذهب لابد أن تهتم بدرجة كبيرة بشأن المؤشرات ومتابعتها والتحقق من كافة المؤشرات والكفاءات الخاصة بهم، ولابد أن يتم هذا قبل البدء بشكل فعلي في التداول، هذا الأمر يسير على التداول في سوق الذهب أو أي تداول آخر، حتى لا تتعرض إلى الخسارة.

إقرأ أيضًا: ما هو الفوركس

  • استخدام مؤشرات RSI و Stochastic 

من اهم الاشياء التي يجب أن تتبعها أثناء تداول الذهب مباشر هو متابعة تلك المؤشرات RSI و Stochastic لأن هذه المؤشرات هي الخاصة بتداول الذهب والفضة والتعدين أيضًا، وهي أهم ما يجب فعله لكي تحصل على استثمار ناجح، ومن خلالها تتعرف على دلالات مفيدة للتداول.

  • لا مشكلة من التجربة

إذا كنت تتابع المؤشرات وترى نتائج جيدة ولكنك ترى أنه يمكنك التعديل عليها يمكنك التعديل على المؤشرات بنسبة بسيطة، حتى تستطيع وضع الخطة الاستراتيجية الخاصة بك بشكل متقن ومجرب من قبل.

  • استخدم MOVING AVERAGE

وهو ما يعرف باسم المتوسط المتحرك، من أهم المعايير داخل سوق التداول، ووظيفة هذا المتوسط تتمكن في تحليل نقاط البيانات، وينتج من هذا التحليل متوسط سعر إغلاق ورقة مالية خلال فترة معينة، ومن خلال هذا التحليل تتعرف على موقفك من إغلاق التداول.

  • تتبع الأسعار

كما قلنا من قبل أن الذهب يتأثر من حيث ارتفاع وانخفاض سعره نتيجة مجموعة من العوامل، منها أمور اقتصادية وسياسية وغيرها، وحتى تعرف تتداول فيه بشكل مربح بدون خسائر لابد أن تتبع الأخبار والأسعار الخاصة به، ومن خلال هذا الأمر يمكنك معرفة الوقت المناسب لبدء التداول.

  • متابعة الاتجاه العام

يمكن أن يكون أمر التعرف على السعر الأساسي للأصول هو من أهم الأمور التي تساعدك في وضع نظرة مستقبلية وتنبؤات لما سوف يحدث في الأسعار بعد ذلك.

إقرأ أيضًا: منصة التداول ميتاتريدر

  • متابعة مستوى المقاومة والدعم

هذه النصيحة تعتبر من أهم المفاهيم الخاصة بالتحليل الفني لتلك التداول، ويمكنها أن تساعدك في تحديد الوقت المناسب لإتمام عملية البيع في اتجاه صعودي، أو البيع على المكشوف في أوقات الاتجاه الهبوطي، وبالتالي يمكن أن نقول أن مستوى مقاومة الذهب، كلما زادت أهمية الارتفاع أو الانخفاض، كلما زادت قوة المقاومة أو الدعم.

  • محاولة فهم طبيعة السوق

من أهم النصائح التي يجب أن تتبعها كمتداول جديد في سوق الذهب والمعادن هو فهم طبيعة السوق والتعرف على أوقات الارتفاع والانخفاض التي تحدث في الأسعار، وفهم الوقت المناسب للتداول للحصول على أرباح من خلال وقت الانخفاض ولكن على المدى البعيد وهكذا.

  • الانتباه إلى الحجم

والمقصود بالحجم هنا هو حجم التعاملات لأن هذا الأمر يشير إلى الرؤية المستقبلية الخاصة بالتداول، وبالتالي فإذا كان حجم التعاملات مرتفعة وهناك ارتفاع في الأسعار فيتم التوقع بأن هناك ارتفاع بشكل أكبر في القادم، وعلى العكس إذا كانت التعاملات صغيرة والأسعار منخفضة فهناك مؤشر لانخفاض أكثر في التعاملات.

  • التأكد من القرارات

قبل اتخاذ أي قرار خاص بالصفقات والتداول الخاص بك في المعادن لابد أن تفكر كثيرًا ولا أخد القرارات بشكل سريع بل يتم التأكد من أنه قرار صائب عن طريق التحقق من وجود دلائل ومؤشرات تشير إلى أن هذا القرار صائب ومفيد.

  • تحليل سوق الذهب وغيره من الأسواق

لا ينفرد كل سوق بنفسه عن الأسواق الأخرى، بل جميع الأسواق مرتبطة ببعضها البعض لذلك فإذا كنت تقوم بتحليل تداول الذهب اليوم من خلال سوق الذهب بشكل عام فلابد أن تلقي نظرة متمعنة على باقي الأسواق الأخرى فيمكن أن يكون سوق الذهب مرتبط جدًا ويتأثر بسوق العملات.

  • تحليل النسب

الإطلاع على النسب قد يكون مؤشر كبير لتوقعات ارتفاع وانخفاض سوق الذهب، عن طريق الإطلاع إلى النسب التي تقوم بإعطاء دلالات وإشارات هامة في سوق الذهب، وهذه النسب تتمثل في مخزون الذهب إلى نسبة الذهب أو نسبة الذهب إلى الفضة، ونسبة الذهب مقابل السندات أيضًا.

  • تحليل الأزمنة

من أهم الأشياء التي يجب اتباعها المتداولين في سوق الذهب هو تحليل الأزمنة نظرًا لأنه العامل الأساسي التي يعمل على معرفة أفضل توقيت فتح الصفقات والبيع والشراء ويتم من خلال تحليل وقت الصفقات قصيرة المدى وطويلة الأجل وهكذا.

  • الإطلاع الدائم

يجب عليك أن تتطلع على كل ما هو جديد في عالم التداول وقراءة الأخبار الخاصة بالمجال ومتابعة حركات وتقلبات السوق والحركات الاقتصادية وغيرها.

  • مراقبة معنويات المستثمرين

التركيز ومراقبة كبار الخبراء والمستثمرين يعطي لك إشارات عن حالة السوق، فإذا كان المستثمرين يقومون بالشراء فهذا يعني أن الذهب مرتفع ويأخذ في الارتفاع والعكس صحيح أيضًا.

  • متابعة محلل معين

توفر مختلف شركات الوساطة خدمة التداول الاجتماعي ونسخ التداول ومتابعة خبراء استثمر والمتداولين، ويمكن متابعة محلل معين ولكن يجب عدم التركيز مع واحد فقط فقد يكون غير ممكن في أمر مقابل احترافه في أمر آخر، وبالتالي لا ينفع محلل واحد في كافة أنواع واستراتيجيات التداول.

إقرأ أيضًا: تداول الفوركس

تواصل معنا

ما هي أفضل شركات تداول الذهب المرخصة ؟

عند الدخول في مجال تداول الذهب لابد أن تقوم باختيار افضل تلك الشركات التي توفر هذا النوع من التداول، ويذكر موقع فوركس صح أهم وأفضل الشركات المرخصة عالميًا وهي:

  • شركة exness: من شركات الوساطة التي توفر التداول في الذهب والفضة، ومرخصة من FCA, CySEC.
  • شركة xtb: من أهم شركات التداول المعترف بها ومرخصة عن طريق هيئات رقابية مالية منها FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA.
  • شركة etoro: من منصات التداول التي توفر خدمات تداول الذهب عبر النت ومرخصة عن طريق FCA, ASIC, CySEC, MiFID.
  • شركة avatrade: شركة تداول مرخصة عن طريق ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

أسئلة شائعة حول مجال التداول في الذهب

هل يمكن شراء ذهب عبر الإنترنت ؟

نعم هناك بعض الشركات التي توفر بيع الذهب عبر منصات تابعة لها على الإنترنت، ولكن هناك بعض المستثمرين التي تقوم بتداول على أسعار الذهب من خلال العقود مقابل الفروقات.

هل هناك فرق بين تداول الذهب وبين شراء الذهب ؟

نعم هناك فرق، لأن تداول الذهب لا يحتوي عل صعوبات في تخزين وبيع وحمل الذهب نفسه، لكن يتم من خلال التداول على أسعاره عبر الشركات.

ما هي أهم نصيحة في تداول الذهب ؟

أهم شيء لابد من التعرف عليه في تداول المعادن هي التعرف على المخاطر التي يتم التعرض عليها وطرق تفاديها، ويكون الفرد على علم كامل بكافة المجال.

ما هو السن القانوني للبدء في تداول الذهب ؟

السن القانوني لهذه التداولات هو 18 عام.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو الفوركس وكيفية تحليله ؟
التالي
كل ما يجب عليك معرفته قبل التداول في سوق الفوركس

اترك تعليقاً