نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية

نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية

هناك مجموعة من نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية التي تهم المتداولين المبتدئين في سوق التداول بسوق الأسهم للتعرف على كيفية تحركات السوق بشكل أفضل.

في حالة تداول الذهب والفضة عليك التعرف على سوق التداولات بشكل جيد والتعرف على الأشياء التي تغير السوق ما هي الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها.

تواصل معنا

نصائح هامة حول تداول الذهب

يرغب البعض في معرفة أهم نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية حتى يستطيع التداول بشكل جيد وهو ما قام موقع فوركس صح بجمعها:

نوع التداول

إن التداول طويل الأجل خاصةً في الذهب من الأشياء المربحة للغاية، ولكن تلك الاستراتيجية يمكن اتباعها والاعتماد عليها في بعض الأوقات ولكن هناك البعض يرغب في إتمام صفقات قصيرة المدى للحصول على أرباح متنوعة داخل المحفظة الاستثمارية، بالإضافة إلى استثمارهم في الذهب والفضة والمعادن وغيرها من الصفقات القصيرة.

إقرأ أيضًا: تداول النفط في البنوك السعودية

أهم نقاط التحول

هناك بعض التحولات التي تحدث في سوق التداولات الخاصة بالذهب، فنجد أن هناك بعض الأوقات يحدث ارتفاع كبير للغاية في المؤشرات ثم بعد ذلك يحدث انخفاض في الأسعار، تلك التغيرات هي طبيعة الحياة في تداولات الذهب إن كان على المدى الطويل أو القصير المدى.

متابعة المؤشرات

واحدة من أهم نصائح حول تداول الذهب والفضة في المملكة العربية السعودية هي الاهتمام التام بدراسة كل المؤشرات التي تساعد في زيادة كفاءة استخدام سوق الذهب والتعرف على كيفية صعود المؤشرات والحصول على ارباح مالية دون التعرض لأي خسائر كبيرة في الأموال.

استخدم مؤشرات RSI و Stochastic

هناك بعض المؤشرات التي تتعلق بأسهم الذهب والفضة والتعدين وهي مفيدة للغاية لإدارة الاستثمارات بشكل ناجح ومعرفة كل المؤشرات التي تساعد في تحديد مستوى ذروة الشراء والبيع بالطريقة التي تفيد المتداولين والتي تجعل المتداول يعلم كيفية البيع والشراء.

إقرأ أيضًا: كيفية التداول على الأسهم في المملكة العربية السعودية

تجربة عمليات التداول

من الممكن أن يقوم الشخص بتجربة التداولات الخاصة بالذهب والتعرف على أهم فرص البيع الجيدة ومعرفة المؤشرات التي تفيد في كسب أرباح كبيرة، وكل المعلومات التي تساعد فيه تغييرات المؤشرات فهي من الأشياء التي تجعلك تكتسب خبرة كبيرة في مجال تداول الذهب.

استخدم MOVING AVERAGE

يجب معرفة تحليل نقاط البيانات ومعرفة متوسط سعر إغلاق الأوراق المالية، وذلك خلال فترة معينة وذلك لاستغلال تلك البيانات في إتخاذ قرارات استثمارية جيدة في خلال الفترات المقبلة من التداول.

تتبع الأسعار

يجب أن يتم متابعة أسعار الذهب على وتيرة واحدة أو أن هناك بعض الخيارات المختلفة التي تتعلق بأسعار الذهب الاقتصادية بالطريقة التي تجعلها تتأثر بالاقتصاد الدولة أو السياسة الموجودة فيها وهو ما يحدد سعر التداولات والأرباح لاتخاذ قراره البيع أو الشراء.

تتبع الاتجاه العام

عليك التعرف على أسعار المعادن الثمينة إن كانت ترتفع وتنخفض وما هي الأشياء التي تؤثر على استقرار الأسهم.

تتبع مستوى المقاومة والدعم

معرفة كل المفاهيم التحليلية وتحديد خطة البيع إن كان هناك صعود والشراء إن كان هناك هبوط بالطريقة التي تساعد في تحريك الأسهم وسعره ومعرفة أهمية قوة المقاومة والدعم.

أفهم طبيعة السوق

علي المتداول المبتدئ أن يعلم جيدًا كل ما يخص طبيعة سوق التداول وذلك لأن الانخفاض في الاسعار يأتي بشكل بسيط أما الارتفاع فيزداد بطريقة كبيرة، لذا عليك معرفة كل مايخص التداولات وطبيعة الاستثمار.

أنتبه للحجم

إن حجم التعاملات هو من أهم المؤشرات التي تجعلنا نعلم حركة السوق من ارتفاع سعر سهم أو انخفاضه بشكل كبير.

تأكد جيدًا

على المستثمر أن يتأكد جيدًا من القرارات التي يتخذها بناء على التحويلات الموجودة أمامه إن كان للذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

حلل أكثر من سوق

إن الاعتماد على تحليلات سوق الذهب ليست الاعتماد الأساسي على إتخاذ القرارات السليمة والدقيقة في سوق الذهب، لذا عليها التعرف على كل تحركات سوق العملات وسوق الأسهم ومعرفة أسعار الفوائد وغيرها من الأشياء المختلفة.

إقرأ أيضًا: كيفية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات

حلل النسب

عليك معرفة النسب التي تسبب تقدم مؤشرات سوق الذهب وانخفاض بها، وذلك بناءًا على نسبة الذهب مقابل السندات ومعرفة المؤشرات في سوق الذهب تلك النسبة التي تعطيك البحث عن كيفية تحركات سوق الذهب.

حلل الأزمنة

يجب معرفة تحليل كل الأوقات العصيبة التي تمر على سوق التداول ومعرفة الصفقات التي يمكن الاستثمار فيها، وذلك في إطار زمني محدد لمعرفة مستوى الدعم والمقاومة التي تساعدك في معرفة الوقت المناسب لاتخاذ القرارات السليمة.

كن على اطلاع

عليك دائمًا معرفة كل جديد موجود في السوق والاطلاع على التطورات التي تحدث ومعرفة اتجاه السوق وتحركات الأسهم وسبب صعوده أو انخفاضه للتعرف على كيفية اتخاذ قرارات سليمة في وقت المحدد.

راقب معنويات المستثمرين

يجب أن تتعرف على الأشياء التي يبحث عنها المستثمرون وما هي المصطلحات المتعلقة بالذهب وكيف يقومون بعمليات الشراء وما هي الأوقات المناسبة التي يقوم المستثمرون باتخاذ قرارات هامة.

تأكد قبل متابعة محلل معين

يوجد مجموعة من المميزات التى يقدمها المحللين والتي عليك أن تقوم بإتباعها لمعرفة كل ما يخص تحركات السوق إن كان يتحرك بشكل عشوائي أو أن هناك استراتيجيات يتم اتباعها ومعرفة القرارات المناسبة التي يمكن على المتداول إتخاذها لاستثمار ناجح فيما بعد.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات ؟
التالي
ما هو سعر جرام الفضة اليوم 2023 في السعودية بيع وشراء ؟

اترك تعليقاً