كيفية تداول البيتكوين في الكويت 2023 ؟

تداول البيتكوين في الكويت

يمكن تداول البيتكوين في الكويت بكل سهولة على الرغم من حظر البنك المركزي لشركات التداول المحلية في الكويت، وهذا يتم من خلال الاستعانة بمنصات التداول الرقمي التي تعمل في الدول العربية والشرق الأوسط.

لكن قبل كل ذلك يجب التأكد من موقفا القانوني وأنها شركات وساطة تتمتع بقدر عالي من الثقة، ومرخصة من جهات دولية مرموقة وهذا تجنبًا للوقوع بأي عملية نصب واحتيال.

ما هي أفضل منصات تداول البيتكوين في الكويت ؟

هناك عدد هائل من المنصات الإلكترونية للقيام بعمليات تداول البيتكوين في الكويت ويوضحها لكم موقع فوركس صح وهي كالتالي:

منصة بينانس

تعتبر منصة بينانس أكبر وأفضل منصات تداول البيتكوين في العالم بشكل عام كما أنها من أشهر المنصات في الوطن العربي بالكامل حيث بلغ حجم التعاملات الخاص بها 14 مليار على مدار اليوم بالإضافة إلى ذلك فهذه المنصة من أفضل وأهم المنصات على مستوى دولة الكويت، وتعتبر من المنصات سهلة الاستخدام وتتمتع بأمان عالي جدًا.

تتيح لك هذه المنصة سحب 2 بيتكوين بدون الحاجة إلى التحقق من الهوية الشخصية، أما في حالة سحب أكثر من هذا المبلغ فإنها تتطلب فتح حساب جديد لإجراء التعاملات من خلاله وحينها ستطلب منك التحقق من هويتك لمزيد من الأمان والثقة، وتمتلك هذه المنصة صندوق ائتماني الغرض منه حماية الأصول الرقمية الخاصة بالعملاء عند تعرضها إلى الاختراق من المتطفلين أو محاولة سرقتها.

تواصل معنا

منصة CEX

من خلال هذه المنصة يمكنك تبادل العملات الرقمية المشفرة في مقابل العملات الورقية العادية مثل الدولار والجنية الاسترليني، واليورو وغيرها الكثير، فهذه المنصة تعتبر من المنصات الآمنة حيث أنها قديمة العهد تم إنشائها في لندن سنة 2013 وكانت تهتم بالتعدين وبعد ذلك تم تحويلها إلى منصة تداول.

وأهم ما يميزها أنها تمتلك موقع إلكتروني على الإنترنت يمكنك التداول من خلاله أو التداول عبر التطبيق الخاص بها على الجوال، مما يساعدك في إتمام المعاملات المالية بشكل سريع من خلالها، كما أن رسوم التداول بهذه المنصة لا تزيد عن 0.25% من قيمة عملية التداول التي تتم عبر المنصة.

منصة بيتفنكس

من أفضل منصات تداول البيتكوين في الكويت خاصةً للمبتدئين في مجال التداول حيث أنها تمتلك بعض المزايا الهامة، منها ما يلي:

  • تدعم المنصة أنواع متعددة من العملات الرقمية.
  • سريعة في تنفيذ الإجراءات وعمليات التداول المختلفة مما يساعد على إتمام الكثير من الصفقات بوقت قصير.
  • لدى المنصة العديد من أدوات التحليل المالي المختلفة التي تساعدك على معرفة تحركات السوق.
  • تحتوي المنصة على خادم ذكي خاص بكبار المستثمرين يساعد في تنفيذ المعاملات المالية الرقمية بدقة عالية وفي وقت أسرع.

إقرأ أيضًا: شراء الريبل في الكويت

هل يوجد عقوبات محددة لتداول العملات الرقمية بالكويت ؟

القانون الكويتي مثل باقي القوانين الخاصة بالدول العربية قد حظر ترخيص شركات تداول العملات الرقمية المحلية، وقام البنك المركزي والهيئات المعنية بالتحذير من تداول العملات أو الترويج لها من خلال هذه المنصات، ورغم ذلك لن ينص على أي عقوبات قد تقع على الأفراد المتداولين نفسهم في الكويت عند ثبوت هذا المر عليهم.

لذلك يمكن لأي شخص أو مستثمر عادي بالكويت القيام بعمليات تداول البيتكوين في الكويت ولكن من خلال شركات تداول أجنبية تقدم خدماتها المالية داخل محيط الدول العربية والشرق الأوسط بشكل عام.

وهناك آراء لبعض المحللين الاقتصاديين بأن الغرض من حظر شركات التداول الرقمي محليًا في الكويت الغرض منه حماية المواطنين من الوقوع بأي عملية نصب عند التعامل مع بعض الأشخاص من ضعاف النفوس في هذا المجال.

ويمكنك تفادي الوقوع بأي مشكلة أو الوقوع بعملية نصب وخسارة أموالك خلال عمليات التداول الرقمي بشكل عام من خلال الاستعانة بشركات تداول أجنبية تتمتع بقدر جيد من الثقة والأمان.

هل تعتبر كل شركات التداول الرقمي موثوقة ؟

لا يمكن القول بأن جميع شركات التداول الرقمي التي يمكن التعامل بها من الكويت موثوقة تمامًا فمع الانتشار الهائل لسوق العملات الرقمية ظهرت الكثير من الشركات المحتالة أو الغير موثوقة، وبعض الشركات التي تقدم خدمات تداول رديئة.

 لذلك قبل التعامل مع أي شركة من شركات التداول يجب التأكد من مدى أمانها، وأنها تقدم خدمات عالية الجودة وتتمتع بقدر عالي من الثقة، ولا يحدث هذا إلا من خلال بحث الوضع القانوني الخاص بالشركة، وأنها تعمل ضمن أسس قانونية سليمة، إضافةً إلى ذلك يجب التحري عن التراخيص الخاصة بها فيجب أن تكون صادرة عن أكثر من منظمة وهيئة عالمية موثوقة.

إقرأ أيضًا: طريقة شراء الريبل في مصر

ما هي الهيئات الخاصة بإصدار تراخيص شركات التداول عالميًا ؟

هناك العديد من الهيئات والجهات المعنية الخاصة بإصدار تراخيص شركات التداول حول العالم بشكل عام، وهي كالتالي:

  • ترخيص الهيئة الاسترالية للاستثمار والأوراق المالية.
  • لجنة الأوراق المالية والبورصة في قبرص.
  • هيئة توجيه سوق الأوراق المالية.
  • منظمة وهيئة السلوك المالي في بريطانيا.

إقرأ أيضًا: طريقة شراء الريبل في السعودية

كيف يمكن معرفة أفضل منصة للتداول الرقمي ؟

إن كنت تريد اختيار منصة موثوقة لـ تداول البيتكوين في الكويت يجب أن تهتم ببعض الأشياء منها ما يلي:

  • يجب أن تكون المنصة داعمة للغات متعددة منها اللغة العربية حتى يسهل التعامل معها.
  • يفضل أن تقوم بتنفيذ المعاملات بشكل سريع.
  • منصة متوافقة مع كافة أنظمة التشغيل.

هل يمكن شراء العملات الرقمية في الكويت ؟

بالطبع نعم يمكنك شراء العملات الرقمية المشفرة وأنت تقيم بدولة الكويت من خلال شركات الوساطة الدولية، ولكن يجب عليك أولاً اختيار شركة وسيطة مضمونة للتعامل معها وعمل إيداع داخل محفظتك الرقمية وتحويل أموالك إلى عملات مشفرة كما تريد.

هل يمكن تحقيق الربح من تداول العملات الرقمية بالكويت ؟

نعم من الممكن أن تحقق أرباح جيدة وفي وقت سريع من تداول البيتكوين في الكويت، إلا أن هذا الأمر يتطلب تعلم أساسيات التداول قبل البدء به بالإضافة إلى اختيار منصة موثوقة من منصات التداول الرقمي حتى لا تقع فريسة للنصب والاحتيال من قبل بعض المحتالين، أو تتعرض لخسارة رأس المال نتيجة عدم فهم الآلية المناسبة للتداول.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
طريقة شراء الريبل في السعودية 2023
التالي
ما هي ارخص عملة في العالم ؟

اترك تعليقاً