من هو أفضل وسيط مالي في تداول الأسهم الأمريكية ؟

تداول الأسهم الأمريكية

يمكنك بكل سهولة تداول الأسهم الأمريكية من أي مكان في العالم وفي أي وقت تريده، فمع التطور التكنولوجي أصبح لأي شخص القدرة على ذلك حتى وإن كان لا يمتلك الخبرة الكافية لذلك.

حيث يمكن الاستعانة بأحدى شركات الوساطة الموثوقة التي تمتلك القدرة على التعامل مع السوق الأمريكي والتداول من خلالها، وتحقيق أرباح جيدة، ولكن قبل كل هذا يجب عليك اختيار وسيط مناسب.

معنا

ما هي أهم المؤثرات على أسعار الأسهم الأمريكية ؟

سوق الأسهم يمكن أن ينخفض أو يرتفع وفقًا لبعض الأمور الهامة، ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفتها وهي كما يلي:

  • الوضع السياسي

تؤثر الأوضاع السياسية في أمريكا على سوق الأسهم بنسبة عالية حيث أن سياسات الضرائب، وسياسة الإنفاق العام، والسياسات المتعلقة بالهجرة، وغيرها من الأمور الأخرى يمكن أن تؤدي إلى تغير كبير بالأسعار .

فعلى سبيل المثال عند فوز ترامب بالولاية الأمريكية زاد سوق الأسهم الأمريكي لأنه أصدر بعض الوعود بخفض معدلات الضرائب التي يتم فرضها على الشركات، مما يؤدي لزيادة ربح هذه الشركات وهذا قد أدى إلى جذب العديد من المستثمرين لها.

وعلى العكس من ذلك يمكن لبعض الأحداث السياسية السلبية أن تؤثر بصورة عكسية على حالة الشركات وتؤدي إلى انخفاضها وانخفاض أسعار الأسهم.

  • وضع العملة المحلية

العملة المحلية يمكن أن تؤثر بشكل كبير وضع الأسهم ومدى انخفاضها أو ارتفاعها، وعلى سبيل المثال إذا حدثت حالة بطالة شديدة في بلد معين سوف تقل معها إمكانية البيع بالتجزئة، مما يؤثر سلبيًا على وضع الشركات ويجعل المستثمرين يبتعدون عن شراء أسهم بعض الشركات، والانتقال إلى استثمارات أخرى تحقق لهم الربح دون الاعتماد على الأسهم.

  • الوضع الاقتصادي في البلاد

يعتبر الوضع الاقتصادي في أي بلد من أهم الأمور المؤثرة على سوق الأسهم وتؤدي إلى تغير كبير بها فإذا حدث نمو اقتصادي لبلد معين سوف تزداد بها فرص العمل وتنتعش الشركات ويزيد بها معدل الإنتاج مما ينعكس إيجابيًا على أرباحها، مما يزيد من ثقة المستثمرين بها.

وهذا كله ينعكس على سوق الأسهم بشكل عام ويؤدي إلى ارتفاعه بشكل كبير والعكس صحيح لذلك فالأحداث الاقتصادية تلعب دور هام بالتحكم في الأسعار سواء ارتفاعاً أو انخفاضًا.

إقرأ أيضًا: دور شركات الوساطة

ما هي مواعيد عمل سوق الأسهم الأمريكية ؟

تعتبر مواعيد عمل سوق تداول الأسهم الأمريكية من أهم الأشياء التي يجب على كل متداول الانتباه لها لمعرفة الوقت المناسب لفتح الصفقات أو إغلاقها خلال اليوم، فإن أسواق الأسهم الأمريكية تقع في نيويورك داخل بورصة نيويورك في وول ستريت وبورصة ناسداك، وهي تفتح في الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المواعيد من الممكن أن تختلف من مدينة إلى أخرى تبعًا لموقعك ولذلك قبل البدء يجب مراعاة فروق التوقيت إن كنت خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي أفضل الأسهم الأمريكية المشروعة لعام 2022 ؟

توجد العديد من اسهم الشركات المشروعة الحلال التي يمكنك التداول بها بثقة لأنها تعمل وفقًا للشريعة الإسلامية، ومنها ما يلي:

  • أسهم شركات الطيران وشركات النقل.
  • شركات الأدوية حيث أن أسهمها مرتفعة بهذا الوقت بعد انتشار وباء كورونا.
  • أسهم العملات الرقمية وأسهم شركات التداول الرقمي.
  • شركات السيارات مثل شركة تسلا.
  • بعض شركات التكنولوجيا مثل شركة مايكروسوفت وشركة أمازون وتويتر وفيس بوك.

إقرأ أيضًا: سوق الفوركس

ما هي أفضل منصات لتداول الأسهم الأمريكية ؟

هناك العديد من المنصات الهامة الموثوقة المرخصة التي يمكنك التعامل معها في تداول الأسهم الأمريكية دون التعرض لأي مشكلة منها شركة إكسنيس، وشركة إتورو، وشركة آفاتريد وشركة إيفيست.

ما هو أفضل وسيط مالي لتداول الأسهم الأمريكية بالسعودية ؟

إن كنت متداول من السعودية فبالتأكيد تبحث عن التداول بمزايا إسلامية وهناك العديد من المنصات التي توفر لك ذلك بسهولة ومنها منصة آفاتريد ومنصة إتورو حيث أنها مرخصة من هيئات عالمية مرموقة.

 حيث أن كل متداول قبل البدء مع أي شركة يجب أن يتأكد من عدة أمور وهي كدى ترخيص الشركة من جهات موثوقة بالإضافة إلى قدرة الوسيط على تحويل أرباحك إلى المملكة العربية السعودية دون مشكلة.

هل تداول الأسهم الأمريكية حرام أم حلال ؟

تداول الأسهم بشكل عام وتداول الأسهم الأمريكية حلال إذا كانت الأسهم لا تخضع لأي نشاط يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمكنك التداول بطريقة موثوقة من خلال بعض المزايا التي توفرها الشركات مثل حسابات التداول الإسلامي التي لا تحتوي على عمولات تبييت.

بالإضافة إلى اتباع أنظمة المضاربة دون أي عمولات بالإضافة إلى المضاربة على الأسهم دون الاستعانة برافعة مالية، وقبل أن تشترك بأي شركة وساطة للقيام بالتداول يجب أن تتأكد أنها توفر حسابات إسلامية يوجد بها كافة الشروط اللازمة للتداول بأمان ودون حرمانية.

إقرأ أيضًا: تداول الذهب

ما هي مؤشرات التداول بسوق الأسهم الأمريكية ؟

تتنوع مؤشرات البورصة الأمريكية وتحتوي على العديد من الشركات منها ما يلي:

  • مؤشر ناسداك 100: يحتوي على حوالي مائة شركة كبيرة منها شركات تكنولوجية وشركات مالية واستثمارية.
  • داو جونز 30: يضم مجموعة متنوعة من الشركات الكبيرة منها شركة آبل وديزني وكوكاكولا ومايكروسوفت ونيكي وغيرها.
  • مؤشر S&P500: يوجد به حوالي خمسمائة شركة مختلفة عبارة عن بنوك ومؤسسات كبيرة وموثوقة.

كيف يمكنك البدء في تداول الأسهم الأمريكية ؟

هناك بعض الخطوات الهامة لتتمكن من تداول الأسهم الأمريكية وهي كالتالي:

  • اشترك في منصة تداول

يجب عليك الاشتراك بأحد منصات التداول حتى تتمكن من تداول الأسهم في البورصة الأمريكية، وإن كنت لا تملك الخبرة الكافية يمكنك الاستعانة بحساب تجريبي وتعلم كيفية إدارة صفقات التداول ووضع خطط واستراتيجيات تتناسب مع حجم تداولك، واكتساب الخبرة اللازمة قبل البدء بحساب حقيقي والتداول بأموالك الحقيقية.

  • شراء الأسهم الأمريكية

لكي تقوم بشراء الأسهم الأمريكية يمكنك الاعتماد على وسيط مالي يقدم لك هذه الخدمة ويكون لديه القدرة على الوصول لسوق الأسهم الأمريكية دون تدخل منك، حيث يمكنك الاعتماد على منصة التداول التي يقدمها الوسيط والقيام بالشراء والبيع من خلالها، ولكن قبل كل هذا يجب عليك اختيار شركة موثوقة ومرخصة من جهات رسمية دولية حتى لا تتعرض لأي نصب أو احتيال.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

معنا

أهم الأسئلة الشائعة حول تداول الأسهم الأمريكية

توجد العديد من الأسئلة الهامة حول تداول الأسهم الأمريكية، وهي كالتالي:

هل يمكنك شراء أسهم أمريكية من خارج أمريكا ؟

نعم يمكن شراء الأسهم الخاصة بالشركات المقيدة في البورصة، عبر الاستعانة بشركات وساطة تتيح خدمة شراء الأسهم بشكل فعلي، حيث يمكنك إدارة محفظتك وتنويع استثماراتك بسهولة من أي مكان بالعالم.

هل يمكن التداول في البورصة الأمريكية من خارج أمريكا ؟

بالفعل يمكنك فتح حساب تداول مع أي شركة أو منصة للتداول من أي مكان بالعالم والقيام ببيع وشراء الأسهم في البورصة.

ما هي أفضل منصة لشراء الأسهم من البورصة الأمريكية ؟

شركة إتورو تعتبر أحد أفضل الشركات التي يمكنك الاعتماد عليها في شراء الأسهم من السوق الأمريكي لأنها توفر عروض دون عمولات شراء أو بيع الأسهم والاستثمارات بعيدة المدى.

هل التداول بالأسهم الأمريكية يحتاج إلى رأس مال كبير ؟

الاستثمار عموما يحتاج لتوافر رأس مال، ولكن في بعض الأحيان لا يتطلب أموالا كثيرة، حيث أن البدء بتداول الأسهم الأمريكية يمكن أن يبدأ برصيد حوالي ألف دولار أمريكي فقط وهو ما يوازي 3700 ريال سعودي فقط، وهذا يعتبر مبلغ أولي جيد للبدء بالاستثمار.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو دور شركات الوساطة في عملية التداول ؟
التالي
كيفية استرجاع الاموال من شركات التداول النصابة ؟

اترك تعليقاً