كيف يمكن تداول اسهم شركة ارامكو السعودية ؟

تداول اسهم شركة ارامكو السعودية

حقق تداول اسهم شركة ارامكو السعودية نجاح كبير، وارباح ضخمة للمستثمرين في هذا النوع من الأسهم ويسعى الكثير من المتداولين المبتدئين إلى معرفة كيفية شراء أسهم أرامكو وتحقيق الأرباح منها.

وعند البدء في التخطيط لشراء أسهم في البورصة يلزم البحث عن وسيط أولاً، لأن معظم البورصات العالمية والأسواق المالية لا تسمح لكل الأشخاص بالتداول من خلالها، وتكون بحاجة إلى وسيط بينك وبين البورصة يقوم بشراء الأسهم بدلاً عنك مع تقديم مجموعة من الخدمات المميزة مقابل عمولات تفرضها شركة الوساطة على إتمام الصفقات.

كيف يتم تداول اسهم شركة ارامكو السعودية ؟

تواصل معنا

في بداية عام 2016 قد بدأ المسؤولين والخبراء في الاقتصاد داخل المملكة العربية السعودية بالتفكير في طرق مختلفة لزيادة اقتصاد الدولة بعيداً عن النفط، ولذلك أتت إليهم فكرة تداول اسهم شركة ارامكو السعودية في البورصة، والأسواق المالية العالمية حتى يتمكنوا من الاعتماد على مصادر دخل متعددة وبالإضافة إلى إكتساب شركة ارامكو مكانة مميزة بين الشركات المطروح أسهمها في البورصة.

كما أن كان من المفترض أن يتم طرح الأسهم في عام 2018 بناءً على الاكتتاب الجزئي للشركة ولكن تم تأجيله إلي فترة قصيرة بعد أن قامت شركة أرامكو السعودية بالاستحواذ على ما يقرب من 70% من شركة السعودية للصناعات الأساسية ويمكن القول ان تداول اسهم شركة ارامكو السعودية بدء بصورة فعلية في شهر أبريل عام 2019 وبالاضافة إلى ذلك شهدت الشركة ازدهار كبير، وانتشار واسع.

حيث شهدت الشركة بيع سندات دولية حتى ان الخطة المحددة كانت تنص على طرح شركة أرامكو أسهم بما يقارب من تريليوني دولار أمريكي داخل البورصة السعودية بنسبة 5%، وأدى ذلك إلى تحقيق شهرة عالمية للشركة وبالتالي ارتفاع القيمة السوقية لها، ومن ثم زيادة الإقبال على تداول اسهم شركة ارامكو السعودية.

إقرأ أيضًا: تداول الشركات المدرجة في بورصة الكويت

ما هي شركة ارامكو السعودية ؟

الكثير من المبتدئين في مجال الاستثمار والتداول داخل البورصة لا يعلموا شئ عن الشركات الكبرى التي تطرح أسهمها للبيع ومن بينها شركة أرامكو السعودية وينبغي على المستثمر قبل تداول اسهم شركة ارامكو السعودية ان يعرف ماهية الشركة أولاً.

وحسب ما يذكر موقع فوركس صح شركة أرامكو تم إنشائها في عام 1988 وهي شركة رائدة في مجال الصناعات الكيميائية والهيدروكربونية، ومجال الطاقة، كما تعرف أيضاً باسم شركة الزيت العربية وتم تصنيفها ضمن قائمة أكبر شركات النفط في العالم، ويبلغ رأس المال للشركة ما يقرب من 60 مليار ريال سعودي.

ويذكر كبار الخبراء أن القيمة السوقية لها هي الأكبر على مستوى العالم وبلغت 7 تريليون دولار أمريكي في عام 2010، ومع حلول عام 2015 بلغت 10 تريليون دولار أمريكي، وهي مملوكة لدولة المملكة العربية السعودية حيث أن مقرها الرئيسي في مدينة الظهران في شرق المملكة.

إقرأ أيضًا: كيف اسجل في تداول الراجحي

 ما هو أفضل سهم يوزع أرباح في السعودية ؟

بناءً على أقوال الخبراء وكبار المستثمرين في مجال البورصة حول تداول اسهم شركة ارامكو السعودية، فقام عدد كبير من المستثمرين بالاتجاه إلى التداول في هذا النوع من الأسهم بالإضافة إلى أنها صنفت ضمن أكبر وأفضل شركات السوق السعودي.

وتشهد أسهم شركة أرامكو حالة من الثبات والاستقرار وهو ما يجعلها الاختيار الأفضل لكثير من المتداولين الذين يبحثون عن أفضل سهم يوزع أرباح في السعودية باعتبار الاستثمار بها يضمن تحقيق أرباح كبيرة.

والجدير بالذكر أن البورصة السعودية تضم أكثر من 200 شركة ولكن أرامكو الأفضل من بينهم وبالتالي لما تحظى بتلك الثقة من فراغ، فيتم اختيارها نتيجة تحليلات، وقراءات الرسوم البيانية، وهو ما يجعلها الاختيار الأنسب للعملاء وتضمن تحقيق أرباح ضخمة، وتقليل نسب الخسائر.

ولذلك قام عدد كبير من الخبراء، وكبار محللين الأسواق المالية والبورصات العالمية بوضع مجموعة كبيرة من المعايير التي يمكن الاستناد عليها عند اختيار أفضل سهم استثماري يوزع ارباح والتي تتفق مع تداول اسهم شركة ارامكو السعودية، ومن بين المعايير ما يلي:

  • يتم الاستناد والنظر إلى حجم القيمة السوقية للشركة، وكما ذكرنا أن حجم قيمة أرامكو تتجاوز قيمة مؤسسات عالمية ومن بينهم شركة أبل، وعلى بابا.
  • من الأمور الهامة النظر الى الموقف المالي للشركة، وقيمة رأس المال، حيث يقدر رأس المال لشركة أرامكو ب 60 مليار ريال سعودي.
  • يراعى عند اختيار الشركة أن تكون ذات خبرة طويلة في مجال الاستثمار وتحقيق الأرباح للعملاء.
  • متابعة نمو وتطور الشركة، وتخطط شركة أرامكو في عام 2018 عائدات 355 مليار دولار أمريكي.
  • من الأشياء الهامة أيضاً النظر الى المكانة الاقتصادية للشركة بين القطاع الخاص بها، وعند التحدث عن ارامكوا نجد أنها أكبر شركات الطاقة في المملكة العربية السعودية.
  • يرجى معرفة حجم التدفق النقدي للشركة التي تختارها، وبلغ حجم تدفق شركة أرامكو ما يقرب من 59 مليار دولار أمريكي في عام 2019.

والجدير بالذكر هنا أن تم الإعلان عن توزيع أرباح تداول اسهم شركة ارامكو السعودية وبلغت 18.75 مليار دولار في عام 2020، وهو ما يعادل 70.32 مليار ريال سعودي، تم توزيعها في صورة أرباح على العملاء.

وتجاوز عدد الأسهم المحقق للأرباح 199.8 مليار سهم، وفي ظل مجموعة القواعد التي تحكم عملية التداول والمنصوص عليها من قبل الجهات المختصة بذلك أنها لا توجد أي قيود مفروضة فيما يخص تداول أسهم شركة أرامكو السعودية.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء أسهم فيس بوك

 ما هي أبرز شركات التداول المرخصة في السعودية ؟

لم يعد تداول الاسهم داخل البورصات والأسواق المالية العالمية يقتصر فقط على فئة معينة من المستثمرين كما كان الأمر من قبل، ويتم التداول بكل سهولة ودون أي عوائق، فكل ما تحتاجه هو البحث عن وسيط آمن وموثوق ليكون حلقة الوصل بينك وبين البورصة، ومن ثم يقوم بشراء الأسهم الذي ترغب بها.

وساعد ظهور شركات الوساطة المالية في التغلب على العوائق التي كانت موجودة من قبل، والأن من خلال فتح حساب تداول حقيقي في أحد الشركات من خلال إحدى منصات التداول الإلكترونية ستتمكن من تداول اسهم شركة ارامكو السعودية وغيرها من الشركات التي ترغب بها بكل سهولة، وكما يذكر الخبراء والمحللين أن اختيار وسيط مالي هو العامل الأساسي في نجاح عمليات تداول واستثمار الأسهم.

وينبغي الانتباه عند البحث عن وسيط بالنظر في الوضع القانوني للشركة واعتمادها من أحد الجهات الرقابية الموثوقة في الولايات المتحدة وأوروبا، وعندما نتحدث عن المملكة العربية السعودية فينبغي ضرورة اختيار شركة توفر حساب تداول إسلامي للمواطنين العرب، ومن بين أفضل شركات التداول المعتمدة والموثوقة ما يلي:

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA، وضمن أكثر شركات الوساطة الموثوقة، كما تسمح بامكانية اختيار حساب تجريبي للمبتدئين.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA، وتدعم اختيار حساب تداول إسلامي.
  • شركة XTB: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA ،CySEC ،DFSA ،KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA ،ASIC ،FMA ،CySEC .FSCA
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA ،ASIC ،CySEC ،MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
تعرف على طريقة تداول الشركات المدرجة في بورصة الكويت
التالي
كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022 ؟

اترك تعليقاً