كيفية الاستثمار والبدء في تداول أسهم تيك توك

تداول أسهم تيك توك

كيفية تداول أسهم تيك توك ؟

أصبح تيك توك الآن أحد أشهر التطبيقات الترفيهية التي لفتت أنظار كثير من مستخدمين الإنترنت مؤخرًا، وهو ما دفع بعضهم إلى معرفة كيفية تداول أسهم تيك توك إلكترونيًا لتحقيق مزيد من الأرباح.

على الرغم من أنه حتى الآن لم تُطرح أسهم تيك توك بالفعل، إلا أنها من الأمور التي تعتبر محط اهتمام لكثير من المستثمرين الذين يتوقعون أنه سوف يتمتع بمستقبل كبير في الجانب الاستثماري.

ما هو تطبيق تيك توك TikTok ؟

يوضح موقع فوركس صح من خلال السطور القادمة أن تيك توك هو أحد التطبيقات التي تهدف في المقام الأول بتقديم محتوى ترفيهي، حيث أنه يختلف في محتواه عن مواقع التواصل الاجتماعي كثيرًا، ولكن يعتبر فرصة لدى الكثير لجذب المتابعين له بهدف الشهرة.

يعود إنشاء هذا التطبيق إلى شركة ByteDance الصينية حيث يقوم التطبيق بتجميع عدة معلومات تساعد في تقديم محتوى مناسب للبلد واهتمامات الشعب.

أدى ذلك إلى تخوف كلاً من الولايات المتحدة الأمريكية والهند منه بسبب الخلافات بينهما وبين الصين، وبالتالي حظرهم للتطبيق خوفًا من تهديد الأمن القومي للبلدين.

هذا الأمر بالتأكيد جعل إمكانية استخدام تيك توك استثماريًا غير معروف حتى الآن خاصةً بعد حظر استخدامه وحجبه في كلا البلدين.

إقرأ أيضًا: توصيات الفوركس

تواصل معنا

ما هي أسباب شهرة تطبيق تيك توك ؟

يوجد العديد من الأسباب التي ساعدت في شهرة هذا التطبيق ونشره بهذا الشكل، حيث أنه من التطبيقات التي تتميز بسهولتها في الاستخدام، كما أنه يقوم بتقديم محتوى مناسب للمستخدمين نتيجة لاستخدامه خوارزميات تعمل على تجميع المعلومات الخاصة باهتمامات المستخدمين وبالتالي عرض محتوى مماثل.

كذلك فإن هذا التطبيق لديه الإمكانية لتقديم وإنشاء محتوى جيد بالإضافة إلى مشاركته بسهولة مع كثير من المشاهير، مما أدى إلى سرعة انتشاره حتى استطاع جذب ما يزيد 800 مليون مستخدم في الشهر إلى جانب ما يزيد عن 2 مليار عملية خاصة بتحميل المحتوى لديه.

ما هي حقيقة تداول أسهم تيك توك علنًا ؟

انتشرت في الآونة الأخيرة كثير من الشائعات التي تشير إلى أن الشركة التي تملك تطبيق تيك توك سوف تقوم بطرح أسهم للتداول في البورصة، ولكن نفت شركة ByteDance هذه الشائعات وأنه لا يوجد ما يؤكد لدى الكلام لديها.

كيفية تداول أسهم تيك توك ؟

كما ذكرنا فيما سبق أن تداول أسهم تيك توك لم يتم طرحه بعد في سوق التداول، وعلى الرغم من ذلك فإنه يُمكن تداول أسهم ذلك التطبيق فيما يُسمى بالسوق الرمادي وهي الخطوة التي تسبق تداول أسهم الشركات قبل طرحها في البورصة.

يتم ذلك من خلال تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs) بناءً على توقع قيمة الشركة السوقية قبل إدراجها، في البورصة، حيث يعتمد سعر السوق الرمادي على توقعات القيمة السوقية الخاصة بالشركة في نهاية أول يوم من التداول.

إقرأ أيضًا: الربح من الأنترنت

هل تداول أسهم تيك توك استثمار جيد ؟

استطاعت شركة ByteDance من جذب قطاع كبير من المستثمرين لكافة المنتجات التي تُقدمها، حيث أن الأمر لا يتوقف فقط على تطبيق تيك توك، يتضح ذلك في قدرتها على جمع حوالي 7.4 مليار دولار في جولات التمويل التي قامت بها.

وقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الشركة استطاعت أن يصل سعرها ما بين 90-100 مليار دولار أمريكي في أحدث جوالاتها الخاصة بالتمويل، أما عن أهم المستثمرين في الشركة فهم: Goldman Sachs، Softbank، Morgan Stanley، Sequoia Capital China

كيف تكسب تيك توك مالها ؟

بالتأكيد يكمُن المكسب الحقيقي من أي تطبيق على تحقيق الربح من الإعلانات، خاصةً وأن العدد الذي يملكُه تيك توك وتفاعل المستخدمين عليه من الأمور التي تساعد على جذب كثير من عروض الإعلانات لديه.

وقد أشارت الإحصائيات الخاصة بوكالة رويترز أن شركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك قد تضاعفت إيراداتها في خلال الربع الأول من عام 2020، حيث أنها حصلت على 5.64 مليار دولار أمريكي من العائدات في الربع الأخير من مارس 2020 بما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 130%.

ما هو مستقبل التيك تيك ؟

أثر الوضع القائم في أمريكا والهند على موقفها من الصين على عدم وجود توقعات محددة بشأن مستقبل التيك توك، خاصة بعد تصريحات أمريكا بأن هذا التطبيق يهدد أمنها القومي، فضلاً عن رفض الهند أيضًا لهذا التطبيق.

بالتأكيد هذه الأمور تؤثر بشكل كبير على السوق الرمادي وسعر تداول أسهم تيك توك، وبالتالي فمن الوارد أن يتغير السعر تأثرًا بالأحداث المحيطة.

قد يؤثر أيضًا بيع تطبيق تيك توك في أمريكا إلى حدوث تقلبات كبيرة سواء انخفاض أو ارتفاع في سعر السوق الرمادي للشركة المالكة على الرغم من التشكيك القانوني في هذا الأمر بعد توضيح أن عمليات البيع تتم بشكل قسري دون رغبة من مالك التطبيق.

إقرأ أيضًا: المؤشرات الرئيسية في سوق الأسهم

تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

الأسئلة الشائعة حول تداول أسهم تطبيق تيك توك

هل يمكن البدء في الاستثمار في تيك توك ؟

لم تبدأ شركة Bytedance حتى الآن بطرح اسمهما في البورصات العالمية بشكل عام، ولكن يُمكن تداول أسهم تيك توك في السوق الرمادي قبل طرح أسهمها للاكتتاب العام.

من هو المالك الحقيقي لتطبيق تيك توك ؟

تمتلك شركة ByteDance الصينية تطبيق تيك توك، حيث تم انطلاقه لأول مرة عام 2016، ومن المتوقع طرح أسهم الشركة للتداول من خلال عقود الفروقات أمام المستثمرين في عام 2021.

من اشترى تيك توك في عام 2020 ؟

قام الرئيس دونالد ترامب بحظر تطبيق تيك توك بعد عدة ضغوطات من الحكومة الأمريكية نظرًا لاعتبار هذا التطبيق خطر على الأمن القومي في الولايات المتحدة، ولكن استطاعت شركة أوراكل Oracle من شراء هذا التطبيق لتقوم بعد ذلك بإدارته من أمريكا مع الحفاظ على بيانات المستخدمين.

ما هي القيمة الحالية لتطبيق تيك توك ؟

أشارت الإحصائيات إلى أن قيمة تطبيق تيك توك حاليًا هي 75 بليون دولار، وهو الأمر الذي يجعلها تتقدم للطرح العام في البورصات العالمية قريبًا.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
توصيات الفوركس ودورها في إدارة صفقات التداول
التالي
دليلك الشامل على كيفية التداول مع الشموع اليابانية ؟

اترك تعليقاً