كيفية بيع البيتكوين في مصر ؟

بيع البيتكوين في مصر

مع نجاح وشهرة البيتكوين عالمياً أصبح الكثيرين في الدول العربية يتسائلون عن بيع البيتكوين في مصر بالتحديد خصوصا مع انتشار شركات تداول العملات الرقمية بكثرة.

وهو الشئ الذي يضع المتداول في حيرة ولا يعلم عليه اختيار أي من الشركات ولعل أكثر الأشياء الذي ينتبه إليها هي فحص تراخيص الشركة الذي اختارها قبل البدء في شراء البيتكوين من خلالها.

ما هي كيفية بيع البيتكوين في مصر ؟

مصر مثلها مثل الدول العربية التي انتشرت فيها تداول العملات الرقمية باختلاف انواعها وأشكالها بشكل ملحوظ جدا وايضا بيع البيتكوين في مصر ونلاحظ انها نجحت في جذب عدد كبير من المتداولين والأشخاص المهتمين بمعرفة كل ما هو جديد في هذا الصدد وايضا بدء جزء من الدول بالاعتراف بها وكل هذه العوامل أدت إلى انتشارها في الدول العربية والأجنبية وزيادة الطلب عليها عبر الإنترنت.

ولا شك أن عملة البيتكوين بشكل خاص هي العملة الأشهر والأكثر انتشاراً حول العالم وتأتي دائما في المرتبة الأولى من أنواع العملات الرقمية ولعل ما يميزها أن سعرها مستقر نوعاً ما وذلك يسمح للمتداولين بخوض تجربة تداول أكثر أمان ونجاح بكل سهولة.

معنا

وحسب أقوال الخبراء والمحللين في هذا المجال أن كثير من الأشخاص كونوا ثروات ضخمة من تداول البيتكوين وأيضا من أرباح العملات الأخرى، مما ساهم في شهرة البيتكوين عالمياً وحسب ما ذكر موقع فوركس صح أن بيع البيتكوين في مصر يتم من خلال شركات ومنصات التداول العالمية والتي منهم:

  • AvA Trade: تدعم منصة ايفا تريد إمكانية اختيار حساب تجريبي، كما أنها حاصلة على تراخيص من قبل ASIC, B. V. I, FSA,FfAJ,ADGM، واقل مبلغ للايداع فيها هو 100 دولار أمريكي.
  • Exness: تعد منصة اكسنس ضمن افضل منصات بيع البيتكوين في مصر حيث أنها حاصلة على تراخيص معتمدة من قبل FCA,CySEC، وأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي.
  • Etoro: حظيت بثقة الكثير من العملاء في المجال وحاصلة على اعتماد من قبل FCA, ASIC, CySEC, MiFID،وأقل مبلغ للايداع فيها هو 50 دولار أمريكي.
  • Binance: منصة بينانس معتمدة من قبل FCA، وأقل مبلغ للإيداع فيها هو 1 دولار أمريكي ويعتبر هذا اقل مبلغ يسمح به في المنصات الأخرى.
  • XTB online trading: حصلت على تراخيص من ASIC, FCA, وتسمح بإيداع ابتداءً من 1 دولار أمريكي.
  • Binance: اقل مبلغ للايداع فيها هو 1 دولار أمريكي ومعتمدة من قبل FCA.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في الكويت

هل بيع البيتكوين في مصر قانوني ؟

داخل جمهورية مصر العربية لا يوجد غير جهتين في العمليات المالية وهما التي تعترف بهم الدولة فقط وهو البنك المركزي والهيئة العامة لأسواق المال وهم فقط المختصين بوضع اللوائح والضوابط في هذا الجانب والإشراف على جميع العمليات المالية التى تتم داخل حدود الدولة.

ولكن الجدير بالذكر ان لا يوجد نص قانوني يقوم بتجريم منع بيع البيتكوين في مصر ولكن تعمل الدولة فقط على تقنين تلك العملات من الأسواق المصرية، نظرا لأنها تشكل خطر في بعض الأحيان لأنه غير معروف من أين أتت بالظبط ولكن الدولة لا تمنع تداول العملات الرقمية وفي نفس الوقت لا تعترف بها.

وحدد مشروع قانون النظام المصرفي الجديد بعض من الضوابط على منصات وشركات التداول داخل مصر حتى تستطيع الدولة السيطرة على عمليات التداول.

هل جميع شركات تداول العملات الرقمية في مصر موثوقة ؟

من خلال تجارب السابقين فإن الإجابة على ذلك السؤال هي “لا” لأن مع انتشار تداول العملات الرقمية من خلال الإنترنت وبيع البيتكوين في مصر جذب ذلك أعداد كبيرة من الأشخاص حول العالم وجعل الطلب يزداد عليها بكثرة، واي ذلك إلى انتشار شركات كثيرة محتالة و مختصة في النصب على العملاء فقط ولكن تستطيع التأكد عن طريق الآتي:

  • جميع الشركات الحاصلة على تراخيص معتمدة من هيئات عالمية تقوم بوضعها على الموقع الخاص بها.
  • كما أن بعض الخبراء ينصحون بالتواصل بصورة مباشرة مع الهيئة الرقابية حتى تتأكد من موقف الشركة القانوني قبل البدء في أي عمليات.
  • اطلب من فريق خدمة العملاء إرسال شهادات الخبرة والتميز والجوائز الحاصلة عليها الشركة في سوق الأموال.

إقرأ أيضًا: أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022

ما أهم الجهات المنوطة باعتماد وترخيص الوسطاء ؟

من المعروف وسط الخبراء والمحللين أن لا يوجد شركات تداول عملات رقمية مرخصة من قبل أي دولة عربية وذلك يعني أن جميع الشركات والمنصات الخاصة بالتداول في مصر والعالم العربي حاصلة كلها على تراخيص من قبل هيئات الاتحاد الأوروبي وتمتد خدماتها إلى الشرق الأوسط وهي غير خاضعة للقانون المصري ولا يطبق عليها اي تعديلات.

ولكن الخيار الوحيد والأفضل لك حتى تطمئن على اموالك ان تبحث عن أفضل الشركات المختصة بالوساطة وتداول العملات وبيع البيتكوين في مصر وتتأكد من أنها مرخصة من قبل الجهات العالمية في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي ومن بينهم الآتي:

  • منظمة توجيه الأسواق المالية MiFID.
  • منظمة السلوك البريطانية FCA.
  • المنظمة الأسترالية للأوراق المالية والاستثمار ASIC.
  • الهيئة السويسرية للرقابة على الأسواق المالية FINMA.
  • لجنة الاوراق والبورصة في قبرص CySEC.

إقرأ أيضًا: فتح حساب بيتكوين في تركيا

هل يمكن التداول مع الوسطاء العالمين بحسابات إسلامية ؟

بالطبع نعم حيث أن شركات تداول العملات الرقمية في جميع دول العالم أصبحت تدعم هذا الخيار وتسمح بفتح حساب تداول إسلامي للمواطنين العرب وخصوصا شركات بيع البيتكوين في مصر، باعتبار أن الغالبية العظمى من أصحاب الجنسيات العربية وغالبا ما يفضلوا ذلك حتى يكون مناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية.

كما تسمح أيضا الحسابات الإسلامية بتداول الأنواع المختلفة من العملات الرقمية عن طريق أزواج عملات مقابل الدولار الأمريكي أو عقود الفروقات المتعارف عليها.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟
التالي
أفضل خمس عملات رقمية متاحة للتداول

اترك تعليقاً