ما هو الوقت المناسب للاستثمار في الذهب ؟

الوقت المناسب للاستثمار في الذهب

يعتبر الذهب هو الملاذ الآمن للكثير من المستثمرين، ودائمًا ما يبحثون عنه أو يبحثون عن الوقت المناسب للاستثمار في الذهب، وهذا لأنه من أهم العملات التي تجذب المستثمرين، نظرًا لأنه في ارتفاع دائم.

ويعتبر الذهب هو الاختيار الجيد لجميع المستثمرين الذين يبحثون عن وجود وسيلة للحماية والتحوط من جميع التقلبات والتضخم في أسعار جميع العملات، فيعتبر الذهب هو الوسيلة الجاذبة لأنه من أكثر الأشياء التي يكون ارتفاعها أكثر من انخفاضها.

تواصل معنا

ما هي مزايا استثمار الذهب عبر الإنترنت ؟

سوف نت نتعرف من خلال موقع فوركس صح على الوقت المناسب للاستثمار في الذهب، وقبل ذلك لا بد أن نتعرف أولا على المزايا الناجمة من استثمار الذهب عن طريق الانترنت.

في السابق كان من أنسب ما يمكن فعله مع اقتناء الذهب، هو اختزانه على هيئة سبائك أو مشغولات، حتى ترتفع قيمته ويتم التداول به على أسعاره الجديدة لاحقًا عندما يرتفع سعره، وكانت هذه هي الطريقة المثلى في جني الأموال من خلال الذهب في السابق.

ولكن الآن مع التطور الملحوظ في جميع جوانب الحياة، ومع ظهور المنصات الخاصة بالتداول من خلال الإنترنت، أصبحت الأمور المختلفة، وأصبح الأمر لا يجعلك مضطرًّا إلى اقتناء مادة الذهب لديك، أو امتلاك أصل الذهب نفسه.

بل إن الأمر قد أصبح مقتصرًا على تداول سعره عبر المنصات، والاستفادة من جميع حركات الذهب المرتفعة والمنخفضة لتحقيق جميع العوائد المادية، وهذه الطريقة الحديثة لديها الكثير من المميزات، تدرج كالتالي:

  • تداول الذهب عن طريق الانترنت يجعل العميل يستفيد من جميع اللحظات التي يتم من خلال حدوث تغيرات سعرية في أسعار الذهب.
  • هذه الطريقة تتماشى مع المستثمرين من أصحاب الرؤوس المالية البسيطة أو المتوسطة.
  • هذه الطريقة تفتح باب الاستعانة بالرافعة المالية على فتح مراكز بقيمة أكبر.
  • التداول الجديد بهذه الطريقة للذهب يخفض من رسوم وعمولات كبيرة يتم فرضها على الصفقات الاعتيادية بنظامها القديم.
  • التداول على طريقة الزوج في مقابل الدولار نفسه، أو من خلال عقود المشتقات المتنوعة.

إقرأ أيضًا: شركات تداول مؤشرات الأسهم العالمية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هو الوقت المناسب للاستثمار في الذهب ؟

إن اختيار الوقت المناسب للاستثمار في الذهب من أهم الأمور التي تؤدي إلى نجاح الصفقة من عدمها، وهي من أهم الركائز الأساسية التي يعتمد عليها نجاح الاستثمار في أي مجال عمومًا.

فإن الوقت يعمل على نجاح التجربة كاملةً، وأهمية اختيار الوقت الصحيح في الصفقة تتعلق بالبيع أو بالشراء، وخاصة فيما يخص الاستثمار في الذهب، فإن هذا الوقت يقصد به اختيار الوقت المناسب الذي يكون الذهب في أعلى مستوياته من الطلب، مما يزيد من معدل التدفق للسيولة الخاصة به.

وهذه الأوقات يدركها تمامًا أصحاب الخبر في الاستثمار في الذهب عن طريق الإنترنت في جميع أسواق المال، ويعملون على تحديدها بناءً على بعض العوامل المهمة، وهي:

1- اختيار الأيام الأفضل لاستثمار الذهب في الأسبوع:

هذا العامل من عوامل اختيار الوقت المناسب للاستثمار في الذهب من أهم ما يصل بالصفقة إلى النجاح، وقد بينت الكثير من الدراسات أن اختيار الوقت في النصف الثاني من الأسبوع، وبالأخص الفترة التي تكون بين كل من يومي الثلاثاء والخميس هي الفترة الأنسب لتداول الاستثمار في الذهب من خلال الإنترنت.

وتبين مع الكثير من الأبحاث بأن هذا الوقت هو الوقت الذي يلجأ إليه جميع المستثمرين الخبراء، حيث إن الذهب في هذه الفترة من الأسبوع يصل في زوجه للتداول إلى أقصى المستويات في هذه الأيام الثلاثة، مما يجعل الطلب يتضاعَف عليه ويصحبه تباعًا لذلك الارتفاع الكبير النسبي في قيمة الذهب السعرية.

2- الأوقات التي يتم من خلالها صدور النشرات الاقتصادية:

عادة ما تصدر نشرات إخبارية دورية والناتجة عن جميع الجهات الرسمية والتي يتم من خلالها عرض آخر الأخبار لأسعار الذهب اليومية، وهذه الطريقة تؤثر بشكل إيجابي على أسعار الذهب، ومن خلالها يتمكن المستثمر من عمل الكثير من الصفقات الإيجابية.

إقرأ أيضًا: مخاطر التداول عبر الانترنت

هل يجب استثمار الذهب في أوقات محددة ؟

بالتأكيد أن استثمار الذهب في أوقات محددة هو غير إلزام تمامًا، بل إننا نعمل على عرض الأوقات المناسبة، والتي سوف تحقق ربحًا ملحوظًا إذا تم فيها استثمار الذهب.

فإن تداول استثمار الذهب من خلال الإنترنت هي خدمة متاحة 24 ساعة، أي تتاح كل يوم، خلال اليوم كله، وهذا من أفضل مميزات التداول الرقمي، أن يتيح للمستثمرين عمل الصفقات في أي وقت.

ولكن هذه الأوقات التي قد تمت الإشارة إليها ما هي إلا ترشيحات ليست ملزمة للمستثمرين على استخدامها، ولكنها هي الأفضل فقط، ومن الممكن أن تساعدهم في اتخاذ قراراتهم.

ما هي أفضل منصات تداول الذهب عبر الإنترنت ؟

من أهم الخطوات التي تصل بصفقتك إلى النجاح، هو اختيار المنصة الصحيحة في التداول بعد اختيار الوقت المناسب للاستثمار في الذهب، وقد أصبحت فرصة التداول للذهب من خلال الإنترنت من أهم الفرص وأسرعها وأفضلها على الإطلاق، لذلك فلا بد من الحرص على اختيار منصة التداول الصحيحة.

وفي هذه الحالة لا بد أن يتم اختيار شركات التداول المرخصة والتي يكون لديها شهادة اعتمادية من هيئة الرقابة المالية حول العالم، وهذه أفضل شركات التداول التي من الممكن أن يتم استخدامها لتداول الذهب من خلال الإنترنت:

  • التداول مع شركة Evest.
  • التعامل مع شركة XTB.
  • استخدام شركة AvaTrade.
  • التعاون مع شركة Exness.

إقرأ أيضًا: شركات تداول عملات موثوقة

كيف تبدأ استثمار الذهب عبر الإنترنت ؟

إن بداية الاستثمار في قيمة الذهب عادة ما تحتاج قدرًا كبيرًا من رأس المال، ومن الممكن أن تبدأ الرحلة الاستثمارية بسهولة من خلال الانترنت وهذا من خلال بعض الخطوات المهمة، وهي كالتالي:

  • أولًا يتم تحديد الشركة التي سوف يتم من خلالها التداول المرخص والثقة.
  • ثم يتم عمل فتح لحساب تداول حقيقي.
  • بعد ذلك يتم إدخال البينات المطلوب إدخالها.
  • ثم يقوم العميل بإثبات جميع الأوراق الثبوتية.
  • ويتم بعد ذلك الإيداع لقيمة الحد الأدنى حتى يتم فتح الحساب.
  • ثم يتم الذهاب إلى هذه المنصة المختارة لعمل الصفقات عمليًّا.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل شركات تداول مؤشرات الاسهم العالمية ؟
التالي
أيهما أفضل الاستثمار في الذهب أو الأسهم ؟

اترك تعليقاً