ما هي الهيئة القبرصية للأوراق المالية CySEC ؟

الهيئة القبرصية للأوراق المالية CySEC

للأشخاص المتخوفين من دخول عالم مجال التداول حتى لا يتعرضوا إلى عمليات نصب أو تضليل ننصحهم بالاعتماد على الشركات التي تتعامل مع الهيئة القبرصية للأوراق المالية CySEC كواحدة من أهم الهيئات الرقابية العالمية.

هناك العديد من الوسطاء الذين يقنعون المتداولين بالتعامل معهم، ولكن نجد أن هناك وسطاء محتالون يقومون بالتدريس والسرقة للكثير من أموال المتداولين وذلك لأنها شركات غير مراقبة ولا تخضع لقوانين الرقابات العالمية.

ما هي الهيئة القبرصية للأوراق المالية CySEC ؟

تعرف الهيئة القبرصية للأوراق المالية CySEC على أنها واحدة من أهم الهيئة الرقابية العالمية التي يتم الاعتماد عليها في مجال الرقابة والتنظيم لكل شركات الوساطة المالية الموجودة داخل قبرص، وذلك لأنها تضمن حماية المتداولين وتنظم عمليات التداول وتقوم بتقديم العديد من الخدمات والمعاملات الاستثمارية في الأوراق المالية القابلة للتحول.

وضح موقع فوركس صح أن الهيئة القبرصية للأوراق المالية CySEC كانت بدايتها عام 2001 كواحد من الهيئة القانونية داخل السوق القبرصي ثم في عام 2004 قامت بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي كواحدة من الهيئات القبرصية العالمية التابعة للاتحاد الأوروبي وأصبحت من أشهر المنظمات الرقابية الأوروبية بالسوق العالمي والأدوات المالية والتي تنظم الشركات بكل الشروط الخاص بالنظام التنظيم المالي الأوروبي.

دور الهيئة الرقابية هي تنفيذ كل الأعمال التجارية الخاصة بالقارة الأوروبية، وذلك لأن قبرص تعد واحدة من أكثر الدول التي تجذب الوسطاء خاصةً في تداول الفوركس، وذلك للمميزات المتنوعة التي تقدمها تلك الشركات والتسهيلات التي تجعلهم قادرين على إنشاء مقرات داخلها وممارسة أعمالهم بكل سهولة من أجل سهولة التسوق الإلكتروني.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

لذا نجد أن شركات الوساطة المالية تلجأ إلى رقابة الهيئة القبرصية كواحدة من الأشياء الهامة للغاية التي تلزمهم الالتزام بكل القوانين التي تفرضها عليها وتخضع لغرامات في حالة مخالفة أي من الشروط والالتزام بكل ما يخص القوانين المفروضة في السوق العالمي الإلكتروني.

إقرأ أيضًا: اوقات تداول الاسهم الامريكية

معنا

ما هي افضل شركات تداول ملخصه من cysec ؟

هناك العديد من الشركات الخاصة بمجال التداول والتي تخضع إلى الهيئة القبرصية للأوراق المالية CySEC ومن أهم الشركات هي:

  • شركة بينانس Binance: تعد واحدة من أهم شركات التداول الإلكترونية العالمية داخل السوق المالي للاستثمار التي بدأت في عام 2017.
  • شركة AvaTrade: واحدة من أهم الشركات التي يتجه إليها الكثير من المستثمرين والمتداولين والتي كانت بدايتها عام 2006 كواحدة من أهم شركات الوساطة المالية.
  • شركة Exness: هي من الشركات المتخصصة في مجال الوساطة المالية والتداولات الإلكترونية والتي كانت بدايتها عام 2008.
  • شركة eToro: من شركات الوساطة المالية العالمية التي كانت بدايتها عام 2007 كواحدة من أهم الشركات التي يمكن استخدامها في الوساطة.
  • شركة XTB: وهي واحدة من أهم الشركات التي تخضع إلى هيئات رقابية عالمية ويوجد بها العديد من المميزات المختلفة.

ما الذي يجعل الهيئة القبرصية للأوراق المالية هي الأفضل للوسطاء ؟

عادةً ما نجد أن شركات الوساطة المالية تخضع إلى هيئات رقابية لتسهيل عمليات التداول، ولكن عند خضوعها إلى الهيئة الرقابية القبرصية نجد أن هناك عدد كبير من المميزات التي نجدها ومنها:

  • تقوم الهيئة بوضع بعض المبادئ التي توجه وتنظم الشركات الخاصة بالوساطة بطريقة غير معقدة وبسيطة للغاية.
  • إن عمليات الموافقة السريعة تعتمد على مراجعة شركات الوساطة التي تتقدم للحصول على رخصة من قبل الهيئة.
  • كانت قبرص قديمًا مكان آمن للغاية من الضرائب وذلك قبل انضمامها للاتحاد الأوروبي الأمر الذي جعل العديد من الشركات تلجأ إليها لتوفير بعض الأموال وزيادة الأرباح في الماضي .
  • إن الهيئة كانت تتساهل في فرض الغرامات وتعليق الترخيص لشركات الوساطة المالية على عكس اليوم بعد انضمامها للاتحاد الأوروبي قامت بتعديل سياساتها وأصبحت أكثر حدة مع الوسطاء.

إقرأ أيضًا: ما هو السبريد

ما الفرق بين شركة الوسطاء الماليين المرخصة وغير المرخصة ؟

في حالة الاعتماد على واحدة من شركات الوساطة المالية عليك اختيار شركة وساطة مرخصة من قبل الهيئة الرقابية للأوراق المالية العالمية مثل الهيئة القبرصية أو غيرها من الهيئات الرقابية الأوروبية الأخرى، وذلك لضمان الأمان .

لأن تلك الشركات تخضع للرقابة بشكل دائم ويتم مراجعة كل الأوراق المالية بالطريقة التي تحفظ لك أموالك من أي تدليس أو سرقة وتعمل بشفافية كبيرة للغاية.

ذلك على عكس شركة الوساطة الغير مرخصة التي لا يتم التعرف على خلفياتها المالية ولا مكانها الحقيقي ولا تقوم بإعطاء معلومات حقيقية وكل المعلومات الموجودة بها مغلوطة بطريقة تجعل المتداولين موهومين بالمزايا الغير موجودة بتلك الشركة بطريقة تجعلهم يتداولون بطريقة سيئة للغاية وتكون تجربة غير جيدة يمكن أن يتعرض بها المتداولين إلى نصب وعند تقديم شكوى لا يجد أي استجابة.

لماذا ينبغي عليك التعامل مع شركات وساطة مرخصة من قبل cysec ؟

التداول الآمن

إن الهيئة الرقابية القبرصية تعمل على تنظيم السوق المالي بشكل كبير وتساهم في فرض السيطرة على السوق وذلك لمراقبة العديد من الشركات المرخصة من قبلها .

الأمر الذي يجعل المتداولين يتعاملون مع شركات الوساطة بدون أي خوف أو قلق، وذلك لأنهم يعلمون أنها من شركات الوساطة المالية التي تخضع لهيئة الرقابة عالمية.

إقرأ أيضًا: منصة Coinbase

إمكانية المساءلة

الهيئة الرقابية المالية في سوق التداول الإلكتروني لا تكمن فقط على شركات الفوركس ولكن تعمل على تنفيذ عدد كبير من الإجراءات القانونية التي تخضع إليها شركات الوساطة المتخصصة.

كما أن الشركات التي اتخذها المتداولين تقدم لهم بعض التداولات السيئة وذلك لأن المتداولين الذين تعاملوا مع شركات الوساطة المالية التي تخضع إلى الهيئة الرقابية ويقدمون تجربة سيئة في التداول للمتداولين يمكن للشخص أن يقوم بتقديم شكوى ضد شركة حتى يحصل على حقه المالي من قبل الهيئة.

هنا سيكون دور الهيئة في فرض العديد من الغرامات على تلك الشركات بالإضافة إلى أن هناك بعض الشركات التي يتم سحب الترخيص منها وإيقافها عن العمل مدة من الوقت كنوع من أنواع الرقابة الصارمة.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي منصة Coinbase للعملات المشفرة ؟
التالي
احذر تطبيق كابيتال جينيوس

اترك تعليقاً