كيفية تداول العملات الرقمية في مصر 2022 ؟

العملات الرقمية في مصر

اهتم المستثمرين والمهتمين بالتعرف على العملات الرقمية في مصر، وذلك بعد انتشار العملات الرقمية المشفرة بشكل كبير واعتبارها إحدى الأنشطة التي يمكن الاستثمار بها عبر الإنترنت.

العملات الرقمية المشفرة هي عملة غير متواجدة على أرض الواقع لا يمكن لمسها مثل العملات الورقية الأخرى، تتم كافة معاملتها من خلال الإنترنت وذلك بخصائص وتقنيات محددة ومعينة تم تنفيذها بدقة لحماية أموال وسرية المستخدمين.

ما هي العملات الرقمية في مصر ؟ تواصل معنا

بعد الانتشار الكبير للعملات الرقمية المشفرة وتساءل المتابعين والمهتمين بها والمقبلين على التدخل في هذا المجال سواء بهدف الاستثمار والربح أو بهدف آخر، فاتجه موقع فوركس صح إلى طرح ما يخص العملات الرقمية في مصر.

تخضع المعاملات المالية في مصر بمختلف أنواعها إلى اثنين جهة رقابة رئيسية وهما: “الجهة المنوطة بإقرار اللوائح، والقوانين المنظمة للأنشطة المالية والإشراف عليها، أما بالنسبة إلى ما يخص العملات الرقمية المشفرة فتم طرح ومناقشة فكرة تقنيتها في مصر على مدار الأعوام الماضية.

إقرأ أيضًا: كيفية الحصول على البيتكوين

ما هو موقف القانون اتجاه العملات الرقمية المشفرة في مصر ؟

لحد الآن لم يتم اتخاذ قرار ولا أي خطوات فعلية حول ما يخص العملات الرقمية في مصر إلا في الأوان الأخيرة مع طرح مشروع قانون النظام المصرفي الجديد، يفرض مشروع القانون الجديد نظريًا قيودًا على كافة شركات تداول العملات الرقمية في جمهورية مصر العربية.

يرجع الهدف وراء القانون الجديد هو محاولة الدول لإحكام سيطرتها على هذا النوع من المعاملات داخل مصر، فقد نصت المادة رقم “206” التابعة لقانون البنك المركزي المصري والجهاز المصرفي الجديد على حظر تأسيس أو ترويج أو تأسيس أو تشغيل أي منصات تختص بالتعدين.

كما يحظر المنصات التي تعمل على تداول العملات الرقمية المشفرة بدون حصولها على ترخيص رسمي من إدارة البنك المركزي المصري، وذلك بصفته الجهة الرسمية الوحيدة المعتمدة التي منحها القانون سلطة المصادقة عليها واعتماد العملات المصرفية الالكترونية.

بالرغم من عدم اندراج شركات تداول العملات الرقمية المشفرة في مصر تحت مدرجة الهيكل التنظيمي للمعاملات المالية، وبالرغم من عدم وجود قانون يسمح بامتلاك العملات الرقمية، إلا أن هذا الأمر لا يؤثر تأثير كبير على ترويج وانتشار العملات الرقمية في مصر بين المستخدمين والمواطنين المصريين.

فقد أفادت بعض التقارير أنه نسبة أربعة بالمائة على الأقل من مستخدمين شبكة الإنترنت في مصر يمتلكون إحدى أنواع العملات الرقمية المشفرة المتداولة عالميًا، فتعد العملات الرقمية المشفرة من الأدوات المالية المنتشرة بشكل كبير بواسطة شركات الوساطة العالمية التي توفر خدمتها في مصر والشرق الأوسط بصفة عامة.

إقرأ أيضًا: شراء عملة BNB

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي أسس اختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية ؟ تواصل معنا

يتواجد مجموعة كبيرة من النصائح والأسس التي يجب التعرف عليها والقيام بإتباعها عند اختيار شركة أو منصة تداول العملات الرقمية المشفرة وذلك لضمان اختيار أفضل شركة لحماية الأموال وعدم التعرض لأي عمليات نصب قد يتم التعرض إليها، يتم التعرف على سلامة الوضع القانوني التابع للشركة.

  • عند اختيار شركات تداول العملات الرقمية المشفرة يجب التعرف على كل ما يخص الشركة من الناحية القانونية.
  • التعرف على تقييم مستوى الخدمة التي تقدمها الشركة من خلال المتداولين التابعين لها.
  • القيام بفحص تراخيص الشركة، بالإضافة إلى القيام بمراجعة بروتوكول حماية أموال العملاء.
  • ينصح اختيار الشركة التي توفر للعملاء اسبريد منخفض.
  • التعرف على أنواع العملات الرقمية المشفرة المتاحة بالشركة وإذا كانت تناسبك أم لا، كما ينصح باختيار الشركة التي تحمل أنواع متعددة من العملات.
  • التعرف على مستوى وجودة خدمة العملاء التي تقدمها الشركة.
  • النظر إلى توفير الشركة للنشرات الإخبارية، وأدوات التحاليل المختلفة المتقدمة.
  • ضرورة التعرف على جودة منصات التداول والشركات من قبل الوسيط، كما ينصح باختيار الوسطاء الذين يوفرون اشتراكهم في المنصات العالمية.
  • اختيار المنصات العالمية التي تتمتع بالمرونة والسرعة في تنفيذ الأوامر.
  • كما ينصح باختيار الشركات التي لديها عدد كبير من العملاء والبائعين، بالإضافة إلى تمتعها بسمعة وثقة في سوق العملات الرقمية.

هل كافة شركات تداول العملات الرقمية المشفرة في مصر يمكن الوثوق بها ؟

بعد الاهتمام الكبير بالعملات الرقمية وتداولها تمكنت العملات الرقمية المشفرة وعملية تداولها من تحقق انتشار واسع وكبير خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى التمتع وجذب ملايين المستثمرين والمشتركين بها.

ومع كثرة انتشار تداول العملات الرقمية تزايد نسبة عدم الوثوق في كافة الشركات، فمن الصعب الوثوق بكافة الشركات، فهناك بعض من الشركات التي لا يمكن التعامل معها وذلك بشكل عام وعلى مستوى العالم ليس على مستوى مصر فقط، لذا يجب الحرص عند اختيار الشركة وأن تتمتع الشركة بالثقة الكاملة لوجود بعض الشركات المحتالة.

عند اختيار شركات العملات الرقمية في مصر يجب الاختيار من بين قائمة أفضل شركات العملات الرقمية بالإضافة إلى التأكد من سلامة التراخيص التابعة للشركة وموضعها القانوني، كما يجب التعرف على مكانة الجهات التي أصدرت التراخيص ومدى مصداقية تلك التراخيص.

كما يجب التأكد من أن الشركة توفر على موقعها نسخة من وثيقة التراخيص التي تتمتع بها، وعدم الاكتفاء بذكر الشركة لإسم جهة الترخيص فقط، ينصح لضمان الأمر القيام بالتواصل بشكل مباشر مع جهات الرقابة للتأكد من وضع الشركة، بالإضافة إلى الاطلاع على شهادات وجوائز التميز في مجال التداول ومجال الفوركس.

إقرأ أيضًا: تعدين البيتكوين في مصر

هل يمكن التداول مع الوسطاء العالمين بحسابات إسلامية ؟ تواصل معنا

نعم بالتأكيد يمكن القيام بعملية التداول بحسابات إسلامية من قبل الشركات والوسطاء العالمين، فتحرص نسبة كبيرة من شركات الوسطاء المالية الأجنبية على دعم المتداولين من الجنسيات العربية وتقديم الخدمات الخاصة لهم والكثير من التسهيلات، وذلك بإتاحة خيار حساب التداول المتوافق مع أحكام الشريعة.

تسمح خدمة حسابات التداول الإسلامي بتقديم كافة أنواع السلع وكافة الأدوات المالية المتوفرة في الحسابات التقليدية مثل الأسهم والمعادن وأزواج العملات بالإضافة إلى العملات الرقمية، ولكن يتم كل هذا بدون فرض عملات تبييت على الصفقات التي تتم وذلك لأنه تعد شبه ربوية تتعارض مع أحكام الدين.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية الحصول على البيتكوين ؟
التالي
كيف يمكن شراء عملة الاثيريوم Ethereum ؟

اترك تعليقاً