ما هي الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT؟ 

الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

ازدادت شهرة الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT في وقتنا الحاضر وذاع صيتها على مستوى العالم، وذلك بسبب بيعها بمبالغ ضخمة، مما جعل الكثير يبحثون عنها.

يبحث الكثير من الأشخاص في منطقتنا العربية عن طريق للثراء العاجل لذلك تعتبر الرموز الغير قابلة للاستبدال Non-fungible token هو مقصدهم المباشر لذلك يبحثون دائما عن أهميتها وعن تعريفها وكل ما يتعلق بها، وذلك ما سوف نوفره لك في السطور القادمة.

تواصل معنا

تعريف الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT

بإمكانك الآن من خلال موقع فوركس صح معرفة كل ما يتعلق بموضوع الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، والتي تعتبر هي آخر صيحة في عالم الثراء وثروة البلوك تشين، حيث تعتبر هذه الرموز هي أشياء غامضة ومشفرة تم بناؤها على نظام البلوك تشين، حيث يوجد بها الكثير من البيانات الوصفية التي تعمل على تمييزها من بعضها البعض.

الجدير بالذكر أنك لن تستطيع القيام ببيع هذه العملات أو استبدالها مثلما تفعل مع العملات الرقمي، حيث أن السبب في ذلك أن هذه الرموز لا تؤدي نفس وظيفة الرموز المشفرة، فلن تستطيع أن تقوم باستخدامها كوسيلة للتبادل، لأنها لا تصلح للتبادل من الأساس لعدم وجود شبيه لها تسمح بالتبادل معه.

تعد الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT طريقة ممتازة للقيام بتمثيل القطع المادية في العالم الحقيقي رقميا، وذلك مثل العقارات والأعمال الفنية، حيث يسمح البناء الخاص لكل NFT بالقيام بمجموعة واسعة ومختلفة من التطبيقات على أرض الواقع.

علاوة على ذلك أنه يمكن NFT أن تقوم بالاعتماد الكلي على البلوك تشين، حيث أن NFT تقضي على الوسطاء وتقوم بتبسيط العقود المختلفة وتعمل على إنشاء أسواق جديدة، يمكن خلالها القيام بالاستغناء عن دور الوسطاء والقيام بتبسيط العقود المختلفة وربط كل من الفنانين والمعجبين بعضهم ببعض بشكل حصري ومباشر بدون اللجوء إلى الطرف الثالث.

خلاصة القول وببساطة أن الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT تشبهة بصمة الأصبع للإنسان التي لا مثيل لا ولا يوجد منها أي نسخة إضافية يمكن أن يتم استبدالها بها.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما الذي يجب عليك فعله حيال NFT؟

تعتبر العملات المشفرة مثلها مثل النقود الحقيقية من حيث مدى قابليتها للاستبدال، مما يعني أنه يمكن شراؤها وتداولها مع بعضها البعض، حيث أن عملة ايثيريوم تعادل قيمة ايثيريوم، وعملة البيتكوين تساوي قيمة البيتكوين الأخرى، خلاصة القول أنهم يمكن استبدال العملة بقيمتها.

الجدير بالذكر أن هذه العملات المشفرة يمكن استخدامها كوسيط في عملية التجارة لهذا العصر، ولكن الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT تعمل على القيام بتغيير نموذج التشفير، وذلك من خلال القيام بجعل كل رمز رقمي مميز وحصري.

علاوة على ذلك أن هذه الرموز تكون غير قابلة لذلك، حيث أصبح ذلك الأمر مستحيل، حيث أنها تعتبر مثل جوازات السفر الرقمية، فلكل رقم حينها هوية معينة ومعنى خاص فيجعله غير قابل للتحويل، ويعمل على تمييزه عن الآخرين، يمكنك أيضا القيام بالجمع بين اثنين من NFT لإنشاء NFT ثالث حصري، مما يجعله قابل للتوسع، مثلما يحدث بالضبط في لعبة NFT المسماة “Crypto Kitties”.

تتميز NFT بخصائص ملكية فريدة من نوعها مثلها مثل البيتكوين بالضبط، حيث أنه من السهل القيام بالتعرف عليها ببساطة بين الملاك، كما يمكن لمالكي NFT القيام بعملية تقديم للبيانات وصفية أو سمات حول الأصل نفسه، حيث يمكن حفظ حقوق كل من الفنانين وتوقيع أعمالهم بأسمائهم الفنية عن طريق البيانات الوصفية وذلك من خلال رموز NFT.

يقوم معيار ERC-721 بتحديد الحد الأدنى للواجهة، وذلك من أجل القيام بمشاركة وتوزيع الرموز الرقمية للألعاب، حيث يتم تحديد التفويض والبيانات الوصفية وتاريخ الملكية، حيث تم إنشاء NFT لأول مرة على البلوك تشين الايثيريوم والذي يخضع لمواصفات معيار ERC-721.

يعمل بروتوكول ERC-1155 على السماح بدمج العديد من نماذج الرموز غير القابلة للاستبدال في عقد واحد، كما أنه يعمل على توسع الفكرة، وذلك من خلال خفض تكاليف معالجة وتخزين الرمز غير القابل للاستبدال.

كيف تعمل الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT؟

يقوم بعض الأشخاص بانتقاد عملية إمكانية الوصول من خلال الاختراعات الإصطناعية والقيام بتداولها، حيث أن الآن جميع المتحمسون لهذه الفكرة، حيث أنهم يقومون بالمجادلة من أجل كيفية عمل هذه الأشياء في العالم المادي.

تعتبر معظم NFT قائمة على بلوك تشين الايثيريوم، حيث أن هناك العديد من هذه الشبكات الأخرى التي تعمل على تدعيم NFT، كما أنها تقوم بتخزين المعلومات الإضافية التي تمكنها من القيام بالعمل بشكل متنوع ومختلف.

تعتبر NFT قابلة للاستخدام بشكل رقمي فقط، فهي الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، ولكن يمكن تمثيل شيء مادي بـ NFT مثل العقار أو لوحة فنية مثلا.

يعتبر البلوك تشين هو السجل الرقمي أو دفتر الأستاذ العام، الذي من خلاله يمكنك التحقق من حالة الملكية، حيث أن العملات الرقمية تعمل على هذا البلوك تشين .

أما بالنسبة NFT فهي مبنية من الأساس على هذا البلوك تشين، كما أنها تقوم بتسجيل جميع المعلومات التي تخصها من أول نشئتها وتسجل أيضا جميع تحركاتها ومعاملتها من مالك إلى آخر.

لماذا سعر الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT مرتفع للغاية؟

إذا كنت تريد أن يكون عملك مميزا وفريدا من نوعه، فعليك استخدام NFT للقيام بترميز عملك، حيث أنك تستطيع بعد ذلك أن تقوم بعرضها للبيع مقابل مبلغ مالي كبير.

إليك مجموعة من أغلى الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT والتي بيعت حتى وقتنا ذلك:

  • CryptoPunk رقم 7804 بيع بـ 7.56 مليون دولار.
  • CROSSROAD بيعت بـ 6.66 مليون دولار.
  • لوحة 5000 يوم بيعت بـ 69.3 مليون دولار.
  • CryptoPunk رقم 3100 بيع بـ7.51 مليون دولار.
  • CryptoPunk رقم 7532 بيع بـ 11.8 مليون دولار.

الجدير بالذكر أنه تتوفر مخططات التبادل والتأجير المعقدة لمجموعة من أنواع الأصول، حيث تتجاوز الرموز المميزة والغير قابلة للاستبدال قليلا المفهوم البسيط نسبيا للعملات المشفرة، وذلك مثل العقارات وترتيبات القروض المختلفة والأعمال الفنية في أنظمة التمويل الحديثة.

بالتأكيد يعتبر مفهوم التمثيل الرقمي للأشياء المادية واستخدام هوية فريدة من المفاهيم الجديدة والتي اصبحت منتشرة الآن بكثرة، حيث أن NFT هي خطوة نحو الأمام للقيام بإعادة تصوير البنية التحتية وتوفير إصدارات رقمية من الخصائص المادية المختلفة.

تعتبر ميزة مقاومة التلاعب هي الميزة الأكثر وضوحا، وذلك بسبب القيام بتقليصها لعدد كبير جدا من الوسطاء، حيث أنها تقوم بتسهيل عملية نقل الملكية في تلك اللحظة.

يعمل تحويل الأصل الملموس إلى أصل رقمي إلى تبسيط العمليات التي تحدث في ذلك الوقت القيام أيضا إلى إلغاء الحاجة للوسطاء.

من خلال البلوك تشين تقوم NFT بتمثيل الأعمال الفنية الرقمية أو الملموسة، لذلك يصبح لا داعي لوجود الوسطاء والوكلاء، كما أن ذلك يسمح للفنانين بالتفاعل مباشرة مع معجبيهم وجماهيرهم، علاوة على ذلك فإنها تقوم بمساعدة الشركات على القيام بتنمية أعمالهم، وذلك بسبب إمكانية توفر استخدام الرموز الغير قابلة للاستبدال.

وهناك عدة أمثلة على ذلك مثل:

  • يمكن تحويل بطاقات الهوية الفردية إلى NFT، حيث أن لكل منها مجموعة من الخصائص الفريدة الخاصة بها،
  • كما يمكن أيضا تبسيط إجراءات الدخول والخروج للمسؤولين كمثال
  •  تستطيع أيضًا القيام بتمثيل جميع بطاقات الهوية الخاصة بالعمل في شركة ما، والتي تقوم بالظهور في جميع نقاط الدخول والخروج داخل مبنى الشركة.
  • تستطيع القيام بإضفاء طابع الديمقراطي على الاستثمار عن طريق تجزئة الأصول الملموسة مثل العقارات وذلك من خلال NFT.
  • إن ظهور فرص وطرق جديدة للتمويل هو أكثر الفرص الواعدة بالنسبة إلى NFT.

اقرأ أيضا : أفضل 3 مشاريع NFT لعام 2022

الأسئلة الأكثر شيوعًا:

ما هي رموز الغير قابلة للاستبدال NFT ؟

تعرف الرموز الغير قابلة للاستبدال بأنها أصول رقمية مشفرة غير مكررة، ويمكنك بسهولة أن تتحقق منها، فهي تمثل مجموعة كيانات الكترونية وعناصر مختلفة مثل الصور أو GIF أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى وغيرها، وهي تختلف عن العملات المشفرة في أنها غير قابلة للتبادل.

لماذا أرغب في امتلاك رموز رقمية غير قابلة للاستبدال NFT؟

من أهم أسباب شراء NFT هي القيمة العاطفية له أو شهوة امتلاك المقتنيات النادرة والتي تشبه كثيرا امتلاك الأشياء المادية، في حين أنها غير ذات منفعة مباشرة، وأيضا يمكن أن يكون سببك رغبتك في امتلاك الرموز الغير قابلة للتبادل هو اعتقادك أنها ذات قيمة وتزيد مع الوقت، فيمكنك الربح من خلال شرائها بيعها مستقبلا بسعر أعلى كما يحدث تمام مع المقتنيات الثمينة ولكن في مظهر الكتروني.

هل فكرة رموز الغير قابلة للاستبدال NFT فكرة جديدة؟

إلى حد كبير هي ليست بالفكرة الجديدة بل هي قديمة نوعا ما، حيث أن الألعاب الإلكترونية كمثال ينفق عليها الشباب الكثير من الأموال سونيا حتى يقتنوها أو يحصلون على ميزة إضافية في أي لعبة ما الكترونية، فإنه كل ما في الأمر أن فكرة NFT الأن تعطي الملكية الفكرية مستوى أعلى بمساعدة تقنية blockchain.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
تحذير من التعامل مع شركة Citi24
التالي
كيفية شراء usdt في السعودية ؟

اترك تعليقاً