ما هي افضل منصات التداول بدون رافعة مالية 2023 ؟

افضل منصات التداول بدون رافعة مالية

أثير الجدل في الفترة الأخيرة حول الرافعة المالية في عالم التداول وذلك من عدة نواحي أهمها الناحية الشرعية أي أنها تتوافق مع الأحكام الشرعية أم لا .

بالإضافة إلى ما تضمه الرافعة المالية من مجازفة حيث أنها تضاعف الأرباح المالية عند نجاح الصفقات ويترتب على ذلك أيضًا مضاعفة الخسائر إذا تحرك السوق بشكل مخالف لتوقعات المتداولين.

ويعتقد أغلب المحللين الماليين أن الحل الأمثل للتخلص من الخسائر التي تسببها الرافعة المالية هو التخلي عنها تمامًا في الصفقات، لذلك نقدم لك الآن قائمة تضم افضل منصات التداول بدون رافعة مالية بالمملكة السعودية مرحبا وموثوقة تمامًا بفضل خبرتها الواسعة في مجال التداول في الأسواق المالية:

  1. تقييم شركة Evest .
  2. تقييم شركة Exness .
  3. تقييم شركة XTB .
  4. تقييم شركة AvaTrade .
  5. تقييم شركة etoro .

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

لماذا التداول بدون رافعة مالية ؟

الرافعة المالية يشار إليها بأنها خاصية أساسية في مجال التداول عبر الإنترنت ولكن هذا الوصف غير دقيق بنسبة كبيرة فيمكننا أن نقول أن الرافعة المالية هي عبارة عن خاصية نشطة أو فعالة في عملية التداول ولكنها ليست خاصية أساسية والدليل هنا أننا إذا قمنا باستعراض افضل منصات التداول بدون رافعة مالية سوف نجد أن التخلي عن الرافعة المالية ليس أمر صعب كما يعتقد الكثير من المتداولين.

حيث نجد أن القطاع الأكبر من المتداولين يفضلون أن يقوموا بإتمام كافة الصفقات المالية الخاصة بهم من خلال الرافعة المالية وذلك لأن هذه الخاصية عبارة عن عملية إقراض تقوم بها شركة الوساطة المالية أي تؤدي إلى مضاعفة قيمة رأس المال حتى يتمكن المتداول من فتح مراكز أكبر وذلك لأن حركة أسعار العملات تكون طفيفة وإذا كان هناك رغبة في تحقيق أرباح عالية فإن هذا يتطلب رفع القيمة الشرائية لرأس المال وهذا ما تقوم به الرافعة المالية.

ما الفرق بين التداول مع وبدون الرافعة المالية ؟

يتساءل الكثير من المتداولين عن افضل منصات التداول بدون رافعة مالية كما يتساءل البعض أيضًا عن أفضل شركات التداول المرخصة التي توفر رافعة مالية عالية وهذا يشير إلى أننا لن نتمكن من تفضيل أحد الخيارين عن الآخر فالأمر يرجع إلى خبرة المتداولين ومستوى أدائهم في عالم التداول وقدرة كلا منهم على تجنب المخاطر.

تقدم الرافعة المالية العديد من المميزات التي لا يمكن التغاضي عنها فعلى الرغم من أنها مفيدة للمتداولين فإنها تتضمن مجازفة كبيرة أيضًا، لذا نجد الخبراء ينصحون دائما بضرورة النظر إلى هذا الأمر بشكل موضوعي ومحايد حتى تتمكن من تقييمه جيدة ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض معكم الفرق بين التداول مع وبدون الرافعة المالية:

التداول بدون رافعة مالية

نفرض أنك قومت بتداول 1000 دولار أمريكي مقابل 800 جنيه إسترليني ففي هذه الحالة إذا حدث انخفاض في سعر الدولار بقيمة 25% فإن المتداول في هذه الحالة سوف يخسر حوالي 25% من قيمة رأس المال في الصفقة.

التداول عبر الرافعة المالية

في حالة التداول عبر الرافعة المالية ويعني ذلك أنك إذا قومت بتداول 1000 دولار أمريكي من خلال رافعة مالية قدرها 100:1 فهنا نجد أن قيمة كلا من الخسائر والأرباح سوف يتم احتسابها على القيمة النهائية والتي تصل إلى 100.000 دولار أمريكي ويشير ذلك إلى أن تحريك سعر العملة الأساسية في اتجاه مخالف للتوقعات بمقدار 1% سوف ينتج عنه خسارة رأس المال بالكامل.

كيفية بدء تداول الفوركس بدون رافعة مالية ؟

يعد التداول عبر الإنترنت بدون رافعة مالية وخاصة التداول الذي يتم من خلال حسابات تداول إسلامية من الأمور الهامة للغاية بالنسبة للكثير من المتداولين وخاصة المتداولين في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية.

وإذا كنت ترغب في التداول بدون رافعة مالية وتجد صعوبة في تحديد أفضل منصات التداول بدون رافعة مالية فيمكنك التواصل معنا وسوف نساعدك في إيجاد أفضل منصات التداول بدون رافعة مالية والتي تتوافق مع شروطك وتساعد في تلبية احتياجاتك .

مما يوفر لك تجربة تداول آمنة ومريحة للغاية كما أن كافة المنصات التي نقدمها لك مرخصة وخاضعة لأهم و أفضل الجهات الرقابية في السوق المالي.

ما هي الرافعة المالية المرنة ؟

تمثل الرافعة المالية المرنة منطقة وسطى بين التداول مع رافعة مالية والتداول بدون رافعة مالية حيث تتيح هذه الخاصية للمتداولين إمكانية اختيار الصفقات التي يرغبون في التداول بالرافعة المالية معها والعكس صحيح فمن المتاح للمتداولين أيضًا أن يقوموا بوقف الرافعة المالية على الصفقات الخاصية بأصول مالية أخرى.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات التي تقوم بمنح المتداولين الحق في تحديد قيمة الرافعة المالية التي يرغب بالتداول بها في نطاق معين.

كيفية تفعيل حساب التداول بدون رافعة مالية ؟

تواصل معنا

بعد أن تعرفنا على افضل منصات التداول بدون رافعة مالية يجب أن نتعرف على كيفية تفعيلها، حيث يعتقد البعض أنه عبارة عن خيار مستقل بين الخيارات والحسابات التي تقدمها شركات التداول ولكن الأمر ليس كذلك بل يتم تفعيل وتحديد هذه الخاصية بأحد الطرق الآتية:

  • الاختيار المباشر :

تتيح بعض الشركات حرية تفعيل أو وقف الرافعة المالية للمتداولين عندما يقومون بعقد الصفقات المالية المتعلقة بأصول مالية بعينها مثل الأسهم أو العملات الرقمية.

  • الطلب الخاص :

وتعد هذه الطريقة هي الأكثر انتشارا حيث يتطلب من المتداول نفسه أن يقوم بتقديم طلب تخلي عن الرافعة المالية إلى مدير الحسابات في شركة التداول التي يقوم بالتداول من خلالها وسوف يقوم بوقف الرافعة عن حساب المتداول الحقيقي على الفور.

هل التداول بدون رافعة مالية قانوني في السعودية ؟

نعم، حيث نجد العديد من شركات التداول الموثوقة في السعودية تتيح لعملائها إمكانية التداول بدون رافعة مالية أو من خلال الرافعة المرنة بالإضافة إلى حرص أغلب الشركات على توفير حسابات إسلامية خالية من الفوائد الربوية والعمولات.

هل كل شركات التداول توفر إمكانية التداول بدون رافعة مالية ؟

يعد التداول مع الرافعة المالية من أبرز الأمور التي يقوم بها المتداولين لذا نجد أن التداول بدون رافعة مالية هو أمر استثنائي، وبالتأكيد لا تقوم كل الشركات بتوفيره لعملائها حيث يوجد شركات تتيح استخدام الرافعة المالية وغيرها لا تتيح كما أن هناك العديد من الشركات التي تتيح استخدام الرافعة المالية المرنة.

ويمكنك التعرف على افضل منصات التداول بدون رافعة مالية من خلال القائمة التي عرضناها لكم خلال المقال لكي تتمكن من إختيار المنصة التي تناسبك بعد الاطلاع على ما تقدمه لعملائها من خدمات ومميزات وتبدأ في التداول من خلالها.

ما مدى تأثير غياب الرافعة المالية على الأرباح ؟

وضحنا لكم خلال المقال أن التخلي عن الرافعة المالية خلال التداول سوف يؤثر بشكل ملحوظ على حجم الأرباح والعائدات حيث أن الأرباح تتحقق من خلال الفروق الناتجة عن حركة أسعار العملات والتي تكون صغيرة في أغلب الأحيان بصفة عامة يكون متوسط حجم هامش التداول بدون رافعة مالية يتراوح ما بين 0.3: 0.5% خلال شهر كامل.

وبهذا يمكننا أن نؤكد أن التداول بدون رافعة مالية لا ينتج عنه أرباح مالية عالية إلا إذا تم تداول مبالغ مالية كبيرة وفي المقابل يكون هناك انخفاض ملحوظ في حجم المجازفة.

هل يمكن تحقيق الربح من التداول بدون رافعة مالية ؟

نعم، يمكنك تحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال التداول بدون رافعة مالية ولكن ما يمكنك تحقيقه من أرباح أثناء التداول مع رافعة مالية سيكون مضاعف وذلك بحسب قيمة الرافعة المالية، كذلك الامر مع نسبة المخاطرة .

حيث تهدف الرافعة المالية إلى مساعدة المستثمرين في رفع قيمة رأس المال الخاص به والمخاطرة حيث كلما زادت نسبة المخاطرة كلما كانت الأرباح المتوقع تحقيقها أكبر بكثير.

تواصل معنا

إلى هنا نصل لختام المقال الذي تحدثنا معكم فيه عن افضل منصات التداول بدون رافعة مالية حيث قدمنا لكم أفضل المنصات الموجودة في الوطن العربي التي تتيح التداول بدون رافعة مالية كما ذكرنا العديد من المعلومات عن الرافعة المالية وما تقوم به في الصفقات حتي تكون الأمور أوضح للمتداولين.

كم يبلغ رأس المال المطلوب لفتح حساب تداول بدون رافعة مالية ؟

يمكنك بدء التداول في أغلب منصات التداول المرخصة بمبلغ 1000 إلى 2000 ريال بشكل أولي وبعد ذلك يكون قرار رفع قيمة الاستثمار أو وقف عملية التداول خاص بك فالشركات المرخصة والموثوقة لا تضغط على المتداولين لرفع قيمة الاستثمار وإذا حدث غير ذلك فإن هذه الشركة يكون مشكوك في تعاملاتها المالية.

هل الرافعة المالية حلال ام حرام ؟

حسب ما تنص عليه كافة الفتاوى الصادرة عن كبار علماء الدين فنجد أن الرافعة المالية حرام شرعاً ولا يجوز التعامل بها من قبل المسلمين.

هل هناك منصات تسمح بالتداول بدون رافعة مالية ؟

نعم، تتعدد منصات التداول بدون رافعة مالية والجدير بالذكر أن التداول بدون رافعة مالية لا يمكنك من تحقيق أرباح مادية مرتفعة كما يفعل التداول مع رافعة مالية وهذا من الناحية الإيجابية، أما عن الناحية السلبية نجد أن التداول مع رافعة مالية يكون من الأمور المليئة بالمخاطرة.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
من هم صناع سوق الأسهم ؟ ما هي أهميتهم ؟ وكيف يتحكمون به ؟
التالي
ما هو الانزلاق السعري ؟ كيف يحدث ؟ وكيفية تجنبه ؟

اترك تعليقاً