كيفية استخدام التحليل الفني لتداول الذهب ؟

كيفية استخدام التحليل الفني لتداول الذهب ؟

اخر تعديل : أكتوبر 10th, 2023 at 11:19 ص

ما هو التحليل الفني للتداول في الذهب ؟

التحليل الفني لتداول الذهب هو السلاح الأمثل لخوض هذه الحرب من قبل المستثمرين والمشتغلين في تداول الذهب، حيث تتم مراقبة اسعار الذهب بعناية فائقة بهدف توقع السعر المقبل في بورصات الذهب، وفتح صفقات الشراء والبيع في الوقت المناسب .

من خلال المقال التالي سنتعرف على أهم أدوات التحليل الفني لتداول الذهب، وأهم عوامل التحليل الفني لتداول الذهب فضلا عن أهم النصائح قبل تداول الذهب وأفضل منصة لتداول الذهب للعام 2023 وأفضل أوقات تداول الذهب أيضا، وفي سياق متصل سنتعرف أيضا على أفضل شركات تداول الذهب في الامارات 2023 و أفضل شركات تداول الذهب في السعودية 2023 .

ما هي أدوات التحليل الفني للتداول في للذهب ؟

أدوات التحليل الفني لتداول الذهب هي الادوات التي تساعد المستثمر على تحديد اتجاهات أسعار الذهب فعند ارتفاع أو انخفاض اسعار الذهب صندوقي ETF معا لتعدين الذهب لتحديد اتجاهات أسعار الذهب، وهو ما يساعدنا أيضا على اتخاذ القرارات فيما يخص تداول أفضل أسهم شركات التعدين، فضلا عن تداول أفضل صناديق الاستثمار  كما وعلينا استعمالها بغية تحديد استراتيجة التداول على الذهب.

ما هي اهم عوامل التحليل الفني لتداول الذهب ؟

مؤشر الزخم أو الـ MOMENTUN :

مؤشر الزخم أو الـ MOMENTUN هو ما يشير الى مدى سرعة تغير أسعار الذهب وهو مفيد في فترات تصاعد وارتفاع أسعار الذهب فقط بالسوق اكثر من فترات هبوط أسعار الذهب، والسبب هو أن حالات ارتفاع الأسعار أكثر بكثير من حالات الانخفاض .

وتتبع مؤشرات الزخم يفيد المحللين الفنيين لتداول الذهب كثيرا ما إذا كان الهدف هو تحديد قوة او ضعف سعر الذهب الفوري، ويتم تحديد ما اذا كان مؤشر الزخم لتداول الذهب ايجابي أم سلبي من خلال طرح السعر التاريخي للذهب من السعر الحالي للذهب، ويكون مؤشر الزخم ايجابي في حالة ما كان السعر الحالي اعلى من الماضي والعكس صحيح بالطبع .

التحليل بين الأسواق :

عملية التحليل بين الأسواق تقوم على الأصول الرئيسية وهي السلع والسندات ووالاسهم والدولار وفحص الارتباطات الرئيسية فيما بينهم، وبالتالي تساعد الفحوصات على تحديد أفضل القطاعات الاستثمارية للتداول فضلا عن الوقت الأفضل للاستثمار فيها .

شعور المستثمر أو الـ SENTIMENT :

من خلال نشاط وحركة أسعار الذهب يجب على المستثمر توظيف كامل خبراته ليستشعر ويتوقع المستقبل للسلع التي يعمل على تداولها، فعلى سبيل المثال الأحوال السياسية قد تساعد على التنبؤ بحالة بورصة الذهب في روسيا أو أوكرانيا أو أوروبا بصفة عامة خاصة مع الأحوال السياسية المتوترة، بالتالي يحجم المتداول عن تداول السلع الاستراتيجية التي تنتج من هذه الدول مثل تداول القمح أو تداول الغاز الطبيعي .

هذا الى جانب رفع او خفض الفيدرالي الاميركي لاسعار الفائدة حيث غالبا ما يتأثر سعر الذهب بتغير سعر الدولار الأميركي بالتالي يمكن استخدام أداة الـ SENTIMENT للقياس وتحقيق الربح من خلال التحركات قصيرة المدى للأسعار .

السعر :

اجتمع خبراء المال وتداول الذهب في العالم على أن السعر هو الاداة الأهم للتحليل الفني في تداول الذهب، ولكن يجب مقارنة  السعر الحالي بالماضي لمعرفة السعر النسبي الحالي ولكن يم يكون مفيدا في معرفة اتجاه سعر الذه بنسبة 100% بل سيساعد في معرفة اتجاه تحركه بالهبوط او الارتفاع فقط .

اقوى النصائح قبل التحليل الفني للتداول في الذهب ؟

التحليل الفني للذهب هو أفضل وسيلة ممكنة لاستثمار آمن وناجح في الذهب، سواء كان على المدى الطويل أو القصير، حيث يجب على كل مستثمر أن يكون على دراية بكيفية سريان سعر الذهب، ما يعني أن اتباع النصائح التالي لزاما على كل متداول للذهب :

  1. استخدام إشارات الانعكاس لتداول الذهب مثل مؤشر الزخم MACD.
  2. تحليل الاتجاه الوسيط على إطار زمني أقصر.
  3. تحديد مستويات السعر المهمة على الإطار الزمني اليومي/ الأسبوعي.
  4. تحديد ما اذا كان الاتجاه يقوم بتصحيح الاتجاه الاخر.
  5. بغض النظر عن أسلوب التداول المستخدم، يجب النظر دائما للاتجاه طويل المدى.

أفضل منصة لتداول الذهب للعام 2023

بإمكانك فتح حساب تداول حقيقي أو فتح حساب تداول تجريبي من خلال واحدة من افضل شركات الوساطة المالية في تركيا، أو أفضل شركات التداول في السعودية، وهي جميعها شركات تداول مرخصة وموثوقة وإليكم ترشيحات فوركس صح لاقوى شركات التداول :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

ما هي أفضل أوقات تداول الذهب ؟

أفضل ساعات تداول الذهب هي أكثر الأوقات التي من المرجح خلالها تحرك ايجابي أو ارتفاع لاسعار الذهب، وهو ما يتأثر تباعا بأكثر الأوقات اقبالا على شراء الذهب، فبغض النظر عن إمكانية تداول الذهب في اي وقت من الاسبوع، إلا أن أكبر قدر من الحركة في جلسة تداول بالولايات المتحدة الأميركية والتي تكون من الاثنين إلى الجمعة وما بين الساعة 16:30 حتى 23:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية هي أفضل ساعات تداول الذهب .

إذا ما كنت ترغب في معرفة المزيد عن كيفية استخدام التحليل الفني لتداول الذهب قم بالتواصل مع فريق موقع فوركس صح عبر الواتساب

تواصل معنا

ما هو التحليل الفني للذهب؟

التحليل الفني للذهب هو ببساطة المتابعة اليومية لسعر الذهب بالأسواق المالية، ومتابعة سعر الذهب مقابل السعر العالمي للدولار، والهدف من التحليل الفني للهب هو تحديد قرار الشراء او البيع او ايقاف عمليات التداول على الذهب حسب رؤية المحلل الفني .

هل حلال التداول بالذهب؟

أفتى جموع مجلس العلماء بالمركز الاسلامي العالي أن تداول الذهب حلال لا ريب فيه، ولكن هذا دون إغفال صحة الرأي الذي ينص على حرمانية تداول السلع لعدم توافر شرط التقابض في مجلس العقد .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
ما هو اللوت Lot في سوق تداول الفوركس ؟
التالي
شركات التداول المرخصة في ماليزيا

اترك تعليقاً