ما يجب عليك معرفته قبل الاستثمار في شركة تيسلا

الاستثمار في شركة تيسلا

كيفية الاستثمار في شركة تيسلا 2022

يعتبر الاستثمار في شركة تيسلا من أهم الاستثمارات التي بحث عنها الكثير من الناس في الفترة السابقة نتيجة انتشار وشيوع الاستثمار والتداول من خلال شركات الوساطة المالية الموجود حول العالم.

نظرًا لوجود المزيد من التقلبات السعرية التي تحدث في الفترة الحالية نجد الكثير من الناس تقبل على الاستثمار في هذه الشركة وهذا لأنه في حال وجود العديد من التقلبات فهناك فرصة كبيرة للربح وتحقيق المكاسب.

معنا

ما هي شركة تيسلا ؟

تم إنشاء شركة تيسلا في يوم 1 من شهر يوليو لعام 2003، في كاليفورنيا التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، منذ إنشاء هذه الشركة لم تقوم بالاكتتاب في البورصة ولكن في عام 2010 تم طرح أسهم الشركة في بورصة ناسداك تحت مسمى tsla ولم تمكث الكثير من السنين حتى ارتفعت الأرباح.

بل بعد 3 سنين فقط من الاكتتاب حققت الشركة أرباح عالية جدًا وبالتالي ارتفعت أرباح الشركة بعد هذا النجاح خاصةً في الربع الأول من عام 2013، ومن الجدير بالذكر أن شركة تيسلا عبارة عن شركة متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية بجانب إنتاج المكونات الخاصة بالقطارات الكهربائية.

وفي سوق الأسهم التي يتم فيها عرض الشركة الأسهم الخاصة بها تشهد العديد من التقلبات هذا الأمر الذي جعل الاستثمار في شركة تيسلا من أكثر الأشياء التي بحث عنها المستثمرين والمهتمين بهذا المجال، فكان سعر سهم تسلا عند الاكتتاب وصل حوالي إلى 2213.40 دولار أمريكيًا ويعتبر أعلى قيمة وصل لها السهم.

إقرأ أيضًا: ما هي عمولة التبييت في الفوركس

ما هي أفضل شركات الاستثمار في شركة تيسلا ؟

حتى تستطيع الدخول في مجال الاستثمار في شركة تيسلا لابد من التعرف على افضل شركات التداول التي توفر هذا الاستثمار، ويذكرها موقع فوركس صح وهي كالتالي:

  • شركة exness: من أهم شركات الاستثمار والتي من خلالها يمكنك التداول بأقل الأسعار، وهي شركة مرخصة من قبل FCA ،CySEC.
  • شركة xtb: توفر الاستثمار عن طريق شركة تيسلا من خلال طرح الأسهم بكل سهولة، وهي مرخصة ومعترف بها من قبل هيئات FCA ،CySEC ،CNMV ،KNF ،DFSA.
  • شركة etoro: من أفضل شركات الوساطة المالية التي تطرح أسهم كبرى الشركات للتداول، وهي مرخصة عن طريق FCA ،ASIC ،CySEC ،MiFID.
  • شركة avatrade: من أهم الشركات الموجودة على الإنترنت لطرح الأسهم، ومرخصة عن طريق جهات مالية رقابية ومنها ASIC ،B.V.I ،FSA ،FFAJ ،FSCA ،ADGM.

كيف يتم الاستثمار في شركة تيسلا ؟

حتى تستفاد من توقعات سهم تسلا 2021 لابد أن تقوم بالتعرف على طرق الاستثمار والتداول في أسهم هذه الشركة، ويتم الاستثمار بالفعل من خلال تلك الأمور:

التمعن في أساسيات الشركة

قبل البدء في الاستثمار في شركة تيسلا لابد ان تتمعن وتتعرف على النشاط التجاري الخاص بالشركة وتقرأ عنها كثيرًا، أن هذا الأمر ليس بالأمر العادي بل هو نشاط تجاري حقيقي وسوف تضع فيه رأس المال الخاص بك بالكامل، لذلك يجب أن تتعرف على الشركة بشكل كامل والميزانية الخاصة بها.

يتم هذا من خلال إلقاء نظرة على بيانات الشركة ويتم من خلال موقع شركة الوساطة التي يقوم بطرح أسهم الشركة، حيث يتم وضع البيانات ومقر الشركة والمعلومات المالية الخاصة بالشركة وهكذا.

من أهم عوامل البدء في الاستثمار بشكل عام بخلاف شركة تيسلا أن تقوم بالتعرف على تاريخ الشركة ونشاطها، هذا الأمر ينطبق على كافة الشركات التي تستثمر فيها، فضلًا عن ذلك التعرف على نشاط الشركة هل لها نشاط في الخمور أو تنظيم الإرهاب وغسيل الأموال والإباحية أم لا.

هذا الأمر يساعدك بشكل كبير في تفادي التعرض إلى الغش والنصب وعدم خسارة الأموال التي تمتلكها بل يزيد من فرص الربح عند اختيار افضل تلك الأسهم وطرق التداول الصحيحة.

إقرأ أيضًا: فتح حساب تداول تجريبي

المحفظة الاستثمارية

من أهم العوامل التي لابد على العميل أن يركز فيها قبل التداول هو معرفة هل أسهم الشركة سوف يكون سعرها مناسب مع المحفظة الاستثمارية الخاصة بهم أم لا، وبالتالي لابد أن يرى المتداول أن يكون سعر الاهم مناسب للميزانية الخاصة بالعميل.

بالرغم من أن فإذا كان العميل يمتلك محفظة استثمارية بالفعل يجب أن يقوم بتوزيع الميزانية الخاصة به على أكثر من سهم، أي أن يتم التداول على أكثر من سهم وفي أكثر من شركة على أكثر من نوع تداول حتى يتم تنويع الربح ولا تتعرض إلى الخسارة بشكل كبير.

يعتبر تنويع الاستثمار من أهم مبادئ الربح والنجاح في عملية التداول، حيث أن هذا الأمر يجعلك تتفادى الخسارة أي لا يمكنك وضع رأس المال كله في استثمار واحد، وحين تعرض هذا الاستثمار إلى الخسارة سوف تخسر رأس المال بالكامل، وبالتالي في حالة توزيعه سوف تتفادى هذا الأمر بشكل كبير.

حث يمكنك توزيع المال على الأسهم، ففي حالة خسارة سهم واحد فيكون أمامك فرص أخرى في باقي الأسهم.

إقرأ أيضًا: ما هي خطوط الاتجاه Trendlines

تحديد المبلغ الذي يتم استثماره في الشركة

بعد ذلك لابد أن تقوم بتحديد المبلغ التي تريد وضعه في عملية الاستثمار والتداول في شركة تيسلا، فضلًا عن عدم وضع رأس المال بالكامل بل تحديد جزء منه فقط، بجانب ضرورة وضع جزء من هذا المال للطوارئ، يتم وضع هذا المبلغ للتصرف في أي وقت يحتاج إلى هذا المبلغ.

من أهم الجوانب التي يجب أن تراعيها في مجال تحديد مبلغ الاستثمار هو أن يكون المبلغ التي سوف تستثمر فيه لا تحتاج له في وقت قريب، لأن الاستثمار لم تظهر نتائجه وأرباحه بعد فترة قصيرة بل بعد سنوات، فيتم الربح من خلال تلك الاستثمار على الأقل بعد 5 سنوات ويمكن أن يزيد لزيادة الأرباح.

أما إذا كنت لا تمتلك الأموال التي الكافية لشراء أسهم تيسلا لابد أن تقوم بشراء حصة جزئية من تلك الأسهم، وهناك مجموعة من شركات الوساطة التي تطرح هذه الخدمات.

معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي عمولة التبييت في الفوركس ؟
التالي
ما هي أفضل ساعات تداول الفوركس ؟

اترك تعليقاً