أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

أصبح تداول العملات الرقمية المشفرة من أكبر مصدر جذب شريحة كبيرة من المستثمرين في المملكة العربية السعودية وكافة أنحاء الوطن العربي، لذا يبحث الكثير من العملاء عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية لتنفيذ عمليات التداول من خلالها.

من الجدير بالذكر أن منصات التداول من خلال العملات الرقمية المشفرة مقابل الدولار الأمريكي أصبحت الأشهر من بين عمليات التداول المختلفة، وذلك لتميزها بالكثير من المميزات بين الأدوات المالية جعلها الاكثر طلبا بين المستثمرين في المملكة العربية السعودية.

ما هي منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ؟

المملكة العربية السعودية لن يختلف موقفها من العملات الرقمية المشفرة عن الكثير من الدول العربية ومنها دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث انها حتى الان لن تعترف بشكل قانوني بتداول تلك العملات على المنصات .

كما أنها لن تعترف حتى وقتنا هذا بعملة بيتكوين على الرغم من أن الكثير من المستثمرين السعوديين كثيرا ما يبحثون عن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية والتي حظيت بإقبال كبير من المستثمرين السعوديين.

تواصل معنا

من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعيد النظر في موقفها من تلك العملات الرقمية ومن المتوقع أن تعترف بتداولها من خلال منصات رقمية تعمل من خلال فريق عمل من موظفيها وذلك لأن كافة المنصات الحالية الموجودة على شبكة الانترنت هي منصات أوروبية تعمل في نطاق العالم العربي.

بالإضافة إلى ذلك فإن المملكة العربية السعودية تقوم الآن بعمل دراسات على العملة الرقمية ” عابر” والتي من المرجح إطلاقها في الفترة المقبلة بالتعاون من دولة الإمارات العربية المتحدة لإستخدامها في عمليات التحويلات خارج البلاد.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول البيتكوين لعام 2022

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل تداول العملات الرقمية قانوني في المملكة ؟

يتقدم موقع فوركس صح من خلال تلك السطور بالرد على هذا التساؤل.

لا يوجد أي قانون يجرم في المملكة يجرم تداول العملات الرقمية ولكنها في الوقت نفسه لن تعترف بها ولن توجد أي منصات تداول تحت ولايتها.

حيث أن كافة منصات التداول التي يقوم المستثمرين العرب في الكثير من دول الوطن العربي يتم من خلال شركات وساطة أجنبية والتي تعد من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية لكونها شركات حاصلة على ترخيص من الهيئات العالمية في أوروبا وأمريكا.

هل كل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية آمنة ومضمونة ؟

نظرا لانتشار عمليات التداول بشكل كبير في الآونة الاخيرة فهناك الكثير من المنصات التي ظهرت تعمل على الاحتيال والاستيلاء على أموال العملاء، حيث يتعين على المستثمر قبل الدخول على أي منصة للتداول التحري بشكل جيد عنها كما أنه يتوجب عليه الاطلاع على كافة التراخيص الخاصة بالشركة والتي من الضروري أن تكون من قبل المؤسسات العالمية المعروفة.

بالإضافة إلى أهمية الاطلاع على التاريخ المهني للشركة والتأكد من خبرتها الطويلة في مجال تنفيذ عمليات التداول سواء كانت من خلال عملات مالية أو عملات رقمية.

كما أنه يمكن التعرف على أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية من خلال التأكد من أن شركة الوسيط حاصلة على اعتماد من إحدى الجهات العالمية ومنها ما يلي:

  • هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA).
  • هيئة الأوراق المالية الأسترالية (ASIC).
  •  هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).

كيف تفحص تراخيص شركات تداول العملات الرقمية ؟

تدعي الكثير من المنصات سواء كانت عالمية أو في منطقة للوطن العربي إنها حاصلة على ترخيص من الهيئات المعنية ولكن في غالب الأمر تكون حيلة منها للاستيلاء على أموال المستثمرين، لذا يتوجب على المستثمر قبل البدء في عملية إيداع الأموال للشركة الوساطة التأكد من مصداقية ترخيصها.

ومن الجدير بالذكر أن أمر التحقق من وجود تراخيص صحيحة ومعتمدة من إحدى الجهات العالمية المسؤولة من خلال قيام المستثمر بعمل الخطوات التالية:

  • يمكن التأكد من سلامة الترخيص من خلال منشور نسخة الترخيص على موقع الوسطاء.
  • كما يمكن للعميل التواصل مع إحدى الهيئات المعنية باستخراج التراخيص لشركات الوساطة المالية والتأكد من مدى مصداقية الشركة والترخيص المنشور عنها.
  • بالإضافة إلى ذلك فإن خبراء مجال المال والبورصة ينصحون كافة العملاء بضرورة التداول من خلال شركات لها تاريخ طويل في تلك العمليات لعدم المخاطرة والوقوع في فخ الشركات الوهمية.

إقرأ أيضًا: أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية

هل المنصات تقدم توصيات تداول للمستثمرين ؟

المنصات التداولية هي الأداة الرسمية التي يمكن للمستثمر من خلالها تنفيذ الكثير من عمليات البيع والشراء بالعملات الورقية أو تلك الرقمية المشفرة، إلا أن الكثير منها يقدم بعض الخدمات الاخرى بشكل مجاني وبدون دفع رسوم إضافية لها ومنها تقديم الكثير من التوجيهات حول الأسهم الأكثر ربحا وأوقات الشراء لتحقيق أكبر ربح للعميل.

كما أنها تمد المستثمرين بكافة المعلومات والترجيحات التي يحتاجون إليها لمعرفة حركة السوق، لذا تعد منصات تداول العملات الرقمية المشفرة المتاحة في المملكة العربية السعودية من أفضل المنصات التداولية الموجودة على الإطلاق.

لماذا تختار التداول عبر المنصات العالمية ؟

يوجه الكثير من خبراء البورصة والأسهم جميع المستثمرين التداول من خلال منصات التداول العالمية لما تتميز به من مميزات عالية منها ما يلي:

  • سرعة تلقي أوامر المستثمر وتنفيذ عمليات البيع أو الشراء ليستفيد العميل من فروقات الاسعار في الوقت المناسب.
  • تدعيم تلك المنصات للكثير من اللغات من مختلف أنحاء العالم وتتيح الفرصة للعميل مهما كانت اللغة الخاصة به.
  • توافق نظام عمل المنصات مع كافة أنظمة التشغيل لكافة أنواع الهواتف المحمولة وأبرزها الاندرويد والاي او اس والتي تمكن المنصة من الوصول لحساب العميل بمنتهى السهولة.

هل يمكن تداول العملات الرقمية من خلال حساب إسلامي ؟

تعد خدمة التداول من خلال حساب إسلامي هي واحدة من الخدمات التي توفرها شركات الوساطة المالية العالمية للمستثمرين العرب وخاصة في المملكة العربية السعودية، ويمكن من خلال تلك الحسابات تنفيذ الكثير من عمليات البيع والشراء بالعملات المالية والرقمية المشفرة أيضا.

كما أن الشركات لا تفرض على العملاء أي نوع من أنواع العملات التي يمكن أن تتعارض من أحكام الدين الإسلامي حتى لايكون هناك أي مجال لوجود شبهة ربا على الصفقات التي يقوم المستثمر بها من خلال شركة الوساطة.

إقرأ أيضًا: أفضل موقع لشراء الذهب لعام 2022

كيف تختار أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية ؟

وضع خبراء البورصة الكثير من المعايير التي يمكنها مساعدة المستثمر في اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية والتي تتمثل فيما يلي:

  • الاطلاع على كافة التراخيص الخاصة بشركة الوساطة المالية والتأكد من صحتها.
  • التعرف على أنواع العملات الرقمية التي تستخدمها المنصة في عمليات التداول التي تجريها للعملاء لاختيار الأنسب.
  • التأكد من نسب وعمولات شركات الوساطة التي تفرضها على المستثمرين والتأكد من أنه لا يوجد أي عمولات غير معلن عنها على الموقع الخاص بشركة الوساطة على شبكة الإنترنت.
  • التعرف على حجم الرافعة المالية التي تقدمها شركة الوساطة لعملائها.
  • الاطلاع على كافة أنواع حسابات التداول التي توفرها الشركة وما هي مميزات كل منها.
  • التأكد من أن الشرطة تتيح للمستثمرين إمكانية فتح حسابات تجريبية وحساب إسلامي.

كما ينصح الخبراء أنه لضمان حصول المستثمر على تجربة تداول ناجحة يمكنه القيام بفتح حساب تداول VIP والذي يضمن للمستثمر تجربة تداول مربحة جدا، إلى جانب الكثير من الخدمات التي يمكنهم الحصول عليها من خلال الشركة.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل شركات تداول البيتكوين لعام 2022 ؟
التالي
أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022

اترك تعليقاً