أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن

تعتبر الأردن من الدول العربية التي قننت هذا المجال حتى أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن هي وسائط أيضًا فليس هناك شركات خاصة من قبل الادرن نفسها ولكنها شركات عالمية.

هناك العديد من الدول العربية التي نجحت في تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت بالرغم من أنه لم يتم الاعتراف قانونًا بتلك العملات ت وبالرغم من تحذير بعض الهيئات المركزية من التداول أو التعامل بها.

تداول العملات الرقمية في الأردن

قبل التعرف على أفضل منصات تداول العملات الرقمية لابد من التعرف على تفاصيل ونبذة قصيرة جدًا عن تلك العملات، حيث نذكر أن العملات الرقمية عبارة عن عملات افتراضية تم إنشاءها من خلال مجموعة من البرامج التي تعتمد على لغة البرمجة من خلال الإنترنت.

 فهي عبارة عن عملات غير تقليدية وغير ملموسة، أي لا يتم التعامل بها ماديًا بل يتم من خلال الإنترنت فقط عن طريق بعض المواقع والشركات التي توجد بشكل مخصص لتداول تلك العملات عن طريق أدوات مالية مختلفة.

 فضلًا عن ذلك يمكنك شراء بعض المنتجات والسلع من خلال تلك العملات من خلال المتاجر والمواقع التي تسمح بذلك، وفي الأغلب تلك المتاجر غير عربية، وهناك أنواع كثيرة ومتعددة من العملات الرقمية منها البيتكوين، بيتكوين كاش، بيتكوين جولد، الريبل وغيرها من العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت

معنا

التداول في الأردن

تعتبر الأردن أيضًا من إحدى الدول التي عملت في مجال تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت ونالت نجاح وربح عالي جدًا من خلال التعامل مع أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن التي تعمل كشركات وساطة عالمية، حيث وجد العديد من الشركات العالمية والتي تتيح التعامل مع الدول العربية.

العملات الرقمية شقت طريقها في الدول العربية وظهرت واضحة في دول الأردن بالرغم من أن الحكومة والبنك الأردني المركزي لم يقوم بالاعتراف بها بل وحذر المواطنين من التعامل والتداول بتلك العملات التي تعتبر خطر كبير على الاقتصاد في البلاد ليس الادرن فقط بل البلاد العربية جميعها.

وبالتالي فإن الأردن حتى الآن لم تمتلك شركات تداول خاصة بها بل أن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن هي شركات عالمية تعمل في كافة الدول العربية، بل وتوفر العديد من المزايا والخدمات للعملاء على حد سواء، فضلًا عن ذلك فإن تلك الشركات تمتلك كافة المعايير والشروط.

شركات التداول في الأردن

تمتلك الأردن مجموعة من شركات التداول الخاصة بها، ولكنها غير مرخصة وغير مصدق عليها من قبل الحكومة وهذا نظرًا لأن هيئة الرقابة المالية الأردنية JSC لا تقوم بإعطاء أي ترخيص لأي من تلك الشركات هذا لأن البنك المركزي الأردني يمنع من تداول تلك العملات بشكل رسمي في البلاد.

يذكر موقع فوركس صح أن البنك لم يقوم بالاعتراف بتلك العملات بشكل عام دون تحديد أي نوع وبالتالي لا يتم ترخيص أي شركات تداول خاصة بها وبالتالي يتم شراء عملات رقمية في شكل سري بدون معرفة أي جهة حكومية ويتم هذا من خلال الشركات العالمية على الإنترنت.

حيث أن تلك الشركات نالت نجاح وإقبال كبير جدًا من العرب بشكل عام وليس الأردن فقط، وهذا يرجع إلى القوانين والتحذير التي يقوم بها البنك المركزي وبالتالي لا يوجد أي شركة مرخصة خاصة بالأردن فيتم الاتجاه واللجوء إلى الشركات الأجنبية العالمية.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

معايير اختيار شركات التداول عبر الإنترنت

كما سبق وذكرنا من قبل أن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن ليست تابعة للأردن ولكنها عالمية تعمل على نطاق واسع، ويتم اختيار أفضل تلك الشركات من خلال تلك المعايير:

  • لابد ان تقوم باختيار الشركة الحاصلة على ترخيص ساري وموثق من خلال الهيئات الرقابية المالية المعترف بها عالميًا في أوروبا والولايات المتحدة.
  • أيضًا أفضل شركات التداول عبر الإنترنت هي التي تقوم بتقديم سبريد منخفض لكافة العملاء على حد سواء.
  • من أهم عوامل اختيار افضل شركات التداول هي أن تكون الشركة تتيح التداول في أكثر من نوع من العملات الرقمية وليس نوع أو اثنين.
  • يجب أن تتعرف اولًا على حجم الرافعة المالية التي تقدمها الوسيط.
  • التأكد من مدى فاعلية خدمة العملاء الفريق التي توفره الشركة والتأكد من أنه قادر على تقديم دعم كامل لكافة العملاء والزائرين لمنصة.
  • مدى فاعلية وجودة الرسوم البيانية والأدوات المستخدمة في التداول أو التحليل.
  • قم باختيار الشركة التي تمثل منصة تداول عالمية على الإنترنت معروفة ومشهورة.

أفضل شركات تداول العملات الرقمية

هناك قائمة تحتوي على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن وكما ذكرنا أن تلك الشركات هي شركات عالمية غير تابعة للأردن فقط، بل هي تطرح خدمات عالمية، ومنها نذكر:

  • Evest: من شركات التداول الأكثر شهرة عبر الإنترنت، حاصلة على ترخيص بواسطة CySEC.
  • AvaTrade: من أهم تلك الشركات ايضا ولها منصة على الانترنت وتعتبر من أفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال، وتقدم خدمات مميزة، حاصلة على ترخيص من قبل ADGM.
  • Exness: من أهم شركات التداول المرخصة في الأردن حيث أنها حاصلة على ترخيص من قبل FCA وCySEC.
  • eToro: تندرج ضمن قائمة أفضل الشركات أيضًا، تقدم خدمات تداول مميزة، وحاصلة على ترخيص من خلال ASIC و CySEC ومجموعة من الهيئات الأخرى.
  • XTB: شركة تداول مرخصة من قبل هيئة DFSA التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية.

إقرأ أيضًا: أفضل 5 شركات تداول مرخصة في بريطانيا FCA Licence

معنا

أفضل العملات الرقمية

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من العملات الرقمية التي تستخدم في التداول عبر الإنترنت من خلال الشركات المتخصصة في هذا المجال، وبالتالي فإن أفضل تلك الشركات هي التي توفر العديد من العملات الرقمية المتاحة للتداول وليس لعملة واحدة بل أكثر لإتاحة فرص مختلفة للعميل.

ومن الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين هي أفضل تلك العملات التي يتم التداول من خلالها، ب وهي الأكثر النتئارًا أيضًا من ضمن العملات الأخرى، ولكن بجانب البيتكوين هناك أنواع أخرى أكثر انتشارا على الإنترنت ويتم التداول بها ومنها الريبل، الإيثريوم، وعملات اللايتكوين.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت
التالي
ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر ؟

اترك تعليقاً