ما هي ارخص عملة في العالم ؟

ارخص عملة في العالم

يمتلك العالم مجموعة كبيرة من العملات وبالتالي ارخص عملة في العالم يمكنك التعرف عليها إذا كنت مهتم بتلك الأمور وهذه المجالات، ومن الجدير بالذكر أن أرخص العملات ليس عملة واحدة بل أكثر.

تمتلك كلة دولة عملة واحدة خاصة بها، وهناك دو لا تعتمد عملة خاصة بها ولكنها تستخدم عملات الدول المجاورة، وهناك دول تعتمد عملة واحدة فقط وهناك من يتعامل بأكثر من عملة واحدة.

ما هو مفهوم العملات ؟

العملة هي عبارة عن النقود او التي يتم من خلاله البيع والشراء على مستوى العالم كله، ومن خلال تلك العملة يتم تحديد مكانة الدولة، فهناك عملات رخيصة جدًا وبالتالي لا تأخذ البلد الخاصة بها مكانة كبيرة وسط البلاد الاخرى، فعلى سبيل المثال فإن الدولار الأمريكي يعتبر من اغلى عملات العالم.

وبالتالي فإن أمريكا لها مكان كبيرة ومرموقة بين الدول الأخرى، وعلى العكس ارخص عملة في العالم تجعل اللبد الخاصة بها غير معروفة وليس لها مكفنة في العالم وبالتالي فإن العملة هي التي تحدد مستقبل اقتصاد البلاد لذلك التضارب أو الارتفاع والانخفاض التي يحدث في قيمة العملة من أكثر الأشياء التي تعرض البلاد للخطر.

ومن الجدير بالذكر أن قيمة العملة تقل بالتدريج على حسب استقرار وأمن البلاد فضلًا عن اقتصاديات البلاد فإذا كان الاقتصاد مستقر ومنتعش ترتفع قيمة العملة بشكل كبير، وعلى العكس ففي حالة زيادة نسبة البطالة والفقر تنخفض أسعار صرف العملة.

إقرأ أيضًا: تداول البيتكوين في الكويت

تواصل معنا

ما هي ارخص العملات في العالم ؟

لكل عملة قيمة خاصة بها ترتفع وتنخفض على حسب استقرار البلاد كما سبق وتحدثنا من قبل، وبالتالي فإن هناك بلاد تتعامل بأكثر من عملة مثل الدولار والدينار، فهناك دول كثيرة تتعامل بالدولار فقط، وهناك دول تتشارك في التعامل بالدينار، أيضًا هناك بعض المناطق أو المحافظات التي يمكن أن تتعامل بالدولار.

هناك بعض الدول التي لا تمتلك عملة خاصة بها مثل فلسطيين أو زمبابوي وهناك دول تستخدم عملة واحدة بدون غيرها مثل بنما أبخازيا، وبالتالي يتم وضع تلك العملات جميعها في ترتيب عملات العالم على حسب الارتفاع والارتقاء لحد أدنى وأرخص العملات.

يذكر موقع فوركس صح قائمة تحتوي على ارخص عملة في العالم حيث أن هناك العديد من الناس التي تحب التداول والاتجار في العملات ويمكنك أن تتعرف على ارخص تلك العملات حتى تختار منهم الأرخص والبدء في التداول فيه وعندما ترتفع قيمة العملة يمكنك البيع مرة أخرى ومن ثم الحصول على ربح فرق تلك العملات.

إقرأ أيضًا: طريقة شراء الريبل في مصر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي ارخص 5 عملات في العالم ؟

يمكنك التعرف على ارخص عملة في العالم من خلال مجموعة من العملات التي توجد حول العالم وتمتلك قيمة منخفضة جدًا وتلك العملات يتم ذكر ما يعادلها استخدام الدولار الأمريكي، وهما:

البوليفار الفنزويلي بما يعادل 0.10 دولار أمريكي

تعتبر هذه العملة من أرخص العملات في العالم، بالرغم من أن دولة فنزويلا تمتلك نسبة احتياطي من النفط كبيرة جدًا على مستوى العالم ولكن انخفاض العملة نتيجة ركود الاقتصاد والتضخم المرتفع وانخفاض نسبة الانتاج والادارة والتخطيط على مستوى الدولة.

الشلن الأوغندي بما يعادل 0.00026 دولار أمريكي

استكمالًا للإجابة على سؤال ما هي أقل عملة في العالم نجد أن الشلن الأوغندي من اقل العملات نتيجة الفساد والسرقة وانهيار الاقتصاد التي تتعرض له البلاد، ولكن مقارنة بباقي العملات الأخرى نجد أن الشلن الأوغندي مستقر نسبيا عنهم كثيرًا.

السوم الأوزباكستاني بما يعادل 0.000098 دولار أمريكي

تم تداول هذه العملة منذ سنوات عديدة منذ عام 1994 وحتى الآن، ومن حينها تحاول اوزباكستان ان تصلح من الاقتصاد الخاص به وارتفاع نسبة العملة الخاصة بك ولكن لم تنجح في إتمام هذا الأمر.

الريال الإيراني بما يعادل 0.000023 دولار أمريكي

تعتبر تلك العملة أيضًا رخيصة جدًا على مستوى العالم، نظرًا للعقوبات التي فرضتها القوى الكبرى نتيجة إنتاج الطاقة النووية ونتيجة الانغماس في العديد من الاضطرابات الداخلية للبلاد، فضلًا عن الحرب التي قامت مع العراق والتي استمرت 8 سنوات مما تراجعت البلاد كليًا في الاقتصاد.

الدونغ الفيتنامي بما يعادل 0.000042 دولار أمريكي

من أضعف العملات التي توجد على مستوى قارة آسيا، ويحتل المرتبة الثانية من عملات الدونغ، ويمتلك أدنى أسعار الصرف في كافة الدول باستثناء دولة إيران.

كما هناك مجموعة أخرى من ارخص عملة في العالم، تنخفض قيمتها بشكل كبير نتيجة مجموعة من الأسباب والاضطرابات التي تحدث داخل البلاد الخاصة بالاقتصاد والسياسة والحروب ومنها:

الليون السيراليوني بما يعادل 0.000103 دولار أمريكي

تعتبر دولة سيراليون من أفقر الدول الأفريقية وبالتالي تلك العملة تعتبر أرخص عملة في أفريقيا حيث ان تلك الدولة عانت من مجموعة من الحروب وانتشار فيروسات قاتلة هذا على رغم أنها من الدول الغنية بالذهب.

الكيب اللاوسي بما يعادل 0.00011 دولار أمريكي

يتم إصدار هذه العملة بقيمة منخفضة جدًا، وتم طرحها وظهورها منذ عام 1952 وبالرغم من أنها بالفعل منخفضة ولكن قيمتها ثابتة منذ إصدارها وحتى الآن ولم تنخفض عن تلك القيمة.

الدينار العراقي بما يعادل 0.00083 دولار أمريكي

من الجدير بالذكر أن دولة العراق منذ التسعينات وهي محاصرة بمجموعة من الحروب والمعارك وبالتالي ينهار النظام السياسي والاقتصادي بالفعل، ولا يعتقد الخبراء أنه يمكن أن ترتفع تلك العملة وبالتالي لا ترتفع قيمتها بل تعتبر أرخص عملة في الدول العربية.

البيزو الكولومبي بما يعادل 0.00024 دولار أمريكي

في كولومبيا نجد انتشار كبير للعنف والفساد وانتشار المخدرات مما أدى ذلك إلى إنهيار البلاد والاقتصاد وبالتالي انخفضت قيمة عملة البلاد بشكل كبير.

الفرنك البوروندي بما يعادل 0.00052 دولار أمريكي

بوروندي تعتبر من الدول الأكثر فقرًا على مستوى قارة أفريقيا جميعها، ومن الجدير بالذكر أنه تم إصدار عملة الفرنك البوروندي منذ عام 1964 ونظرًا لأن تلك الدولة من أفقر دول العالم بالتالي تكون العملة الخاصة بها منخفضة في القيمة جدًا.

إقرأ أيضًا: طريقة شراء الريبل في السعودية

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية تداول البيتكوين في الكويت 2022 ؟
التالي
شركات التداول المرخصة في الإمارات

اترك تعليقاً