أهم شركات الوساطة المالية المرخصة والمعتمدة رسمياً

أهم شركات الوساطة المالية

أهم شركات الوساطة المالية المرخصة ؟

يوجد العديد من شركات الوساطة المالية التي يمكن التعامل معها ولكن يبحث المتداولين عن أهم شركات الوساطة المالية وهي من الشركات الموثوقة التي يتعامل معها الملايين حول العالم.

إن شركات الوساطة المالية تعمل على جذب المتداولين حتى يستثمر الأموال من خلال تلك الشركة في مختلف أنحاء العالم بشكل آمن للغاية ومن دون الوقوع فى أى عمليات نصب يمكن أن تضر المتداول.

معلومات عن شركات الوساطة المالية مرخصة

إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم التداول عليك معرفة أهم شركات الوساطة المالية حتى تستطيع أن تتعامل معه بكل سهولة، ونجد أن موقع فوركس صح استطاع معرفة الكثير من الشركات الموثوق بها والتي يمكن التعامل بها بكل سهولة في عمليات التداول داخل سوق البورصة.

وذلك لأن تلك الشركات توفر الكثير من الجهد والوقت على المتداولون والتي تقدم له كل المعلومات التي تساعده في إبرام الصفقات وإتمام العقود بشكل آمن، وهو ما جعل المتداولين يلجأون إليها.

إقرأ أيضًا: كيفية التداول مع الشموع اليابانية

معنا

ما هي أهم شركات الوساطة المالية ؟

يوجد الكثير من شركات الوساطة المالية المرخصة التي يمكن الاعتماد عليها في عمليات التداول عند الدخول إلى سوق الوساطة المالية ومن أهم شركات الوساطة المالية هي:

  • شركة AvaTrade: واحدة من أفضل شركات الوساطة المالية التي تجذب إليها الكثير من الأشخاص في عمليات التداول الإلكترونية وتستطيع من خلالها فتح حساب واستخدامه العديد من المميزات.
  • شركة Exness: من الشركات المتخصصة في الوساطة المالية والتداول عن طريق الإنترنت ولها خبرة طويلة للغاية وذلك لأن بدايتها كانت عام 2008.
  • شركة بينانس Binance: من أهم شركات التداول الإلكترونية التي يمكن استخدامها في تداول الكثير من الأشياء المختلفة عن طريق الإنترنت بالإضافة إلى الخدمات التي يتم تقديمها إلى المستثمرين.
  • شركة XTB: يلجأ إليها العديد من المستثمرين الذين يرغبون في التداول بشكل آمن للغاية عن طريق الإنترنت وذلك في مصداقية الشركة وأمانها وذلك لخبرتها الكبيرة في مجال التداول الإلكتروني.
  • شركة Plus500: هي واحدة من شركات الوساطة المتخصصة في تجارة الفوركس وتداول عن طريق الإنترنت وتعد من أهم الشركات التي يمكن التعامل معها.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

FCA, ASIC, FMA, CySEC, FSCA

100$


FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA

1$

FCA, CySEC

10$

FCA

1$

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

ما هي شروط الوساطة المالية ؟

عليك ألا تختار شركة الوساطة بشكل عشوائي، وذلك لأن هناك بعض الشروط التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار شركة الوساطة التي ستتعامل معها، ومن أهم تلك الأشياء هي:

  • السعر المفروض على المتداولين

يجب معرفة السعر أو ما يعرف بالرسوم التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على المتداولين والعوائد المادية التي يمكن أن يحققها من التداولات من خلال شركات الوساطة التي قام باختيارها، وذلك لأن مؤخرًا ظهرت العديد من شركات الوساطة تقوم بالحصول على عمولات للتداول خاصة بها على الأسهم.

لذا عليك مراجعة كل الرسوم والعملات التي تطلبها شركات الوساطة وتقوم بالمفاضلة بين الشركات بالطريقة التي تتناسب معك.

  • الموارد المتاحة من الوسيط

هناك العديد من الخدمات التي يقوم الوسيط بتقديمها للمتداولين لتقديم تلك الخدمة، وذلك لأن شركات الوساطة ليست متماثلة ولكن نجد أن هناك بعض المنصات التي يتم استخدامها لتداول بسيط للغاية، وهناك من منصات صعبة في عمليات التداول.

لذا يجب التعرف على كل شركات الوساطة ومعرفة مميزات وعيوب كل شركة قبل استخدامها ومعرفة أدوات البحث وجودة التداول الرقمي بتلك الشركة وهل هي تداولات سريعة وموثوق بها أم لا.

إقرأ أيضًا: تداول أسهم تيك توك

ما هي الاستراتيجيات التي تقدمها شركات الوساطة المالية ؟

لا يوجد شركات وساطة تتبع استراتيجية تتناسب مع كل المتداولين وتتناسب مع كل الفئات التي يمكن التعامل بها، ولكن نجد أن هناك بعض شركات الوساطة المالية التي تقدم مفاضلات عن شركات اخرى بالطريقة التي تتناسب مع المتداولين خاصةً المتداولين المبتدئين الذين يقومون باستخدام منصات تداول خاصة وسهلة في التعامل تتناسب مع الخبرات القليلة التي يتعاملون بها.

ذلك على عكس المتداولين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في منصات التداول الأكثر تعقيدًا والتي يمكن استخدامها بطريقة احترافية، لذا فإن شركات التداول أو الوساطة المالية تتفاوت في استراتيجيتها مع المستثمرين والمتداولين الذين لهم خبرة المتداولين المبتدئين في سوق التداول الإلكتروني، لذا عليك استثمار حسابك في شركات وساطة مالية تتناسب مع قدراتك في التداول.

كيف تختار شركات الوساطة المالية ؟

عند الدخول في عالم فوركس عليك إتخاذ القرار في اختيارك للشركة التي ستتعامل معها في عملية التداول الإلكترونية وعليك التأكد من التالي:

  • يجب التأكد من أن شركة التداول تمتثل إلى هيكل تنظيمي يساعد في عمليات التداول بالطريقة التي تضمن حقوق المتداول.
  • التعرف على تفاصيل الحساب الخاص بك والعروض التي يتم تقديمها للعميل من قبل الشركة.
  • معرفة كل العملات المتاحة لعملية التداول الإلكتروني داخل تلك الشركات.
  • عليك التأكد من أن خدمة العملاء تقوم بتقديم كل المعلومات التي يحتاجها المتداول قبل إنشاء حساب.
  • يجب التأكد من أن منصة التداول الإلكترونية تقوم بعملية الاستثمار بطريقة قانونية خاضعة إلى الهيئة الرقابية العالمية وتقوم بتقديم التحليلات الفنية للمتداولين.

إقرأ أيضًا: توصيات الفوركس

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

FCA, ASIC, FMA, CySEC, FSCA

100$


FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA

1$

FCA, CySEC

10$

FCA

1$

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

ما هي أفضل هيئات رقابية للتداول ؟

يوجد مجموعة كبيرة من الهيئات الرقابية التي تقوم بمراقبة شركات التداول الإلكترونية ومن أهم تلك الهيئات هي:

  • الهيئة الرقابية FCA أو هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة من أهم الهيئات وأقدمها والتي تقوم بمتابعة سوق الفوركس وشركات التداول داخل المملكة المتحدة وقد حظت على شعبية كبيرة.
  • الهيئة الرقابية CySEC لجنة الأوراق المالية والبورصات بقبرص تعد واحدة من أشهر الهيئات الرقابية في السوق المالي العالمي وخاصةً في تجارة الفوركس، وكانت بداية الهيئة عام 2001.
  • الهيئة الرقابية FINMA الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا في سوق الفوركس والتي تقوم بوضع العديد من اللوائح الصارمة لشركات تداول الإلكترونية لحماية المتداول.
  • الهيئة الرقابية CFTC لجنة تداول السلع الآجلة بالولايات المتحدة الأمريكية من أهم الهيئة الرقابية الموجودة والتي تقوم بوضع لوائح صارمة في سوق العملات الرقمية وكانت بدايتها عام 1974.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
دليلك الشامل على كيفية التداول مع الشموع اليابانية ؟
التالي
ما هي أفضل شركات الفوركس الموثوقة ؟

اترك تعليقاً