أهم شركات الوساطة المالية المرخصة والمعتمدة رسمياً

أهم شركات الوساطة المالية المرخصة والمعتمدة رسمياً

اخر تعديل : ديسمبر 2nd, 2023 at 02:36 م

أهم شركات الوساطة المالية المرخصة ؟

يوجد العديد من شركات الوساطة المالية التي يمكن التعامل معها ولكن يبحث المتداولين عن أهم شركات الوساطة المالية وهي من الشركات الموثوقة التي يتعامل معها الملايين حول العالم.

إن شركات الوساطة المالية تعمل على جذب المتداولين حتى يستثمر الأموال من خلال تلك الشركة في مختلف أنحاء العالم بشكل آمن للغاية ومن دون الوقوع فى أى عمليات نصب يمكن أن تضر المتداول.

معلومات عن شركات الوساطة المالية مرخصة

إذا كنت ترغب في الدخول إلى عالم التداول عليك معرفة أهم شركات الوساطة المالية حتى تستطيع أن تتعامل معه بكل سهولة، ونجد أن موقع فوركس صح استطاع معرفة الكثير من الشركات الموثوق بها والتي يمكن التعامل بها بكل سهولة في عمليات التداول داخل سوق البورصة.

وذلك لأن تلك الشركات توفر الكثير من الجهد والوقت على المتداولون والتي تقدم له كل المعلومات التي تساعده في إبرام الصفقات وإتمام العقود بشكل آمن، وهو ما جعل المتداولين يلجأون إليها.

تواصل معنا

ما هي أهم شركات الوساطة المالية ؟

يوجد الكثير من شركات الوساطة المالية المرخصة التي يمكن الاعتماد عليها في عمليات التداول عند الدخول إلى سوق الوساطة المالية ومن أهم شركات الوساطة المالية هي:

  • شركة ايفيست: والذي يعتبر افضل وسيط تداول على مستوى الخليج وبحسب تقييم المتداولين افضل شركة تداول في قطر 2023.
  • شركة Markets: احدى اكثر الشركات ترخيصا عالميا الحاصلة على اكثر من 5تراخيص مختلفة وتقدم خدماتها في العالم والوطن العربي.
  • شركة AvaTrade: واحدة من أفضل شركات الوساطة المالية التي تجذب إليها الكثير من الأشخاص في عمليات التداول الإلكترونية وتستطيع من خلالها فتح حساب واستخدامه العديد من المميزات.
  • شركة Exness: من الشركات المتخصصة في الوساطة المالية والتداول عن طريق الإنترنت ولها خبرة طويلة للغاية وذلك لأن بدايتها كانت عام 2008.
  • شركة بينانس Binance: من أهم شركات التداول الإلكترونية التي يمكن استخدامها في تداول الكثير من الأشياء المختلفة عن طريق الإنترنت بالإضافة إلى الخدمات التي يتم تقديمها إلى المستثمرين.
  • شركة XTB: يلجأ إليها العديد من المستثمرين الذين يرغبون في التداول بشكل آمن للغاية عن طريق الإنترنت وذلك في مصداقية الشركة وأمانها وذلك لخبرتها الكبيرة في مجال التداول الإلكتروني.
  • شركة Plus500: هي واحدة من شركات الوساطة المتخصصة في تجارة الفوركس وتداول عن طريق الإنترنت وتعد من أهم الشركات التي يمكن التعامل معها.
Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

ما هي شروط اختيار افضل شركات الوساطة المالية ؟

عليك ألا تختار شركة الوساطة بشكل عشوائي، وذلك لأن هناك بعض الشروط التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار شركة الوساطة التي ستتعامل معها، ومن أهم تلك الأشياء هي:

  • السعر المفروض على المتداولين

يجب معرفة السعر أو ما يعرف بالرسوم التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على المتداولين والعوائد المادية التي يمكن أن يحققها من التداولات من خلال شركات الوساطة التي قام باختيارها، وذلك لأن مؤخرًا ظهرت العديد من شركات الوساطة تقوم بالحصول على عمولات للتداول خاصة بها على الأسهم.

لذا عليك مراجعة كل الرسوم والعملات التي تطلبها شركات الوساطة وتقوم بالمفاضلة بين الشركات بالطريقة التي تتناسب معك.

  • الموارد المتاحة من الوسيط

هناك العديد من الخدمات التي يقوم الوسيط بتقديمها للمتداولين لتقديم تلك الخدمة، وذلك لأن شركات الوساطة ليست متماثلة ولكن نجد أن هناك بعض المنصات التي يتم استخدامها لتداول بسيط للغاية، وهناك من منصات صعبة في عمليات التداول.

لذا يجب التعرف على كل شركات الوساطة ومعرفة مميزات وعيوب كل شركة قبل استخدامها ومعرفة أدوات البحث وجودة التداول الرقمي بتلك الشركة وهل هي تداولات سريعة وموثوق بها أم لا.

  • التراخيص والامان

من اهم الامور التي يجب اخذها في عين الاهتبار وهي التراخيص الممنوحة من الهيئات للرقابة المالية حول العالم، وايضاً عليك اختيار وسيط معروف وغير مشبوه لتجنب حالات النصب والاحتيال من بعض شركات الوساطة المحتالة.

ما هي الاستراتيجيات التي تقدمها شركات الوساطة المالية ؟

لا يوجد شركات وساطة تتبع استراتيجية تتناسب مع كل المتداولين وتتناسب مع كل الفئات التي يمكن التعامل بها، ولكن نجد أن هناك بعض شركات الوساطة المالية التي تقدم مفاضلات عن شركات اخرى بالطريقة التي تتناسب مع المتداولين خاصةً المتداولين المبتدئين الذين يقومون باستخدام منصات تداول خاصة وسهلة في التعامل تتناسب مع الخبرات القليلة التي يتعاملون بها.

ذلك على عكس المتداولين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في منصات التداول الأكثر تعقيدًا والتي يمكن استخدامها بطريقة احترافية، لذا فإن شركات التداول أو الوساطة المالية تتفاوت في استراتيجيتها مع المستثمرين والمتداولين الذين لهم خبرة المتداولين المبتدئين في سوق التداول الإلكتروني، لذا عليك استثمار حسابك في شركات وساطة مالية تتناسب مع قدراتك في التداول.

كما وعليك تحديد احدى استراتيجيات المضاربة في الاسهم او في اي نوع من السلع او العملات, نظرا لاختلاف الاسواق، واختلاف النمط الاستثماري حتى من سهم الى سهم، فبعض الاسهم هي من افضل الاسهم للاستثمار قصير المدى وبعضها للاستثمار طويل الاجل.

كيف تختار شركات الوساطة المالية ؟

عند الدخول في عالم فوركس عليك إتخاذ القرار في اختيارك للشركة التي ستتعامل معها في عملية التداول الإلكترونية وعليك التأكد من التالي:

  • يجب التأكد من أن شركة التداول تمتثل إلى هيكل تنظيمي يساعد في عمليات التداول بالطريقة التي تضمن حقوق المتداول.
  • التعرف على تفاصيل الحساب الخاص بك والعروض التي يتم تقديمها للعميل من قبل الشركة.
  • معرفة كل العملات المتاحة لعملية التداول الإلكتروني داخل تلك الشركات.
  • عليك التأكد من أن خدمة العملاء تقوم بتقديم كل المعلومات التي يحتاجها المتداول قبل إنشاء حساب.
  • يجب التأكد من أن منصة التداول الإلكترونية تقوم بعملية الاستثمار بطريقة قانونية خاضعة إلى الهيئة الرقابية العالمية وتقوم بتقديم التحليلات الفنية للمتداولين.
Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

ما هي أفضل هيئات رقابية للتداول ؟

يوجد مجموعة كبيرة من الهيئات الرقابية التي تقوم بمراقبة شركات التداول الإلكترونية ومن أهم تلك الهيئات هي:

  • الهيئة الرقابية FCA: هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة من أهم الهيئات وأقدمها والتي تقوم بمتابعة سوق الفوركس وشركات التداول داخل المملكة المتحدة وقد حظت على شعبية كبيرة.
  • الهيئة الرقابية CySEC: لجنة الأوراق المالية والبورصات بقبرص تعد واحدة من أشهر الهيئات الرقابية في السوق المالي العالمي وخاصةً في تجارة الفوركس، وكانت بداية الهيئة عام 2001.
  • الهيئة الرقابية FINMA : الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا في سوق الفوركس والتي تقوم بوضع العديد من اللوائح الصارمة لشركات تداول الإلكترونية لحماية المتداول.
  • الهيئة الرقابية CFTC : لجنة تداول السلع الآجلة بالولايات المتحدة الأمريكية من أهم الهيئة الرقابية الموجودة والتي تقوم بوضع لوائح صارمة في سوق العملات الرقمية وكانت بدايتها عام 1974.
  • الهيئة الرقابية ADGM : الواقعة في الامارات وتحديدا ابو طبي وتعتبر من الهيئات الرقابية القوية على مستوى دول الخليج وهي تقوم بترخيص شركات الوساطة المالية في الامارات.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
دليلك الشامل على كيفية التداول مع الشموع اليابانية ؟
التالي
ما هي أفضل شركات الفوركس الموثوقة ؟

اترك تعليقاً