أكثر 6 عملات عالمية تداولًا في العالم

أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم

سوق الفوركس يمتلئ بالكثير من العملات إلا أن هناك أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم فيوجد عليها إقبال كبير من المستثمرين حول العالم لأنها تحقق ارباح عالية وتوقعاتها جيدة.

فإن كنت تريد القيام بتداول ناجح يمكنك اختيار إحداها للقيام بعمليات التداول المختلفة لزيادة فرص الربح وتجنب الخسارة، ولكن قبل كل هذا يجب أن تتعلم أهم الأساسيات اللازمة لتداول ناجح.

أكثر العملات العالمية تداولا في الفوركس ؟

العملات العالمية بالفوركس هي ذاتها نفس العملات الموجودة بالحياة العادية، ونستخدمها في عمليات البيع وعمليات الشراء التي تتم يوميًا، ولكن الفرق هنا أنها يتم التداول عليها بشكل إلكتروني عن طريق الإنترنت.

ويمكن التداول عليها أيضًا بشراء عملة نظير عملة اخرى مثل شراء الدولار الكندي نظير بيع الدولار الأمريكي أو عكس ذلك، حيث يستفيد المتداول خلالها من فرق السعر بين كل عملة والأخرى.

 فإن كانت توقعاتك جيدة حول العملة التي قمت بشرائها وارتفع سعرها فسوف تتمكن من تحقيق الربح، أما إذا حدث العكس وكانت توقعاتك سيئة فحينها ستتعرض لخسارة ويمكنك تعويضها في عمليات أخرى مختلفة تحقق لك الربح ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك التعرف على أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم.

تواصل معنا

ما هي أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم ؟

توجد مجموعة من تعتبر أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم وهي كالتالي:

  • الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي

أزواج العملات هذه AUD / USD إلى ترتبط بطريقة سلبية مع بعض أزواج العملات الأخرى منها USD / CAD و USD / CHF و USD / JPY. ويعود هذا إلى أن الدولار الأمريكي يعتبر عملة التسعير إضافةً إلى ذلك فالعلاقة الإيجابية لأزواج USD / CAD ترجع إلى ارتباط الدولار الكندي والدولار الأسترالي مع بعضهم اختلافًا عن الأنواع الأخرى للعملات بشكل عام.

  • الدولار الأمريكي والدولار الكندي

الدولار الكندي، والدولار الأمريكي مرتبطان بطريقة سلبية على أغلب الأحوال مع أزواج العملات AUD / USD و GBP / USD و EUR / USD ويرجع هذا الأمر إلى أن الدولار الأمريكي يعتبر عملة التسعير بجميع الأزواج الأخرى للعملات.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

إقرأ أيضًا: هل الرافعة المالية حلال ام حرام في تداول الفوركس

  • الجنيه الاسترليني في مقابل الدولار الأمريكي

يتمتع الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي بقابلية عالية بسوق تداول الفوركس حيث انهما يعتبران من أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم فالعلاقة بينهما سلبية مع USD / CHF لكن مع ذلك تجمعه علاقة إيجابية مع EUR / USD، وهذا يرجع إلى وجود ارتباط إيجابي بين عملة الفرنك السويسري والجنيه البريطاني وعملة اليورو.

  • الفرنك السويسري والدولار الأمريكي

هناك ارتباط سلبي بين عملتي الفرنك السويسري والدولار الأمريكي، مع أزواج عملات EUR / USD و GBP / USD، وهذا يعود أيضًا إلى وجود ارتباط إيجابي بين كلاً من الفرنك السويسري والجنيه الاسترليني واليورو.

حيث كان يتم النظر إلى الفرنك السويسري باعتباره اتجاه مأمون حيث يمكن لجميع تجار الفوركس مهما كانت خبرتهم اللجوء له بحالة حدوث أزمات اقتصادية أو سياسية بالعالم، مما يؤثر سلبيًا القيمة السعرية التي تتمتع بها كافة العملات الأخرى بشكل عام.

  • الدولار الأمريكي والين الياباني

يطلق على هذا النوع من التداول تداول جوفر، وهو يعتبر من أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم، حيث أنه يتأثر كثيرًا بالأحداث الاقتصادية والسياسية التي كانت تحدث في الولايات المتحدة وفي الشرق الأقصى وتميل هذه العملات دائما إلى الارتباط بشكل إيجابي مع عملات أخرى منها الفرنك السويسري والدولار الكندي.

  • اليورو والدولار الأمريكي

هذه العملات تعتبر من أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم بشكل عام، ودائما تظهر علاقة سلبية بينهم وبين أنواع أزواج العملات الأخرى الموجودة داخل السوق، منها الفرنك السويسري، كما أنها تتمتع بعلاقة إيجابية مع عملة الجنيه الاسترليني عند البيع والشراء وفقًا لحالة السوق والتوقعات حول العملات والقرارات الخاصة بكل متداول.

إقرأ أيضًا: نصيحة وارن بافيت لكيفية اختيار الأسهم قبل التداول

ما هي أفضل شركات تداول العملات المرخصة في العالم ؟

عندما تبدأ تداول العملات عبر الإنترنت يجب عليك اختيار شركة وسيطة مناسبة وذات مصداقية عالية حيث أنها تعتبر أولى الخطوات التي يجب أن يتبعها المتداول للنجاح بهذا المجال، وأفضل الشركات التي يمكنك تداول العملات بها شركة إتورو، وشركة إيفيست وشركة آفاتريد، بلس 500.

إقرأ أيضًا: الفرق بين التداول الاجتماعي و نسخ المتداولين و تداول المرآة

تواصل معنا

ما هي أهم الأسئلة الشائعة حول العملات العالمية في سوق الفوركس ؟

هناك العديد من الأسئلة الشائعة الهامة حول أكثر 6 عملات من العملات العالمية تداولًا في العالم ومنها ما يلي:

ما هو زوج العملات الأكثر تداولاً بين جميع العملات العالمية ؟

يعتبر اليورو والدولار من أكثر أنواع العملات تداولاً بسوق الفوركس بشكل عام، خاصةً في الوطن العربي فيقبل الكثير من المستثمرين المحترفين عليها حيث أنها تتيح فرص كبيرة من الربح مقارنةً بغيرها من العملات الأخرى.

هل يمكن تحقيق الربح من تداول العملات العالمية داخل سوق الفوركس ؟

تعتبر تجارة العملات بسوق الفوركس من أنواع التجارة المربحة كثيرًا بجميع أنحاء العالم، حيث كانت بدايةً تتم بطرق تقليدية أما الآن يمكن دخول عالم التداول عبر الإنترنت واقتناص الكثير من الفرص الربحية.

هل الفوركس من أكبر الأسواق المالية بالعالم ؟

بالطبع نعم سوق الفوركس من أكبر الأسواق في العالم ويتيح للمتداول الحصول على فرص ربحية كبيرة حيث أن التداول به يتم يوميًا بما يصل إلى 5.1 تريليون دولار.

كيف يمكنك البدء في تداول الفوركس ؟

يمكنك البدء في سوق الفوركس من خلال فتح حساب تداول بشركة وساطة موثوقة وآمنة والقيام بعمليات تداول مربحة.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل الرافعة المالية حلال ام حرام في تداول الفوركس ؟
التالي
ما هي معايير اختيار أفضل شركة لشراء أسهم فيها ؟

اترك تعليقاً