أفضل وسيط تداول لعام 2022

أفضل وسيط تداول لعام 2021

بالتأكيد إن البحث عن أفضل وسيط تداول لعام 2022 ليست من الأمور السهلة على الإطلاق خاصةً مع انتشار العديد من الشركات التي تتخصص في هذا المجال، والتي عانى الكثير منها بسبب الخسارة المادية التي وقعت عليهم نتيجة التعامل معهم.

ومن هنا لابد من فحص شركات التداول وتراخيصها قبل أخذ القرار لفتح حساب بها والتداول من خلالها، حيث أنه يوجد كثير من الشركات التي توهم المستثمرين المبتدئين أو قليلي الخبرة في هذا المجال بأنها شركات مرخصة، ولكنها في الحقيقة شركات محتالة.

ما هي معايير اختيار أفضل وسيط تداول لعام 2022 ؟

انتشر مفهوم التداول الإلكتروني بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، حيث استطاع أن يجذب إليه كثير من المستثمرين على مستوى العالم، ومن هذا المنطلق يسعى موقع فوركس صح إلى وضع أهم المعايير التي يحتاج إليها المستثمر للتأكد من اختيار أفضل وسيط تداول لعام 2022 وبالتالي فتح حساب لديه بأمان.

يوجد أيضًا مجموعة من العوامل الأخرى التي جعلت الأنظار تلفت إلى هذا النوع من الاستثمارات بشكل كبير لعل أهمها هو اللامركزية، إلى جانب أن هذا النوع يتناسب مع من ليس لديهم رأس مال كبير يقومون من خلاله بالاستثمار.

معنا

ولكن على الرغم من ذلك يجهل الكثير كيفية اختيار أفضل وسيط تداول لعام 2022 بحيث يكون موثوق، لذلك يجب مراعاة عدة معايير عند الاختيار، وهي أن على المتداول التأكد من ترخيص الشركة الوسيط من المنظمات الرقابة المالية المعروفة والمضمونة.

إلى جانب ذلك يجب عليه التأكد من عدم إخفاء الوسيط لأي رسوم غير معلنة، كما عليه معرفة فرق الأسعار التي يقوم الوسيط بتوفيرها، وكذلك حجم الرافعة المالية التي يوفرها الوسيط، وذلك من الأمور الهامة التي تهدف إلى مضاعفة حجم رأس المال الذي يؤدي بدوره إلى مضاعفة الأرباح المتوقعة.

كذلك من الضروري الاطلاع شهادات الجودة التي حصلت عليها الشركة، والجوائز العالمية التي تملكها، بالإضافة إلى مدى جودة خدمة العملاء التي تقدمها الشركة لعملائها.

عليك أيضًا أن تعرف نقطة هامة عن الوسطاء الموثوقين، وهي أن هذه الشركات لا تقبل إيداع الأموال عبر طرف ثالث، ذلك بالإضافة إلى أنهم لا يقومون بالتوصية إلى التداول من خلال أداة معينة، ولذلك يجب على المستثمر قبل فتح الحساب في شركة التداول، مراجعة آراء العملاء السابقين للتأكد من مدى الأمان في التعامل مع هذه الشركة.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

FCA, ASIC, FMA, CySEC, FSCA

100$


FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA

1$

FCA, CySEC

10$

FCA

1$

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

ما هي أهم الهيئات المسؤولة عن ترخيص شركات الوساطة المالية ؟

بالطبع إن من أهم الأمور التي تثير القلق لدى المستثمرين الجدد هو مدى الضمان الذي سوف يحصل عليه عند إيداع أمواله في حساب التداول، ولعل من أهم العوامل التي تساعد على تحديد اختيار أفضل وسيط تداول لعام 2022 هي مراجعة التراخيص والتأكد من مدى موثوقية هذه الشركات.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من الهيئات الرقابية التي تُعطي ترخيص معتمد لشركات الوساطة المالية، ومن أشهر هذه التراخيص التي تُعطى إلى أفضل وسيط تداول لعام 2022 ما يلي:

  • ترخيص هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة (FCA).
  • ترخيص الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا (FINMA).
  • ترخيص هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA).
  • ترخيص هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).
  • ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا (ASIC).
  • ترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC).

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء البينانس كوين 

كيف تختار أفضل شركات الوساطة المالية ؟

يعتمد نجاح التداول عند فتح الحساب مع الوسيط بنسبة كبيرة على المنصات الرقمية، حيث أنها تُعد هي الأداة التي يتم بواسطتها إتمام الصفقات، وعلى ذلك فإن نجاح الاستثمار يعتمد على مدى جودة تلك المنصة بشكل كبير.

وهذا من شأنه أن يجعل المتداول في بحث دائم عن أفضل وسيط تداول لعام 2022، وبناءً على ذلك يجب أن يتوفر لدى شركات تداول العملات المرخصة في نقطة أساسية، إحدى منصات التداول المعروفة دوليًا ومن الأمثلة على تلك المنصات، منصة MetaTrader.

تتميز هذه المنصة بعد مميزات منها أنها سريعة في تنفيذ الأوامر مما يتيح سرعة البيع أو الشراء في لحظات وقت تغير الأسعار، ذلك إلى جانب أنها تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى وجود تطبيقات تعمل على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

ما هو أفضل وسيط تداول لعام 2022 ؟

الآن يُمكنك الاطلاع على قائمة تضم أفضل الشركات التي تعمل في الوساطة المالية والتي تقدم خدماتها أيضًا لكافة الدول بما فيهم الدول العربية مثل:

  • شركة AvaTrade.
  • شركة eToro.
  • شركة Exness.
  • شركة XTB.

إقرأ أيضًا: أفضل وسطاء صناعة السوق لعام 2022

ما هي  أفضل شركة وساطة مالية لتداول العملات في السعودية ؟

على الرغم من انتشار تداول العملات الرقمية في العديد من الدول العربية دون قيود، إلا أنه يوجد بعض القيود التي تفرضها المملكة العربية السعودية على بعض شركات الوساطة المالية، ولذلك قُمنا بتوضيح أسماء أفضل شركات وساطة مالية يُمكن الاختيار من بينهم لبدء تداول العملات في السعودية، وذلك في قائمة منفصلة لتسهيل الاختيار داخل المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن هذه الشركات تسمح للمتداولين بفتح حسابات تستقبل الإيداع أو السحب من داخل المملكة دون مواجهة أي مشاكل في التعاملات المالية الذي قد يواجه البعض عند التعامل مع العديد من الشركات بسبب الحظر الذي تفرضه المملكة على تداول العملات الرقمية والفوركس.

من أهم الشركات التي يُمكن التعامل معها في أمان داخل المملكة للبدء المباشر في التداول، هي ما يلي:

  • شركة AvaTrade تسمح باستقبال بطاقات بنكية من بعض المصارف.
  • شركة Exness تتيح استقبال كل أنواع البطاقات البنكية الدولية.
  • شركة XTB تسمح باستقبال الحوالات البنكية من المملكة دون أي تعقيدات.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل وسطاء صناعة السوق لعام 2022
التالي
كيف يمكن شراء البينانس كوين ؟

اترك تعليقاً