أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022

أفضل مواقع تداول العملات لعام 2021

من منا لم يسمع أو حتى قرأ عن تجارة الفوركس وتداول العملات الرقمية في الآونة الأخيرة، وبالطبع أدى الفضول للتعرف على هذا المجال للاطلاع على أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022، حيث أن هناك الكثير ممن اتجهوا لهذا القطاع لاستثمار أموالهم.

يعود الاهتمام بهذا المجال إلى كونه سوق مالي ضخم جدًا، حيث تبلغ حجم سيولته المادية بما يزيد عن 5 تريليونات دولار أمريكية، بخلاف المزايا الأخرى التي يتمتع بها هذا السوق من تحرر المركزية والبدء بأقل مبلغ للتداول حيث أنه يبدأ بداية من 100 دولار أمريكي.

كيف تستطيع اختيار افضل مواقع لتداول العملات ؟

يعتبر سوق الفوركس من أشهر الأسواق شعبية في الوطن العربي وحول العالم أيضًا، واتضح ذلك لأن أعداد المستثمرين أصبحت تتضاعف بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية بشكل لافت للنظر، ويأتي هذا الاهتمام من منطلق نشاط هذا السوق المالي وما يتيحه من مميزات كثيرة للمستثمرين.

ولهذا السبب ازدادت منصات التداول الالكتروني خلال هذه الفترة تناغمًا مع زيادة أعداد المستثمرين حول العالم، وصار السؤال المتداول بين المستثمرين هو ما هي أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022 التي يُمكن التعامل معها بثقة.

وبناءً عليه فإن خبراء أسواق الفوركس والتداول قد أقدموا عبر شبكة الانترنت بمجموعة من الإرشادات والنصائح في هذا المجال التسويقي، وكذلك تحديد المعايير الرئيسية والتي من خلالها يمكنك الاستدلال على أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022 على الانترنت، وهو ما يقوم بتوضيحه موقع فوركس صح عبر السطور التالية.

تواصل معنا

يجب التأكد من أن الشركة التي تريد التعامل معها في مجال التداول مرخصة ومراقبة من الجهات المعنية المختصة في هذا المجال، وبناءً عليه يفضل دائمًا اختيار الشركات التي تمتاز بالشهرة والباع الطويل في هذه الأسواق المالية.

من أفضل المواقع شهرة وثقة في مجال تداول العملات، منصة MetaTrader وهي تعتبر من أكثر المنصات شهرة من حيث التطور والأداء المتميز في سوق تداول العملات.

عليك التأكد فقط من بعض المعلومات منها الحد الأدنى المقرر فتحه في حسابات التداول الحقيقي، وإذا كنت من الراغبين في التعامل والتداول بحساب إسلامي فعليك التأكد من توافر مثل هذا الخيار، وعليك الانتباه من عدم وجود أي رسوم قد تكون غير معلنة أو فرض عمولة ثابتة.

ولذلك يجب مراجعة آراء المتداولين ومتابعتهم للتعرف على أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022 المتخصصة في تداول العملات واستطلاع آرائهم في مستوى خدمات هذه الشركات بوجه عام.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2022

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل التعامل مع مواقع التداول موثوقة ؟

تعتبر أهم الأسئلة المتداولة بين المستثمرين في عالم التداول عبر الفوركس، هل يعتبر هذا النوع من الاستثمار موثوق وآمن ؟ والإجابة عن هذا السؤال هي بالطبع نعم، ولكن يجب عليك البحث وبذل بعض الجهد في اختيار أفضل المواقع لتداول العملات وخاصة المنصات الشهيرة والتي تتمتع بسمعة جيدة في هذا المجال.

لأن هناك الكثير من شركات التداول الغير مرخصة والتي تستغل أخطاء بعض المستثمرين الجدد في هذا المجال للاحتيال عليهم، ولهذا ننوه دائمًا بمراجعة كافة الأوراق الخاصة بشركات التداول والتأكد من التراخيص والجهات الرقابية المسؤولة عنها حتى لا تقع في فخ النصابين والمحتالين. 

وبناءً عليه فإن هناك العديد من الجهات الرقابية الموجودة حول العالم التي منحت حق اعتماد هذه الشركات التي تملك حق العمل في أسواق الأوراق المالية في الوطن العربي، ولهذا فإن هذه الجهات تلعب دورًا مهمًا في الدور الرقابي عن طريق مراقبة كل المعاملات المالية التي تتم عبر هذه الشركات.

وكل هذا يهدف في النهاية لحماية أموال المستثمرين مما ينتج عنه ثقة وفي ذات السياق التزام الشركات واللوائح والمعايير المنظمة لعمليات التداول، ومن أهم وأشهر الجهات الرقابية حول العالم هي:

هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA)، الهيئة السويسرية العامة للرقابة على الأسواق المالية (FINMA)، لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC)، وهيئة توجيه أسواق الأدوات المالية (MiFID).

وكذلك هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA)، وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا (ASIC).

ومن الجدير بالذكر أن من خلال هذه التراخيص يمكنك التعرف على أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022 من خلال متابعة جوائز المواقع العالمية وشهادات الخبرة الحاصلة عليها، ومن خلال تقييم العملاء السابقين.

فعلى سبيل المثال يجب التأكد من أن الشركة مدرج على موقعها الرسمي نسخة من وثيقة الترخيص الخاصة بها، والتواصل مع الجهات المانحة لهذا الترخيص والتأكد من أن الشركة بالفعل معتمدة وآمنة.

إقرأ أيضًا: ارخص عملة في العالم

هل يحقق تداول العملات عبر الانترنت الأرباح ؟

بالطبع يعتبر تداول العملات أو ما يسمى بتداولات بالفوركس هو من أفضل الأسواق الاستثمارية على مستوى العالم حاليًا، ومع أن سوق الفوركس غني عن التعريف ولكن في حالة دخول السوق يتعين عليك اختيار الوسيط الموثوق الذي يملك رخصة للتداول من خلاله أو حتى من خلال البنوك.

ولهذا السبب ننصح بالبحث الجيد عن الوسطاء الموثوقين في العالم العربي بشكل عام، وأفضل مواقع تداول العملات لعام 2022 بصفة خاصة من خلال قائمة الشركات التي تعمل في مجال تداول العملات، حتى لا تعرض نفسك لخسارة أموالك.

هل جميع شركات ومواقع التداول للعملات موثوقة ؟

بالطبع ليست جميع الشركات ومواقع التداول موثوقة، فهناك بعض الشركات التي ظهرت مؤخرًا وتدعي أنها شركات مرخصة للتداول في سوق العملات ولكنها في الأصل شركات وهمية، ولا تملك أي تراخيص وغرضها الأساسي هو النصب والاحتيال على المستثمرين.

ولذلك عليك الحذر من التعامل مع الشركات المشبوهة، لأن هذا السوق محفوف بالكثير من المخاطر والتي سوف تكون نهايتها هي خسارة أموالك.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في الإمارات

هل تداول العملات يحقق أرباحًا كثيرة على المدى القصير؟

تداول العملات الأجنبية بشكل عام أو ما يسمى بالتداول عبر الفوركس، هو مجال من ضمن مجالات التداول اليومي، الذي يتم فيه إجراء صفقات يومية سريعة تهدف إلى هدف واحد وهو تحقيق نتائج ربح سريعة في أقصر مدة.

ولذلك يعد هذا الأمر خطير جدًا، حيث أنه من الممكن أيضًا خسارة كل ما تملك بطريقة سريعة، لذلك ننوه وننصح دائمًا بمتابعة الأسواق جيدًا والتعامل مع شركات موثوقة ومرخصة بعد عمل كثير من البحث والتأكد من مصداقيتها والاطلاع على تراخيصها ومراجعة تعليقات العملاء السابقين.

كل ذلك يساعد كثيرًا في تجنب خسارة الأموال والتعرض إلى النصب من الشركات الوهمية قبل فتح الحسابات والبدء في التداول بالفعل.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2023
التالي
كيفية فتح حساب بيتكوين في تركيا ؟

اترك تعليقاً