ما هي أفضل منصة للتداول عبر الإنترنت في السعودية للعام 2023 ؟

أفضل منصة للتداول عبر الإنترنت

أفضل منصة للتداول من خلال الإنترنت هي التي توفر للمستثمر عملية تداول سهلة، من خلال توفير بعض الخصائص والأدوات التي تساعده في التحليل الفني والمالي .

بالإضافة إلى توفير الشاشة اللحظية التي تسهل عليه متابعة حركة السوق بشكل كبير، وفيما يلي سوف نعرض أفضل المنصات للتداول من خلال الإنترنت لعام 2023، وأهم الخصائص والمعايير التي يجب توفرها في منصة التداول.

تواصل معنا

ما هي أفضل منصة للتداول عبر الإنترنت 2023 ؟

المنصات الرقمية تعتبر البوابة التي تنقل المتداول إلى سوق المال؛ حيث تعتبر القاعدة التي على أساسها يتم التداول من خلال الشبكة العنكبوتية، والتي يستطيع من خلالها المتداولون شراء الأسهم والعملات والسلع .

أو تداول أي نمط آخر من الأصول المالية المتنوعة، لذلك انتشرت في الفترة الأخيرة منصات تداول متعددة والتي تم إطلاقها وتطويرها من قبل شركات التكنولوجيا المالية .

ولعل البحث عن المنصات الأفضل في التداول لا تقل أهمية عن البحث عن أفضل الشركات للتداول الموجودة، ومنصات التداول عبر الإنترنت تنقسم إلى نوعين كالآتي:

  • المنصات المستقلة:

وهي التي تقوم شركة البرمجيات العالمية والكبيرة بتطويرها، وهي من المنصات الرقمية التي تسمح بوجودها من قبل شركة التداول ضمن المنصات التي تقوم بدعمها، وتتيح أيضا للعملاء أن يقوموا بإجراء عمليات التداول من خلالها.

  • المنصات الخاصة:

وهي التي تتولى شركة التداول ذاتها بعملية تطويرها وبالتالي تصبح المالكة الوحيدة لها وهي المسؤولة عن توفيرها وإتاحتها بصورة حصرية .

هناك بعض المنصات التي تعد هي الأفضل في مجال شراء الأسهم وبيعها عبر الإنترنت من النوعين السابقين ومنها: AvaTrade، JForex، MetaTrader 5، Pepperstone، FXTM، ZuluTrade، MetaTrader 4، MetaTrader 5 Supreme Edition، cTrader .

وتعد هذه المنصات هي الأفضل من حيث التداول السهل والآمن حيث تقوم بتوفير الخيارات والخدمات الأساسية التي تساعد على ذلك.

وبالطبع هناك بعض العوامل التي جعلتها الأفضل وأهمها التطوير والتحديث المستمر الذي يطرأ عليها والذي يوفر العديد من الخصائص المميزة.

ما هي خصائص أفضل منصات التداول عبر الإنترنت ؟

هناك العديد من العوامل التي تقوم شركات الوساطة العالمية والكبيرة باتباعها عند اختيار أفضل منصة للتداول لعملائها، ومن ضمن هذه العوامل:

  • توفير برنامج أو تطبيق متاح للتحميل على جهاز الهاتف الذكي أو اللوحية.
  • إتاحة شاشة لحظية لمتابعة حركة البيع والشراء.
  • أن تكون جودتها متوافقة على جميع أنظمة التشغيل المختلفة.
  • السرعة والوقت الذي تستغرقه في عمليات تنفيذ الأوامر وتلقيها.
  • تتيح أدوات خاصة لتحليل الأداء بالإضافة إلى الرسم البياني التوضيحي.
  • تسمح للمتداول الوصول إلى جميع الأسواق المالية الكبيرة في شتى أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك يفضل أن تكون هذه المنصات داعمة للغة العربية بشكل خاص ليسهل ذلك على المتداولين العرب التعامل من خلالها وفهم خصائصها وبالتالي تتم عملية التداول بشكل أسرع.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي استخدامات منصات التداول عبر الإنترنت ؟

تعد منصات التداول على شبكة الإنترنت حلقة الوصل الأساسية بين المتداول وبين الأسواق المالية العربية والعالمية، ولكن لا يعد هذا هو الغرض أو الاستخدام الوحيد لها وخصوصا بالنسبة إلى أفضل منصة للتداول الرقمي .

حيث تبلغ الفعالية والأهمية لها إلى أكثر من ذلك فلا تقتصر فقط هذه المنصات على توفير الاحتياجات الأساسية في عمليات التداول من البيع والشراء بل تتطور لتشمل العديد من الخدمات والمميزات الأخرى ومنها:

  • توفير الأدوات الخاصة بتحليل الأداء الفني والمالي.
  • إتاحة أدوات مخصصة لمتابعة الحركة المستمرة للأسواق المالية.
  • توفير أقسام تعليمية للمتداولين المبتدئين.
  • تتيح لك الأدوات الخاصة بالمحفظة المالية.
  • توفر خدمات التداول الآلي والاجتماعي ونسخ التداول.

ما هي معايير اختيار منصة التداول الأفضل ؟

يقع بعض المتداولين المبتدئين في خطأ شائع وهو البحث عن أفضل منصة للتداول دون وضع استراتيجية خاصة بهم للتداول أولا، حيث تعد من الأولويات التي ينبغي تحديدها ثم يتم البحث عن أفضل المنصات التي تقوم بدعمها واختيارها على أساسها، وهناك بعض المعايير الخاصة التي يجب توفرها في منصة التداول وهي:

  1. توفير الأدوات المتقدمة للتحليل.
  2. إتاحة مخطط الرسم البياني المتطور والدقيق.
  3. توفير ميزة التداول الآلي من خلالها.

يمكن اختصار كل ذلك من خلال البحث عن شركات آمنة ومضمونة تمتلك شهرة كبيرة وسمعة متميزة للتداول لأنها ستقوم بتوفير ودعم أفضل منصة للتداول من خلال الإنترنت.

كيف ابدأ التداول عبر أفضل منصات التداول في الخليج ؟

تواصل معنا

تستطيع الآن بدء التداول على الإنترنت بسهولة من خلال البحث عن أفضل شركة للتداول والتي تتميز بمصداقيتها وأمانتها، بعد ذلك عليك إنشاء حساب وتأكيده مع هذه الشركة .

ثم يتم وضع المبلغ المالي المناسب لك في هذا الحساب، وبذلك يصبح بإمكانك فتح المنصة التي تدعمها الشركة والبدء في عمليات البيع والشراء بعد تحليل دقيق للسوق المالي.

ما هي الخدمات التي يجب أن توفرها منصة التداول ؟

كما ذكرنا سابقا أن الدور الأساسي لمنصات التداول الرقمية من خلال الإنترنت هي جعل المتداول قادر على الوصول إلى الأسواق المالية .

ولكن هناك بعض المنصات التي تنجح في جعله متصلا بشكل مستمر مع أحداث أسواق المال، وهو ما يجعلها تتميز عن غيرها، ومن الممكن اختصار الخدمات التي يجب أن توفرها المنصة في النقطتين التاليتين:

توفير ملخص بإيجاز وبدقة في نفس الوقت عن سعر أصول المال بالإضافة إلى التغيرات الناشئة عليها، لكي يتمكن المتداول من الاستفادة على أكمل وجه من الفرق الناتج من التغيرات المستمرة في الأسعار الخاصة بأصول المال المتعددة.

إتاحة مخططات دقيقة للرسومات البيانية التي تتميز بقابليتها للتخصيص والتي تساعد بشكل كبير على تحليل الأداء الفني وبالتالي يحدث تحسن ملحوظ في النتائج.

ما هو التداول الآلي عبر الإنترنت ؟

هو أحد الأنظمة المتطورة والمتقدمة والتي تهدف بشكل أساسي إلى زيادة كفاءة عملية التداول، وهي عبارة عن عملية البيع والشراء الآلي والتي تتم من خلال وضع المتداول أوامر البيع والشراء حيث يقوم بإدخال سعر محدد ويتم تنفيذ العملية بشكل تلقائي من خلال الكمبيوتر .

ويتيح لك هذا النوع من التداول تنفيذا سريعا للاستراتيجية والخطة الموضوعة من قبلك أنت، ويوفر لك أيضا هذا النظام إتمام أكثر من عملية في وقت زمني قصير جدا.

كيف أتعلم التداول من الصفر ؟

عليك في البداية إنشاء حساب تجريبي بغرض التعلم و الحرص على الاطلاع بشكل مستمر على أخبار السوق المالي والتعرف على الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالمتداولين المحترفين للتعلم منها، ومن ثم تطبيقها، ومع الوقت ستصبح قادرا على التداول والبيع والشراء بأمان وتجنب المخاطر أو الخسارة.

ختاما يمكن القول إن أفضل منصة للتداول عبر الإنترنت هي التي تقوم بتلبية احتياجات المستثمر أو المتداول من خلال توفير الأدوات والخصائص المساعدة لذلك.

تواصل معنا

الأسئلة الشائعة حول أفضل منصة للتداول

ما هي فوائد التداول الاجتماعي ؟

وهو نظام يتيح لك التعرف على عمليات التداول التي قام بها الأشخاص الآخرون ومن ثم اتباع نفس الخطة والاستراتيجية الخاصة بهم ويعد هذا النظام هو الأفضل بشكل خاص بالنسبة للمتداولين الذين ما زالوا في البداية حيث توفر لهم سهولة وأمان كبير في عملية التداول بالإضافة إلى أنها تعد شكلا من أشكال الوسائل التعليمية بالنسبة لهم، حيث يصبح بإمكانهم الارتقاء وتطوير مستوى الخبرة لديهم من خلال رؤية الاستراتيجية التي يتبعها المتداولون المحترفون.

هل التداول عبر الإنترنت قانوني في السعودية ؟

هناك العديد من شركات التداول في المملكة العربية السعودية التي تتيح نظام التداول من خلال الإنترنت مع الشركات والبنوك المحلية والعالمية ويمكنك البدء في التداول من خلال البحث عن أفضل شركات التداول عبر الانترنت المرخصة والموثوقة والبدء من خلالها.

هل يمكن تعلم التداول عبر الإنترنت وتجنب الخسارة ؟

بالطبع يمكن لأي شخص يرغب في الاستثمار وبدء التداول، تعلم كيفية وضع الاستراتيجيات والخطط الجيدة لتحقيق التداول الآمن وتجنب الخسارة، ينبغي أيضا أن يكون على اطلاع دائم على أخبار الأسواق المالية وتعلم التحوط والذي يأتي من خلال تطبيق الخطط والاستراتيجيات الخاصة لإدارة المخاطر.

كمْ يكون رأس المال المطلوب لبدء التداول عبر الإنترنت ؟

التداول من خلال الإنترنت متاح لأي شخص البدء فيه ولكن ينبغي توفير مبلغ مالي بقيمة ألف ريال سعودي على الأقل لتتمكن من فتح المحفظة الاستثمارية الخاصة بك من خلال واحدة من الشركات الخاصة بالتداول المضمونة والمرخصة، ولكن ينبغي الإشارة هنا إلى أن عملية التداول يجب أن يقوم بها شخص ذو خبرة في عملية إدارة المخاطر ورأس المال، أما بالنسبة لمن لا يمتلكون الخبرة فهم أكثر عرضة للمخاطر والخسارة نوعا ما.

هل يمكن التداول من الهاتف ؟

نعم تستطيع التداول من خلال التطبيقات أو المنصات التي تدعم التشغيل على الهواتف المحمولة.

كمْ مدة تعلم التداول ؟

لا يمكن تحديد مدة للتعلم ولكن يمكنك بدء التداول باستخدام حساب تجريبي مع الاعتماد على قراءة القوائم المالية للشركات وتحليل الأداء الفني للرسومات البيانية، ثم الانتقال إلى الحساب الحقيقي وفي أغلب الأحوال لن يستغرق الأمر أكثر من شهر.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي صناديق التحوط ؟ وما الفائدة منها ؟
التالي
من هم صناع سوق الأسهم ؟ ما هي أهميتهم ؟ وكيف يتحكمون به ؟

اترك تعليقاً