ما هي أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية ؟

أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

المملكة العربية السعودية كانت ولاتزال تمتلك أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية كما أنها الأسهم الخاصة بها تعد من أكثر المصادر التي تشكل مصدر جذب المستثمرين الذين دائمًا ما يسعون لربح الكثير من الأموال من خلال عمليات التداول وشراء وبيع الأسهم.

تتميز الأسهم السعودية بالاستقرار النسبي لحد كبير ويرجع الأمر لأنها تابعة لبعض من الشركات التي تتمتع بقوة استقرار الوضع المالي الخاص بها، الأمر الذي جعل تثير اهتمام الكثير من أكبر مستثمري العالم في الآونة السابقة وخاصة بعد إعلان المملكة عن إطلاق سوق خاص بالمشتقات المالية داخلها.

معنا

ما هي معايير اختيار أفضل منصة تداول أسهم في السعودية ؟

تعرف منصات التداول بشكل عام بأنها تلك الأداة الرقمية التي توفرها الكثير من الشركات التي تعمل كوسيط بين المستثمرين والسوق المالي والتي تساعد المستثمر بشكل كبي في عقد الصفقات الخاصة بتداول الأسهم، لذا يتساءل المستثمر قبل الشروع في الدخول لمثل تلك الصفقات ما هي أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

قامت مجموعة من خبراء عمليات التداول الخاصة بالأسهم على وضع مجموعة من المعايير يمكن من خلالها اختيارها أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية يمكن للجميع التعرف عليها من خلال موقع فوركس صح ومن أهم تلك المعايير ما يلي:

يعتبر التعرف على التاريخ الخاصة بالشركة التي تقوم بدور الوساطة بين العميل والسوق المالي من أهم الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى حتمية البحث عن سنوات عملها ومدى خبرة الشركات في الأسواق المالية.

ضرورة الاطلاع على كافة التراخيص والاعتمادات التي حصلت على الشركة في فترة عملها في السوق المالي والتداول، كما أنه يتعين على المستثمر ضرورة التعرف على مدى صحة وموثوقية تلك الجهات التي منحت الشركة تلك الاعتمادات.

مراجعة كافة أنواع الحسابات الخاصة بالشركة والتعرف على جميع أنواعها لتحديد المستثمر لنوع التداول المناسب له.

ضرورة التأكد من وجود الخيار الخاص بحساب التداول الإسلامي وذلك نظرًا لوجود شريحة كبيرة من المستثمرين العرب وبشكل خاص المواطنين من أبناء المملكة العربية السعودية.

في حالة كان المستثمر يمارس عملية تداول الأسهم لأول مرة من خلال شبكة الإنترنت فإنه يتعين عليه ضرورة حُسن اختيار المنصات التي تعمل على توفير المناهج التعليمية من خلال محاضرات تشرح فيها كيفية التداول مع توفير حساب تداول تجريبي للمستثمرين الجدد.

من الجدير بالذكر أنه يتعين على المستثمرين ضرورة التأكد من أن الشركة توفر للمستثمرين واحدة من أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية والتي تعتبر منصة Metatrader هي إحدى أشهر المنصات وأجودها على الإطلاق.

يجب على المستثمر التأكد من أن المنصة التي قام باختيارها تعمل على كافة الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب الآلي مع ضرورة التأكد من أنها تدع كافة أنظمة التشغيل.

يتعين على المستثمر أيضًا عند اختياره للمنصة التي يقوم من خلالها بعقد بعض عمليات التداول المال أن تكون تدعم واحدة من اللغات التي يجيد فهمها لا سيما تكون هي اللغة العربية أو غيرها.

يجب أن يراعى في اختياره للمنصة أن تكون منصة تعمل بشكل سريع في تنفيذ أوامر البيع والشراء وتجنب ضياع فرصة المكسب والربح على المستثمر.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات الاستثمار المالي في السعودية لعام 2022

لماذا تداول الاسهم السعودية خيار جيد ؟

يتساءل الكثير من المستثمرين وخاصة الجدد في عالم تداول الأوراق المالية ” لماذا يفضل الكثير من المتداولين التداول في سوق الأسهم السعودي ؟” وذلك بعد التعرف والاطلاع على أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية تأتي الإجابة عن ذلك التساؤل وهي أن سوق المال السعودي يعد من أقوى الأسواق المالية على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر أن شركات تداول الأوراق المالية بالمملكة العربية السعودية والتي يبلغ عددها نحو 200 شركة تستمد قوتها من قاعدتها الرأسمالية والتي تتميز بالاستقرار والارتفاع المستمر لقيمتها في سوق الأسهم السعودي، الأمر الذي يجعل الاستثمار من خلال الأسهم السعودية من أهم مصادر جذب المستثمرين.

علاوة على أن تداول الأسهم السعودية من خلال شبكة الإنترنت يتميز بالكثير من المميزات لعل من أبرزها ما يلي:

  • يمكن للمستثمر بدء رحلته من تلك الشركات من خلال التداول بمبلغ بسيط.
  • يتميز التداول من خلال شبكة الإنترنت بالشفافية والتي تجعل العميل يشعر بالأمان بعيدًا عن الاحتكار.
  • يمكن للمستثمر من خلال منصات التداول التي تعمل عن بُعد البحث والتحري عن أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية وعقد الصفقات بعيدٌا عن المركزية في أي وقت ومن أي مكان من خلال شاشة الجهاز اللوحي الخاص به.
  • الحرية المطلقة في إدارة المستثمر للصفقات الخاصة به على مدار اليوم الأمر الذي من شأنه زيادة الفرص في الاستفادة من تحركات المؤشرات في البورصة أولًا بأول.
  • تمنح تلك المنصات المستثمرين الكثير من الوسائل التي تمكنهم من التنبؤ بحركات الأسعار والتي من خلالها يمكن إبرام صفقات تداول مربحة.

ما هي أفضل منصة تداول أسهم في السعودية ؟

تعد أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية هي تلك التي تمتلك كافة التراخيص التي يمكن أن تعمل من خلالها من هيئة سوق المال بالمملكة العربية السعودية أو من مختلف الهيئات العالمية الأخرى ومن تلك المنصات ما يلي:

  • منصة التداول Evest وهي منصة مرخصة من قبل هيئة CySEC وهيئات عالمية أخرى.
  • منصة التداول XTB وهي منصة مرخصة من قبل هيئتي FCA وهيئة CySEC وغيرها من الهيئات الأخرى.
  • منصة التداول Exness وهي مرخصة من قبل هيئة FCA وهيئة CySEC وهيئات أخرى.
  • منصة التداول AvaTrade وهي منصة مرخصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعدة هيئات عالمية أخرى.

إقرأ أيضًا: أفضل شركة تداول اوراق مالية لعام 2022

هل يمكن تحقيق الربح في تداول الأسهم ؟

نعم، يمكن لجميع المستثمرين تحقيق الكثير من الأرباح من خلال عملية تداول الأسهم في سوق المال السعودي ولكن يتوجب على المستثمر عدم المخاطرة بمبالغ عالية خاصة وإن كان الأمر جديد عليه تمامًا.

 كما أنه يتعين عليه الاستثمار عبر شركات رسمية ومرخصة وذلك لأنها توضح للمستثمر كافة المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها قبل دخوله إلى عالم البورصة والمال.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من مخاطر البورصة إلا أنها تعد واحدة من أفضل الاستثمارات طويلة الأجل ولكن بشرط اختيار الشركات ذات الثقة لبدء عملية استثمار ناجحة يمكن الربح منها.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في الأردن

هل يمكن شراء الأسهم من خلال شركات الوساطة عبر الإنترنت ؟

بالتأكيد يمكن للمستثمر إجراء عملية شراء للأسهم بتملك فعلي وذلك من خلال شركات الوساطة التي تعمل من خلال شبكة الإنترنت، فهناك الكثير من الشركات الحاصلة على التراخيص التي تؤهلها للعمل والتي توفر للمستثمرين خدمة شراء العديد من الأسهم من كافة أنحاء العالم دون الحاجة للذهاب لفرع البنك أو مقر شركة البورصة.

لذا يتوجب على المستمر قبل العزم على شراء الأسهم التأكد من أن الشركة التي تتم من خلالها عملية الشراء حاصلة على كافة التراخيص التي تُمكنها من إتمام العملية، كما يتعين على المستثمر تجميع المعلومات الكافية حول الشركة للتأكد من مدى قوتها في سوق المال.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات الاستثمار المالي في السعودية لعام 2022
التالي
ما هي أفضل منصة تداول الذهب لعام 2022 ؟

اترك تعليقاً