ما هي أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية ؟

أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية

لكي تتمكن من القيام بعمليات التداول يجب الاستعانة بـ أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية حيث أنها توفر لك العديد من المزايا والخيارات الجيدة التي تسهل عملية التداول وتساعدك بتحقيق أرباح جيدة.

وإن كنت من المستثمرين المبتدئين يجب عليك الالتزام بمعايير محددة على أساسها يمكنك اختيار شركة مناسبة تحقق لك ما تتوقعه من استثماراتك، مع نسبة مخاطرة قليلة برأس المال.

ما هي أهمية تداول الأسهم الأمريكية ؟

التداول في البورصة الأمريكية سواء التداول في الأسهم المدرجة بها أو غيرها من طرق التداول الأخرى أصبح الآن من الأشياء البسيطة التي يمكن لأي مستثمر صغير فعلها دون أي مشكلة.

وهذا يرجع إلى آليات التداول من خلال الإنترنت التي لا تتعلق بحدود الدول فهي عابرة للزمان والمكان، وهذا الأمر جعل الاستثمار وسيلة بسيطة للربح ومتاحة للمستثمرين الصغار ، فإذا كنت مستثمر صغير وتريد دخول هذا المجال ما عليك إلا فتح حساب من خلال منصات تداول الأسهم الامريكية.

 ولكن يجب عليك أولاً معرفة أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية والمعايير الخاصة لاختيارها حتى لا تتعرض لأي خسارة مالية أو أي عمليات نصب عند التعامل مع شركات غير موثوقة ومن خلال موقع فوركس صح بإمكانك الاطلاع على أسس ومعايير اختيار الشركات الموثوقة والآمنة.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات مضمونة لتداول الأسهم في الإمارات

تواصل معنا

ما هي أسس اختيار وسيط جيد لتداول الأسهم الأمريكية ؟

هناك بعض المعايير والأسس الهامة لاختيار أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية يجب مراعاتها قبل البدء بهذا المجال وهي كالتالي:

أدوات التحليل المالي وخدمات الدعم

تعتبر خدمات الدعم من أهم المقومات التي يجب النظر إليها لتحديد أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية ولذلك يجب عليك اختيار وسيط مالي يهتم بتقديم خدمة دعم للعملاء نشطة على مدار 24 ساعة.

 بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون خدمات الدعم شاملة للغة العربية أو اللغة التي يجيدها المستثمر أو المتداول، حتى تسهل عملية التواصل بين العميل وبين موظفي الشركة دون أي مشكلة، كذلك يجب الاهتمام بأدوات التحليل الموجودة لدى المنصة، حيث أنها تعتبر من الأشياء الهامة التي تساعد المتداول على معرفة تحركات السوق.

 كما أنها تساعد على تخمين مدى الارتفاع أو الانخفاض للأسهم، ويساعده أيضًا على اتخاذ القرار السليم بشأن تداول الأدوات المالية التي يمتلكها، أما إذا كنت من المبتدئين بمجال التداول في الأسهم الأمريكية يفضل الاستعانة بأحد المنصات التي توفر لك دروس تعليمية لفهم آليات وأسس التداول الرقمي عبر الإنترنت.

الاهتمام بالترخيص والموقف القانوني للشركة

لكي تتمكن من الاستعانة بـ أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية يجب عليك التأكد من موقفها القانوني من خلال فحص تراخيص الشركة المراد التعامل معها، والتأكد من أنها معتمدة من الجهات الرقابية الموثوقة سواء محليًا أو دوليًا كهيئة FCA البريطانية وغيرها.

 وهذه الترخيصات تعد من الأمور الهامة لضمان سلامة الموقف القانوني للشركة المراد التعامل معها، بالإضافة إلى التأكد من التزامها بتطبيق بروتوكولات حماية أموال المستثمرين من خلال حسابات خاصة تم تأمينها.

 كما أنها ضرورية أيضًا للتأكد من أن الشركة أو منصة التداول تمتلك رصيد كافي للقيام بعمليات التداول المالي أو التداول بالأسهم من خلالها، كذلك التأكد من أن الشركة تتيح برامج خاصة لتعويض المستثمرين عن أي أضرار مالية ناتجة عن التداول من خلالها.

جودة منصة التداول

إن كنت تريد القيام باستثمارات ناجحة يجب التأكد من جودة منصة التداول التي تريد القيام باستثمار من خلالها حتى تتمكن من عقد صفقاتك بشكل جيد مع ضمان المرونة والسرعة في القيام بالمعاملات المالية المختلفة.

وضرورة التأكد أيضًا من أن معلوماتك على المنصة مؤمنة بشكل كافي وأن حسابك محمي ويمكنك فعل ذلك من خلال الاطلاع على نظام المصادقة الذي تتبعه الشركة المراد التعامل معها كذلك معرفة أنظمة تشفير المعلومات الموجودة بها ونوع منصات التداول الخاصة بالشركة وهل تتيح المنصة حفظ الودائع دون الاتصال بشبكة الإنترنت أم لا.

كذلك ضرورة التأكد من مدى توافر تنبيهات دورية بخصوص التداول من خلال الرسائل النصية أو عبر البريد الإلكتروني ومدى وجود أنظمة تشفير وتأمين إضافية لحسابات العملاء الموجودة على المنصة.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية ؟

هناك العديد من منصات التداول المختلفة التي تعتبر من أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية ، وهي كالتالي:

  • منصة Binance: من أفضل المنصات حيث تسمح بواحد دولار كأقل مبلغ للإيداع.
  • XTB: تسمح بتداول الفروقات على الأسهم الأمريكية بترخيص سلطة دبي المالية.
  • آفاتريد للتداول الرقمي: تعد أحد المنصات الشهيرة يمكنك تداول عقود الفروقات من خلالها مع ترخيص محلي.
  • منصة إيتورو: تتيح لك شراء وبيع الاسهم وتداول عقود الفروقات بشكل واقعي.

ما هي مميزات أفضل منصة تداول للسهم الأمريكية ؟

هناك بعض المزايا الهامة التي يجب أن تحظى بها شركة التداول حتى تصبح أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية وهي كالتالي:

يجب أن تدعم المنصة لغات متنوعة حتى يسهل على المتداولين من جميع البلدان فهمها والقيام بعمليات التداول من خلالها بسهولة.

  • توافر الكثير من أدوات التحليل المالي.
  • أن تتيح المنصة التداول من خلال الرسوم البيانية أو التداول بضغطة زر واحدة.
  • تسمح لك بمراقبة تحركات السوق.
  • الواجهة الخاصة بالمنصة يجب أن تكون بسيطة حتى يسهل التعامل معها.
  • دعم العديد من أنظمة التشغيل المختلفة.
  • إمكانية تنفيذ الأوامر من خلال المنصة بسرعة عالية مما يضمن لك تحقيق أرباح جيدة.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في قبرص

هل يعتبر تداول الأسهم الأمريكية استثمار مربح ؟

نعم يعتبر التداول بالأسواق المالية بشكل عام مربح كثيرًا ويعد أيضًا من الاستثمارات الرائجة في الوقت الحالي حيث أنه يساعد المستثمر على القيام باستثمارات ناجحة على المدى البعيد، وعلى العكس من ذلك فقد ينطوي على مخاطرة برأس المال في حالة القيام بتداول سريع بهدف تحقيق أرباح سريعة.

ما هو رأس المال المناسب لتداول الأسهم الأمريكية ؟

إن كنت تريد التداول في الأسهم الأمريكية فيلزم فتح محفظة تداول وإيداع مبلغ 250 دولار وحتى 10 آلاف دولار أمريكي عند التداول بعقود الفروقات، وهذا ربما يختلف من شركة تداول لأخرى حسب القوانين المنظمة لها.

هل يمكنك فتح حساب بمنصة أمريكية من خارج أمريكا ؟

بالطبع نعم يمكنك فتح حساب لتداول الأسهم الأمريكية حتى وإن كنت خارج حدود أمريكا، فهناك العديد من المنصات تتيح هذا الأمر فيمكنك القيام بتداول عقود الفروقات أو الاستفادة بخدمة شراء الأسهم لدى بعض الشركات التي تسمح بذلك.

هل تداول الأسهم بأمريكا حرام أم حلال ؟

بشكل عام يعتبر التداول من الأنشطة المشروعة ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة التعامل مع شركة موثوقة تجنبًا التعرض لعمليات نصب، مع الابتعاد أيضًا عن التعامل مع شركات مشبوهة نشاطها يخالف أحكام الشريعة الإسلامية.

هل يمكن التداول للأسهم خارج الولايات المتحدة الأمريكية ؟

تداول الأسهم لا يتوقف على زمان أو مكان معين، ويمكن القيام به بسهولة فهو متاح للجميع بشكل عام لذلك بإمكانك فتح حساب تداول حقيقي من أي مكان في العالم لدى أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكية.

ما هي ساعات عمل سوق الأسهم بأمريكا ؟

سوق الأسهم بأمريكا يبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً وفقًا للتوقيت الشرقي، وهذا في بورصة نيويورك وبورصة ناسداك، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تداول السهم خارج ساعات العمل المحددة مسبقًا وهذا في حالة القيام بالصفقات من خلال الإنترنت حيث تتم بصورة مباشرة بين البائع وبين المشتري.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات مضمونة لتداول الأسهم في الإمارات
التالي
أفضل موقع لشراء الذهب لعام 2022

اترك تعليقاً