أفضل منصات تداول عربية لعام 2022

أفضل منصات تداول عربية لعام 2021

لم تعد فكرة العثور على أفضل منصات تداول عربية لعام 2022 أمر صعبًا في وقتنا هذا، وهذا لوجود العديد من منصات التداول والتى ازدادت نظرًا للإقبال الكبير من خلال المتداولين عبر الانترنت.

ولكن في نفس الوقت يجب أن تبحث بدقة قبل اختيار منصتك الخاصة وأيضًا مراجعة كل الخدمات المقدمة من المنصة، حتى تستطيع الاستمتاع بالتجربة الاستثمارية بشكل آمن ومتميز.

ما هي أفضل منصات تداول عربية 2022 ؟

ينقسم مصطلح منصات التداول العربي إلى شقين، حيث أن الشق الأول هو الشركات التي تأسست وتم الاعتراف بها في إحدى الدول العربية، أما الشق الثاني فهو شركات التداول الأجنبية والتي تقدم خدماتها على نطاق أكبر يشمل المنطقة العربية والشرق الأوسط بشكل عام.

من الجدير بالذكر أن بعض هذه الشركات له ممثل قانونًا من خلال مكاتبها الرسمية في تلك الدول، كما أن هناك أيضًا قواسم ومقومات مشتركة بين هذه المنصات، والتي من خلالها أصبح هناك اهتمام من المستثمرين مما جعل أعدادهم تزداد يومًا بعد يوم.

وانتشرت هذه الظاهرة في الآونة الأخيرة لما تملكه العديد من المنصات المحلية والعالمية بما يسمى رخصة التداول هذه الرخصة مراقبة من جهات محلية وعالمية تجعلك مطمئن ويجعل بينك وبين هذه المنصات ثقة متبادلة.

يُمكنك من خلال هذه الثقة أن تتداول أموالك عبر الأسواق المختلفة في أفضل منصات تداول عربية لعام 2022 بدون خوف أو قلق على مستقبلك ومستقبل استثماراتك في المنصة.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول الفوركس 2022

تواصل معنا

ما هي أقوى جهات اعتماد منصات التداول بالوطن العربي ؟

أصبحت تجارة الفوركس والتداول الإلكتروني من المجالات المعترف بها في العديد من الدول العربية، ومن هذا المنطلق أصبحت منصات التداول العربية معتمدة ومرخصة سواء كانت محليًا أو عن طريق شركات الوساطة المدرجين ضمن قوائم أكبر بورصات العالم والأسواق المالية في الوطن العربي.

حيث تعتبر البنوك المركزية العربية هي الجهة هي المسؤولة عن إقرار اللوائح التنظيمية لمنصات التداول، بجانب الجهات المسؤولة عن الرقابة المالية.

من أبرز هذه الجهات التي يوضحها لكم فوركس صح، مركز أبو ظبي المالي العالمي (ADGM)، هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA)، إدارة مراقبة الأسواق المالية التابعة لمصرف البحرين المركزي (CBB)، هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC)، الهيئة العامة لسوق المال العُمانية.

هل توجد منصات تداول في الدول العربية مرخصة من منظمات دولية ؟

بالطبع توجد منصات تداول عربية أو بمسمى آخر شركات وساطة عالمية تقدم العديد من خدماتها للمستثمر العربي، كما أنها منصات مرخصة من هيئات رقابية أجنبية سواء كانت في أوروبا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

تلك الفئة من الشركات تمثل نسبة كبيرة، حيث أن من أبرز شركات الوساطة المالية (MiFID)، والهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا، وهيئة توجيه سوق الأدوات المالية (FINMA)، ودائرة الخدمات المالية في ولاية نيويورك (NYDFS).

وكذلك هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC)، ولجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC)، وهيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).

إقرأ أيضًا: أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC

لماذا ترغب في البحث عن منصات تداول عربية مرخصة ؟

إن فكرة التعامل مع منصات تداول مرخصة في المنطقة العربية هو السبيل المنطقي والوحيد لضمان سلامة الشكل القانوني لشركات الوساطة، مهما كانت جنسيتها، حتى تستطيع أن تمارس نشاطها بشكل قانوني ومشروع، وهذا هو الغرض الرئيسي من ترخيص شركات التداول.

أن تجد منصات عربية ومرخصة دوليًا أو محليًا ومراقب من الجهات المنوطة يضمن بذلك للمستثمر الاطمئنان على أمواله، حيث أن الجهات الرقابية تلزم شركات الوساطة بتقديم بروتوكولات حماية لأموال المتداولين في حسابات خاصة بهم بعيدًا عن رأس مال الشركة.

وتقوم الجهات الرقابية المختصة بدور الضامن للمستثمر في حالة تعرضه لعمليات النصب والاحتيال وبهذه الطريقة تلزم شركات الوساطة بعدم التقصير في حق المستثمر حتى لا يتكبد خسائر ناتجة عن شركات الوساطة المالية المعتمدة من خلالهم.

ما هي الأدوات المالية المطروحة للتداول عبر منصات التداول العربية ؟

توفر لك أفضل منصات تداول عربية لعام 2022 طرق كثيرة للنجاح وتتيح للمستثمرين العديد والعديد من المزايا المتنوعة من المنتجات والأدوات المالية المختلفة، مما يجعل المستثمر العربي أمام اختيارات كثيرة جدًا، يستطيع من خلالها تحقيق عدة صفقات ناجحة وتحقيق أكثر من المأمول من كسبه.

ومن أهم الأدوات المطروحة في سوق التداول عبر منصات التداول العربي هي، تداول السلع، وتجارة الفوركس أو تداول أزواج العملات، وتداول مؤشرات الأسهم، وتداول المعادن الثمينة.

وما يميز هذا الأمر هو ضمان سرعة عقد الصفقات والاستفادة من تحركات أسعار السوق في أي لحظة، فضلًا عن إمكانية تحقيق أعلى ربح من خلال تحركات وتقلبات السوق في كلا الاتجاهين سواء كان صعودًا أو هبوطًا.

كيف تختار أفضل منصات التداول العربية عبر الإنترنت ؟

مع ارتفاع المعدلات الملحوظ والإقبال الغير مسبوق على مجال التداول في الشرق الأوسط خاصة في السنوات الماضية، ولذلك فإن الخبراء في مجال التداول تؤكد عند اختيار أفضل منصات تداول عربية لعام 2022، يجب أن يكون مبنى على بعض الاعتبارات ويأتي في مقدمتها، اختيار المنصات الحاصلة على جوائز تميز عالمية في هذا المجال.

خلاف ذلك يجب فحص الترخيص والتأكد من صحة الأوراق الخاصة بالشركة، بجانب التعرف على أنواع الأدوات المالية المتاحة لدى المنصة، وهل هناك خيارات لفتح حساب تجريبي والمعاملات عن طريق الحسابات الإسلامية.

كما ننوه أيضًا بالتأكد من عدم فرض شركات الوساطة لأي رسوم غير معلنة، بالإضافة إلى أن أي منصات تداول عربية غير مرخصة لا تقبل بأي شكل من الأشكال تلقي الأموال من خلال طرف ثالث.

إقرأ أيضًا: اسعار العملات الرقمية لحظة بلحظة

هل توجد منصات تداول عربية تدعم التعامل بالعملات الرقمية ؟

من الصعب الوصول إلى منصات تداول عربية موثوقة ومرخصة من قبل الجهات الرقابية المحلية المعتمدة من الدولة، التي تتيح للمستثمر تداول العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين أو غيرها من العملات الأخرى.

ويرجع ذلك الأمر لرفض أغلب الدول العربية الاعتراف بهذه العملات لما تمثله من خطورة بالغة على اقتصاد هذه الدول، حيث أنها تعتبر عملات افتراضية لا وجود لها على أرض الواقع ولا يمكن العمل بها، ولكن هناك حالات استثنائية حيث أن مملكة البحرين اعترفت بهذه العملات ومشروعيتها مؤخرًا.

لهذا السبب فإن تداول العملات الرقمية المشفرة في الوطن العربي بشكل عام يتم عن طريق منصات عالمية وشركات وساطة أجنبية، تقدم خدماتها المتعددة والمميزة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل منصات تداول الفوركس 2022
التالي
أفضل شركات الفوركس في قبرص 2022

اترك تعليقاً