أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022

أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2021

لا شك أن العملات الرقمية قد حققت أرباح كثيرة في الفترات الأخيرة وأصبح الكثير بحاجة إلى معرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 حيث كان هذا العام تحديدًا بمثابة عام الحظ لمعظم المتداولين حسب أقوال الخبراء والمحللين في مجال الاستثمار في العملات الرقمية.

حتى يمكنهم التداول من خلالها بكل أمان وموثوقية ودون الخوف من الوقوع في فخ الشركات والوسطاء المحتالين الذين يدعون أنهم موثوقين من إحدى الجهات العالمية ولكن حقيقة الأمر غير ذلك.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 ؟

معنا

منصة Bianca

تتميز منصة Binance بسهولة الاستخدام وأنها ضمن المنصات الموثوقة حيث يوجد فيها فريق عمل كامل لخدمة العملاء وتتمتع بقائمة كبيرة في كل من العملات الرقمية المشفرة والتمويل بشكل عام.

كما أن منصة بينانس تركز على إدراج العملات الجديدة قبل التبادلات وكيفية قيامك بالشراء ومن ثم التخزين.

بعد قيامك بتسجيل الدخول على المنصة يمكنك البدء في الإيداع ويتم هذا بواسطة البطاقات البنكية أو عملة Bitcoin أو أي عملة مشفرة أخرى في حساب Binance الخاص بك.

يمكنك البحث بعملتك مباشرة في القائمة الموجودة أو استخدام أداة البحث الموجودة في أعلى اليسار.

سيكون هناك خيارين حتى تقوم بشراء العملة المشفرة التي تريدها وذلك عن طريق شخص تشتري منه عملة مباشرة أو أن تقوم بشكل مباشر لبطاقتك المصرفية MasterCard أو Visa بالشراء.

الشراء المباشر من صديق أو جهة خارجية ثم قم بنسخ محفظتك وأرسلها للجهة أما في حالة الشراء بواسطة الفيزا الخاصة أو الماستر كارد يمكنك التواصل مع الشركة.

ثم قم بإدخال القيمة الذي ترغب في شرائها ومن ثم العملة التي أردت شرائها ستكون موجودة على الفور في محفظتك في غضون 30 دقيقة.

إقرأ أيضًا: أفضل منصة تداول الذهب لعام 2022

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

منصة Huobi global

 حيث تعد منصة Huobi من ضمن أكبر المنصات المخصصة لتبادل العملات المشفرة ويقع مقرها في سنغافورة وتعتبر ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 وحيث تقدم الكثير من الخدمات المتميزة لعدد كبير من العملاء في كل أنحاء العالم وتم إنشاء هذه المنصة في البداية في دولة الصين، ولكن بعد ذلك استطاعت أن تتوسع في الكثير من البلدان.

حيث قامت بافتتاح العديد من المكاتب في مناطق عديدة حول العالم فأصبحت تمتلك مكاتب في كلا من هونج كونج وكوريا واليابان، وأيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومؤخرًا تمكنت المنصة من افتتاح مكتب آخر في بريطانيا حيث أنها ضمن أكثر الدول الشهيرة في أسواق تبادل العملات المشفرة، وكذلك افتتحت فروع لها في لندن.

منصة Huobi تم إنشاؤها فعلياً حسب ما ذكر موقع فوركس صح في عام 2013، بواسطة مهندس يدعي “Leon Li”، وتم إطلاقها في البداية في دولة الصين.

ولكن عندما قررت الصين احتكار التعامل مع العملة الرقمية Bitcoin قامت الشركة بتوسيع ونقل مقرها الرئيسي إلى سنغافورة.

وقد قامت بالتوسع في أكثر من دولة حتى تمكنت من السيطرة على الكثير من المعاملات التي تتم عبر الإنترنت.

تعمل المنصة على تقديم الكثير من الخدمات التي تميزها العديد من الدول، حيث تصل خدماتها إلى أكثر من 130 دولة، وهي بالتأكيد الأفضل على الإطلاق في مجال العملات.

لا تكون المعاملات من خلال الإنترنت والمواقع الإلكترونية فقط، حيث يمكن للمتداولين لعملات رقمية القيام بتنزيل تطبيق خاص بالمنصة ومن ثم تقوم بالتسجيل عليه.

 وتكون طريقة الإيداع في المنصة أن تقوم بالضغط على Balances وبعدها تختار العملة التي ترغب بها ثم الضغط على Deposit.

 منصة Coinbase

  •  تعتبر أكبر وسيط بيتكوين، تعمل في مجال تبادل Bitcoin و Ether و Litecoin و Bitcoin النقدي في مقابل 32 عملة ورقية واستخدامه في 190 دولة حول العالم.
  •  يتميز Coinbase أنه سريع وسهل في الاستخدام وآمن، وتكاليفه منخفضة نسبياً.
  • لكن مع ذلك، يتم استخدامه من قبل أكثر من عشرة ملايين عميل وهذ يعني أنه يعاني في بعض الأوقات من ضغوط، مما قد يؤدي إلى احتمالية تعطل بصورة مؤقتة.

إقرأ أيضًا: أفضل منصة لتداول الأسهم في السعودية

منصة Kraken

تعتبر منصة Kraken ضمن افضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 حيث تقوم بتأمين اختيار كيفية شراء العملات ومن ثم تخزينها.

كما من ضمن مميزات المنصة أنها تدعم عملات متعددة مثل الدولار الأمريكي والدولار الكندي واليورو والجنيه الاسترليني والين الياباني.

بسبب العملات كثيرة الطلب على المنصة يجعلها تلقى إقبال كبير ولأن تكاليف الشراء منخفضة، كما أنها تدعم عدد 9 من اللغات العالمية، ولكن للأسف أنها لا تدعم اللغة العربية.

منصة Kucoin:

يتم التداول فيها من قبل عدد كبير جدًا وتعتبر أول منافس لمنصة Binance من حيث تقاسم الأرباح الناتجة من التداول.

يقع مقر الشركة في هونغ كونغ في دولة الصين أيضًا وتم تأسيسها في أول عام 2017 بعد عرض ICO الذي ألقي نجاحًا كبير لا مثيل له، من قبل خبراء معروفين في مجال تقنية blockchain.

منصة Bitfinex

  • يقع مقرها في بريطانيا تحديدًا في جزر فيرجن وهي تبادل للعملات الرمزية والمشفرة، كما توفر تداول البيتكوين في مقابل العملات الورقية وبورصة الهامش وأيضًا مزود السيولة.
  • تقدم المنصة عددًا كبير من المميزات المتاحة حيث تعمل على توسيع المراكز المالية حيث لديها القدرة على بيع البيتكوين عبر التداول بالهامش.
  • كما تقدم أيضًا المنصة مجموعة من العملات المشفرة غير عملة Bitcoin مثل Litecoin و Ethereum.
  • تتم عمليات الإيداع والسحب من خلال تحويل مصرفي عادي برسوم 0.1٪ وبحد أدنى 20 دولار ولكن يجب الانتباه إلى أن بيتكوين ولاين كوين بشكل مجاني. 

منصة Bithumb

  •  تم تأسيسها عام 2014 تحديدًا شهر مايو وهذا باعتبار أنها تمثل أكبر بورصة في كوريا والأقوى من حيث النفوذ.
  • يوجد لديهم الآن حوالي 8 ملايين مستخدم وحجم معاملات تراكمي يزيد عن 1 تريليون دولار.
  • بصرف النظر عن النجاح التي حققته، ولكن ركزت Bithumb فقط على منطقة كوريا الجنوبية حيث قامت ببناء 80٪ من منصتها من هناك.

ما هي أفضل العملات الرقمية للاستثمار ؟

يعتبر العملات التالية أحد الأسباب التي ساعدت على نجاح منصات كثيرة حتى أصبحت ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 من حيث الاستثمار:

  • البيتكوين Bitcoin.
  • الايثريوم Ethereum.
  • البيتكوين كاش Bitcoin cash.
  • لايت كوين Litecoin.
  • لينك Chainlink.
  • الريبل Ripple.
  • كاردانو Cardano.
  • ستيالر Stellar.

تلك العملات تدعو للاهتمام ومتاحة أيضًا للتداول على أغلب بورصات العملات الرقمية التي اختيرت ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات الاستثمار المالي في السعودية لعام 2022

ما هي العملة الرقمية الأفضل لك ؟

يتساءل الأشخاص الجدد في هذا المجال عن أفضل عملة رقمية للاستثمار فان اختيارك فيما بينهما يجب أن يتم النظر فيه إلى معظم فئات الأصول الأخرى، ثم تقوم بتحديد الأنسب لك .

وأيضًا ما تكون العملة التي ستختارها يجب أن يكون دائمًا استثمارك محكوم بالحد الأدنى للاستثمار، بحيث لا تستثمر بمبلغ كبير من المحتمل خسارته، ولا تستمر أيضًا بأكثر من 10% من إجمالي رأس المال الخاص.

في جميع الأحوال، يجب عليك الانتباه إلى أن تلك العملات الرقمية على اختلاف أنواعها ليست في حالة استقرار نسبياً من حيث السعر، ومستقبلها أيضًا يعتبر مجهول سواء أكانت ستستمر أو لا .

لذلك أنت الوحيد القادر على تحديد أي من أنواع العملات الرقمية سيكون ملائم لك ويمكنك أن تكتشف هذا من خلال اطلاعك على أفضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022 وملاحظة أي نوع من العملات منتشر أكثر.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل منصة تداول الذهب لعام 2022 ؟
التالي
أفضل 5 شركات تداول مرخصة في بريطانيا FCA Licence

اترك تعليقاً