ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات ؟

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

إذا كنت ضمن الأشخاص المهتمين بدخول سوق العملات الرقمية فعليك معرفة أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات قبل المخاطرة والبدء مع إحدى الشركات المجهولة.

كما أن يوجد هناك شريحة كبيرة من المستثمرين يسعون إلى معرفة أفضل المنصات المختصة بتداول العملات الرقمية حيث أصبحوا موجودين بكثرة ولكن يجب الانتباه جيدًا عند اختيارك الشركة قم بالتأكد من أنها موثوقة.

ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات ؟ تواصل معنا

حتى لا تقعوا ضحية للمحتالين إليكم حسب ما ذكر موقع فوركس صح أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات:

  •  منصة AvA Trade الجدير بالذكر أنها من ضمن أفضل المنصات الموجودة حيث أنها مرخصة وتدعم الحساب التجريبي وأقل مبلغ للإيداع فيها هو 100 دولار أمريكي.
  • منصة exness هي أيضًا من ضمن المنصات الموجودة في الإمارات العربية المتحدة وموثوقة ومرخصة من قبل الجهات المعنية بذلك وتدعم الحساب التجريبي وأقل مبلغ للإيداع فيها 10 دولار أمريكي.
  • منصة eToro تلك المنصة مدعومة وموثوقة ومن ضمن المنصات التي يوجد عليها إقبال كبير من قبل المستثمرين في سوق العملات الرقمية وتدعم الحساب التجريبي وأقل مبلغ للإيداع فيها 125 دولار أمريكي.
  • منصة Bianca حيث أنها موثوقة من قبل FCA وتدعم خاصية الحساب التجريبي وأقل مبلغ للإيداع فيها هو 1 دولار أمريكي.
  • منصة XTB مدعومة أيضًا من أكثر من جهة وتدعم خاصية الحساب التجريبي وأقل مبلغ للإيداع فيها هو 1 دولار أمريكي فقط.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين قانوني في الإمارات

هل يوجد فرق بين شراء عملة البيتكوين وبين تداولها ؟

يوجد بالتأكيد فرق ملحوظ بين تداول أي عملة من العملات سواء البيتكوين أو غيرها من العملات الرقمية المشفرة وبين تداولها عبر الإنترنت حيث أن الاستثمار من خلال أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات يقصد به تداول قيمة العملة ولكن دون أن تكون بحاجة إلى امتلاكها بشكل فعلي وهذا يعتبر أحد مزايا التداول من خلال الإنترنت وأحد الأسباب الرئيسية أيضًا لكي يحقق انتشاره السريع.

 كما أن منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات تتيح إمكانية تداول العملات المشفرة من خلال أكثر من طريقة حسب احتياجك ورغبتك ومن الممكن تداولها في صورة أزواج عملات مقابل الدولار الأمريكي مثل زوج “البيتكوين ودولار” (BIT/USD) أو عن طريق تداولها طبقًا لنظام العقود الآجلة.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي أهم الجهات الرقابية في مجال تداول العملات ؟ تواصل معنا

  • هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • دائرة الخدمات المالية في ولاية نيويورك (NYDFS) .
  • لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC).
  • الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا (FINMA).
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية (ASIC).

ولأنه قد انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المنصات المحتالة المخصصة في أن تتلاعب بالعملاء حتى تتمكن من الاستيلاء على أموالهم أو من الممكن أن تقوم بتقديم خدمات إليهم ذات جودة رديئة على عكس ما تعلن عنه وهذا الشيء لا يدعو للخوف.

إنما فقط يجب على العميل أن يكون أكثر حذرًا وحرص عند المقارنة بين منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات أو في دولة أخرى في العالم لذلك يجب أن تكون المنصة التي قمت باختيارها ضمن أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات وموثوقة من إحدى الجهات التي ذكرناها.

إقرأ أيضًا: كيفية تداول عقود الفروقات على بيتكوين ؟

هل يعتبر تداول العملات الرقمية في الإمارات قانوني ؟

 دولة الإمارات العربية المتحدة مثلها مثل أي دولة عربية موقفها الرسمي من العملات الرقمية في الإمارات وترفض أن تعتمدها بشكل كامل محلياً ولكن هذا لا يعني تجريم تداول تلك الفئة من العملات ولكن عمليات التداول تتم من خلال شركات عالمية تكون غير خاضعة لرقابة المؤسسات المالية داخل الإمارات ومن ثم لا يوجد نص قانوني يقوم بتجريم هذه المعاملات التي تخص تداول العملات الرقمية داخل الدولة.

 كما أن ليس هناك قانون يمنع تداول العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة وبناءً على ذلك يعتبر التداول والتعامل في العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين في الإمارات مسموح وغير مجرم بشكل كامل وحتى أن هناك شركات كبيرة مثل الشركة المسؤولة عن عملة الريبل تتخذ من دبي مقرًا لها.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية في الإمارات ؟

يمكنك شراء العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة من خلال بورصات العملات الرقمية العالمية مثل بورصة eToro والتي يتم التعامل معها من قبل كثير من الناس المهتمين بالتداول والاستثمار ويتم شراء العملة الرقمية من خلال قيامك بفتح حساب مع شركة ايتورو ومن ثم القيام بعمل إيداع أولي بقيمة 200$ أو أكثر والبدء بتنفيذ أوامر البيع والشراء على المنصة.

ما هي العملات الرقمية التي يمكن شرائها في الإمارات ؟ تواصل معنا

 فد داخل دولة الإمارات المتحدة يمكنك القيام بشراء العديد من العملات الرقمية من خلال بورصات العملات الرقمية المختلفة وعملات البيتكوين والريبيل والايثيريوم وجميع الأنواع المختلفة من العملات لكن من الضروري جدًا أن تكون المنصات معتمدة ومرخصة وموثوقة للتعامل من خلالها مثل أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات التي قمنا بعرضها.

حيث أن قامت شركات التداول باستدراج طبقة كبيرة من التجار والمستثمرين الذين يسعوا دائمًا نحو تحقيق الأرباح من خلال التداول عن طريق الإنترنت وحالات الإقبال المتزايدة على المنصات الخاصة بالتداول في ارتفاع كبير حتى اليوم وفي حالة تزايد مستمر.

ولكن منصات التداول التي توفر خدمات شراء وبيع العملات الرقمية في الإمارات في الحقيقة هي مجموعة من شركات التداول الأجنبية التي تقدم خدماتها على نطاق دولي كبير بما يشمل الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط بالكامل وذلك لأن دولة الإمارات مثل باقي الدول العربية لم تعترف رسمياً بأي من العملات الرقمية المشفرة.

أقرت دولة الإمارات بمشروعية تجارة الفوركس وتداول السلع المالية عبر الإنترنت، بناءً على ذلك أرست القواعد والقوانين المنظمة لنشاط الشركات العاملة بهذا المجال، إلا أن هذا لم يشمل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات لرفض الدولة الاعتراف بها، بالتالي فإن هذه المنصات والشركات لا يتم اعتمادها من قبل جهات الرقابة المالية المحلية مثل هيئة دبي للخدمات المالية (DFSA) أو مركز أبو ظبي المالي العالمي (ADGM).

إقرأ أيضًا: ما أهم مميزات عملة ايوس EOS البديلة ؟

ما هو رأس المال المطلوب لشراء العملات الرقمية ؟ تواصل معنا

الجدير بالذكر أن لا يوجد رأس مال معين يمكنك البدء به ولكن هناك منصات لا تحتاج إلى رأس مال مرتفع وضخم في البداية مثل منصة eToro حيث من الممكن من خلالها أن تبدأ في رأس مال ليس أقل من 200$ دولار وهو ما يعادل 750 ريال سعودي حتى تبدأ في شراء وبيع العملات الرقمية باختلاف أنواعها على منصتهم.

والشيء الذي يجب الإشارة إليه أن الإقبال الكبير على منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات لم يأت من فراغ حيث أن أصبحت تلك المنصات تحقق أرباح كثيرة نتيجة التجارب العملية الكثيرة التي تمكن أصحابها من تحقيق ثروات ضخمة حقيقية عن طريق تداول العملات الرقمية .

كما أن في نظر الكثير من المحللين أن تداول العملات بمثابة طريق مختصر نحو تحقيق ثروات ضخمة ولكن الأهم هو اختيار الوسيط الموثوق والأمن ويمكن تحقيق هذا عند اطلاعك على أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل البيتكوين قانوني في الإمارات ؟
التالي
ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟

اترك تعليقاً