أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022

أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2021

أصبحت تداول العملات الرقمية وخاصة البيتكوين الأشهر في الآونة الأخيرة التي اجتاحت عالم البورصة، وحتى يمكن للمستثمر الربح من خلال تداول العملات الرقمية عليه اختيار أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022 والحاصل على كافة التراخيص التي تمكنها من كسب ثقة العملاء من قبل الجهات المختصة.

فمن الجدير بالذكر أن ظهور العملة الرقمية بيتكوين أحدث طفرة كبيرة في عالم بورصة المال منذ البداية وحتى أصبحت العملة الأكثر تداولا في العالم أجمع ليس فقط في العالم العربي، وذلك لما توفره العملة من مميزات لجميع المستثمرين ومن أهمها جني الكثير من الارباح المالية.

معنا

ما هي منصات تداول البيتكوين ؟

تمكنت منصات تداول البيتكوين من الانتشار بسرعة البرق وذلك لما لها من قيمة مالية مرتفعة القيمة تمكن للمستثمرين تحقيق الكثير من الأرباح، على الرغم من وجود العديد من المنصات ولكن تلك التي تعمل داخل نطاق المملكة العربية السعودية تعد من أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022.

تميز منصات تداول عملة البيتكوين بالكثير من المميزات يمكن التعرف عليها من خلال موقع فوركس صح لعل من أبرزها ما يلي:

  • من خلال العملات الرقمية المشفرة يمكن للمستثمر إجراء الكثير من عمليات البيع والشراء دون الالتزام من قبل المستثمر بامتلاك العملة ذاتها أو شرائها.
  • تكمن عملية المضاربة باستخدام العملة الرقمية بيتكوين استنادا إلى القيمة الفعلية لها في السوق.
  • تضمن العملات الرقمية للمستثمر كسب الكثير من الأموال وتحقيق نجاح وذلك لأنها ذات قيمة مالية مرتفعة وذلك لأن تلك الخاصية تعمل على رفع القيمة الشرائية دون زيادة المال بشكل فعلي مما يساعد على تحقيق المكسب الأكبر.
  • تتيح منصات تداول العملات الرقمية المشفرة إمكانية تنفيذ الكثير من عمليات البيع والشراء من خلال طريقتين فالاولى تكون من خلال تداول البيتكوين في مقابل الدولار الأمريكي.
  • أما الطريقة الثانية تكون من خلال المضاربة عن طريق عقود الفروقات مع شركات الوساطة المالية ولكل منهما الكثير من المميزات.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

ما العوامل التي تؤثر في تحركات سعر البيتكوين ؟

تختلف عملة البيتكوين عن غيرها من العملات الأخرى التقليدية على الرغم من توافقها مع العملات الافتراضية من حيث تأثرها بحركة الأسعار سواء بالهبوط أو الارتفاع، علاوة على الكثير من العوامل الأخرى التي تتشابه بين العملات وهي كالتالي:

  • كافة مستويات العرض والطلب لعملة البيتكوين تكون داخل نطاق زمني معين.
  • تعادل مستوى نشاط مستثمري ومتداولي العملة الرقمية بيتكوين عبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة.
  • زيادة عدد الدول المعترفة بالعملات الرقمية الافتراضية في العالم وإدراجها ضمن المنظومات الاقتصادية العالمية.
  • كما أن العملات الرقمية المشفرة تتشابه مع العملات التقليدية في أنها تتأثر بالأحداث السياسية والاقتصادية للعالم شأنها شأن كافة العملات.

لماذا الاستثمار عبر منصات تداول البيتكوين الخيار الأفضل ؟

ينصح الكثير من خبراء البورصة والأسهم جميع المستثمرين التداول من خلال العملات الرقمية المشفرة بيتكوين والتي يتم تداولها عبر أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022 لما لها من مميزات وهي كما يلي:

  • تضاعف قيمة الاستثمار من خلال الرافعة المالية لتلائم كافة مستويات العملاء المالية.
  • السرعة في تنفيذ أوامر البيع والشراء للملاء بما يضمن لهم الاستفادة من تحركات الأسعار والتغير في كل لحظة بين الارتفاع والانخفاض.
  • آليات تداول عملات البيتكوين من خلال شبكة الانترنت تتميز بتعددها.
  • كسب الكثير من الأموال من خلال عمليات التضارب دون أن يكون المستثمر مالكا لتلك العملات بالفعل.
  • تتميز عمليات التداول من خلال العملات الرقمية المشفرة بإمكانية الاستفادة من تحركات السوق للأعلى او الاسفل.
  • كما أنها توفر للمستثمرين نشرات بصفة دورية ومجانية تساعد المستثمر على توقع تحركات الاسهم في الاسواق واختيار الوقت المناسب سواء للشراء أو البيع.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول البيتكوين لعام 2022

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل تداول البيتكوين قانوني في الدول العربية ؟

على الرغم من النجاحات التي حققتها شركات الوساطة المالية التي تعمل في مجال التداول من خلال العملات الرقمية المشفرة، إلا أنها لاتزال غير معترف بها قانونيا في الكثير من الدول العربية وخاصة المملكة العربية السعودية فإن كافة المنصات الموجودة فيها هي في الأساس منصات أوروبية تعمل في نطاق العالم العربي.

ومن الجدير بالذكر أنه ليس هناك قانون يجرم تداول العملات الرقمية في السعودية من خلال شبكة الإنترنت ولكن على الجانب الآخر فإن تلك الشركات لا تخضع لأي قوانين رقابية داخل الوطن العربي.

كيف تتعرف على افضل منصات تداول البيتكوين عبر الانترنت ؟

أوضح الكثير من الخبراء في مجال التداول من خلال المنصات التداولية الموجودة على شبكة الانترنت انه لمعرفة ماهي أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022 لابد وأن تكون موثقة من قبل جهات رقابية عالمية علاوة على مجموعة من الشروط الواجب توافرها في المنصة منها ما يلي:

  • أن تكون المنصة لها باع طويل وخبرة في مجال تداول البيتكوين من خلال شبكة الإنترنت.
  • الاطلاع على حجم الرافعة المالية التي تقدمها شركة الوساطة لعملائها في عمليات التداول.
  • التعرف على كافة الحسابات التي تتيحها وخاصة الحسابات التجريبية والإسلامية.
  • اختيار شركة التداول للعملات الرقمية التي تعتمد على سبريد منخفض.
  • اختيار شركة الوسيط التي تعتمد إحدى منصات التداول العالمية منها MT 5 أو ما يوازيها.
  • التعرف على كافة أنواع ووسائل الجودة الخاصة بأدوات التحليل التي توفرها شركة الوسيط للتداول.

هل يمكن تداول البيتكوين بدون رافعة مالية ؟

نعم، يمكن تداول البيتكوين بدون رافعة مالية وذلك في حالة المضاربة على الأسهم الموجودة في السوق من خلال عمليات البيع والشراء وعند رغبة المستثمر في شراء البيتكوين يكون مالكا بالفعل وليست للمضاربة مع فارق السعر كما هو الحال في بعض المنصات.

هل تداول البيتكوين حلال أم حرام شرعا ؟

ليست هناك أي فتوى تفيد بعدم شرعية التداول بالعملة الرقمية بيتكوين ولكن على المستثمر مراعاة تنفيذ عمليات البيع والشراء من خلال الحساب الاسلامي وهي تلك الخدمة التي تقدمها الكثير من المنصات العالمية في الوطن العربي لتجنب الوقوع في شبهة الربا.

كيف يمكن الربح من البيتكوين ؟

يمكن للمستثمر كسب الكثير من الأموال وتحقيق نجاح وذلك من خلال اختيار منصة تعمل بشكل قانوني وتكون حاصلة على تراخيص الهيئات العالمية المعروفة ومن أهمها منصة إي تورو والتي تجعل العميل يقوم بالكثير من عمليات البيع والشراء بمنتهى الثقة.

علاوة على أن التداول بعملة البيتكوين في حد ذاته يعد مكسب للعميل حيث أنها عملة تتميز بالحركات السريعة لأسهمها في السوق.

إقرأ أيضًا: أفضل موقع لشراء الذهب لعام 2022

كيف يمكن فتح حساب حساب بيتكوين ؟

من السهل جدا فتح حساب لتداول الأسهم من خلال العملات الرقمية المشفرة بيتكوين وذلك بفتح حساب على منصة تعمل بتداول تلك العملات ولعل منصة إي تورو تعد من أفضل منصات تداول البيتكوين لعام 2022 والتي تتيح الفرص أمام المستثمرين لفتح حساب من خلالها والبدء فورا في عمليات البيع والشراء من خلالها.

وذلك لأنها تعد واحدة من أكثر المنصات التي تمكنت منذ انطلاقها بكسب ثقة الكثير من عملائها لتحقيق الأرباح التي كانوا يحلمون بها، إلى جانب أنها منصة حاصلة على تصاريح وتراخيص كن أكثر من جهة عالمية.

هل يمكن تداول البيتكوين بدون رافعة مالية ؟

نعم، يمكن تداول البيتكوين بدون رافعة مالية وذلك في حالة المضاربة على الأسهم الموجودة في السوق من خلال عمليات البيع والشراء وعند رغبة المستثمر في شراء البيتكوين يكون مالكا بالفعل وليست للمضاربة مع فارق السعر كما هو الحال في بعض المنصات.

هل تداول البيتكوين حلال أم حرام شرعا ؟

ليست هناك أي فتوى تفيد بعدم شرعية التداول بالعملة الرقمية بيتكوين ولكن على المستثمر مراعاة تنفيذ عمليات البيع والشراء من خلال الحساب الاسلامي وهي تلك الخدمة التي تقدمها الكثير من المنصات العالمية في الوطن العربي لتجنب الوقوع في شبهة الربا.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية
التالي
أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2022

اترك تعليقاً