ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر ؟

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر

قبل ما تبدأ الدخول في مجال العملات الرقمية يجب أن تتعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر حيث ان هناك مجموعة من الشركات التي توجد في هذا المجال بشكل عام.

ولكن يجب التعرف على أفضل تلك الشركات التي تم ترخيصها لعدم التعرض إلى الغش أو النصب، وبالتالي فإن أولى خطوات تداول العملات الرقمية هي اختيار شركة تتعامل في تلك المجال على مستوى عالمي.

ما هي العملات الرقمية ؟

قبل التعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر لابد أن نتعرف عن العملات الرقمية بشكل عام، حيث أن تلك العملات عبارة عن مجموعة من العملات المشفرة التي تم إنتاجها على الإنترنت من خلال مجموعة من الرموز والأكواد المشفرة التي تعتمد على لغة البرمجة.

العملات الرقمية أو العملات المشفرة عبارة عن عملات افتراضية غير تقليدية وغير ملموسة أي لا يتم التعامل بها ماديًا بل يتم التعامل بها فقط من خلال الإنترنت ومن خلال مواقع ومنصات تم إنشاؤها خصيصًا لهذه العملات ويتم من خلال تلك المواقع يتم تداول تلك العملات والربح من خلالها.

معنا

هناك بورصات الكترونية مطروحة على الإنترنت يتم من خلالها تداول تلك العملات والتعامل معها مثلما نتعامل مع البورصات التقليدية عن طريق شراء العملات والانتشار حتى يتم رفع الأسعار ثم البيع مرة أخرى والحصول على فرق الأسعار كربح من تلك التعاملات.

هناك أنواع كثيرة من العملات الرقمية، منها البيتكوين وهو أشهرهم وأكثرهم انتشارًا في العالم، ومنهم أيضًا الريبل والإيثريوم والليتكوين وهذه الأنواع هي الأكثر شهرة على مستوى العالم.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

تداول العملات الرقمية في مصر

قبل التحدث عن منصات تداول العملات الرقمية في مصر يجب أن نتعرف اولًا على أن أي تعامل يتم في المال بشكل عام في جمهورية مصر العربية يخضع لإشراف جهتين أو هيئتين وهما البنك المركزي المصري، والهيئة العامة لسوق المال CMA تلك الجهات هي المعنية بإصدار القوانين التي تحكم التعاملات المالية.

وبالرغم من وجود تلك الجهات المنوطة بالتحكم في إتمام كافة التعاملات المالية إلا أنه حتى الأن لا يتم الاعتراف بالعملات المشفرة ولا يتم التعامل معها بشكل قانوني ورسمي داخل الجمهورية، ولكن في الأعوام الماضية كان هناك بعض المناقشات في تفعيل التعامل بتلك التعاملات وتقنينه داخل البلاد.

يذكر موقع فوركس صح أنه بالرغم من كافة المحاولات التي تمت في هذا الأمر لم يتم وضع أي قانون يخص هذه العملات، ومازالت التعامل بالعملات الرقمية محظور وممنوع وتم إصدار قانون من خل البنك المركزي بمنع تأسيس أو ترويج لأي شركة أو مؤسسة أو منصات لعدين تلك العملات أو المساعدة في نشرها وتداولها.

ولكن بالرغم من كافة القوانين والمحاولات التي تتم من قبل البنك المركزي لمنع تلك العملات من تداولها إلا أنه هناك أيضًا أكثر من 4% من مستخدمي الإنترنت يمتلكون نوع من أنواع العملات الرقمية في مصر، بل ويتداولها من خلال شركات الوساطة المالية العالمية على الإنترنت.

عقوبة تداول العملات الرقمية في مصر

بالرغم من أن تداول العملات الرقمية في مصر محظور وممنوع بل وهناك أكثر من بيان من البنك المركزي المصري بعدم الدخول في هذه التعاملات فضلًا عن توضيح مخاطر وأضرار التعامل مع العملات الرقمية المشفرة إلا أنه لا يوجد عقوبة البيتكوين في مصر أو أي عملة أخرى رقمية.

بل هناك العديد من المصريين الذين يتعاملون من خلال تلك العملات وتداولها من خلال شركات الوساطة المالية العالمية ويربحون منها أيضًا ولكن بدون إشراف من الحكومة المصرية والبنك المركزي

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن

أسس ومعايير اختيار شركات التداول

هناك مجموعة من الأسس والمعايير التي من خلالها يمكنك اختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر عن طريق توافر تلك الشروط بشكل كامل في الشركة، لضمان التعامل، وهي:

  • يجب أن تكون الشركة حاصلة على ترخيص أو أكثر من قبل الجهات المختصة وهيئة الرقابة المالية.
  • الكشف على هذه التراخيص والتأكد من أن الشركة تسير على بروتوكولات حماية الأموال وضمان حقوق الأشخاص.
  • يجب أن تكون الشركة تتعامل من خلال سبريد منخفض.
  • من أهم أسس ومعايير أفضل شركات التداول الإلكتروني هو حجم الرافعة، فلابد من التعرف على حجم الرافعة التي تستخدمها الشركة في تداول العملات الرقمية.
  • تعرف جيدًا قبل اختيار الشركة على أنواع العملات الرقمية التي توفرها الشركة في التداول، فأفضل الشركات هي من توفر أكثر من نوع عملات التداول وليس نوع واحد.
  • تعرف على مدى توفر أنواع مختلفة من أدوات التداول المطروحة على المنصة.
  • يجب أن تكون الشركة متوفر لديها نشرات اخبارية على مستوى جيد.
  • التأكد من أن مستوى خدمة العملاء التي تقدمها الشركة للعملاء والمواطنين على مستوى عالي من خلال فريق مدرب ومجهز على كافة أسئلة واستفسارات العملاء.

التأكد من تراخيص الشركة

حتى تقوم باختيار أفضل شركة تداول العملات في مصر لابد أن تتأكد من أن الشركة مرخصة بالفعل ومن خلال هذا يجب أن تكشف عن جهة هذا التراخيص من خلال مجموعة من الأمور وهي:

  • يجب أن تتعرف جيدًا على الجهة التي تم ترخيص الشركة من خلالها ومدى مصداقيتها والاعتراف بها بل وتبعيتها لهيئة الرقابة المالية.
  • تأكد من أن الشركة التي قمت باختيارها تقوم بإدراج نسخة من الترخيص على الموقع الخاص بها، ويجب رؤيتك لتلك النسخة والتأكد من صحتها ليس فقط ذكر الترخيص في الواصفات.
  • قم بالتواصل بشكل مباشر مع الجهات الرقابية للتأكد من وضع الشركة.
  • حتى تتأكد أنها أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر يجب أن ترى شهادات الجودة التي حصلت عليها الشركة وجوائز التميز ومدى صدقها.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت

أهم جهات الترخيص المنوط بها

لكي تقوم باختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر يجب أن تكون الشركة مرخصة من قبل إحدى تلك الجهات:

  • هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).
  • لجنة الأوراق المالية والبورصة في قبرص (CySEC).
  • الهيئة السويسرية العامة للرقابة على الأسواق المالية (FINMA).
  • ترخيص الهيئة الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات (ASIC).

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر ؟
التالي
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

اترك تعليقاً