أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان

حصلت العملات الرقمية على شهرة كبيرة جدًا وانتشار واسع في العالم العربي مؤخرًا، حيث انجذب الكثير إلى التداول والاستثمار بها، لذا نجد أن هناك نسبة كبيرة تتساءل عن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان.

والجدير بالذكر أن عمان كانت من الدول التي كان بها عدد كبير من المستثمرين الذين يقومون بالاستثمار في البتكوين والعملات الرقمية الأخرى المختلفة.

معنا

نظرة حول التداول عبر الإنترنت في عمان

قبل أن نتعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان، سنتعرف من خلال نظرة سريعة على كيفية التداول من خلال الإنترنت في عمان، ذلك لأنه انتشر وبشدة أن طريقة التداول هذه تعتبر غير موثوقة وغير مشروعة، وهذا الأمر غير صحيح نهائياً.

حيث أن التداول من خلال الإنترنت في عمان يعتبر أمر غير محظور، ومن خلال موقع فوركس صح نتعرف على أنه قد تُفرض عليه بعض القيود ويخضع إلى بعض القوانين، لهذا السبب نجد أن عدد شركات التداول التي تم ترخيصها في عمان قليل جدًا، هذه الشركات التي تخضع للإشراف من قبل الجهات المحلية المسؤولة عن ذلك.

في الواقع تتصف شركات التداول المرخصة الموجودة في عمان بأن جميعها يخضع للتنظيمات الداخلية، كما أن جميعها يتسم بالشفافية وأنهم يطبقون المعايير الخاصة بالجودة، كما أنهم يقومون باتخاذ التدابير اللازمة من أجل حماية الأموال الخاصة بالمتداولين والقيام بحفظها في حسابات منفصلة.

يمكن القول بأن هذه الأمور تنطبق على أغلب شركات الوساطة المالية العالمية، حيث أن أغلب هذه الشركات تقوم بممارسة عملها بشكل قانوني من خلال الحصول على تراخيص من أكثر من جهة من الجهات الرقابية المسؤولة عن ذلك.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تجارة العملات لعام 2022

هل يمكن التداول في عمان مع شركات وساطة عالمية ؟

في الحقيقة يمكن لأي متداول موجود في عمان أن يقوم بالتداول مع أي من شركات الوساطة العالمية بكل سهولة ويسر، حيث يجب على المتداول أن يقوم بفتح حساب للتداول في أي من شركات الوساطة العالمية والتي يمكن من خلالها القيام بتداول المنتجات المالية بطريقة بسيطة.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يجب أن يتم الحذر واختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان، من خلال التعرف على الشركات الموثوقة والآمنة والتي تقوم بالعمل بشكل قانوني وسليم .

حيث يتم التعرف على ذلك عن طريق التأكد من التراخيص الخاصة بالشركة والتي قامت بالحصول عليها من قبل أي من المنظمات الرقابية المشهورة.

هذه المنظمات مثل هيئة الأوراق المالية القبرصية (CySEC) أو سلطة السلوك المالي لدى المملكة المتحدة (FCA) أو هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC)، وغيرها الكثير الذي يقوم بمنح تراخيص لشركات تداول العملات الرقمية المختلفة.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هي طرق سحب وإيداع الأموال في عمان ؟

توفر شركات تداول العملات الرقمية الموجودة في عمان الكثير من الطرق المختلفة الخاصة بالدفع ومنها الدفع بواسطة بطاقة الائتمان visa card، Master card، Maestro، حيث تعتبر هذه الطريقة من أشهر الطرق المعروفة في العالم .

كما يمكن أيضًا أن يتم الدفع بواسطة التحويلات المصرفية والتي عادةً ما يتم الاعتماد عليها من أجل القيام بفتح حسابات للتداول.

وعلى الرغم من سهولة هذه الطريقة وانتشارها إلا أنها تعتبر من الطرق التي تأخذ وقت كبير جدًا بالنسبة للطرق الأخرى، علاوة على ذلك نجد أن هناك العديد من محافظ الدفع الرقمي المعروفة والمشهورة والتي تعتبر الأفضل بالنسبة للكثير من المتداولين في عمان.

بشكل عام يمكن القول أن السياسة الخاصة بالسحب والإيداع في عمان تتصف بأنها مرنة جدًا وسهلة للغاية، وبهذا فهي لا تشكل عائق بالنسبة للمتداول الذي يرغب في فتح حساب حقيقي للتداول في أي وقت وبشكل سهل للغاية.

إقرأ أيضًا: أفضل وسيط تداول لعام 2022

هل توفر شركات التداول حسابات إسلامية ؟

يبحث كثير من المتداولين عن شركات تداول تتوافق مع الشريعة الإسلامية، ومن هنا يمكن توضيح أن هناك الكثير من شركات التداول المرخصة الموجودة في عمان والتي تسعى إلى توفير الخدمات المميزة بشكل يناسب المتداول العربي.

وفقًا لذلك نجد أن هناك الكثير من المؤسسات الدينية الإسلامية الموجودة في عمان والوطن العربي بالكامل والتي وضحت أن النظام الخاص بحسابات التداول الإسلامية هو نظام متوافق بشكل كبير مع جميع أحكام الدين الإسلامي الحنيف، حيث أن جميع المعاملات المالية المختلفة التي تتم تكون مبنية على أحكام الدين الإسلامي ومرتبطة به.

ما هي معايير اختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان ؟

وضع الخبراء المتخصصين في عالم تداول العملات الرقمية من خلال الإنترنت بعض المعايير التي يجب الالتزام بها للتأكد ما إذا كانت هذه الشركة تعتبر من أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان أم لا، ويمكن التعرف على هذه المعايير كما يلي:

  • لابد من أن يتم التأكد من أن الشركة الوسيطة مرخصة من قبل أي من الجهات الرقابية المرموقة والمعروفة في العالم.
  • يجب أن يتم الكشف عن الجوائز العالمية التي قامت الشركة بالحصول عليها، بالإضافة إلى شهادات الجودة المختلفة أيضًا.
  • التعرف على حجم الرافعة المالية التي تعمل الشركة الوسيطة على توفيرها، بالإضافة إلى الرسوم والعمولات التي يتم فرضها على الصفقات.
  • يجب أن تكون الشركة تملك أنواع مختلفة من حسابات التداول المتاحة من خلالها، كما يجب أن يتم تقديم المميزات الخاصة بكل حساب والقيمة الخاصة بالحد الأدنى للإيداع في كل حساب.
  • التأكد من أن شركة التداول تملك أدوات مالية عديدة متاحة لديها لكي يتمكنوا من التداول من خلالها.
  • لابد من اختيار الشركات التي تعمل على دعم منصة أو أكثر من منصات التداول العالمية والتي تتوافق مع أنواع مختلفة من أجهزة وأنظمة التشغيل الأخرى.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2022
التالي
أفضل النصائح للتداول والاستثمار في النفط

اترك تعليقاً