أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت

العملات الرقمية أصبحت مجال كبير للربح وقبل العمل فيها لابد من معرفة أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت والتي من خلالها يمكنك ضمان الربح بشكل كبير وبطرق مختلفة.

حيث أن العملات الرقمية أصبحت الآن من العملات المنتشرة والتي أخذت في الشيوع خاصةً في بعض الدول العربية مثل الإمارات والكويت، وبالتالي وجد العديد من الطرق والشركات التي تعمل في هذا المجال.

تداول العملات الرقمية في الكويت

معنا

شهد مجال التداول التي يتم عبر الإنترنت في الأموال الانتشار والرواج الكبير في الفترة السابقة خاصةً في دولة الكويت، هذا الأمر الذي جعل العديد من الشركات تعمل في هذا المجال وأصبح هناك فئة كبيرة من المجتمع تارك ف التداول عبر الشركات الخاصة بالتداول على الإنترنت.

وبالتالي أصبحت دولة الكويت من أوائل الدول العربية التي نجح فيها التداول عبر الإنترنت ولقى نجاح وربح نسبة عالية جدًا خاصةً في العملات الرقمية، حيث تعتبر من أول الدول التي تعمل في هذا المجال ليس على المستوى المحلي العربي فقط بل والمستوى العالمي أيضا.

وبالرغم من أن تداول العملات الرقمية في دولة الكويت محظور من قبل البنك الكويتي المركزي إلا أنها تنتشر في التداول عبر الإنترنت ولكن من خلال شركات وساطة عالمي أي يتم التداول من خلال وسيط عملات رقمية، ولكنها ليست شركات كويتية.

لأنه حتى الآن غير معترف بتداول تلك العملات وإنشاء شركات خاصة بتلك الدول في مختلف الدول العربية، ولكن بالرغم من التضييق القانوني والقواد التي يتم وضعها لحظر تداول العملات الرقمية إلا أن هناك بعض الإحصائيات والدراسات التي أثبتت بأن الكويتيين أكثر الناس ربحًا واستخدامًا للتداول عبر الإنترنت.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات التداول عبر الإنترنت

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

عقوبة تداول العملات في الكويت

قبل التعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت لابد من التعرف على القواعد والعقوبات التي يتم طرحها على من يقوم بتداول هذه العملات، ولكن هذا الأمر خاطئ، فبالرغم من أن البنك الكويتي المركزي قام بنشر مجموعة من البيانات تحذر المواطنين من تداول تلك العملات.

إلا أنه لا يتم وضع عقوبة يتم تنفيذها على من يستخدم تلك العملات، ولكن هذا لا ينفي أن تلك العملات حتى الآن غير معترف بها، ولم تتبع أي وسيط أو هيئة مركزية ولكن هدف البنك من التحذير لعدم استخدام تلك العملات أو الاتجار فيها هو حماية المواطنين وعدم تعرضهم للنصب والغش والخسارة.

وبالتالي فإن سؤال هل البيتكوين قانوني في الكويت فهو حتى الآن غير قانوني ولا يسمح بالتعامل به ولكنه بالرغم من ذلك يتم تداول العملات عبر وسائط الشركات العالمية بل وتعتبر الكويت من أرخص دول تعدين وتشفير العملات الرقمية.

هل جميع شركات التداول في الكويت موثوقة ؟

يذكر موقع فوركس صح أن شركات التداول التي يتم إنشاؤها ليس جميعها موثوقة، بل خطوة اختيار أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت من أهم خطوات البدء في التداول والربح بشكل سليم وصحيح، وبالتالي لابد من مراعاة مجموعة من الشروط والمعايير التي تتوفر في شركة التداول.

عند اختيار تلك الخطوة بشكل صحيح وسليم سوف تضمن الربح والخصوصية والأمان، فإن هناك العديد من الشركات الغير مرخصة والتي يتم إنشاؤها من قبيل النصب والغش والاحتيال على أموال العملاء وبالتالي يجب التمعن جيدًا قبل اختيار الشركة وتوفير الشروط فيها بل وتكون مرخصة.

ترخيص شركات التداول

من أهم المعايير التي يجب أن تتوفر في أفضل منصات تداول العملات الرقمية، حتى تضمن الربح والخصوصية حيث يتم ترخيص الشركات من قبل المؤسسات التابعة لهيئة الرقابة المالية، وهما:

  • هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • لجنة الأوراق المالية والبورصة في قبرص (CySEC).
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية (MiFID).
  • ترخيص الهيئة الأسترالية للأوراق المالية والاستثمارات (ASIC).

إقرأ أيضًا: أفضل 5 شركات تداول مرخصة في بريطانيا FCA Licence

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت

لم تمتلك الكويت بورصات أو شركات خاصة بها بل هي شركات عالمية تعمل بدور الوساطة، وبالتالي تلك الشركات هي الأفضل من حيث الربح والشروط بل حاصلة على أكثر من ترخيص من جهات مختلفة، وهما:

  • Evest: من أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت، تم ترخيصا من قبل CySEC وأقل مبلغ يتم إيداعه حوالي 10 دولار أمريكي.
  • AvaTrade: وهي من أفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال، مرخصة من قبل ADGM سوق أبو ظبي العالمي وأقل مبلغ للإيداع هو 100 دولار أمريكي.
  • Exness: تم ترخيصها من قبل هيئات FCA وCySEC، وأيضًا أقل مبلغ للإيداع هو 1 دولار أمريكي فقط.
  • eToro: شركة من أفضل شركات التداول الموثوقة في الكويت، حاصلة على ترخيص ASIC وCySEC ومجموعة من الهيئات الأخرى ويمكنك من خلالها شراء أسهم بشكل حقيقي.
  • XTB: شركة تداول مرخصة من قبل هيئة DFSA التابعة لسلطة دبي للخدمات المالية وتم تحديد أقل مبلغ للإيداع حوالي 1 دولار أمريكي فقط.

إقرأ أيضًا: افضل منصات تداول العملات الرقمية لعام 2022

الحسابات الإسلامية في الكويت

بالرغم من أن جميع أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت ليست تابعة للكويت بل هي شركات وساطة مالية عالمية ألا أن تلك الشركات تمتلك مميزات فريدة من نوعها من أهم تلك المميزات هو إداركها بشكل جيد كافة متطلبات الدول العربية خاصةً الكويت التي تعتبر أول الدول التي تعمل في هذا المجال.

وبالتالي قامت تلك الشركات بتوفير خاصية الحسابات الإسلامية التي يتم من خلالها التداول عبر الإنترنت، ومن خلال تلك الحسابات يمكن للعملاء التداول في كافة التعاملات المالية والعملات الرقمية المختلفة والتمتع بكافة مزايا التداول والربح بدون أي شروط أو تعقيدات.

فالتداول من خلال الحسابات العادية لا يختلف تمامًا عن الحسابات الإسلامية، وبالتالي يتم التداول في الدول العربية مع السير على الشريعة الإسلامية والتوافق مع أحكام الدين.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات التداول عبر الإنترنت 2022
التالي
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الأردن

اترك تعليقاً