أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2022

أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2021

يعتبر هذا السؤال من بين الأسئلة الأكثر انتشارًا بين المستثمرين حول أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2022 وذلك لرغبة الكثير من المستثمرين لدخول عالم البورصة وتحقيق الأرباح والمكاسب الكبيرة من خلالها.

ولكن يصعب التنبؤ بسهم معين يمكنك من خلاله تحقيق أعلى مكسب ممكن، وذلك لكون هذا السوق ملئ بالأسهم المختلفة للشركات وأيضًا التقلبات التي قد تحدث في أي وقت مما يسبب في بعض الأحيان صعود بعضها وهبوط البعض الآخر.  

ما هي الأسهم الأسرع نموًا بالسوق الأمريكي ؟

يأتى معدل النمو في مقدمة العوامل التي يعتمد عليها الكثير من المستثمرين في اختيار وتحديد أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2022 لشراء أسهمها والاستفادة منها، حيث أن بعض الشركات تمكنت من تسجيل مبيعات وتحقيق أرباح كبيرة جدًا في الربع الأول من السنة الماضية.

من الجدير بالذكر أن موقع فوركس صح يؤكد أن العديد من هذه الشركات مدرجة ضمن الأسهم الحلال للاستثمار في السوق الأمريكي ويأتي في مقدمة هذه الشركات شركة تسلا، Zoom Video Communication Inc، شركة بوسطن BSX، شركة PPD Inc.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تجارة العملات لعام 2022

معنا

ما هي الأسهم الأمريكية الأكثر تفوقًا ؟

أما بالنسبة للأسهم الأمريكية الأكثر شهرة، هي التي تعمل على استراتيجية تستطيع من خلالها جذب المستثمرين في البورصة، هو اعتمادها الرئيسي على آلية عمل تتيح لك اختيار الأسهم ذات أداء ليس بالثابت ولكن بإمكانها رفع سعرها بصورة سريعة متجاوزة كل التوقعات.

كما يمكنك من خلالها تحقيق أعلى نسبة ربح ممكنة، ومن أبرز هذه الشركات والأسهم التي تنطبق عليها هذه المواصفات، شركة OlinCorp، شركة Novocoure ltd، وغيرها من الشركات الأخري.

قائمة أسهم أمريكية شرعية وحلال للاستثمار

أصبح المستثمر العربي أكثر اهتمامًا خاصة في الجزئية المتعلقة بالمفاضلة بين الأسهم الأمريكية، ويشمل هذا الاهتمام مشروعية التعامل مع هذه الشركات من الناحية الدينية، وخاصة في الجزئية المتعلقة بمعرفة نوع النشاط الذي تمارسه هذه الشركات، ومدى توافقها مع الأحكام الشرعية.

بجانب ضرورة ألا تكون معاملات هذه الشركات فيها أي نوع من أنواع شبهات الربا وغيرها من الشبهات الأخرى مثل المتاجرة في السلاح أو المخدرات أو أي تجارة قد تحوم حولها أي محرمات.

تأتي في مقدمة هذه الشركات التي تنطبق عليها الشروط السابق ذكرها، سهم شركة فايزر Pfizer، وسهم شركة أدوبي Adobe Inc، وسهم مختبرات أبوت Abbot Labs، وسهم شركة إنتل كورب Intel Corp، وسهم شركة إكسون موبيل Exxon Mobil.

وكذلك سهم شركة ماجنا انترناشيونال Magna International، وسهم شركة بي مبينا Pembina، وسهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson، وسهم شركة سابوتو Saputo Inc، وسهم شركة شيفرون Chevron Corp، وسهم شركة كانون Canon.

إقرأ أيضًا: أفضل وسيط تداول لعام 2022

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هي أقوى مؤشرات تداول الأسهم الأمريكية ؟

لمعرفة أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2022 المتاحة للاستثمار عليك أولًا معرفة ما هي أهم وأبرز المؤشرات التي يمكنك الاعتماد عليها في سوق الاسهم الامريكي، حيث أن هذه المؤشرات تستطيع من خلالها توقع اتجاه السوق المستقبلي.

وهذا الأمر يعتبر في منتهى الأهمية بالنسبة للمستثمرين بشكل عام وذلك من أجل استهداف الأسهم المناسبة واتخاذ القرار سواء كان ببيعها أو شرائها، بالإضافة إلى ما سبق فإن المؤشرات والرسوم البيانية قد تجعل الأمر سهل فيما يخص الأسهم الحلال لاستثمارها في السوق الأمريكي.

ونظرًا لوجود العديد من الشركات المتاحة في هذا السوق ولكن نشاط الشركة التي تريد الشراء فيها يجعل الأمر أسهل بالنسبة إليك فيما يخص عملية الاختيار ومعرفة ما إذا كانت هذه الشركات تتوافق مع الشريعة الإسلامية أم لا.  

من أبرز المؤشرات الموجودة في السوق المالي الأمريكي ما يلي:

يعد مؤشر داو جونز الصناعي هو أحد أهم وأعرق هذه المؤشرات وأضخمها، يكفي أنه يشكل نحو 25% من إجمالي الأسهم المتاحة في البورصات الأمريكية، حيث أنها تهتم بضم الشركات المنتظمة الأرباح والتي تحظى أيضًا بالاستقرار الذي يجعل المستثمر مطمئن دائمًا على أمواله واستثماراته.

ولكن ما يميز مؤشر داو جونز عن غيره من المؤشرات الأخرى هو أنه يعتمد على تصنيف سعر الأسهم وليس قيمته السوقية.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء البينانس كوين

مؤشر ناسداك المركب

يعتبر مؤشر ناسداك NASDAQ من أشهر المؤشرات في السوق الأمريكية من حيث الشرعية، لأنه يعتمد في الأساس على الشركات المهتمة بالتكنولوجيا بجانب العديد من الصناعات الأخرى مثل المؤسسات المصرفية وشركات الطيران، ويعتمد المؤشر العام في التصنيف على القيمة السوقية للشركات الكبرى المدرجة به.

مؤشر S&P 500

يشير هذا المسمى المختصر إلى مؤشر ستاندرد اند بورز وأبرز ما يميزه أنه لا يقتصر على القطاعات الصناعية أو التجارية فقط لا غير، ولكنه يهتم بتصنيف الأسهم الأمريكية بصورة مطلقة ومعرفة الأفضل من بين هذه الأسهم.

ومن خلال ال 500 سهمًا المصنفين بأنهم الأفضل أداء في الوقت الحالي، فهو يضم حوالي 70% من هذه الأسهم المتداولة بالسوق الامريكي.  

ما هي افضل شركات تداول الأسهم الأمريكية ؟

تعتبر شركات الوساطة المالية المقر الرئيسي للمستثمر في عالم الأسهم ولهذا يجب الاختيار بهدوء وعناية شديدة أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2022، وضمان الاستمرار والتعامل عبر الوسيط الأفضل الذي يستطيع توفير الأمان والحماية.

كما يمكنه تقديم أفضل الخدمات التي تساعد العملاء على الاستثمار بشكل أمن وسريع، ومن الطبيعي أن تجد هذه الشركات لديها منظومة كاملة تساعد عملائها في ممارسة هذا النشاط بشكل قانوني ومشروع وأيضًا مراقبة من الجهات المعنية بالأسواق المالية على مستوى العالم.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت

هل يمكن استثمار الأسهم الأمريكية عبر حساب إسلامي ؟

يعتبر حساب التداول الإسلامي من الحسابات الحقيقة المتوفرة لدي كبري شركات الوساطة المالية، حيث أنه يستطيع أصحاب هذه الحسابات الاستثمار، بكافة الطرق المالية المختلفة، بما في ذلك الأسهم الامريكية، بطريقة سهلة جدًا.

والفارق بين هذه الحسابات والأنماط الأخرى من طرق التعامل التقليدية، هو عدم فرض عمولات تبييت swap، على الصفقات التي تجري من خلالها، وذلك لأن هذه العمولات تشوبها بعض شبهات الربا والتي تتنافى مع الشريعة الإسلامية.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات الفوركس في قبرص 2022
التالي
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في عُمان

اترك تعليقاً