أفضل شركات الفوركس في قبرص 2022

أفضل شركات الفوركس في قبرص 2021

إذا كنت ترغب في دخول مجال التجارة الإلكترونية والفوركس، من الواجب عليك أن تتعرف على أفضل شركات الفوركس في قبرص 2022 حتى تكون على إلمام واسع بهذه الشركات والخدمات التي تقدمها.

الجدير بالذكر أن قبرص من الدول الرائدة في سوق الفوركس حول العالم، حيث أنها تضم العديد من الشركات الجيدة التي استطاعت أن تكسب ثقة العملاء ومساعدتهم في بداية دخول هذا المجال.

ما هي معايير اختيار أفضل شركات الفوركس في قبرص لفتح حساب ؟

كما تعودتم من موقع فوركس صح أن نهتم دائمًا بتقديم المعلومات الصحيحة التي تخص مجال الفوركس والتجارة الإلكترونية دائمًا، ولذلك إذا كنتم من المبتدئين في مجال الفوركس وبحاجة إلى التعرف على كيفية اختيار أفضل شركات الفوركس في قبرص 2022، فلابد من متابعة السطور التالية بعناية.

تقوم عملية اختيار شركات التداول والمفاضلة بينهم دائمًا على أمرين هامين وهما: مدى فاعلية الشركة وجودة خدماتها التي تُقدمها لعملائها، والأمان الذي يجعل المتداولين يطمئنون على أموالهم والاستثمار من خلالها.

ولعل نقطة الأمان هذه من الأمور الأساسية الهامة التي يجب عليك الانتباه لها، لذلك يجب عليك التأكد قبل التعامل مع أي شركة، أنها مرخصة من لجنة الأوراق المالية والبورصات (CySEC) كدليل أنها من الشركات المضمونة.

تواصل معنا

أما إذا كنت ترغب في التأكد من مستوى الخدمات التي تقدمها تلك الشركات، فيُمكنك الانتباه إلى عدة أمور من أهمها حجم السبريد الذي تحدده الشركة، وكذلك مدى التنوع الموجود في العملات ومدى إمكانية تداولها، ذلك بالإضافة إلى التأكد من وجود حسابات تجريبية وبرامج تساعد المبتدئين على البدء في التداول.

وبالطبع يُعد حجم الرافعة المالية التي تتيحها الشركة لعملائها من الأمور الهامة، ذلك إلى جانب توفير منصات موثوقة عالمية ومتطورة للتداول من خلالها.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول عربية لعام 2022

هل جميع شركات الفوركس في قبرص موثوقة وآمنة ؟

على الرغم أن شركات الفوركس الموجودة في قبرص تخضع إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات (CySEC)، وصندوق تعويضات المستثمرين (ICF) التابع لها، إلا أنه من الوارد أن يكون هناك بعض الشركات المحتالة والتي تدعي حصولها على تلك التراخيص.

ولكن حتى يُمكنك تجنب الوقوع في هذه الشباك، لابد لك قبل فتح حساب في أي شركة تداول الدخول إلى موقع لهيئة الأوراق المالية والبورصات (CySEC) الرسمي على الإنترنت للتأكد من إدراج الشركة لديها عن طريق البحث عن اسم الشركة إذا كانت بالفعل مسجلة لديها أم لا.

هل تجارة الفوركس في قبرص قانونية ؟

بالتأكيد عند التطرق إلى اختيار أفضل شركات الفوركس في قبرص 2022 سوف يدور في ذهنك هذا السؤال، والاطمئنان من هذا الجانب، نحن نجيب بالتأكيد القاطع على أن هذا النوع من التجارة قانوني في قبرص، حيث أن التجارة الإلكترونية معترف بها دوليًا.

ذلك بالإضافة إلى أن جميع الشركات الخاصة بالتداول في قبرص تخضع للقوانين التنظيمية والمرخصة من هيئات الرقابة المالية في البلاد، وذلك يعود إلى اهتمام الحكومة في قبرص بدعم هذه الشركات بشكل كبير؟

كيف يمكن الاستفادة من خدمات الشركات القبرصية لدى المستثمرين العرب ؟

الواقع يمكن للمستثمر العربى الاستفادة من المميزات المتعددة التي تنفرد بها الشركات القبرصية عندما يقوم بفتح حساب للتداول من خلالها، حيث أن هذه الشركات تهتم كثيرًا المتداولين العرب وتقدم لهم العديد من الخدمات والمميزات.

 لعل من أهم هذه المميزات أنها تقوم بتوفير نوعية من حسابات التداول التي تتوافق مع الأحكام الشرعية والدين الاسلامى، كما أنها توفر نسخة باللغة العربية عبر موقعها الرسمي، بالإضافة إلى تقديم الدعم الخاص بخدمة العملاء عن طريق استخدام اللغة العربية.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول الفوركس 2022

هل هيئة CySEC تستطيع حماية المتداولين الأجانب ؟

بالتأكيد يهدف برنامج حماية العملاء على تعويض المستثمرين في حالة خسارتهم من الشركات المعتمدة من هيئة CySEC، ولا يقتصر هذا الأمر على جنسية معينة، بل إنه يشمل جميع العملاء حول العالم، حيث تقوم بعدها بالتحقيق في الأمر بعد تلقي شكواهم وإتخاذ الإجراء اللازم.

تقوم هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC في حالة التأكد من إهمال الشركة الوسيط، بتعويض المتداول عن طريق صندوق تعويضات المستثمرين ICF التابع لها، ذلك بالإضافة إلى التشديد على تطبيق العقوبة التي تتناسب مع الخسائر التي تسببت فيها الشركة قد تصل إلى إلغاء ترخيص الشركة.

هل تسمح قبرص بفتح حساب فوركس من دول الخليج ؟

بالطبع يستطيع أي متداول عربي أن يقوم بفتح حساب للتداول في قبرص مع وسيط مرخص من CySEC، ولكن يجب أثناء عملية فتح الحساب مع الوسيط أن يتأكد المتداول من فاعلية رخصة هذا الوسيط فعالة وأنه يخضع للرقابة من هذه الهيئة.

هل يمكن رفع شكوى على وسيط فوركس مرخص في قبرص ؟

بالتأكد من الممكن أن يقوم المتداول برفع شكوى على أي شركة وساطة مرخصة في قبرص، وذلك عن طريق التوجه إلى موقع هيئة أسواق المال القبرصية CySEC، ثم إلى القسم المسؤول عن رفع الشكاوى ليتم التحقيق في الشكوى المقدمة عن هذا الوسيط.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات قبرصية مرخصة من CySEC

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل التداول مع وسيط مرخص في قبرص يعتبر آمن ؟

بالطبع لا يوجد أي مخاوف بشأن التداول مع شركات الوساطة المرخصة من هيئة أسواق المال القبرصية CySEC، وذلك لأن هذه الشركات يتم الرقابة عليها بشكل كامل من قبل الجهات الخارجية للاطمئنان بالتزامهم بكافة القوانين المقررة من هيئة الترخيص في القبرص.

هل يسمح للوسيط المرخص في قبرص بإدارة حسابات خارج قبرص ؟

بالتأكيد يُمكن لشركات الوساطة المرخصة في قبرص أن تقوم بإدارة حسابات العملاء في مناطق أوروبية متنوعة تتوقف على نوعية الترخيص كما يمكن أيضًا لكافة المتداولين على مستوى العالم بفتح حساب استثماري في الفوركس مع شركة الوساطة وطلب وضع حسابه الرقابة القبرصية.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل منصات تداول عربية لعام 2022
التالي
أفضل شركات تداول الاسهم الامريكية لعام 2022

اترك تعليقاً