أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي 2024

أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي

اخر تعديل : ديسمبر 16th, 2023 at 10:50 ص

يبحث الكثير من المتداولين عن أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي، بالإضافة إلى معرفة استراتيجيات التداول من خلال إتمام الصفقات من قبل المتداول.

ولكن الأمر بالرغم من سهولته إلا أنه يحمل بعض المخاطر والمجازفة وينبغي على المتداول قبل أن يبدأ في هذا المجال أخذ أراء الخبراء وأصحاب التجارب الناجحة والعمل بالنصائح المقدمة من قبل محللين الأسواق المالية والبورصات، حتى لا تتعرض إلى خسائر فادحة وانت مازلت في البداية.

ما هو أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي ؟

كما نعرف أن دولة المملكة العربية السعودية تحتل مكانة اقتصادية مرتفعة جداً بين دول الخليج العربي بالكامل، ويندرج عن هذا انها صنفت ضمن أهم أسواق المال في المنطقة العربية.

ويرجع ذلك إلى أنها تشغل مكاناً هام في البورصة على المستوى العالمي والمحلي، ومن ضمن الأشياء التي تساعد في ذلك أيضا امتلاكها لمجموعة كبيرة من الشركات الشهيرة ذات قيم عالية في الأسواق المالية، بالإضافة إلى برامج الإصلاح التي تقدمها ضمن معرفة أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي.

وهذا الشئ الذي يجعل الأمر أكثر يسراً لراغبي التداول في البورصة السعودية، ومن الجدير بالذكر ان معظم نصائح الخبراء في هذا الجانب هو البحث عن الأسهم ذات القيم المرتفعة والابتعاد عن الأسهم ذات القيم المنخفضة مثل عدد كبير من الشركات السعودية التي تمتلك أسهم مرتفعة ومن بينهم الآتي:

  • مصرف الراجحي.
  • سهم سابك.
  • بنك الرياض.
  • شركة الاتصالات السعودية.
  • اسمنت القصيم.
  • ارامكو السعودية

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم عن طريق وسيط محلي مرخّص. احصل على بونوص ترحيبي.

مصرف الراجحي

هو مصرف اسلامي سعودي تأسس عام 1957 ويمتك خبرة تفوق ال60 عام في ادارة المال والاصول, وقد حقق المستثمرون وقت الكورونو في مصرف الراجحى ارباح كبيرة اذا تضاعف سعر السهم من مستويات ال30 ريال الى اكثر من 112 ريال.

منذ ابريل 2022 وحتى منتصف 2023, كانت حركة سهم مصرف الراجحي تذبذب قوي مع قناة هبوطية وهذا ما يجعل سهم الراجحي من افضل الاسهم للمضاربة اليومية في السعودية.

شركة سابك

شركة سابك المشهورة وهي الشركة السعودية للصناعات الاساسية، التي هي ثاني اكبر شركة في السوق السعودي بعد ارامكو, وايضا قامت ارامكو في 2019 بالاستحواذ على قسم منها.

وتعتبر من اكثر الاسهم المفضلة عن المتداولين في الخليج والمملكة للمضاربة اليومية في السوق السعودي ومن افضل الاسهم للاستثمار قصير المدى.

بنك الرياض

يعتبر بنك الرياض من اكبر البنوك في الشرق الاوسط ومن اكبر من حيث راس المال, والذي اسس ايضا عام 1957. تمتلك شركة بنك الرياض العديد من الشركات المملوكة التابعة لها مثل شركة اثراء الرياض العقارية, شركة الرياض لوكالة التأمين وغيرها.

يعتبر  شراء سهم بنك الرياض من بعض المحللين انو افضل الاسهم في السوق السعودي للتداول والمضاربة ومن الاسهم المتقلبة.

شركة الاتصالات السعودية

تعتبر شركة الاتصالات السعودية STC من شركات الاتصالات الكبرى وقد ادهشت الجميع بقوة السهم خصوصا في وقت ازمة كورونا والتي ارتفع بها السهم عكس التوقعات وعكس اغلب السوق.

كما يعتبر شراء سهم الاتصالات السعودية  أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي بحسب المحللين ورأي المتداولين 2024.

اسمنت القصيم

اسست شركة اسمنت القصيم بمرسوم ملكي عام 1978, وصناعتها الاساسية هي انتاج الاسمنت ومشتقاته وطبعا لها سهم مدرج في السوق السعودي.

يعتبر سهم اسمنت القصيم من افضل الاسهم السعودية للمضاربة خصوصا في عام 2023 نظرا لسلوك السهم والذي غير اتجاهه في اول سهر من عام 2023 لتصاعدي ليرجع الى مستويات السبعينيات.

سهم ارامكو السعودية

شركة ارامكو السعودية العالمية المعروفة في مجال النفط والغاز والطاقة وأكبر مصدر للنفط عالمياً. وتلقى تهافت متزايد عبر السنين على اسهمها لربحيتها المتتازة ولقوة الشركة.

يعتبر شراء سهم ارامكو من افضل الاستثمارات وايضا يعتبر سهم ارامكو  افضل الاسهم السعودية للتداول والاستثمار

سهم ينساب

تعتبر شركة ينساب او شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات من افضل الاسهم للاستثمار في السوق السعودية وايضا تداول سهم ينساب  يعتبره البعض مجدياً بالحالتين،ولهذا قمنا باضافة سهم ينساب الى قائمتنا.

إقرأ أيضًا: هل المضاربة في الأسهم مربحة

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

ما هي المؤشرات المعيارية للأسهم السعودية ؟

حتى يتمكن المتداول من تخمين حركات الأسعار المتعلقة بالأصل المالي خلال مدة محددة يلزم عليه أولاً متابعة المؤشرات المتعلقة بحركة الأسهم، وآراء الخبراء حول وضع السوق المالي واتجاهاته حتى يستطيع المتداول من اتخاذ قراره الخاص بعقد اتفاقياته، ومعرفة أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي.

بالإضافة إلى أن الأمر يزداد أهمية للمفضلين التداول بشكل يومي حيث يعتمد على التغير الوقتي في الأسعار من أجل تحقيق أرباح بشكل يومي، ومن بين المؤشرات المعيارية التي تساعد المتداول في تحديد أفضل الأسهم والمضاربة بها هو مؤشر (TASI) ويحظي بأنها أفضل مؤشر في منطقة الشرق الأوسط بالكامل.

حيث تقوم فكرته على متابعة جميع الاسهم المملوكة في البورصة لشركات عالمية ومشهورة، بالإضافة إلى مجموعة من المؤشرات المتعارف عليها في السعودية وحسب ما ذكر موقع فوركس صح أن من بينهم آلاتي:

  • مؤشر الموارد (TENI).
  • مؤشر المرافق (TUTI).
  • مؤشر الطاقة (TENI).

ما هو أفضل وسيط للتداول اليومي عبر الإنترنت ؟

حتى تنجح في عمليات التداول اليومي في أسواق المال والبورصات العالمية، ومعرفة أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي يتطلب منك البحث عن وسيط يقوم بذلك حيث أن معظم البورصات لا تسمح للأشخاص العاديين بالقيام بهذا.

وهنا يتطلب عليك البحث عن أفضل شركة وساطة في السعودية تقوم بالتداول من خلالها على أن تكون الشركة تحمل تراخيص دولية موثوقة وقوية ومعتمدة من أحد الجهات الرقابية العالمية، ومعرفة وضعها القانوني، والخدمات التي تسمح بها للعملاء، ونوع الخدمات التي تمنحها للمتداولين، ولعل من أفضل شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة في السعودية هما الآتي:

  • منصة Evest: أفضل وسيط للمضاربة والتداول اليومي, مع ادوات تداول متقدمة وشروط ممتازة.
  • منصة Markets: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 50 دولار، وهو اقل مبلغ للايداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA، CySEC وغيرها.
  • منصة AvA Trade: حصلت على 7 تراخيص دولية من FCA البريطاني وترخيص سوق ابوظبي الاماراتي.
  • منصة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء،وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • منصة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • منصة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للايداع فيها 50 دولار، كما أنها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • منصة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للإيداع فيها 10 دولار امريكي واعتمدت من قبل FCA، CYSEC.

إقرأ أيضًا: أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

ما هي أسس اختيار افضل الاسهم السعودية للمضاربة اليومية ؟

قام عدد كبير من محللين الأسواق المالية والمختصين بمجال تداول الأسهم السعودية بتحديد عدد من المعايير والعوامل الأساسية الذي يجب أن ينتبها اليها المتداولين بشكل يومي حتى يتمكنوا من معرفة أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي.

بالإضافة إلى أن يقوموا بالاختيار الصحيح وشراء الأسهم المناسبة لخططتهم، وجميع المعايير والعوامل تنطبق على معظم أسهم الشركات السعودية، ومن بين تلك المعايير التي يجب الانتباه إليها الآتي:

  • الانتباه إلى أسهم الشركات الكبيرة ذات الشهرة العالمية التي يتوفر بها سيولة كافية.
  • يجب اختيار الأسهم المتميزة بتغير أسعار القيمة المالية لها بشكل يومي من المتوسط إلى العالي.
  • ينبغي مراقبة اتجاهات الأسواق المالية، دون أن تتأثر بفعل العوامل المحيطة، بالإضافة إلى أخذ نصائح الخبراء والمحللين بعين الاعتبار.

كما انك بمكنك الاطلاع على قائمة افضل الاسهم السعودية للشراء ان كان للمضاربة او للاستثمار حلى حد سواء.

لماذا الأسهم عالية التقلب هي الأفضل ؟

كما يذكر الخبراء في هذا المجال أن ليس من المفضل التضارب بالأسهم ذات القيمة المالية المنخفضة، ومن الأفضل دائما اختيار الأسهم ذات القيمة المتوسطة والعالية حيث أنها بتذبذبها تمثل أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي للتداول بصورة يومية لتحقيق أرباح من تحركات الأسعار الكبيرة والتذبذب بالأسهم.

كما أن من الأفضل اختيار الأسهم التي تشهد تغيرات يومية في أسعارها لأن ذلك يزيد من نسبة الأرباح وتحقيق صفقات ناجحة.

إقرأ أيضًا: شرعية الأسهم الأمريكية

ما المقصود باستراتيجيات الدخول والخروج ؟

اختيار الوقت المناسب لقيام المتداول بفتح وإغلاق الصفقات يمثل العامل الأساسي لنجاح عملية التداول اليومية، حيث أن انتهاز الفرصة وتحديد التوقيت الأنسب يأتي دائما في مقدمة نجاح أي عمليات استثمار حتى إذا قام المتداول بعمل أكثر من اتفاقية خلال يوم واحد، مع كثرة التجارب واكتساب الخبرة سيمكن هذا بالتأكيد إلى معرفة أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي.

كما أن ذكرنا من قبل بعض أقوال الخبراء الخاصة بضرورة متابعة ومراقبة حركات الأسعار المتغيرة للقيمة المالية لبعض أسهم الشركات، حيث أن من الممكن أن يحدث تغيرات عديدة في اتجاهات الأسواق أكثر من مرة خلال اليوم الواحد، مما يعني ضرورة انتباهك لذلك واستعمال افضل استراتيجيات المصاربة على الاسهم لتحقيق افضل نتائج.

حتى يستطيع المتداول تجنب المخاطر والتقليل من نسب المجازفة والخسائر المحتملة، يتوجب عليه دائما الأخذ باقوال الخبراء، وكبار محللين الأسواق المالية والبورصات، والمستثمرين ذات الخبرة الطويلة حتى يتمكن من معرفة أفضل الأوقات المناسبة لفتح الصفقات واغلاقها، والتوقيت المناسب لوقف الخسائر.

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل المضاربة في الأسهم مربحة ؟
التالي
ما هي أفضل أوقات تداول الذهب ؟

اترك تعليقاً