أفضل سهم للشراء اليوم في أمريكا ! دليلك لأفضل 30 سهم أمريكي

أفضل سهم للشراء اليوم في امريكا

اخر تعديل : فبراير 13th, 2024 at 05:44 م

ما هو أفضل سهم للشراء اليوم في أمريكا ؟ وهل توجد أسهم أمريكية تحقّق أرباح للمستثمرين والمتداولين أيضًا؟ وما هي طريقة التداول في سوق الأسهم الأمريكية؟ وهل توجد عوامل تؤثّر على اختيارك لأفضل الأسهم في السوق الأمريكي؟ تابع لتعرف أكثر.

شراء الأسهم الأمريكية من أكبر بورصتين في العالم

في الحقيقة إنّ أكبر سوقين للأسهم في العالم كلّهُ موجودين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهما بورصة نيويورك للأوراق المالية (NYSE) وبورصة ناسداك للأوراق المالية (NASDAQ). وتُعتبر تلك البورصتان موطنًا لأكثر الشركات أهميّة وشُهرة في سوق الأسهم الأمريكية. في حين أنّ سوق الأسهم الأمريكية منظّم من قبل قانون الولايات المتحدة. إلا أنّهُ لا يمتلك أي مُتطلبات لجنسية معيّنة حتى تتمكن من المشاركة مع السوق الأمريكي. بالتالي يمكن لأي شخص أن يتداول الأسهم الأمريكية عبر الإنترنت.

إنّ الاستثمار في الأسهم الأمريكية يتضمّن شراء أسهم الشركات الأمريكية وغيرها من أسهم الشركات الأجنبية المدرجة في البورصات الأمريكية الأساسية. 

الأمر الذي يطرح السؤال الشهير ما هو أفضل سهم للشراء اليوم في أمريكا ؟ والذي يُعتبر من أكثر الأسئلة الشائعة بين الأشخاص الذين يرغبون في دخول عالم الاستثمار و التداول في الأسهم الأمريكية وتحقيق المزيد من الأرباح من خلالها. ولكن وفقاً للخبراء فإنّهُ من الصعب القول أنّ هُناك سهماً معيناً يعتبر الأفضل بالمطلق وسوف تكتشف ذلك خلال الدقائق القادمة.

في الواقع، إن الأفضلية في عالم الأسهم غالباً ما تكون نسبية ومؤقتة خلال فترات زمنية. أي أنّ السهم الذي من الممكن أن يكون مناسبًا لك، قد لا يكون مُناسبًا لغيرك. وغالباً ما يعود الأمر إلى استراتيجية المُضاربة أو الاستثمار التي يتبعها الشخص. بالإضافة إلى رأس المال الخاص بهِ وغيرها من العوامل الأخرى المؤثرة. فما هو أفضل سهم للشراء اليوم في أمريكا ؟

التداول في سوق الأسهم الأمريكية وأهمية اختيار السهم المناسب

إنّ سوق الأسهم الأمريكية يتكون كما ذكرنا. من اثنتين من أكبر البورصات المالية في العالم. بورصة ناسداك وبورصة نيويورك للأوراق المالية. والتي تُساعد على تسهيل كافة عمليات شراء وبيع الأسهم الأمريكية المُدرجة في البورصة العامّة. ويُعتبر سوق الأسهم في الأساس عبارة عن مكان يقوم فيهِ المُستثمر ببيع وشراء أسهم الشركات المدرجة في البورصة.

قبل أن تبدأ بالتداول في سوق الأسهم الأمريكية يجب أن تتعرّف على الطريقة والعوامل التي تُحدّد سعر السهم لا بد من معرفة هل هذا السهم مناسب للشراء اليوم أم غداً. ولكن أبداً لا تنظر إلى سعر السهم وتقارنهُ مع أسعار الأسهم الأخرى. 

ربما يكون سعر السهم 1.5 $ ويحقّق أرباح أكبر وبشكلٍ مُستقر خلال السنة مقارنة بشركة سعر سهمها 400 $.

عوامل تؤثّر على اختيار أفضل سهم للشراء في أمريكا 

توجد مجموعة من العوامل التي تؤثّر على اختيار أفضل سهم للشراء في أمريكا وأهمّها:

  • التحليل المالي للسهم: يُمكن اعتماد التحليل المالي على العوامل الاقتصادية والبيانات التاريخية والقوائم المالية للشركة. كذلك يُعتبر التحليل المالي هامًا للكشف عن مواطن القوة والضعف في السياسات المُختلفة التي تؤثّر على ربحية السهم. كما تتمثل أهميتهُ في توضيح وتفسير القوائم المالية بشكلٍ مفصّل بحيث يتم عن طريقها تقييم أداء الشركة من الكثير من الجوانب ويتم تقييم قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها وقياس كفاءة الإدارة وقياس مدى القدرة الربحية للشركة.
  • توجّهات السوق: تُعتبر توجهات السوق من أهم الأمور التي يجب على المُستثمر البحث عنها قبل أن يَستثمر في أفضل سهم للشراء اليوم في أمريكا وحتى يتمكّن من معرفة إنّ كان صعودياًَ أم هبوطياً وما هي التوقعات المعنية بالموضوع.
  • العائد على أرباح الشركة: حيث يُعبّر العائد بشكلٍ عام عن نسبة الزيادة في القيمة التي يحققها استثمار ما. وذلك بالنسبة إلى القيمة الأصلية لهُ. ويتم استخدام هذا المصطلح من أجل قياس أداء الاستثمارات وتقييم كفاءتها.
  • توزيعات الأرباح: تُعتبر توزيعات الأرباح من الشركة من أهم العوامل التي تؤثّر على اختيار أفضل سهم للشراء اليوم في أمريكا . وذلك لكونهُ يوفّر للمُستثمر فكرة عن مقدار الدخل الذي يمكن أن يتوقع الحصول عليه من استثماراتهُ، إلى جانب أنّهُ يوفّر مؤشراً على استقرار الشركة والقوة المالية لها.
  • مستقبل الشركة بالنسبة للخبراء: يُمكن للمحللين والخبراء أن يتوقعوا مُستقبل الشركة بشكلٍ أكثر احترافية من أي مُستثمر، لهذا يُعتبر رأي الخبراء من أهم العوامل المؤثرة على اختيار أفضل سهم للشراء في أمريكا .

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم عن طريق وسيط محلي مرخّص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

نصائح للاستثمار الناجح في سوق الأسهم الأمريكية

على الرغم من أنّ سوق الأسهم الأمريكية غالباً ما يكون محاطًا بالشكوك والتكهنات. إلا أنّ هُناك الكثير من النصائح المجربة التي من الممكن أن تُساعد المستثمرين على زيادة فرصهم في النجاح على المدى الطويل. وهذهِ النصائح:

  • التنويع قدر الإمكان: من المهم للغاية لأي مُستثمر في سوق الأسهم الأمريكية أن يَعمل على تنويع محفظتهُ الاستثمارية، وتجنّب استثمار كافة أموالهُ في سهم واحد أو مجموعة من الأسهم المُتشابهة للغاية. سيحميك هذا الأمر من خسارة رأس المال الخاص بك في حالة حدوث تراجع كبير في السوق. إلى جانب ذلك ستتمكن من شراء الأسهم بسعر أقل مما كنت ستفعلهُ سابقًا.
  • الحفاظ على توقعات ربح واقعي: إنّ تحقيق أهداف كبيرة في فترة زمنية قصيرة يُعتبر من أكثر الإغراءات التي تجذب المستثمرين إلى الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكية. ولكن في الحقيقة ليسَ من السهل الحصول على الكثير من الأموال من شراء وبيع الأسهم. حيث إنّ النجاح في سوق الأسهم الأمريكية يتطلب الكثير من الصبر والاستراتيجيات الجيدة.
  • تجنّب رسوم التداول المُرتفعة: إن تداول الأسهم يتضمن بعض رسوم المعاملات. لهذا من أفضل النصائح للاستثمار الناجح في سوق الأسهم الأمريكية هو الحصول على أفضل شركة تداول تحافظ على رسوم تداول منخفضة نظراً لكونها لا تمثل سوى نسبة صغيرة من أرباحك.
  • تداول بأفكارك وليس عواطفك: إنّ الاستثمار العاطفي لن يدفعك نحو النجاح في الاستثمار في السوق الأمريكي ولا أي سوق آخر. حيث إنّ الجشع أو الثقة الزائدة أو العواطف الكثيرة من الممكن أن ينتج عنها شراء غير عقلاني للأسهم.

أفضل الأسهم للشراء اليوم في أمريكا

لنتعرّف على أفضل سهم للشراء اليوم في أمريكا في كافة أبرز القطاعات:

أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع التكنولوجيا

إنّ هذا القطاع يضم شركات الابتكار التكنولوجي والمعلومات ومزودي الأجهزة والبرمجيات وكل ما يتعلق بالحوسبة والإنترنت وبناء المكونات والمعدات. إليك أفضل الأسهم الأمريكية للشراء في قطاع التكنولوجيا :

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم عن طريق وسيط محلي مرخّص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع الصحة

يشمل هذا القطاع المُستحضرات الحيوية والعلاجية وأسهم شركات الأدوية إلى جانب الأدوات التحليلية وكافة الإمدادات اللازمة للتجارب السريرية وخدمات ومعدات الرعاية الصحية. ويشمل ذلك أيضاً التأمين الصحي وأدوات التشخيص الطبي والإمدادات الجراحية. إليك أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع الصحة :

  • سهم شركة UnitedHealth Group يرمز لهُ (UNH).
  • سهم شركة فايزر Pfizer يرمز لهُ (PEE).
  • سهم شركة Roche Holding AG يرمز لهُ (RHHBY).
  • سهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson يرمز لهُ (JNJ).

أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع الطاقة المتجددة 

يشمل هذا القطاع كافة مصادر الطاقة المُتجددة التي من الممكن أن تحل مكان الوقود الأحفوري مثل الطاقة المائية أو طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية وكافة التقنيات المساعدة في ذلك. إليك أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع الطاقة المتجددة :

  • سهم شركة NextEra Energy يرمز لهُ (NEE).
  • سهم شركة Air Products & Chemicals يرمز لهُ (APD).
  • سهم شركة Plug Power يرمز لهُ (PLUG).
  • سهم شركة First Solar يرمز لهُ (FSLR).

أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع المالية

يشمل هذا القطاع كافة الشركات المالية مثل البنوك التجارية والاستثمارية وشركات التأمين ومقدمي الخدمات المالية، إلى جانب شركات إدارة الأصول والوسطاء. إليك أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع المالية :

  • سهم شركة Visa يرمز لهُ (V).
  • سهم شركة JPMorgan Chase يرمز لهُ (JPM).
  • سهم شركة Bank of America يرمز لهُ (BAC).
  • سهم شركة Mastercard يرمز لهُ (MA).

أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع الاتصالات

يتضمّن هذا القطاع مُقدمي الخدمة الاتصالات مثل مقدمي خدمات الخطوط الأرضية وشبكات الاتصالات اللاسلكية وشركات الإعلام والترفيه. ويشمل هذا كافة وسائل الإعلام القديمة مثل الوسائط التفاعلية عبر الإنترنت والراديو والتلفزيون وأيضاً أشكال الاتصال الحديثة. إليك أفضل الأسهم الأمريكية في قطاع الاتصالات :

نذكّرك لأن هذه القائمة حالية وتتغيّر طبقاً للظروف وتتحدّث بشكل دوري ويمكنك دائما الاطلاع على سهم الثراء في السوق الامريكية والاسواق الاخرى من خلال القوائم على موقع فوركس صح.

أفضل شركات شراء الأسهم الأمريكية

حتى تتمكن من تداول أفضل سهم اليوم في أمريكا يجب أن تختار شركة التداول بِعناية. إليك أفضل شركات شراء الأسهم الأمريكية :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

شركة ايفيست Evest

شركة ايفيست Evest هي عبارة عن منصة تداول عالمية تقدّم مجموعة واسعة من الخدمات مثل التداول في الأسهم والعملات وعقود الفروقات CFDs، ويقع مقرها الرئيسي في فانواتو، مع ذلك فهي تتواجد بقوة في المنطقة العربية وخاصة الإمارات والسعودية، وتسعى الشركة دائمًا على التطوير من أعمالها لتقديم أفضل الخدمات للمتداولين العملاء للشركة من كافة أنحاء العالم.

شركة اكسنس Exness

يتواجد مقر الشركة الأساسي في قبرص وتقدم خدماتها على نطاق عالمي وهي تمتلك الكثير من التراخيص العالمية مثل هيئة الأوراق المالية والبورصات في قبرص. وهيئة السلوك المالي البريطانية FCA وغيرهم من الهيئات المالية، وتتيح إمكانية التداول في أكثر بعدد كبير من الأصول المالية ومنها الأسهم الأمريكية.

شركة افاتريد AvaTrade

تتميّز شركة افاتريد AvaTrade بانتشارها العالمي، إذ تمتلك مجموعة من المكاتب في أستراليا واليابان وأيرلندا وجزر فيرجن البريطانية. الأمر الذي يؤكد رغبة الشركة في الحصول على قاعدة عملاء واسعة، وهي من الشركات الموثوقة الحاصلة على مجموعة من التراخيص العالمية المرموقة، كما أنها تخضع للتنظيم من قبل الكثير من السلطات في كافة أنحاء العالم.

شركة اكس تي بي XTB

تُعتبر شركة اكس تي بي XTB من أكثر الشركات الموثوقة في مجال التداول حيث تمتلك خبرة تزيد عن 20 عاماً وهي من الشركات المنظمة قانونًا وتمتلك تراخيص من قبل أهم الهيئات الرقابية في الأسواق المالية. وتضع عملائها أمام عدد غير محدود من خيارات التداول.

أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

إنّ استراتيجيات اختيار أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة من الممكن أن تَختلف من مُستثمر إلى آخر. وفي حال كُنت من الأشخاص الذين يبحثون عن أسهم للنمو في السوق الأمريكي مثلاً، سوف تلاحظ أنّ هذا النوع من الأسهم يتحرّك بشكلٍ كبير بمعدل سنوي وحتى شهري. ولكن تلك الأسهم ليس هي أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة خاصة للأشخاص الذي يبحثون عن أسهم للمضاربة اليومية، حيث إن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة اليومية تكون تلك الأسهم التي تتغير بشكلٍ يومي ما بين 2% حتى 3% ومن الممكن أن تختلف هذهِ النسب مع اختلاف استراتيجيات التداول. إليك أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة كما يلي:

  • سهم شركة Lucid Group يرمز لهُ (LCID).
  • سهم شركة Artelo Biosciences يرمز لهُ (ARTL).
  • سهم شركة Farmmi يرمز لهُ (FAMI).
  • سهم شركة ABVC BioPharma يرمز له (ABVC).
  • سهم شركة NextPlay Technologies يرمز لهُ (NXTP).

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

إنّ كافة المطلعين على مجال الأسهم الأمريكية يعرفون أنّ أفضل الشركات الأمريكية للاستثمار في الحقيقة الشركات التي تقدم أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار ويعود ذلك إلى أن أفضل الشركات الأمريكية للاستثمار تمتلك عوائد مالية مُرتفعة. الأمر الذي يدفع العديد من المُستثمرين إلى زيادة قيمة استثماراتهم في هذهِ الشركات، الأمر الذي يترتب عليه ارتفاع في أسهم تلك الشركات. إليك أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار كما يلي:

  • سهم شركة Apple يرمز لهُ (AAPL).
  • سهم شركة Amazon يرمز لهُ (AMZN).
  • سهم شركة Microsoft يرمز لهُ (MSFT).
  • سهم شركة Tesla يرمز لهُ (TSLA).
  • سهم شركة Meta يرمز لهُ (FB).

كما ويمكنك التعرف على اسواق اخرى مثل افضل الاسهم السعودية للاستثمار او افضل سهم في بورصة الكويت والاسواق المالية والبورصات الاخرى، كما وأنّ العالم العربي يشهد اقبالا على الاسهم الاستثمارية في الامارات نظراً لتطورها الاقتصادي السريع.

اضافة، فإننا ننصحك بالاطلاع على تقييم شركات التداول والتعرف على افضل شركات التداول المضمونة للتداول في الاسواق المحلية والامريكية والعالمية.

الأسئلة الشائعة عن أفضل سهم للشراء اليوم في أمريكا

على ماذا يعتمد ارتفاع الاسهم ؟

في المنظور العام لمفاهيم الاقتصاد كلّما قل العرض وازداد الطلب كلما ارتفع السعر وبالعكس كلما ازداد العرض وقل الطلب كلَّما انخفض سعر. لكن هُناك عوامل تؤثّر على المُستثمر وتدفعهُ لطلب الشراء وهي ما قبل عملية العرض والطلب. وهذهِ تعتمد على الأخبار والتقارير الصادرة من الشركة وعن الشركة ما يؤدي إلى توقع نموًا في القطاع، مما يزيد في الطلب على الأسهم ويرتفع سعر السهم نتيجة لذلك.

كم حجم التداول في السوق الامريكي ؟

حجم تداول السوق الأمريكي كبير جداً ومع العلم حسب البيانات تتصدر بورصة نيويورك قائمة أكبر البورصات العالمية من حيث القيمة السوقية، وتتجاوز 28 تريليون دولار، وبعدها بورة ناسداك.

كيف تستثمر في السوق الامريكي ؟

عملية الاستثمار بسيطة من خلال شركات تداول موثوقة، والتداول أيضاً أصبح بشكلٍ سلس مقارنة مع تسعينيات القرن الماضِ، لكن السؤال دائماً في ماذا تستثمر.

ما هي أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار ؟

في الحقيقية السوق الأمريكي يملك أكبر الشركات العالمية والمتحكّمة في مفاصل الاقتصاد العالمي من نواحي عديدة. ومن أجل معرفة السهم الأفضل يجب تحديد أولولياتك الاستثمارية وإدارة المخاطر.

Contact Form Demo

السابق
تداول الخيارات والعقود الآجلة: استراتيجيات ناجحة
التالي
ما هو تداول العملات للمبتدئين “العملات الأجنبية الفوركس Forex”

اترك تعليقاً