ما هي أفضل ساعات تداول الفوركس ؟

أفضل ساعات تداول الفوركس

أفضل ساعات تداول الفوركس 2022

من أهم الأشياء التي يجب أن يتعرف عليها المتداول هي أفضل ساعات تداول الفوركس حيث أن هناك ساعات محددة يتم وضعها من خلال شركات الوساطة العالمية وتختلف من دولة لأخرى.

من خلال التعرف على الوقت يمكنك معرفة الوقت المناسب للتداول وبالتالي التمادي في الحصول على الأرباح والوقت المناسب لبدء فتح الصفقات ووقت إغلاق التداول لتجنب الخسائر والمخاطر وهكذا.

معنا

ما هي أوقات عمل سوق الفوركس ؟

يجب اولًا التفرقة بين ساعات تداول الفوركس وساعات تداول البورصة، فيختلف أوقات التداول الأساسية للبورصة عن ساعات تداول الفروكس فقط، هذا لان تداول افروكس هو الاستثمار والتداول في العملات الأجنبية، وبالتالي فالأمر يتعلق بساعات معينة في السوق تتحكم في التداول والأسعار نفسها.

ومن الجدير بالذكر للتعرف على أفضل ساعات تداول الفوركس يتم التعرف على أنواع بورصات سوق الفوركس الخاصة به، حيث تنقسم البورصة إلى أربع بورصات رئيسية هما لندن، نيويورك، سيدني، وطوكيو أيضًا، فضلًا عن ذلك هناك بورصة مفتوحة من يوم الأثنين للجمعة بشكل أسبوعي.

ولكل بورصة من تلك البورصات مواعيد عمل خاصة بها، يتم فيها فتح التداول وبانتهاء هذه المواعيد يتم وقف التداول، وتلك المواعيد طبقًا للتوقيت المحلي الخاص بشرق الولايات المتحدة هي:

  • بورصة لندن: يبدأ العمل فيها من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.
  • بورصة نيويورك: العمل يبدأ فيها من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.
  • بورصة سيدني: من 5 مساءً إلى 2 صباحًا.
  • بورصة طوكيو: من الساعة 7 مساءً حتى 4 صباحًا.

إقرأ أيضًا: الاستثمار في شركة تيسلا

ما هي أفضل أوقات تداول الفوركس ؟

يقول الخبراء العاملين في هذا المجال أن أفضل ساعات التداول هي الساعات التي يتم فيها فتح بورصتين معًا، أي يتم تداخل بورصتين في وقت واحد، هذا الأمر يعمل على زيادة حجم التداول والاستثمار وتكون فيها نسب الربح عالية، ويزداد في هذا الوقت تقلبات الأسعار والحركات في العملات الأجنبية.

هذا الأمر يستفاد منه الفوركس والاستثمار الخاص به بشكل كبير وملحوظ، وبالتالي يذكر موقع فوركس صح ساعات تداخل البورصات معًا وهي كالتالي:

  • يتم فتح بورصتي لندن مع نيويورك في تمام الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا.
  • من الساعة 7 مساءً وحتى الساعة 2 صباحًا يتم فتح بورصتي طوكيو وسيدني معًا.
  • بدءًا من الساعة 3 صباحًا وحتى الساعة 4 صياحًا يتم فتح بورصتي طوكيو ولندن معًا في نفس الوقت.

ما هي أفضل ساعات تداول الفوركس في السعودية ؟

من الأسئلة الأكثر شيوعًا في مجال تداول الفوركس هو ما هي أفضل ساعات تداول الفوركس في المملكة العربية السعودية، وطبقًا لتوقيت المملكة تتغير المواعيد، وتلك المواعيد هي:

  • بتوقيت السعودية يتم فتح بورصتي نيويورك ولندن معًا من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 8 مساءً.
  • من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 10 صباحا يتم فتح بورصتي طوكيو وسيدني معًا.
  • أفضل مواعيد التداول في المملكة في موعد فتح بورصتي طوكيو ولندن معًا من الساعة 11 صباحًا، حتى الساعة 12 ظهرًا.

ملاحظة عن سوق الفوركس

من أكثر المخاوف التي تعيق المتداولين عن الاستثمار هي تقلبات الأسعار وانخفاض الأسهم بشكل مفاجئ، ولكن الأمر مختلف إلى حد كبير في سوق تداول الفوركس لأن التقلبات والحركات التي تحدث في سوق الفوركس ينتج عنها زيادة في الأرباح والحصول على عوائد بنسبة أكبر.

والحكمة في التداول من خلال وقت فتح بورصتين معًا هو أن عدد المتداولين في التداول على عملة واحدة يكون متضاعف هذا لأن الأربع بورصات جميعها تتداول على نفس العملات.

إقرأ أيضًا: ما هي عمولة التبييت في الفوركس

ما هو أفضل وقت لتداول الفوركس ؟

يعتبر أفضل أوقات التداول في سوق العملات على مستوى العالم هو وقت تداخل بورصتي نيويورك ولندن معًا ويبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى 12 ظهرًا، ويعتبر هذا الوقت هو الحاصل على أكثر من 50% من نسبة التداولات التي تتم على مستوى الفوركس بشكل عام.

فضلًا عن ذلك فإن الوقت من 5 مساءً حتى الساعة 6 مساءً أيضًا يحدث التداول في الأغلب بين بورصتي سنغافورة وسيدني حيث هنا نجد حجم قلي كثيرًا عن الحجم الذي يوجد خلال وقت بورصتي نيويورك ولندن معًا.

ما هي العوامل التي تؤثر على سوق الفوركس ؟

لم يتعلق التداول والربح بالتعرف على أفضل ساعات تداول الفوركس فقط بل يعتمد أيضًا على وجود مجموعة من العوامل التي تتحكم وتؤثر في سوق العملات، وهي:

  • الأخبار العالمية والاقتصادية.
  • الأزمات السياسية والعسكرية التي تمر بها البلاد في وقت التداول.
  • الأخبار المفاجئة الغير متوقعة.

هل تؤثر ساعات التداول على نسبة الربح في الفوركس ؟

التعرف على ساعات التداول من الممكن أن يكون أمر ضروري ومؤثر في نسبة الربح خاصةً إذا كانت الساعات ساعات تداول مشتركة بين بورصتين من بورصات السوق المالي، وبالتالي يكون التعرف على أهم وأفضل ساعات تداول يؤثر على نسبة الربح بالفعل.

ولكن هذا الأمر لا يجعلنا نتغاضى عن التقلبات والحركات التي يمكن أن تحدث في السوق والتي تؤدي إما إلى ارتفاع في الأسعار أو انخفاض أيضًا، هذا الأمر الذي يؤثر في الربح بنسبة كبيرة.

إقرأ أيضًا: فتح حساب تداول تجريبي

نصائح أخيرة لتداول الفوركس

بعد التعرف على أفضل ساعات تداول الفوركس فإن هناك مجموعة من النصائح لابد من اتباعها حتى تستطيع الربح والتداول في هذا المجال بكل سهولة، ومنها:

  • إذا كنت مبتديء في مجال الفوركس لابد من البدء عن طريق الحساب التجريبي الذي يتيحه شركات الوساطة لعدم المجازفة برأس المال في بداية الأمر.
  • من خلال الحساب التجريبي يمكنك إدارة تداولات واستثمارات وهمية تساعدك في التدريب على التعامل مع تلك المجال.
  • هذا الحساب أيضًا يجعلك قادر على اتخاذ قرارات ورؤية نتائجها أمامك.
  • بعد الانتهاء من التداول باستخدام الحساب التجريبي يمكنك البدء في التداول الحقيقي بعد اكتساب خبرات حقيقية ومعلومات من خلال التجربة.

معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما يجب عليك معرفته قبل الاستثمار في شركة تيسلا
التالي
ما يجب معرفته قبل تداول الفوركس

اترك تعليقاً