أفضل زوج عُملات للتداول اليومي بحسب خبراء التحليل الفني

أفضل زوج عملات للتداول اليومي

اخر تعديل : مايو 16th, 2024 at 05:52 ص

لطالما كان التداول اليومي واحداً من أفضل أساليب التداول وأقربها إلى قلوب المُستثمرين، سواءً كانوا مُبتدئين أم مُحترفين، ويعود السبب الأساسي وراء ذلك إلى إمكانية المُستثمر لتحقيق نجاحات مالية كبيرة عن طريق التداول اليومي في الفوركس. نظراً لكون هذا النوع من التداول يَعتمد على الربح من تحركات الأسعار البسيطة دون أي حاجة إلى الاحتفاظ بمراكز التداول مفتوحة لفترة طويلة من الوقت. لكن ما هو التداول اليومي ؟ وما هو أفضل زوج عملات للتداول اليومي ؟ وما هي أهم الأخطاء التي يجب أن تتجنبها عند اتباعك لأسلوب التداول اليومي؟ هذا ما سنتعرّف عليه معاً.

ما هو التداول اليومي ؟

التداول اليومي هو عبارة عن شكلٍ سريع من الاستثمار، حيث يقوم المُستثمر ببيع وشراء الأصول المالية خلال نفس يوم التداول، ويكون الهدف الأساسي من هذا التداول هو الاستفادة من تحركات الأسعار قصيرة المدى في الخيارات والأسهم والعقود الآجلة وغيرها من الأصول المالية الأخرى.

عادةً ما يَستخدم المُتداول اليومي مجموعة من التحليلات والاستراتيجيات، بما في ذلك التحليل الفني الذي يركّز على أنماط التداول وتحركات الأسعار السابقة والزخم، الذي يتضمّن الاستفادة من الانعكاسات والاتجاهات قصيرة المدى. على عكس المستثمرين على المدى الطويل، فإن المستثمرين اليوميين يكونون أقل اهتماماً بالقيمة الرئيسية للأوراق المالية وأكثر تركيزاً على تحقيق مكاسب فورية من تقلبات السوق.

في الحقيقة، إنّ جاذبية التداول اليومي تكمن في قدرتهُ على تحقيق مَكاسب سريعة، إلا أنهُ يرتبط أيضاً بِمخاطر كبيرة، خاصة وأنهُ يتطلّب فهماً قوياً للأسواق والقدرة على اتخاذ قرارات سريعة ومُستنيرة. حيث يَحتاج المُتداول اليومي إلى مواكبة التقارير الاقتصادية وعناوين السوق وغيرها من العوامل الأخرى التي من الممكن أن تؤثّر على أسعار الأصول المالية على مدار اليوم.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

أفضل زوج عملات للمبتدئين في التداول اليومي

إنّ فروق الأسعار تلعب دوراً هاماً في تداول أزواج العملات الأجنبية، لكن يجب الانتباه إلى أن بعض الأزواج تكون أكثر فائدة للتداول من غيرها. مما جعل تداول العملات الأجنبية يكتسب شعبية كبيرة خاصة مع الرافعة المالية التي يقدمها مع متطلبات هامش أقل. حتى تتمكّن من التعرّف على أفضل زوج عملات للمبتدئين في التداول اليومي، هناك حاجة إلى التعرف على القواعد الأساسية، لهذا السبب، يتم تحويل السبريد إلى نسبة مئوية من النطاق اليومي، مما يتيح لنا مقارنة فروق الأسعار مقابل الحد الأقصى المُحتمل للنقطة للتداول اليومي في هذا الزوج المحدد. إليك الآن أفضل زوج عملات للمبتدئين في التداول اليومي:

  • يورو / دولار أمريكي (EUR/USD).
  • دولار أمريكي / ين ياباني (USD/JPY).
  • جنيه إسترليني/ دولار أمريكي (GBP/USD).
  • دولار أسترالي / دولار أمريكي (AUD/USD).
  • دولار أمريكي / فرنك سويسري (USD/CHF).

في الواقع، كل زوج من أزواج العملات السابقة يمتلك خصائص وفوائد وعيوب فريدة. على سبيل المثال، إن زوج العملات (EUR/USD) يُعتبر زوج العملات الأكثر سيولة. كما أنهُ يَمتلك فروق أسعار ضيقة مما يجعلهُ أفضل زوج عملات للمُبتدئين في التداول اليومي.

يمكنك دائما التعرّف على افضل واقل سبريد بين شركات الفوركس العديدة المختلفة.

كيفية تحليل زوج العملات لاتخاذ قرارات التداول اليومي

في حال أردت النجاح في التداول اليومي، عليك الاستمرار في صقل مهاراتك بالتحليل، ويمكن لمُتداولي الفوركس أو أزواج العملات الأجنبية البقاء على اطلاع بكافة المؤثرات على حركة السعر. كل ما عليك فعلهُ هو التحلي بالانضباط والصبر من أجل تحقيق النجاح، إلى جانب بناء استراتيجيات التداول الخاصة بك. سواءً بالاعتماد على التحليل الأساسي أو على التحليل الفني، حيث نظراً لوجود ارتباط دائم بين قوة العملة والقوة الاقتصادية لبلدها. من الهام للغاية أن يبقى المتداول على اطلاع بالمحركات الأساسية إلى جانب تحليل الرسوم البيانية.

خاصة وأنّ الوضع الاقتصادي من الممكن أن يتأثر بمجموعة متنوعة من العوامل مثل السياسات النقدية والاستقرار السياسية والناتج المحلي الإجمالي وأسعار الفائدة وغيرها.

يقوم المتداولون الذين يخططون للتداول اعتماداً على التحليل الأساسي بمراقبة هذهِ العوامل بشكلٍ مُستمر، في حين أن التحليل الفني يركز بشكلٍ أساسي على حركة الأسعار والمؤشرات من أجل التنبؤ بحركات الأسعار المُستقبلية. لذا، من المهم على المتداول اليومي أن ينفّذ شكلٍ على الأقل من أشكال التحليل الفني وقراءة الرسوم البيانية من خلال استخدام أدوات مثل مستويات الدعم والمقاومة والمتوسطات المتحركة وأنماط الرسم البياني لمساعدتهُ في اتخاذ قرارات التداول.

استراتيجيات التداول اليومي: دليل المتداولين المتقدمين

يَحتاج المتداول اليومي إلى امتلاك بعض الميّزات ليتمكن من النجاح في هذا المجال المختلف، لهذا يستخدم المتداولون اليوميين مجموعة من الاستراتيجيات، ويقومون بتحسينها من أجل الحصول على الأرباح وتقليل الخسائر. 

أهم هذهِ الاستراتيجيات كما يلي:

  • السكالبينج: هذهِ الاستراتيجية تركز على تحقيق الكثير من الأرباح الصغيرة على تغيرات الأسعار سريعة الزوال التي من الممكن أن تحدث على مدار اليوم. المراجحة هي نوع من المضاربة التي تسعى إلى الاستفادة من تصحيح أخطاء التسعير في السوق.
  • تداول النطاق / التأرجح: هذهِ الاستراتيجية تَستخدم مستويات الدعم والمقاومة التي تكون مُحددة مسبقاً في الأسعار من أجل تحديد قرارات البيع والشراء الخاصة بالمتداول.
  • التداول القائم على الأخبار: هُنا الاستراتيجية تَستغل آفاق التداول من التقلبات المتزايدة التي تحدث حول الأحداث الإخبارية أو حتى العناوين الرئيسية عند ظهورها. كما أنّ أحد أنواع التداول القائم على الأخبار يتضمن ما إن كانت عملية الاندماج أو الاستحواذ التي تم الإعلان عنها سوف تتم أم لا.
  • التداول عالي التردد: هذهِ الاستراتيجية تَستخدم خوارزميات متطورة لاستغلال أوجه القصور في الأسواق قصيرة الأجل.

هناك العديد ايضاً منها تستعمل استراتيجيات لتداول الذهب او اصول اخرى، لكن دائما كما عودناكم عليك عمل الفحص الدقيق الخاص بك قبل البدء بالتداول من جميع الاوجه,سواءا نوع حساب التداول او شركات الفوركس المرخصة المختلفة والتأكد من موثوقيتها.

الجدول التالي يوضح أهم مُميزات استراتيجيات التداول اليومي:

الاستراتيجية

مستوى المخاطرة

الأرباح

التداول المتأرجح

عالي

عالي

الموازنة

قليل

متوسط

التداول القائم على الأخبار

متوسط 

متوسط

عمليات الاندماج والاستحواذ 

متوسط

عالي

التداول عالي التردد

متوسط 

عالي

أفضل شركات تداول يومي لأزواج العملات

حتى تتمكن من تداول أزواج العملات الأجنبية بطريقة مضمونة ومريحة، يمكنك الاستفادة من دليلنا الآتي لـ أفضل شركات تداول يومي لأزواج العملات كما يلي:

  • شركة ايفيست Evest: إن هذه الشركة هي عبارة عن شركة وسيط تداول مالي تقدم خدماتها المالية لكافة الراغبين في التداول داخل سوق البورصة العالمي، وذلك عن طريق منصتها الإلكترونية. كما أنها واحدة من أهم شركات تداول العملات الأجنبية المتاحة إلكترونياً.
  • شركة اكسنس Exness: تعتبر هذه الشركة من الشركات المتخصصة في الوساطة المالية والتداول عبر الإنترنت، كما أنها تحظى بخبرة كبيرة في المجال، وهي منظمة ومعتمدة من قبل أكثر من جهة من الجهات الرقابية في أسواق المال.
  • شركة أفاتريد AvaTrade: إن هذه الشركة تمتلك تراخيص من قبل عدة شركات تنظيمية في مختلف البلدان، وهي تتمتع بسمعة جيدة بين شركات الوساطة المالية، كما توفر مجموعة من أدوات البحث المناسبة للمتداولين.
  • شركة اكس ام XM: تأسست هذه الشركة في عام 2009 في قبرص لتكون واحدة من شركات الخدمات المالية المتخصصة في مجال الوساطة والتداول عبر الإنترنت، وتمكنت الشركة من توسيع نطاق أعمالها بشكل كبير.
  • شركة اكس تي بي XTB: تُعتبر هذهِ الشركة واحدة من أكبر وأعرق شركات الوساطة المالية على مستوى العالم، نظراً لكونها ممثلة قانوناً بأكثر من 13 دولة حول العالم. إلى جانب امتلاكها لمجموعة من التراخيص من قبل عدد من الهيئات الرقابية المرموقة حول العالم.

أخطاء يجب تجنّبها في التداول اليومي لزوج العملات

في التداول اليومي لأزواج العملات الأجنبية، من الممكن أن تؤدي بعض الأخطاء إلى خسارة كاملة لرأس المال. إليك أهم الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها في التداول اليومي لزوج العملات:

التحديد المُسبق لصفقات الفوركس

المتداولين يَعرفون الأحداث الإخبارية التي ستحرّك السوق، إلا أنّ الاتجاه لن يكون معروفاً مسبقاً. بالتالي، إن اتخاذ موقف قبل إعلان الأخبار من الممكن أن يعرض فرص نجاح المُتداول إلى الخطر بشكلٍ كبير. حيث إنّ الأخبار تؤثر على الأسواق بشكلٍ كبير، إلى جانب مجموعة من العوامل مثل المؤشرات التطلعية أو الإحصائيات التي من شأنها أن تجعل تقلبات السوق غير منطقية.

اضافة لذلك يمكنك مراجعة الاوامر التي يمكنك تحديها في الصفقات مثل الستوب اوت وغيرها.

تداولات الفوركس بعد الأخبار

عنوان الأخبار من الممكن أن يصل إلى الأسواق المالية ويسبّب تحركات غير منطقية خاصة إن تم إكمالها بطريقة غير مختبرة وبدون خطة تداول قوية. مما ينعكس سلباً على التداول. لذلك، من المهم على المتداول اليومي أن ينتظر حتى تهدأ التقلبات ويَظهر الاتجاه النهائي للسوق حتى يتمكن من إدارة المخاطر بشكلٍ أكثر فعالية ويصبح اتجاه السعر اكثر وضوحاً واستقراراً.

التوقعات غير الواقعية

غالباً ما يتم فرض توقعات التداول الشخصية على السوق. مع ذلك، فإنّ السوق لا يتفاعل مع الرغبات الفردية للمتداولين، ويجب على كل متداول قبول أن السوق من الممكن أن يكون متقلباً في دورات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل. وأفضل طريقة لتجنب التوقعات غير الواقعية هي أن يقوم المتداولون بصياغة خطة تداول واضحة.

كما ان المتداول من الممكن ان يتخصص فقط في العملات لكن ايضا يسعى العديد بالتنويع بالاستثمار او حتى التداول وتعلّم افضل استراتيجيات المضاربة في الاسهم المتنوعة وان تكون على دراية وراسة السوق قبل اتخاذ القرارات.

الأسئلة الشائعة عن أزواج العملات للتداول اليومي

1- ما هو أفضل زوج عملات للتداول ؟

إن زوج الفوركس الأكثر تداولاً وشعبية هو يورو/دولار في الوقت الحالي. خاصة وأن الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولاً حتى الآن. كما تشير الإحصائيات المختلفة إلى أن نصف صفقات الفوركس تتضمن عملة الدولار الأمريكي بطريقة أو بأخرى.

2- ما هي ازواج الفوركس ؟

أزواج الفوركس هي المفهوم الأساسي في هذا السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم. ويضم كل زوج من العملات عملتين مختلفتين يتم تقييمهما مقابل بعضهما. حيث إن هذهِ الأزواج تعتبر أساس تبادل العملات الأجنبية حيث يحدث تبادل عملة بعملة أخرى وذلك مقابل سعر محدد.

3- كيف تربح من تداول العملات ؟

إن أهم خطوة على الإطلاق هي فهم آلية عمل الأسواق المالية والتعرف على الأمور التي تؤثر في الأسعار، بعد ذلك من المهم أن تعمل على تطوير خطة تداول خاصة بك بحيث تتضمن نقاط الدخول والخروج وأهداف الربح واستراتيجيات إدارة المخاطر. ومن المهم أيضاً اختيار منصة موثوقة والبقاء على اطلاع دائم بآخر الأخبار والتحلي بالصبر.

4- هل الربح من التداول حقيقي ؟

نعم إن الربح من التداول حقيقي تماماً، لكن هذا لا يعني أنه لا ينطوي على مخاطر كبيرة، لذا من المهم ألا تخاطر بأكثر من 1% من رأس المال وأن تتبع استراتيجية تداول دقيقة إلى جانب الاستمرار في التعلم واكتساب الخبرات الضرورية مثل إدارة المخاطر التي تسمح لك بحماية أموالك.

Contact Form Demo

السابق
كيفية استثمار مبلغ بسيط في السعودية ؟
التالي
ما معنى ستوب اوت في صفقات التداول

اترك تعليقاً