ما هي أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022 ؟

أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2021

تعد العملات الرقمية محل اهتمام الكثير في الآونة الأخيرة والسؤال المتداول هو ما أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022 ؟ خاصة بعد أن أصبحت العملات الرقمية تشغل عقول أغلب المستثمرين في العالم.

 فمن خلال هذه العملات يمكن تحقيق أعلى المكاسب والأرباح في وقت قصير وبدون عناء أو مجهود، ولوحظ خلال الفترة الماضية اهتمام كبير جدًا بها وعمليات شراء كبيرة في العملات الرقمية.

ما هي العملات الرقمية المشفرة ؟معنا

العملات المشفرة هي عملات افتراضية غير ملموسة ولا وجود لها على أرض الواقع، فهي عملة معقدة بعض الشيء ولا يفهم الكثيرون من الأشخاص كيفية التعامل بها أو حتى كيفية تخزينها والحفاظ عليها.

فمسألة تخزين العملات يحتاج إلى فتح محفظة يمكنك من خلالها تسجيل بياناتك الشخصية وبعد هذه الخطوة يمكنك التعامل مباشرة، حيث أنك تستطيع شراء وبيع واستبدال العملات الرقمية من خلالها.

والمحافظ الإلكترونية لها عدة أنواع، منها التابع للعملة التي تملكها، ومنها أيضًا التي تتيح لك تبديل العملات من خلالها، وذلك يرجع إلى العملة الرقمية نفسها والمميزات التي تتضمنها.

فهناك من العملات ما يقدم لك خدمات، مثل حجز الفنادق أو شراء بطاقات الهدايا، أو حتى شراء السلع والكثير من المعلومات التي يُمكنكم التعرف عليها عبر موقع فوركس صح.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء البيتكوين في مصر

كيف تتداول العملات الرقمية ؟

في الوقت الحالي يوجد في سوق العملات المشفرة أكثر من 1500 عملة رقمية ولكن ما هي أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022 في سوق العملات، هذا هو السؤال، حيث بالطبع هناك المميز منهم و المتداول والمعروف في السوق وهناك أيضًا الغير معروف.

ولكن في حالة اختيارك دخول هذا السوق، فعليك دائمًا باستطلاع الآراء والتفكير جيدًا، لأن سوق العملات مثله مثل البورصة مثلًا، هناك أسهم كبيرة وأسماء شركات كبيرة ولكن من الممكن في أي لحظة يتدهور السوق ويهبط هبوط مفاجئ.

لذلك عليك الاختيار بحرص وحذر وعدم المجازفة بكل أموالك تجنبًا لخسارتها، ومتابعة أخبار أفضل العملات الرقمية للتخزين 2022 قبل الإقدام على الشراء الفعلي، خاصةً مع تعدد المنصات والشركات التي تعمل في مجال شراء وبيع العملات الرقمية.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

معنا

فمن هذه المنصات ما يمكنك من خلالها شراء وبيع واستبدال العملات، ومنها ما يخص العملة نفسها، والاختيار الأمثل سوف يعود لك في النهاية، حيث أن المنصات وشركات تداول العملات الرقمية كثيرة .

ولكن في نفس الوقت يجب أن تختار المنصة التي تستطيع من خلالها التعامل عليها بسهولة، فمن خلال محفظتك الشخصية على المنصة يمكنك بعدها مباشرةً شراء وبيع العملات الرقمية والتداول كيفما شئت.

إقرأ أيضًا: ما هي الدوج كوين ؟

ما هي أفضل العملات الرقمية التي يمكن أن تستثمر بها ؟

أسئلة كثيرة حول هذا الأمر عن أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022، فإن العملات الرقمية أصبحت فعليًا من أفضل الاستثمارات الموجودة حاليًا، نظرًا للإقبال الشديد عليها وكذلك من حيث المكاسب السهلة والسريعة أيضًا في بعض الأحيان.

أما عن أفضل عملة رقمية للاستثمار 2022 فهي كالتالي:

  • البيتكوين

عملة البيتكوين تُعد من أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022، حيث أنها الأشهر والأكبر على الإطلاق ومن خلالها أصبحت للعملات الرقمية سوق كبير وضخم جدًا، فكرة عملة البيتكوين تمت من خلال بعض المبرمجين الذين كانوا معروفين بإسم Satoshi Nakamoto.

 تعتمد آلية هذه العملة بين مستخدميها على طريقة الند بالند، دون أن تحتاج لطرف ثالث، أو بمعنى آخر دون الحاجة إلى الوسيط، فبين المرسل والمستقبل لا يوجد أحد، وفي هذه الحالة أنت بالطبع المستفيد لعدم وجود أي رسوم أو ضريبة على أموالك أو ربحك الشخصي.

تساعد عملة البيتكوين الأشخاص في شتى بقاع الأرض لإرسال المدفوعات في لحظات قليلة، وأحيانًا في عدة دقائق، ولكن ليس عليك القلق إطلاقًا فكل أموالك ستحول لك دون أي خصومات أو رسوم بنكية.

ولأن عملة البيتكوين هي الأعلى تصنيفًا وقيمة من بين كل العملات الرقمية، فإن المؤشر العام للعملة يبدو ملحوظًا من حيث عملية ارتفاع قيمتها في عام 2017، ووصلت قيمتها حوالي 19000 دولار لوحدة البيتكوين، وبالرغم من أن عملة البيتكوين شهدت انخفاضًا في قيمتها السوقية ولكن سرعان ما ارتفعت مرة أخرى.

  • لايتكوين

عملة لايتكوين تم إنشاؤها في عام 2011 بواسطة المبرمج Charlie Lee، واسم العملة يدل على ارتباطها الوثيق بعملة البيتكوين، ولكن عملة البيتكوين ترمز إلى الذهب واللايتكوين ترمز إلى الفضة.

عملة اللايتكوين من العملات المفضلة لدى المستثمرين الذين يرغبون في التداول في سوق العملات الرقمية، فهي الاختيار الأمثل لأغلب المستثمرين، وخاصة أن اللايتكوين تعتمد في تعاملاتها على تقنية blockchain، والتي تتميز بسرعة معاملاتها عن معاملات البيتكوين.معنا

  • الإيثريوم

عملة غنية عن التعريف فهي صاحبة المركز الثاني عالميًا في سوق العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية ومن حيث شهرتها الواسعة، حيث أنها تتعامل بتقنية blockchain وهذه التقنية تتيح لك ميزة مهمة جدًا وهي ميزة المعاملات السريعة .

تعتمد عملة الايثريوم على تصميم التطبيقات المتنوعة، ويمكن الاستفادة من عملة الايثريوم في شراء بطاقات الهدايا أو لإتمام معاملات عقارية دون أن تحتاج لحساب ضمان، والايثريوم عملة ممتازة واختيار مناسب جدًا اذا كنت تبحث عن الاستثمار بعيد المدى .

  • عملة الريبل Ripple

تعد عملة الريبل من أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022 للتداول في سوق العملات الرقمية، حيث تم إطلاق العملة أول مرة في عام 2012، وهي من أفضل العملات التي يمكنك الاعتماد عليها عن طريق المدفوعات اللامركزية.

كما أنها عملة ذكية ولا تحتاج لوقت كثير لتقوم بتسوية معاملاتها، بعض الثواني القليلة وتكون قد قامت بعملها، وهي تتميز في هذا الأمر عن عملات البيتكوين واللايتكوين وكذلك الايثريوم، كما أنها تتميز بتكلفتها القليلة، وقابليتها للتطوير المستمر، وتعمل على تسهيل أنظمة الدفع.

كما أنها مدعومة من جوجل، وتساعدك في إتمام كل معاملاتك في غضون ثوان معدودة، ولا تحتاج أيضًا إلى وسيط، فهي عملة توفر لك خدمة الدفع الفوري.  

  • عملة Cardano

تعتبر عملة الكاردانو من أهم وأفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022، حيث أنها تعتمد على بروتوكول Ouroboros، كما لقبت هذه العملة بقاتل الايثريوم، يعود مشروع الكاردانو إلى مؤسسها تشارلز هوسكينسون، وهو أحد الأعضاء الخمسة المصممين لعملة الايثريوم.

لكن بعد حدوث اختلاف بينه وبين باقي الأعضاء، قرر الانفصال وإنشاء عملة الكاردانو، ومع أن عملة كاردانو تعتبر حديثة العهد بالنسبة للعملات الرقمية إلا أنها تفوقت في بعض الأمور على عملة الايثريوم، ولكن لا يزال لديها وقت طويل فيما يتعلق بطريقة تطبيق اللامركزية المالية. 

  • عملة Chainlink

تعد عملة شاين لينك من العملات التي تعتمد على شبكة أوراكل اللامركزية، فهي مختصة في مجال سد الفجوات بين العقود الذكية، وهي تتميز عن الايثريوم في هذا الأمر تحديدًا، عملة شين لينك تعتبر من العملات النظيفة بمعني أنها تبحث دائمًا عن مراقبة التلوث المائي أو عمليات السحب غير القانونية.

كثير من المميزات الموجودة في عملة شين لينك التي تجعلها عملات رقمية رخيصة لها مستقبل 2022، فإن كنت تبحث عن عملة مستقبلية تستطيع تخزينها والاستفادة منها مستقبلًا اعتقد انها العملة المناسبة .

إقرأ أيضًا: كيفية تداول العملات الرقمية على Binance ؟

ما هي العملة الرقمية الأفضل في سوق العملات ؟

والآن وبعد أن تعرفت على العملات الرقمية، يتوجب عليك فقط البحث عن كل عملة واختيار الأنسب لك من حيث القيمة المالية، وعليك بالطبع الحذر خاصة إذا كان الأمر متعلق بأموالك الشخصية .

فحاول دائما أن تحرص على عدم المجازفة بكل أموالك، لأن سوق العملات المشفرة مثله مثل البورصة يوم في صعود ويوم آخر في هبوط، وعلى كل حال الآن أنت على دراية كاملة بأفضل العملات والاختيار في النهاية لك.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي الدوج كوين ؟
التالي
شرح تداول العملات الرقمية على أهم المنصات

اترك تعليقاً