أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية وكيفية اختيار ما يناسبك؟

أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية

اخر تعديل : فبراير 21st, 2024 at 05:55 ص

أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية هي الصناديق التي تُستثمر في مجموعة متنوعة من الأوراق المالية، مثل الأسهم والسندات. يتم إدارة هذهِ الصناديق من قبل مديرين ماليين مُحترفين، مما يوفّر للمستثمرين طريقة سهلة وفعّالة لإدارة محفظتهم الاستثمارية. لكن ما هي فوائد الاستثمار في الصناديق الاستثمارية الأمريكية مقارنة مع الصناديق الاستثمارية الخليجية والعربية؟ من هنا سوفَ نعرف أهمية الاستثمار في الصناديق الاستثمارية الأمريكية.

قائمة المحتوى

مفهوم صناديق الاستثمار الأمريكية

في الواقع، الصناديق الاستثمارية بشكلٍ عام هي أداة استثمارية تَسمح للمُستثمرين بشراء حصة صغيرة من مجموعة متنوعة من الأوراق المالية. هذا يوفّر للمستثمرين فرصة للاستثمار في مجموعة متنوّعة من الأصول دون الحاجة إلى شراء كل سهم أو سند بشكلٍ فردي.

عندما تَستثمر في صندوق استثماري، فأنت تدفع مبلغًا محددًا مقابل حصّة في الصندوق. تستثمر هذهِ الحصة في مجموعة متنوعة من الأوراق المالية، بناءً على أهداف الصندوق واستراتيجية الاستثمار الخاصة بهِ.

يتولّى مُدير الصندوق شراء وبيع الأوراق الماليّة في الصندوق لتحقيق أهدافهُ الاستثمارية. يحصل المستثمرون على عائد على استثماراتهم من خلال نمو قيمة حصصهم أو من خلال توزيعات الأرباح.

مثال:

لِنفترض أنّ هُناك صندوق استثماري يَستثمر في أسهم الشركات الناشئة. وأنت تَستثمر في هذا الصندوق، فإنّك تحصل على حصة صغيرة من كل سهم في الصندوق. إذا ارتفعت أسعار الأسهم في الصندوق، سترتفع قيمة حصتك المُستثمرة. إذا دفعت الشركات الناشئة في الصندوق أرباحًا، ستحصل على حصة من الأرباح أيضاً.

تداول افضل صناديق الاستثمار 2024

ما هي أنواع الصناديق الاستثمارية الأمريكية

يوجد هُناك العديد من أنواع الصناديق الاستثمارية الأمريكية المُختلفة، لكلِّ منها أهدافهُ ومخاطرهُ الخاصة. وفيما يلي أنواع أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية:

صناديق النمو (Growth funds):

أحدَ أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية ، تَستثمر هذهِ الصناديق الاستثمارية الأمريكية بشكلٍ أساسي في أسهم الشركات التي لديها إمكانية تحقيق مكاسب أعلى من المتوسط. وهي النوع الأكثر تقلّبًا من الصناديق، وتميل إلى الارتفاع بشكلٍ أسرع في الأسواق الصاعدة (المُرتفعة) والانخفاض بشكلٍ أكثر حدة في الأسواق الهابطة (المنخفضة) من الأنواع الأخرى من الصناديق. وهي مناسبة بشكلٍ عام للمُستثمرين ذوي قدرة تحمّل أعلى للمخاطرة أو للمُستثمرين ذوي الأفق الزمني الأطول.

صناديق النمو والدخل (Growth-and-income funds):

تستثمر هذهِ الصناديق الاستثمارية الأمريكية عادةً في أسهم الشركات التي تدفع أرباحًا ولديها آفاق جيدة لنمو الأرباح. كما تَستثمر هذهِ الصناديق في السندات (التي توفّر الدخل). وهي أقل خطورة بشكلٍ عام من استثمارات النمو لأن الدخل من الأرباح والسندات يمكنهُ تخفيف التقلبات الناجمة عن تقلبات الأسعار.

صناديق الأسهم والدخل (Equity-income funds):

من أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية وتستثمر بشكلٍ أساسي في أسهم وسندات ذات توزيعات أرباح. نظرًا لأنها لا تركز على النمو بشكلٍ أساسي، فإنّها تميل إلى تحقيق عوائد أقل (مقارنة بصناديق النمو) خلال فترات الانتعاش في السوق. ومع ذلك، فإن تركيزها على الدخل يمكن أن يخفف من تأثير انخفاض سوق الأسهم.

الصناديق المتوازنة (Balanced funds):

تستثمر هذهِ الصناديق الاستثمارية الأمريكية بشكلٍ أساسي في مزيج من الأسهم والسندات. تَسعى إلى تحقيق النمو لكل من رأس المال والدخل على المدى الطويل. وهي تحاول تقديم مزيج متنوّع من الاستثمارات. تميل إلى تحقيق عائد أعلى من صناديق النمو. يمكن أن يُساعد ذلك في تحقيق عوائد خلال انخفاض سوق الأسهم. ومع ذلك، فإنّها توفّر عوائد أقل بشكلٍ عام من صناديق النمو خلال فترات انتعاش السوق.

صناديق السندات (Bond funds):

من أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية تَستثمر في السندات وهي مصممة لتوفير دخلً مُنتظم من الفوائد التي تدفعها السندات التي تمتلكها. يمكن أن يُساعد الدخل من السندات المُستثمرين أحيانًا على تجاوز انخفاضات سوق الأسهم. تميل إلى تحقيق عائد أقل من صناديق النمو خلال فترات انتعاش السوق. تتضمّن المخاطر مثل الخسارة المُحتملة في حالة تخلّف مصدر السند عن سداد مدفوعاتهُ، أو تقلبات الأسعار نتيجة لتغير أسعار الفائدة.

صناديق النقد المُكافئ (Cash-equivalent funds):

تستثمر هذه الصناديق الاستثمارية الأمريكية في الأوراق المالية قصيرة الأجل مثل سندات الخزانة الأمريكية وشهادات الإيداع. على الرغم من أنّها غير مؤمنة أو مضمونة من قبل الحكومة الفيدرالية، إلا أنها تهدف إلى الحفاظ على الاستثمار الأولي. عادة ما تحمل مخاطر أقل بكثير من الأنواع الأخرى من الاستثمارات. تميل إلى تقديم أدنى عائد بين الصناديق الموصوفة وقد لا تواكب التضخم.

صناديق التاريخ المُستهدف (Target date funds):

تحاول الصناديق الاستثمارية الأمريكية ذات التاريخ المستهدف تحقيق التوازن بين احتياجات المستثمرين للنمو والاستقرار من خلال تعديل حيازات الصناديق تلقائيًا مع اقتراب المُستثمرين من تواريخ تقاعدهم. وهي مصمَّمة بحيث تكون استثمارًا متنوعًا واحدًا. يتم تعديل الحيازات تلقائيًا بمرور الوقت، حيث تتحوّل من نسبة أعلى من صناديق النمو إلى نسبة أعلى من الصناديق الموجهة للدخل مع اقتراب تاريخ التقاعد. تَستمر في متابعة الدخل وحفظ رأس المال وبعض النمو بعد الوصول إلى تاريخ التقاعد.

صناديق سلسلة المحافظ (Portfolio series funds):

مزيج من أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية المُختارة لمساعدة المستثمرين على تحقيق أهداف واقعية في إطار من الأهداف الشائعة مثل، الحفظ والتوازن والنمو. وهي مصممة لمساعدة المستثمرين على تحقيق مجموعة واسعة من الأهداف.

كيفية اختيار أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية

يوجد العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية بما في ذلك:

  • أهداف الاستثمار: يجب أن يَختار المُستثمر من بين أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية صندوقًا يتوافق مع أهدافهُ الاستثمارية. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن نمو رأس المال على المدى الطويل، فعليك اختيار صندوق نمو. إذا كنت تبحث عن دخل منتظم، فعليك اختيار صندوق دخل.
  • المخاطر: تختلف أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية في مخاطرها. على سبيل المثال، تميل صناديق النمو إلى أن تكون أكثر تقلبًا من صناديق الدخل. يجب على المُستثمرين اختيار صندوق يتوافق مع تحملهم للمخاطر.
  • التكاليف: تفرض بعض الصناديق الاستثمارية الأمريكية رسومًا أعلى من غيرها. يجب على المستثمرين مقارنة التكاليف قبل الاستثمار.
  • الأداء: يجب على المستثمرين مقارنة أداء أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية على مدار فترات زمنية مُختلفة.

أفضل شركات تداول الصناديق الاستثمارية الامريكية

دائما يمكنك التعرف على معلومات اكثر عن صناديق الاستثمار سواء الامريكية او افضل صناديق الاستثمار السعودية بحسب التصنيف المحدّث كما وننصحكم قبل البدء بالتداول بالتعرف على قائمة افضل شركات التداول في السوق الامريكية وعالمياً والتي يمكنك التداول فيها بجميع الاسواق:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

كما ويمكنكم سؤال دعم موقع فوركس صح بالوتساب عن افضل شركات التداول الملائمة لمستواك في التداول.

أهمية وفوائد الاستثمار في صناديق الاستثمار الأمريكية

تتمتع أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية بالعديد من المزايا التي تجعلها أداة استثمارية جذّابة للمستثمرين من جميع المستويات. فيما يلي بعض أهم مزايا الاستثمار في الصناديق الاستثمارية الأمريكية:

  • التنويع: تَستثمر أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية في مجموعة متنوعة من الأوراق الماليّة، مما يُساعد على تنويع المحفظة الاستثمارية وتقليل المخاطر.
  • السهولة: يُمكن للمستثمرين الاستثمار في أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية بسهولة من خلال حساب استثمار.
  • الكفاءة: توفّر أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية طريقة فعّالة من حيث التكلفة لإدارة المحفظة الاستثمارية.
  • فُرص الاستثمار العالميّة: توفّر الصناديق الاستثمارية الأمريكية للمستثمرين إمكانية الوصول إلى فرص الاستثمار في جميع أنحاء العالم.
  • النمو: يمكن أن تُساعد صناديق الاستثمار الأمريكية المُستثمرين على تحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل.
  • الدخل: توفّر الصناديق الاستثمارية الأمريكية للمستثمرين دخلًا منتظمًا من خلال توزيعات الأرباح.
  • الاستقرار: ربما تُساعد صناديق الاستثمار الأمريكية المُستثمرين على تحقيق أهدافهم الماليّة في الاستثمار على المدى الطويل.

أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية

فيما يلي أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية المتداولة في الأسهم، وأفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية المتداولة في السلع:

أفضل الصناديق الاستثمارية المتداولة في الأسهم

  • American Funds Investment Company of America – AIVSX

صندوق أسهم ذو نمو وإيراد مُدار بنشاط عالي. يبلغ متوسط عائد الصندوق السنوي منذ إنشائها في عام 1934 إلى 11.39%، متجاوزًا متوسط العائد السنوي لمؤشر S&P 500 البالغ 11.11% لنفس الفترة الزمنية اعتبارًا من يوليو 2023. يَبلغ العائد السنوي للصندوق على مدى خمس سنوات 8.72%، ونسبة المصاريف 0.58%، وعائد توزيعات الأرباح 1.25%.

  •  American Mutual Fund – AMRMX

هو صندوق قيمة ذو رأسمال كبير يهدف إلى الحفاظ على رأس المال من خلال اختيار الأسهم التي تتمتع بأساسيات قوية وعائدات مُستدامة. منذُ إطلاقهُ في عام 1950، بلغ متوسط العائد السنوي للصندوق 0.40%. يبلغ العائد السنوي للصندوق على مدى خمس سنوات 7.49%، ونسبة المصاريف 0.58%، وعائد توزيعات الأرباح 2.01%.

  • AMCAP Fund – AMCPX

يَسعى صندوق AMCAP، الذي تم إطلاقهُ في عام 1967، إلى تحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل من خلال استهداف الأسهم التي تُظهر باستمرار أرباحًا متفوّقة. يبلغ متوسط العائد السنوي للصندوق على مدى السنوات العشر الماضية 10.13%، وعائدهُ السنوي على مدى خمس سنوات 6.93%، ونسبة مصاريفهُ 0.67%، وهي أقل بكثير من متوسط الفئة البالغ 1.10%. يبلغ عائد توزيعات الأرباح 0.27%.

  • New Perspective Fund – ANWPX

أطلقت American Funds صندوق New Perspective في مارس 1973 بهدف استثماري هو تحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل. يَستثمر مُدير الصندوق بشكلٍ رئيسي في الشركات المُتعددة الجنسيات ذات الأسماء الكبيرة، في شكل أسهم عادية أو أسهم ممتازة أو سندات أو أوراق مالية قابلة للتحويل. بلغ متوسط العائد السنوي منذ الإنشاء 11.92%. يبلغ العائد السنوي للصندوق على مدى خمس سنوات 8.62%، ونسبة مصاريفه 0.72%، وعائد توزيعات الأرباح 0.91%.

أشهر صناديق الاستثمار المتداولة في السلع 

فيما يلي لمحة بسيطة على كل صندوق من اشهر الصناديق الاستثمارية الأمريكية التي تتداول بالسلع:

  • DFA Commodity Strategy Port – DCMSX:

صندوق استثماري أمريكي نشط يَستثمر في مجموعة متنوّعة من السلع، يَهدف الصندوق إلى تحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل.

  • ALPS/CorCmdty Mgmt CompleteCmdty Stra Fd – JCCSX

صندوق استثماري سلبي يَستثمر في مجموعة متنوّعة من السلع، يهدف الصندوق إلى تتبع أداء مؤشر السلع S&P GSCI.

  • Legal & General Commodity Strategy Fund – LCOIX

صندوق استثماري أمريكي نشط يستثمر في مجموعة متنوعة من السلّع، يهدف الصندوق إلى تحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل.

  • BlackRock Commodity Strategies Portfolio – BCSAX

صندوق استثماري أمريكي نشط يَستثمر في مجموعة متنوّعة من السلع، يهدف الصندوق إلى تحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل.

الأسئلة الشائعة عن أفضل الصناديق الاستثمارية الأمريكية

ما هي أفضل طريقة لتقييم أداء صندوق استثماري أمريكي ؟

الطريقة الأكثر شيوعًا هي النظر إلى عائد الصندوق على مدى فترة زمنية معيّنة. يمكن قياس عائد الصندوق باستخدام نسبة العائد على الاستثمار (ROI)، أو نسبة العائد السنوي (CAGR).

ما هي أفضل طريقة للاستثمار في صناديق الاستثمار الأمريكية من خارج الولايات المتحدة ؟

استخدام أفضل شركة تداول مرخصة موثوقة من قائمة شركات فوركس صح. وسيط الاستثمار يقدّم لك إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من صناديق الاستثمار الأمريكية، بما في ذلك صناديق الاستثمار المُشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة.

ما هي مخاطر الاستثمار في صناديق الاستثمار الأمريكية ؟

يُمكن أن تنخفض قيمة صناديق الاستثمار الأمريكية، وقد تخسر المستثمرين أموالهم.

ما هي أفضل طريقة لشراء صناديق الاستثمار الأمريكية ؟

يُمكنك التداول في صناديق الاستثمار الأمريكية من خلال أفضل شركات التداول المرشحة من فوركس صح.

Contact Form Demo

السابق
كيف اشتري اسهم الانصاري بعد الاكتتاب
التالي
أفضل استراتيجية لتداول الذهب : دليل شامل لتحقيق النجاح

اترك تعليقاً