أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

من الأسئلة التي يتم طرحها بشكل كبير في مجال التداول هو ما هي أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار، فمن يريد الربح من هذا المجال يجب أن يعرف أن هناك العديد من الأسهم التي توجد في البورصات.

ولكن لا يمكننا أن تقول أن هناك أسهم معينة هي الأفضل على الإطلاق في هذا المجال، فهذا أمر مختلف نسبيًا، فبعض الأسهم يمكن أن تكون ناجحة وأفضل بالنسبة لشخص ما، وتكون غير ناجحة بالنسبة لشخص آخر.

تواصل معنا

ما هي الأسهم الأسرع نموًا في السوق الأمريكي ؟

حتى يتم تحديد الشركات الأفضل في مجال التداول يتم تحديد ذلك من خلال عوامل متحققة في الشركة، ومن أهم هذه العوامل هو مبدأ معدل النمو، فكلما كان النمو أسرع كلما كان أفضل، وبالتالي يتم تحقيق أرباح بالغة في الارتفاع وهذا ما حدث حيث حققت تلك الأسهم ارتفاع بصورة ربع سنوية خلال الفترة الماضية.

وبالتالي يتم تحديد أفضل الأسهم العالمية من خلال مجموعة من الشركات التي تعمل في مجال التداول والتي تعرف باسم أسهم حلال للاستثمار في السوق الأمريكي، وتأتي في مقدمة تلك الشركات هي شركة تسلا TSLA وتمتلك هذه الشركة معدل نمو في الإيرادات بنسبة 73.6% أما بالنسبة للقيمة السوقية التقريبية الخاصة بها حوالي 632.5 مليار دولار أمريكي.

أيضًا شركة Zoom Video Communication Inc والتي تمتلك معدل نمو 191.4% وقيمة سوقية بنسبة 111,1 مليار دولار أمريكي، بجانب شركة بوسطن BSX التي تمتلك معدل نمو مختلف يقدر بنسبة 8.2% وبالنسبة إلى القيمة السوقية فتقدر بحوالي 62.2 مليار دولار أمريكي.

وأخيرًا شركة PPD Inc والتي لها معدل نمو يقدر بنسبة إجمالية 28,5%، فضلًا عن أنها تمتلك قيمة سوقية تقريبية تقدر بحوالي 16.3 مليار دولار أمريكي تقريبًا.

إقرأ أيضًا: تعلم الاسهم من الصفر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي الأسهم الأمريكية الأكثر تفوقًا ؟

ضمن الأسئلة التي يتم البحث عنها في هذا المجال نجد ما هي أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022 حيث يريد المتداولين التعرف على هذه الأسهم لكي يتم التداول والربح فيها نظرًا لكونها متفوقة ومربحة على مستوى عالمي، حيث أن تفوق الأسهم يعتبر من الاستراتيجيات التي يفضل تحقيقها فئة كبيرة من مستثمري المجال.

واختيار أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار يتم على أساس مستوى أداء الأسهم بشكل إجمالي، على مستوى الشهور الأخيرة، ويفضل أن يكون سعرها قد ارتفع وتجاوز كافة أسهم السوق ككل، وهناك مجموعة من الأسهم التي بالفعل قد تحقق فيها كافة الشروط السابقة على مستوى البلاد.

ومن أهم تلك الشركات شركة Olin Crop والتي امتلكت في الشهور السابقة قيمة سوقية بنسبة 7,4  مليار دولار أمريكي، ومن ضمن تلك الشركات أيضًا شركة NovoCure Ltd والتي تمتلك قيمة سوقية تقريبية تصل إلى 23,3 مليار دولار أمريكي.

وشركة Generac Holdings Inc التي تمتلك قيمة 25,6 مليار دولار أمريكي، فضلًا عن شركة Enphase Energy Inc التي لها قيمة سوقية تقريبية تقدر بحوالي 23,1 مليار دولار أمريكي.

ما هي الأسهم الأمريكية الشرعية ؟

يهتم المستثمر العربي في هذا المجال بالتعرف على نوع الحسابات والأسهم من الناحية الدينية والتعرف على نشاط الشركة، ويذكر فوركس صح أن هناك العديد من الأسهم الأمريكية الحلال ومن أبرزها:

  • سهم شركة فايزر Pfizer.
  • سهم شركة كانون Canon.
  • سهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson.
  • سهم مختبرات آبوت Abbot Labs.
  • سهم شركة بيمبينا Pembina.
  • سهم شركة آدوبي Adobe Inc.
  • سهم شركة إنتل كورب Intel Corp.
  • سهم شركة إكسون موبيل Exxon Mobil.
  • سهم شركة سابوتو Saputo Inc.
  • سهم شركة ماجنا انترناشيونال Magna International.
  • سهم شركة شيفرون Chevron Corp.

إقرأ أيضًا: تعلم البورصة خطوة بخطوة

ما هي مؤشرات السوق المالي الأمريكي ؟

التعرف على تلك المؤشرات يسهل لنا كثيرًا أمر التعرف على أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار بل ومن خلها أيضًا نتعرف على الأسهم الحلال والمربحة ومدى أرباحها، ومن تلك المؤشرات:

مؤشر داو جونز الصناعي

من أعرق وأقدم المؤشرات المالية بل وأضخمها أيضًا، يشكل وحده حوالي 25% من جملة الأسهم المتاحة، ويحتوي على الشركات التي تمتلك أسهم ثابتة ومربحة بل ومستقرة ومنتظمة، ويعتمد تصنيفه على سعر السهم نفسه وليس القيمة السوقية الخاصة به.

مؤشر ناسداك المركب

يختص هذا المؤشر بامتلاكه الشركات التكنولوجية في المرتبة الأولى بجانب مجموعة من الشركات والصناعات الأخرى مثل شركات الطيران والمؤسسات المصرفية، يعتمد في تصنيفه على القيمة السوقية على عكس المؤشر السابق.

مؤشر S&P 500

من أهم ما يميز مؤشر ستاندرد آند بورز أنه لا يقتصر على الشركات أو الأسهم الخاصة بالشركات الصناعية أو التجارية بعينها، ولكنه يهتم بتصنيف أفضل الشركات والأسهم على الإطلاق ومن خلاله يمكنك التعرف على أفضل 500 سهم، ويضم نفسه حوالي 70% من أسهم السوق الأمريكي.

ما هي أفضل شركات تداول الأسهم المالية ؟

يتم تداول أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار من خلال الشركات الأفضل في هذا المجال، ويتم التعرف على أفضل تلك الشركات من خلال تاريخ الشركة والتراخيص الحاصلة عليها، ومن تلك الشركات نذكر:

  • شركة exness: من أفضل وأشهر الشركات التي تقدم خدمات تداول الأسهم، تعمل في كافة أنواع العملات الرقمية المشفرة، أيضًا حاصلة على ترخيص عن طريق هيئات FCA, CySEC.
  • شركة xtb: من الشركات التي تقدم خدمات تداول الأسهم لكافة العملاء ومرخصة من قبل FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA.
  • شركة etoro: تعتبر من الشركات الشهيرة والبارزة في هذا المجال كونها مرخصة عالميًا من قبل FCA, ASIC, CySEC, MiFID.
  • شركة avatrade: من أهم شركات التداول، وتم ترخيصها من قبل هيئات الرقابة المالية ومنها ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الموثوقة

تواصل معنا

أسئلة شائعة حول أسهم التداول ؟

بعد التعرف على أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار فإن هناك مجموعة من الأسئلة التي يسألها العديد من الناس في هذا المجال، ومنها:

هل يمكن استثمار أسهم أمريكية عبر حساب اسلامي ؟

يعتبر الحساب الإسلامي من أهم أنواع الحسابات المتوفرة في شركات التداول بشكل عام، وبالتالي يمكنك من لاخل هذا الحساب أن تقوم بالتداول مع كافة انواع الٍه الامريكية بكل سهولة دون صعوبات، الفارق الوحيد بينها وبين الحسابات العادية هو العملات المفروضة على الصفقات في الحسابات العادية.

كيف نتعرف على مدى توافق الأسهم مع الشريعة الإسلامية ؟

يتم التعرف عليها من خلال مجموعة من المعايير والشروط تتحقق في الأسهم عن طريق معرفة نشاط الشركة والتعامل والتجارات التي يشارك فيها، ومن خلال تقنية الفلتر يمكنك تحليل الاسهم والتعرف على نشاطه الخاص به وتقوم بعرض تقرير مفصل عن تلك الأسهم للعميل.

هل يمكن الاستثمار بمبالغ صغيرة في الأسهم الأمريكية ؟

نعم يمكن هذا بكل سهولة ويعتبر الاستثمار عن طريق الإنترنت من أهم طرق الربح بمبالغ صغيرة فأنت لا تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة أو رأس مال ضخم، حيث يمكنك التداول عبر شركات التداول المرخصة بمبلغ مالي يبدأ من 50 إلى 250 دولار أمريكي فقط.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
تعلم الاسهم من الصفر حتى تصبح محترف
التالي
قائمة الأسهم الأمريكية الحلال

اترك تعليقاً