أفضل استثمار للأموال في الاردن 2023

أفضل استثمار للأموال في الاردن

قائمة المحتوى

ما هو أفضل استثمار للأموال في الاردن 2023 ؟

إذا كنت من الشباب الذين يملكون رأس المال الصغير أو المتوسط، وتحتاج إلى البحث عن أفضل استثمار للأموال في الاردن ناجح، حتى تجنى منه الأرباح المناسبة، وتجد صعوبة في معرفة جميع التفاصيل حول ذلك ،فسوف نعرفك على جميع الشروط، وفرص الاستثمار، ورأس المال المطلوب، وأفضل المشاريع الناجحة في هذا الوقت، حتى تتمكن من الاستثمار داخل هذه الدولة بأقل المبالغ التي تعود عليك بالأرباح الكثيرة.

أفضل استثمار للأموال في الاردن يعد من أبرز الموضوعات التي يمكنك الاطلاع عليها، ومعرفة جميع التفاصيل حول الشروط، والأحكام للحصول على الفرص الاستثمارية الموجودة بالأردن .

حتى تتمكن من تأسيس مشروعك، واستثمار أموالك بشكل المربح، والآن عليك أن تختار المشروع الذي يناسبك طبقًا إلى ميزانيتك، ورأس المال المطلوب لإقامة المشروع أو النشاط التجاري الذي تنوي إقامته داخل الأردن.

الأردن من البلدان التي شجعت الحياة الاقتصادية من جميع المواطنين أو الأجانب، حتى تتمكن من تقوية الاقتصاد بداخلها بشكل خاص، والاقتصاد العربي بشكل عام.

ووضعت العديد من السياسات الأمنية، حتى تضمن حق المستثمرين، والحفاظ على قيمة الاقتصاد، فشجعت جميع الأفراد على الحصول على أفضل استثمار للأموال في الاردن، حتى تجذب أكبر عددًا من المستثمرين، وخاصة الأجانب.

تواصل معنا

ما هي مميزات استثمار الأموال في الاردن ؟

تتنوع المزايا التي تجعل الأردن واجهة استثمارية مميزة على المستوى العالمي، وأبرز هذه المزايا هي:

حياة ذات جودة عالية :

تساهم الأردن في توفير حياة ذات جودة مرتفعة إلى المستثمرين الأجانب، والعرب، حتى يتمكنوا من الحصول على أفضل مستوى لخدمات التعليم أو الصحة بالأسعار، والتكلفة المناسبة، توفر المتطلبات الترفيهية للحياة مثل الأندية، والمراكز الثقافية، والمكتبات، والأحياء السكنية الراقية، وغيرها.

مناخ استثماري جذاب :

تمكنت الأردن من توفير العديد من الأمور الجذابة للاستثمار بداخلها مثل الإعفاءات الجمركية على جميع الصادرات، والواردات للشركات الصغيرة، والكبرى، مما يجعل مناخها الاستثماري يجذب أكبر عددًا من المستثمرين.

سهلت جميع الإجراءات للاستثمار مثل التراخيص، والتشريعات التي يحصل عليها المستثمرون، حتى يتمكنوا من إقامة أفضل استثمار للأموال في الأردن، وتحويل أموالهم إلى الخارج دون أي قيود.

بنية تحتية متميزة :

تحرص الأردن على وجود المطارات، والرحلات الجوية إلى مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى وجود أفضل المواني التي تقع على خليج العقبة، لتضم أكبر عددًا من السفن الكبرى، والحاويات التي يمكنها أن تنقل البضائع، والأفراد لمختلف المناطق.

يوجد بها أفضل شبكة مواصلات برية، وجوية، وبحرية، وخدمات الإنترنت، والاتصالات ذات الجودة العالية، حتى تخدم مصالح جميع من يملك فرصة استثمار بداخلها سواء كان من المواطنين أو الأجانب.

قوة عاملة ضخمة :

تملك الأردن عددًا من المتعلمين يصل إلى 87 % من أبنائها، وأغلبهم من فئات الشباب، وعلى الرغم من عدم ارتفاع الأجور بداخلها إلا أنها تمكنت من جذب المستثمرين الأجانب، والأردنيين حتى توفر أكبر عددًا من فرص العمل إلى الشباب، وأهلت عددًا كبيرًا من الشباب، حتى يمتلكوا الخبرة الكبيرة، والمهارة في الحصول على فرص عمل بداخلها.

مدن صناعية عديدة :

تتوفر المدن الصناعية بالأعداد الكبيرة داخل الأردن، وجميعها مجهزة، ومؤهلة بجميع الإمكانيات التي تساعد المستثمرين على إنشاء المشاريع الإنتاجية، والمصانع بجميع المستويات.

وأبرز المناطق الصناعية الموجودة بها منطقة مشروع معبر وادي الأردن، ومدينة الحسن الصناعية، ومجمع الدليل الصناعي، ومدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية، وغيرها.

إمكانية الوصول للأسواق العالمية :

يُمكنك أن تصل إلى الأسواق العالمية، وخاصة السوق الأمريكي من خلال المشاريع الاستثمارية التي تتخذها داخل الأردن، لأنها تحفزك على ذلك الأمر من خلال الإعفاء من الرسوم الجمركية، والضرائب.

وتتيح إلى المستثمرين الوصول إلى أسواق التجارة العربية الحرة في عدد كبير من الدول العربية وفقًا إلى الاتفاقيات المتنوعة.

حوافز وإعفاءات لتشجيع المستثمرين :

تعفي الأردن المستثمرين من ضريبة الخدمة الاجتماعية، والدخل لفترة تصل إلى 10 أعوام، وتختلف هذه الإعفاءات من قطاع إلى آخر، حيث نجد أن بعض القطاعات تعفي المستثمرين من الضرائب بنسبة تصل إلى 25 %، وبعض القطاعات الأخرى تصل النسبة إلى 50 % أو 75 %.

مع وجود الإعفاءات الجمركية على جميع التجهيزات الواردة، وقطاع الغيار التي يتم جلبها من الخارج بنسب محددة.

التوجه نحو السوق الحر :

يتجه إقتصاد الأردن إلى السوق الحر، حيث تمكنت من خصخصة المشاريع، ووضع الأساسيات للسياسات الاقتصادية القائمة بالفعل على تحرير التجارة، ودمج الاقتصاد الأردني مع الاقتصاد العالمي، وتوفير العديد من القطاعات الاقتصادية الخاصة للمواطنين، والمستثمرين.

الاستقرار السياسي :

شهدت الأردن في الفترة الأخيرة استقرار سياسي ملحوظ، مما جعلها تتمكن من تغيير العديد من السياسات، وتخلصت من جميع الصراعات، والمشكلات السياسية، والاعتراضات التي تواجه العديد من الدول العربية، فجعلها ذلك مكانًا آمنًا، ومستقرًا إلى إقامة أفضل استثمار للأموال في الاردن لجميع المستثمرين.

موقع استراتيجي ممتاز :

الأردن تقع في ملتقى قارات العالم القديم أفريقيا، وآسيا، وأوروبا، حيث إنها تقع في موقع جغرافي ممتاز، بالإضافة إلى قربها من خليج العقبة الذي يجعل التجارة بداخلها تنمو بشكل مميز، لقربها من البحر الأحمر.

مما يجعلها قريبة من العديد من الأسواق العالمية، ويسهل موقعها الجغرافية على المستثمرين الحصول على العديد من المزايا الاستثمارية.

تواصل معنا

ما هي أفضل فرص استثمار الأموال في الاردن ؟

نعرض عليك أفضل استثمار للأموال في الاردن، حتى تتمكن من إختيار الفرصة التي تناسبك طبقًا إلى رأس مالك، وأبرز هذه الفرص هي:

الاستثمار في الذهب :

يعتبر من أفضل صور الاستثمار على المستوى العالمي، لأنه مربح جدًا في الوقت الحالي، فيمكنك شراء الذهب من العيارات المختلفة، والانتظار حتى يرتفع سعره، فتجني أفضل استثمار للأموال في الاردن، والكثير من الأرباح، ويمكنك أن تستثمر أموالك في بورصة الذهب الأردنية.

الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات :

يتيح لك مجال تكنولوجيا المعلومات الحصول على اقتصاد الأسواق الحرة، فيسهل عليك الاستثمار عبر الإنترنت، والحصول على الكثير من المجالات الجديدة التي تتيح لك أفضل استثمار للأموال في الاردن.

وتوفير فرص عمل لا حصر لها على مواقع كتابة المحتوى أو إنشاء دومين إلى المواقع أو تطوير الخدمات الإلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي.

الاستثمار في بيع وشراء العقارات :

ببساطة يمكنك شراء العقارات المتنوعة مثل:

  • شراء المنشآت السكنية بسعر، وبيعها بسعر أكبر بعد فترة قليلة من الوقت.
  • يمكنك شراء المحالّ التجارية، وانتظار التنظيم العقاري، مما يضاعف من سعرها، فيصبح أفضل استثمار للأموال في الاردن.
  • معرفة جميع التفاصيل حول الأراضي في المناطق القابلة إلى التنظيم العقاري في المستقبل، وبيعها بالأسعار الخيالية.

الأجهزة الطبية مختلفة الأنواع :

الاستثمار في مجال الأجهزة الطبية المتنوعة من المجالات الشهيرة، فيمكنك أن تستورد العديد من المواد الطبية أو الأجهزة مثل الأدوات الطبية التي تخص عمليات الجراحة أو زراعة الأسنان أو أجهزة التعقيم أو الكراسي التي تخص أطباء الأسنان، والأجهزة التي يتم من خلالها عمل أشعة إيكو الرنين المغناطيسي وغيرها.

المشاريع النفطية من مشاريع الاستثمار المربحة :

يمكنك أن تنشئ معامل بتروكيميائية، ولكن من الضروري أن تمتلك رأس مالًا ضخمًا، وتحصل على خبرة رجال الإقتصاد، والخبراء في هذا المجال، يمكنك أن تتداول الأسهم في أسواق البورصة على النفط، وتحتاج أيضًا إلى خبرة، حتى تتمكن من اختيار الأسهم التي ترتفع، وتحقق الأرباح المضمونة.

الاستثمار والتداول في البورصة الأردنية :

نقصد بهذا النوع من الاستثمار شراء الأسهم عبر منصات الأسواق الرقمية، والانتظار فترة من الوقت، حتى يتم بيعها، ويحتاج هذا الأمر إلى خبرة لاختيار الأسهم التي تعرف أوقات ارتفاعها، وانخفاضها، حتى تتمكن من الوصول إلى أفضل استثمار للأموال في الاردن، وجني الأرباح، وعدم التعرض إلى الخسائر المادية.

مصانع الزجاج المصقول :

تمتاز مصانع الزجاج المصقول بأنها تمتلك عدد كبير جدًا من الأسواق التي تساعدك على أن تستثمر منتجاتك، وتقتنص رواج هذه التجارة على المستوى المحلي، والعالمي.

صناعة الطوب :

تعد صناعة الطوب من الاستثمارات البسيطة، ولكنها من الأمور الضرورية لتنمية البنية التحتية، وبناء المقاولات العامة، مما جعلها من المشاريع الاستثمارية المربحة جدًا.

وتشهد الأردن بالعديد من عمليات التوزيع، والتجديد لتقوية البنية التحتية، مما جعل هذا المجال من المجالات التي تعود على المستثمرين بالكثير من الأموال، وتوفر لهم أفضل استثمار للأموال في الاردن.

الاستثمار في المجال التعليمي :

الاستثمار في المجالات الخدمية من أفضل استثمار للأموال في الأردن، لأنها من الأمور المربحة للغاية، فيمكنك أن تقيم المشاريع الخاصة لمراكز التعليم، والمدارس الخاصة.

القطاع الزراعي :

يوجد بمجال القطاع الزراعي عدد كبير من فرص أفضل استثمار للأموال في الاردن، فيمكنك أن تستثمر أموالك في تجارة الألبان أو الزراعة لجميع المحاصيل بأنواعها العديدة أو تربية الأسماك أو تربية النحل، وتجارة منتجات العسل، وتجارة جميع ما يخص الحيوانات من الأعلاف، وتصنيع الأسمدة، وغيرها من المشاريع المميزة.

ما هي ابرز الشروط لاستثمار أموال ناجح في الاردن ؟

هناك العديد من الشروط التي تضعها الأردن حتى يتمكن المستثمرون من الحصول على فرص استثمارية مناسبة بداخلها، وأبرز هذه الشروط:

  1. وجود جواز سفر ساري المفعول للمستثمر.
  2. تقديم وثيقة عقد التأسيس للشركة أو المشروع الاستثماري الذي ينوي القيام به.
  3. وجود الوثيقة البنكية التي تثبت أنه قام بإيداع مبلغ لا تقل قيمته عن نسبة 50 % من رأس مال المشروع الذي يسعى إلى إقامته.
  4. توقيع عقد يضم جميع الوكلاء، والشركاء للمشروع أمام مفوض دائرة مراقبة الشركات من خلال التوجه إلى المحامي المجاز أو النافذة الاستثمارية.
  5. تقديم طلب الحصول على بطاقة مستثمر من الفئة ( أ ).
  6. لا تقل حصة المستثمر داخل رأس مال الشركة أو مجموعة الشركات عن مبلغ 150,000 دينار أردني.
  7. تشغيل عدد من الشباب الأردني لا يقل في المشروع الواحد أو الشركة الاستثمارية عن أربعين عاملًا أو عاملة بشرط أن تكون وظائفهم دائمة، وتتم مراعاة زيادة الأجور من فترة إلى أخرى.
  8. أن يكون الاستثمار بدء بالفعل في الإنتاج أو التشغيل.

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص
اقل مبلغ للايداغ
$10
AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي
اقل مبلغ للايداغ
$100
تقييم شركة بينانس Binance 1

بينانس Binance

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص, DIFC - دبي
اقل مبلغ للايداغ
$100

خطوات تأسيس الأعمال والاستثمار في الأردن :

يمكنك الحصول على أفضل استثمار للأموال في الاردن من خلال القيام بمجموعة من الخطوات لتأسيس مشروعك الاستثماري، وأبرز هذه الخطوات هي:

  1. سجل شركتك الاستثمارية أو مشروعك الاستثماري من خلال تقديم طلب تسجيل شركة في النافذة الاستثمارية.
  2. اكتب اسم جميع شركائك في طلب التقديم، وحدد رأس المال الخاص بكل شريك، وحدد أهداف إقامة هذا النشاط.
  3. وجود جميع الوثائق المطلوبة لتأسيس شركتك الاستثمارية داخل الأردن.
  4. توجه إلى ضابط تسجيل، وترخيص المشاريع الاستثمارية، لتقديم طلبك.
  5. يتم مراجعة جميع التفاصيل، والبيانات بشكل دقيق، والتأكد من أنها صحيحة، ومطابقة إلى جميع الشروط المطلوبة.
  6. يتم بعد ذلك تحويل طلبك إلى مدير النافذة الاستثمارية، حتى ينظر في الطلب، ويتم مراجعته، وإرساله إلى مفاوض دائرة مراقبة الشركات.
  7. في حالة وجود شريك أو مستثمر لا يحمل الجنسية الأردنية، يتم تحويل الطلب إلى مفاوض وزارة الداخلية، حتى تحصل منه على الموافقة الأمنية.
  8. عندما تحدد هدف إنشاء شركتك تتم مخاطبة هذه الجهة من قبل المفوض.
  9. يوقع جميع الوكلاء أو الشركاء على عقد الشراكة أمام مفوض دائرة مراقبة الشركات.
  10. تصبح بعد ذلك مستثمرًا يمكنك أن تفتح حسابًا جاريًا باسم مشروعك أو شركتك، وتحصل على شهادة الإيداع البنكي من خلال اسم الشركة تحت التأسيس.
  11. تدفع الرسوم لفتح شركتك، ويتم تحديد هذه الرسوم من قبل القانون الذي يخص نظام الشركات.
  12. في النهاية يرسل إليك مفوض دائرة مراقبة الشركات شهادة تسجيل شركتك في المشاريع الاستثمارية.

كم يبلغ رأس المال المطلوب لبدء الاستثمار في الاردن ؟

يختلف رأس المال المطلوب حتى تتمكن من الاستثمار داخل الأردن طبقًا إلى أحجام، وأنواع المشروعات الاستثمارية، حيث تضع الأردن مجموعة من الشروط لهذه المشاريع عبر قوانين الاستثمار، وأبرزها:

  1. يتم تقسيم المشاريع الاستثمارية إلى مجموعة من الفئات تختلف طبقًا إلى حجم المشروع، وطبيعته، مما ينتج عنه اختلاف رأس المال المطلوب لبدء المشروع.
  2. عندما تحتاج إلى بطاقة استثمارية من الفئة ( ب ) يكون مطلوب منك نسبة 16 % ضريبة مبيعات، بالإضافة إلى دفع مبلغ قيمته 20 دينارًا.
  3. أما إذا كنت من المستثمرين الذين يسعون إلى الحصول على بطاقة مستثمر من الفئة ( أ ) ، لابد من أن تدفع ضريبة مبيعات بنسبة 16 %، ومبلغ قيمته 50 دينارًا أردنيًا.
  4. وجود العديد من الرسوم في حالة تجديد البطاقات أو موافقة الأردن على مزاولتك للعمل بداخلها، واستخراج تراخيص المشاريع الاستثمارية.
  5. دفع نسبة محددة في حالة اعتماد المخططات الشمولية للمشروع الاستثماري الخاص بك بحد أقصى 100,000 دينار أردني.
  6. الحد الأدنى إلى رأس المال المطلوب، لتبدأ استثمارات في الأردن طبقًا إلى قانون الاستثمار الأردني هو 50,000 دينار أردني.
  7. وجود بعض المصاريف الجانبية، والتكاليف التي تخص الحصول على تراخيص مزاولة النشاط، مع العلم بأنك ليس مقيدًا برأس مال محدد.

تحدثنا في هذا المقال عن أفضل استثمار للأموال في الاردن، وتعرفنا على أبرز المزايا الاستثمارية داخل الأردن، وشروط الاستثمار، والفرص الاستثمارية المتاحة، ورأس المال المطلوب إلى بدء المشاريع الاستثمارية، وخطوات تأسيس الشركات داخل الأردن، عليك الآن أن تسارع في الحصول على فرصة استثمارية.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل منصات التداول في فرنسا 2023
التالي
كيفية تداول وشراء سهم ارامكو السعودي 2023 ؟

اترك تعليقاً