ما هي أفضل أوقات تداول الذهب ؟

أفضل أوقات تداول الذهب

احتلت تجارة الذهب في الأونة الأخيرة مكانة مرتفعة ويتسأل الكثيرين عن أفضل أوقات تداول الذهب في الأسواق المالية العالمية من خلال الإنترنت، ويمكنك القيام بهذا بكل سهولة ودون عوائق تمنع إتمام العمليات.

يتطلب عليك اختيار أحد شركات تداول العملات الرقمية الموثوقة والمعتمدة من قبل جهات الرقابة العالمية في أوروبا والولايات المتحدة، والتعرف إلى الوضع القانوني للشركة قبل البدء معها في فتح حساب تداول حقيقي، أو إتمام اي عمليات، وجزء كبير من نجاح عمليات تداول الذهب هو اختيار الوقت المناسب لتحقيق أفضل الأرباح.

ما هي أفضل اوقات تداول الذهب ؟

لا شك أن الذهب من أكثر الأشياء التي تتمتع بقيمة استثمارية عالية على مدار العصور وحتى الآن لا يزال محتفظ بقيمته، وينصح الخبراء انتهاز الفرص ومتابعة السوق بشكل مستمر خصوصا عند ازدياد تدفق السيولة في داخل الأسواق مما يزيد من فرص نجاح عمليات التداول.

وذلك يعني أن أفضل أوقات تداول الذهب عندما تبلغ حركات تداول أعلى مراتبها في داخل الأسواق المالية مما يزيد من ازدياد الأسعار، ويحقق نجاح صفقات جميع المتداولين في هذا الوقت من خلال الإنترنت.

وحسب الاحصائيات التي تنشر باستمرار تبين أن أكثر الدول التي تكثر فيها جلسات التداول هما الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ويشكل مجموعها ما يزيد عن 50% من نسب الصفقات المالية من خلال شركات الإنترنت.

إقرأ أيضًا: أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي

تواصل معنا

ما هي أوقات تداخل جلسات الأسواق المالية ؟

من المعروف أن أفضل أوقات المقررة لتداول العملات الرقمية، والمعادن، والأصول المالية، والأسهم يكون في فترات تسمى بتداخل الأسواق، حيث أن ازدياد الطلب عليها من قبل الكثير من المتداولين حول العالم هو المتسبب في تلك الحالة مما يزيد من تدفق السيولة في الأسواق المالية العالمية والبورصات.

وبالتالي يتم تحرك الأسعار للأصول والأدوات المالية، وحسب ما ذكر موقع فوركس صح أن العامل الأساسي في نجاح عمليات التداول والاستثمار هو اختيار أفضل أوقات تداول الذهب والاستثمار به ويمكنك التعرف إلى ذلك من خلال الآتي:

السوق الأمريكي، الاوروبي

بحسب توقيت جرينتش يمثل السوق الأمريكي والأوروبي أقوى الأسواق في مجال التداول بشكل عام وبصورة خاصة في التداول عن طريق الإنترنت، وبحسب النسب الموجودة تبلغ عمليات تداخلهم معاً تحقيق أكبر نسب من المعاملات التي تتم بشكل يومي وتمثل أكثر من 80% ويتم ذلك بالتقريب من (13:00: 17:00)، ويمكن الاستنتاج أنه أفضل أوقات تداول الذهب.

إقرأ أيضًا: أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة

السوق الاوروبي، الآسيوي

يتم زيادة في الحجم والنشاط بدرجة كبيرة، عندما تتداخل الأسواق الأوروبية، الآسيوية في جلسات تداول مشتركة وبشكل خاص في مدينة طوكيو وتحديد أفضل أوقات تداول الذهب يقع ما بين (7:00: 9:00) حسب توقيت جرينتش.

بناءً على نصائح الخبراء التي تقدم باستمرار للمبتدئين والمتداولين في هذا المجال، فإنهم دائماً ما ينصحوا باستغلال الأوقات التي ذكرناها حيث تمثل أفضل أوقات تداول الذهب لعقد اتفاقيات ناجحة دون قلق من الخسائر، وتحقيق أعلى نسب في الربح سواء من صفقات البيع أو الشراء.

ما هي أفضل الأيام لتداول الذهب عبر الإنترنت ؟

المعروف دائما أن تداول الذهب من خلال الإنترنت يكون متاح لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ولكن الخبراء ومحللين الأسواق المالية دائما ما ينصحوا باختيار أيام محددة للتداول فيها لزيادة فرص نجاح الصفقات في تلك الأيام، ومن خلال تجارب مجموعة كبيرة من المستثمرين فإن أيام الثلاثاء، الأربعاء، الخميس يمثلوا أفضل أوقات تداول الذهب.

وربما كان تحليل ذلك أن أحد أزواج العملات الشهيرة المعروف ب XAUUSD يكون نشط بدرجة عالية في الأيام التي تم ذكرها، حيث أن في بعض الأوقات تصل المعاملات من خلاله إلى بلوغ الحد الأقصى.

والجدير بالذكر هنا ان هذا مجرد اقتراح ليس أكثر ويرجع اختيار الايام المناسبة الي المتداول بناءً على متابعته لحركة الأسواق بعناية ومن ثم اختيار أفضل أوقات تداول الذهب واستغلال الفرصة في عقد صفقات ناجحة.

إقرأ أيضًا: هل المضاربة في الأسهم مربحة

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

متي يتم نشر نشرات البيانات الاقتصادية ؟

كما ذكرنا من قبل أنه يوجد عدة عوامل رئيسية تساهم في تحركات أسعار الأدوات والأصول المالية بشكل ملحوظ، فأن النشرات الإخبارية التي يتم نشرها بصورة دورية، بالإضافة إلى تقارير البيانات الرسمية من بين العوامل الأساسية المساعدة في ذلك، ومن ثم يمكنك من خلال ذلك معرفة أفضل أوقات تداول الذهب من خلال الإنترنت.

من هم أفضل وسطاء تداول الذهب عبر الإنترنت ؟

حتى تتمكن من عقد صفقات تداول ناجحة يجب اختيار أحد شركات الوساطة الموثوقة والمرخصة من أحد الجهات الرقابية في الولايات المتحدة وأوروبا، حيث أنها أحد العوامل الأساسية لنجاح التداول من خلال الإنترنت ويجب الانتباه إلى هذا الامر، والتأكد من الوضع القانوني للشركة واعتمادها.

كما يجب معرفة الخدمات التي تقدمها للعملاء، وحجم الرافعة المالية لديها، وما إذا كانت تسمح بفتح حساب تداول إسلامي، حتى تساعدك في معرفة أفضل أوقات تداول الذهب وهناك مجموعة كبيرة من افضل شركات تداول العملات الرقمية من خلال الإنترنت ومن بينهم الآتي:

  • منصة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص.
  • منصة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • منصة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  •  منصة Axia Trade: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 250 دولار، وهو اقل مبلغ للايداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA، CySEC.
  • منصة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • منصة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للإيداع فيها 10 دولار امريكي واعتمدت من قبل FCA، CYSEC.

تواصل معنا

متي يتم نشر نشرات البيانات الاقتصادية ؟

كما ذكرنا من قبل أنه يوجد عدة عوامل رئيسية تساهم في تحركات أسعار الأدوات والأصول المالية بشكل ملحوظ، فأن النشرات الإخبارية التي يتم نشرها بصورة دورية، بالإضافة إلى تقارير البيانات الرسمية من بين العوامل الأساسية المساعدة في ذلك، ومن ثم يمكنك من خلال ذلك معرفة أفضل أوقات تداول الذهب من خلال الإنترنت.

ما هي أفضل الأيام لتداول الذهب عبر الإنترنت ؟

المعروف دائما أن تداول الذهب من خلال الإنترنت يكون متاح لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ولكن الخبراء ومحللين الأسواق المالية دائما ما ينصحوا باختيار أيام محددة للتداول فيها لزيادة فرص نجاح الصفقات في تلك الأيام، ومن خلال تجارب مجموعة كبيرة من المستثمرين فإن أيام الثلاثاء، الأربعاء، الخميس يمثلوا أفضل أوقات تداول الذهب. وربما كان تحليل ذلك أن أحد أزواج العملات الشهيرة المعروف ب XAUUSD يكون نشط بدرجة عالية في الأيام التي تم ذكرها، حيث أن في بعض الأوقات تصل المعاملات من خلاله إلى بلوغ الحد الأقصى. والجدير بالذكر هنا ان هذا مجرد اقتراح ليس أكثر ويرجع اختيار الايام المناسبة الي المتداول بناءً على متابعته لحركة الأسواق بعناية ومن ثم اختيار أفضل أوقات تداول الذهب واستغلال الفرصة في عقد صفقات ناجحة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل سهم للمضاربة اليومية في السوق السعودي
التالي
ناسداك شرح مفصل لاستثمار آمن

اترك تعليقاً