أفضل أسهم للاستثمار طويل الأجل 2022

أفضل أسهم للاستثمار طويل الأجل 2021

يعتبر أسهم للاستثمار طويل الأجل من أكثر الطرق التي ينصح بها كبار الخبراء، والمتداولين في الأسواق المالية العالمية، والبورصة ويتم هذا النوع من خلال اختيار أحد شركات الوساطة المالية حتى تكون بمثابة وسيط بين المتداول والبورصة.

والجدير بالذكر ان الامر لم يعد صعب كالسابق، ومجال الاستثمار في البورصة من خلال شراء، وبيع الأسهم من أفضل مجالات الاستثمار التي تجني أرباح كبيرة في الوقت الحالي، وتعتمد فقط على اتباع نصائح كبار المستثمرين، ودراسة الأمر قبل البدء للتعرف على مفاهيم، ومصطلحات اساسية في عمليات التداول، والاستثمار.

ما هي أفضل الأسهم للاستثمار طويل الأجل ؟

تواصل معنا

عند اختيارك أسهم للاستثمار طويل الأجل، فمن المحتمل بنسبة كبيرة تحقيق أرباح كبيرة من هذا النوع حيث اثبت فعاليته لدى كثير من المستثمرين .

وكل ما تحتاجه للبدء في الاستثمار بهذا النوع هو اختيار وسيط حتى تسمح البورصة بشراء الأسهم من خلاله، وينبغي الانتباه عند اختيار شركة الوساطة المالية أن تكون معتمدة، وحائزة على تراخيص من قبل الجهات العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

وغالبا ما تجد استراتيجية التداول طويل الأجل في الشركات الكبيرة، والمتوسطة ويرجع ذلك لارتفاع القيمة السوقية لها، وفي ذلك الصدد يذكر موقع فوركس صح مجموعة من أفضل الأسهم للاستثمار طويل الأجل التي حققت أرباح ضخمة في الفترات السابقة، وانضم إليها عدد كبير من المتداولين في جميع دول العالم وهما كالآتي:

أسهم شركة آبل

عند البحث عن شراء أفضل أسهم للاستثمار طويل الأجل فدائما ما تأتي أسهم شركة أبل المختصة بالتكنولوجيا في المقدمة حيث انها تتمتع بشهرة عالمية، وتمثل اختيار موفق للكثير من المستثمرين ودائما ما يزداد الطلب على شراء أسهمها، وحسب ما جاء في تقرير شركة بلومبرج الأمريكية ان الأرباح التي سجلتها أسهم شركة أبل للاستثمار طويل الأجل تجاوزت 85% في عام 2020.

بالإضافة إلى أنها تتميز بتدفق السيولة وهي الميزة التي تجذب قطاع كبير من المستثمرين وجعلها الخيار الأول لهم حيث يقدر مبلغ السيولة بنحو 250 مليار دولار أمريكي، وايضاً أسهم شركة Apple مطروحة ضمن الشركات التي يضمها مؤشر DJI الذي يطلق عليه مؤشر النخبة، حيث يضم 30 شركة من أفضل شركات أمريكا.

إقرأ أيضًا: خطوات شراء وبيع الأسهم بهدف الربح

أسهم شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson

حسب الاحصائيات التي تجري في نهاية كل عام من قبل كبار محللين الأسواق المالية وجدنا شركة جونسون آند جونسون في مقدمة الأسهم للاستثمار طويل الأجل التي حققت مبالغ ربحية ضخمة، حيث انها تمتلك راس مال يقدر ب 429 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى الشهرة العالمية التي تحطها بها في مجال المستحضرات الصحية.

 مما يجعل أسهمها الخاصة في حالة استقرار أغلب الوقت، وهو السبب الذي يجعل الطلب يزداد عليها من قبل المستثمرين وبلغت نسبة مبيعاتها في عام 2020 بأكثر من 20 مليار دولار أمريكي.

 ودائماً ما يتم اختيار أسهم شركة جونسون آند جونسون من قبل كبار المستثمرين الذين يفضلوا هذا النوع الطويل الأجل من الاستثمار نظراً لنمو الأسهم المستمر وحالة الاستقرار الذي يحظي بها ولعل أكثر الاثباتات على هذا استمرارها لأكثر من 55 عام على تحقيق الأرباح لمشتركيها.

أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية – سابك

تعتبر أسهم سابك السعودية من أفضل أسهم استثمار طويل الأجل وعلى الرغم من انها شركة عربية ولكن تتبع استراتيجيات الاستثمار طويل الأجل وهو الشيء الذي يجعلها في قائمة أفضل شركات البورصة السعودية Tadawul، لتعكس المفهوم الخاطئ الذي يعتقده الكثير من المتداولين بشأن ان الأسهم الأمريكية والأوروبية هي الأفضل للاستثمار بتلك الاستراتيجية.

 وتسعى شركة السعودية للصناعات الأساسية لتوفير عدد كبير من الخدمات، والمميزات لعملائها مما يجعلها الاختيار الأفضل للكثيرين بسبب ارتفاع القيمة السوقية لتقدر بنحو 372 مليار دولار أمريكي، وجاءت ضمن قائمة الشركات الأفضل في السوق السعودي في عام 2022، بالإضافة إلى تميزها بثبات الأسهم لفترات طويلة.

أسهم شركة أمازون Amazon

شركة أمازون من كبري الشركات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية وتتميز بشهرة كبيرة، وتأتي دائماً في مقدمة أسهم الشركات التي تحقق أرباح كبيرة خصوصا في استراتيجية أسهم للاستثمار طويل الأجل في البورصات، والأسواق المالية وتضم عدد كبير من المميزات حتى تكون الاختيار الأفضل للكثير من المستثمرين باختلاف نوع الاستراتيجية التي يحددها المتداول.

وحسب إحصائيّات عام 2021 قد بلغت أسهم الشركة ارتفاع بنسبة 40%، بالإضافة إلى ارتفاع مستمر في سعر أسهم شركة أمازون ويتميز بحالة من الثبات، والاستقرار حتى تكون الاختيار الأفضل لفئة كبيرة من المستثمرين في البورصة مع مجموعة متعددة من الخدمات الأخرى.

أسهم شركة جوجل

تتمتع شركة جوجل Google بالانتشار الواسع والشهرة العالمية ويرجع ذلك لتوافرها على جميع أجهزة المحمول بنظام تشغيل تمتلكه شركة جوجل أيضا وهو نظام أندرويد.

وتتميز الشركة بكثير من المميزات أهمها ثبات سعر السهم ولم يتعرض لانخفاض إلا مرة واحدة أثناء الأزمة المالية التى شهدها العالم في عام 2008، وكان أول اتفاق لشركة جوجل بتحقيق 30 مليار دولار أمريكي في عام 2004 وشهدت أسهمها حالة من الثبات طوال تلك الفترة، وعند اختيار أسهم للاستثمار طويل الأجل يكون أفضل اختيار يوفر هذه الاستراتيجية هي أسهم شركة جوجل.

إقرأ أيضًا: كيف ادخل الاسهم بمبلغ بسيط ومربح

 ما هو أفضل وسيط مالي للاستثمار طويل الأجل ؟

ومن الشائع أن جميع شركات التداول المرخصة تقدم اختيار استراتيجية الاستثمار طويل الأجل ومن ضمن    أفضل شركات تداول العملات الرقمية المعتمدة من قبل جهات الرقابة العالمية وهما كالآتي:

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA، وضمن أكثر شركات الوساطة الموثوقة، كما تسمح بامكانية اختيار حساب تجريبي للمبتدئين.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA، وتدعم اختيار حساب تداول إسلامي.
  • شركة XTB: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA ،CySEC ،DFSA ،KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA ،ASIC ،FMA ،CySEC .FSCA
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA ،ASIC ،CySEC ،MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

إقرأ أيضًا: المضاربة في الاسهم للمبتدئين

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل توجد خيارات أخرى لأسهم للاستثمار طويل الأجل ؟

بالتأكيد نعم حيث يتوفر عدد كبير من شركات التداول الموثوقة من جهات مرموقة حول العالم وتوفر اختيار أكثر من استراتيجية على حسب رغبة المستثمر وتتمثل الاختيارات الأخرى لأسهم للاستثمار طويل الأجل في الآتي:

  • أسهم شركة بيركشاير هاثاواي (BRK.B، BRK.A).
  • أسهم شركة ماكدونالدز (MCD).
  • أسهم شركة مايكروسوفت (MSFT).
  • أسهم شركة دوفر (DOV).

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
خطوات شراء وبيع الأسهم بهدف الربح
التالي
كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة ؟

اترك تعليقاً