تداول أفضل أسهم شركات الطيران الأمريكية 2023

تداول أفضل أسهم شركات الطيران الأمريكية 2023

لماذا يجب عليك تداول أسهم شركات الطيران الأمريكية ؟

كانت ولا تزال وستبقى أسهم شركات الطيران الأمريكية واحدة من أفضل وأبرز القطاعات الاستثمارية التي تجذب أي مستثمر ايا كانت مدى خبرته، والسبب واضح وجلي لأي متداول أو مستثمر في سوق الأسهم .

والسبب الواضح هو مدى الاستقرار الكبير الذي يتمتع به هذا القطاع الاستثماري، فضلا عن القيمة السوقية الكبيرة وهو ما أدى الى جذب انظار وأموال المستثمرين الى شراء أسهم شركات الطيران او التداول المباشر لها .

وكان تداول أسهم شركات الطيران الأمريكية على وجه الخصوص يعتبر استثمار آمن للغاية حتى منتصف العام 2019 المنصرم حيث كانت هذه الفترة هي بدايات انتشار وباء كورونا COVID-19، وبطبيعة الحال والغلاق التام الذي حدث تأثرت قطاعات الطيران والنقل بشكل عام حيث توقفت حركة الملاحة الجوية والبرية والبحرية في العالم أجمع .

أما الأن وبعد انقضاء ما يزيد عن 3 سنوات على الأزمة العالمية، فقد أصبح السؤال الذي يطرح نفسه هل لا يزال تداول أفضل أسهم شركات الطيران الأمريكية 2023 يعتبر استثمار آمن .

هذا ما سنجيب حضراتكم عليه من خلال الأسطر التالية، فضلا عن التعرف على الأفضل من بين أسهم شركات الطيران الأمريكية للتداول وأفضل منصات التداول المرخصة لتداولها .

تواصل معنا

هل تداول أسهم شركات الطيران الأمريكية الان مربح ؟

خلال الأعوام الثلاثة الماضية لم يمكن من الممكن التطرق الى أسباب ارتفاع وانخفاض أسعار الأسهم العالمية، الا وكان من الضروري ذكر كلمة جائحة كورونا من ضمن أهم الأسباب، وهي التي قد عانى قطاع الطيران والملاحة في العالم أجمع بسببها لربما اكثر من اي قطاع استثماري أخر في العالم .

من الجدير بالذكر أن الوضع قد عاد بشكل كبير الى استقراره السابق عهده بسبب ازدياد معدلات التلقيح ضد وباء كورونا، ولكن هل كان لما سبق نفس التأثير الايجابي على سوق تداول أسهم شركات الطيران ؟

الاجابة الواضحة والصريحة عن هذا الاستفسار أنه ونعم قد كان اكتشاف علاج واضح وفعال لفيروس كورونا تأثير ايجابي على استعادة قطاع الطيران لوضعه الطبيعي بعد فترة طويلة نسبيا من الركود، وقد انعكس ما سبق بالايجاب على حركة تداول أسهم الشركات الأمريكية للطيران بعد ان عادت حركة الملاحة الجوية لسالف عهدها ورفع حركة الحظر عن الحدود الجوية .

وتشير نتائج وأدوات التحليل الفني الى أن الوقت قد عاد مناسبا لتداول أسهم شركات الطيران الأمريكية لربما أكثر من قبل اجتياح أزمة كورونا للعالم وخصوصا لمحبي اتباع استراتيجيات الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل .

وخاصة وأن شركات الطيران بصفة عامة قد تمكنت من استعادة لياقتها وتعويض خسائرها عن العام 2021 خلال العام 2022، ومن المتوقع أن تصل الى أعلى مستوياتها على الإطلاق ما بين العامين 2023 و 2024 .

ما هي أفضل خيارات أسهم شركات الطيران الأمريكية ؟

سنقدم إليكم قائمة بأفضل اسهم شركات الطيران الأمريكية للتداول، والمعيار الرئيسي لهذه الشركات هو قدرتها السريعة جدا على التعافي من الخساشر التي لحقت بها اثناء جائحة كورونا، فضلا عن القيمة السوقية المالية الكبيرة لها بالتالي تعتبر فرصة استثمارية كبيرة، وإليكم هي:

شركة يونايتد ايرلاينز القابضة United Airlines Holdings

United Airlines Holdings
United Airlines Holdings

يبلغ حجم تداول اسهم شركة يونايتد ايرلاينز القابضة حوالي 17,51 مليون دولار أمريكي برأس مال سوقي يبلغ 13,76 مليار دولار أمريكي ويتم تداول أسهمها بشكل رئيسي في السوق المالي أو بورصة NASDAQ.

خطوط دلتا الجوية Delta Air Lines

Delta Air Lines
Delta Air Lines

تعتبر شركة وخطوط دلتا الجوية واحدة من اقدم وأعرق شركات الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية على الإطلاق، حيث بدأت نشاطها منتصف عام 1924 ويبلغ حجم التداول لها حوالي 17,23 مليون دولار أمريكي، كما يبلغ رأس المالي السوقي لها حوالي 23,76 مليار دولار أمريكي ويتم تداول أسهمها في بورصة NYSE .

مجموعة الخطوط الجوية الأمريكية American Airlines Group

American Airlines Group
American Airlines Group

مجموعة الخطوط الجوية الأمريكية هي واحدة من أحدث شركات الطيران الأمريكية حيث تأسست قبل نحو 10 أعوام فقط، وتحديدا في ديسمبر من العام 2013، ويبلغ حجم التداول لها حوالي 48,98 مليون دولار أمريكي، كما يبلغ رأس المالي السوقي لها حوالي 11 مليار دولار أمريكي ويتم تداول أسهمها في بورصة NASDAQ.

خطوط ساوث ويست الجوية Southwest Airlines

Southwest Airlines
Southwest Airlines

تعد خطوط ساوث ويست الجوية أكبر شركات الطيران في الولايات المتحدة الأمريكية، بالتالي هي أكثرة شركات الطيران الأمريكية شهرة وانتشارا وتعد من أفضل خيارات الأسهم الأمريكية، ويبلغ حجم التداول لها حوالي 8,23 مليون دولار أمريكي، كما يبلغ رأس المالي السوقي لها حوالي 24,56 مليار دولار أمريكي ويتم تداول أسهمها في بورصة NYSE.

أفضل شركات تداول أسهم شركات الطيران الأمريكية :

خلال الأعوام القليلة السابقة تنوعت شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية، والتي توفر لكافة المستثمرين فرصة تداول أسهم الشركات سواء المحلية في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، او العالمية في البورصة الأمريكية او أوروبا .

ونستعرض لحضراتكم باقة من أفضل شركات التداول الموثوقة للعام 2023، والتي بإمكانكم التداول معها بأيسر الطرق فقط من خلال التواصل مع القائمين على موقعكم فوركس صح .

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص
اقل مبلغ للايداغ
$10
AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي
اقل مبلغ للايداغ
$100
  1. تقييم شركة Evest
  2. تقييم شركة Exness
  3. تقييم شركة AvaTrade
  4. تقييم شركة etoro
  5. تقييم شركة XTB
  6. تقييم اكسيا

تواصل معنا

ما هي أفضل صناديق أسهم شركات الطيران المتداولة ؟

جدير بالإشارة الى أن أفضل 3 صناديق اسهم شركات طيران أمريكية متداولة في الوقت الراهن هي SPDR S&P Transportation ETF و iShares Transportation و US Global Jets ETF .

وفضلا عن كون أنواع الاستثمار في الأسهم الأمريكية تتميز بالتنوع والتعدد، إلا أن تداول الأسهم من خلال ETFs أو ما يعرف بـ صناديق الاستثمار المتداولة يعتبر الخيار الأفضل لغير محبي تداول الأسهم الفردية .

كيفية احتساب ربحية شركات الطيران ؟

مقياس RASM ومقياس CASM هما المقياسين الذان يتم الاستناد اليهما في حالة الرغبة في تقييم أداء الشركة المالي أو احتساب ربحية السهم، والأخيرين هما العامل الحاسم في تحديد مدى الجدوى من الاستثمار في أسهم الشركة من عدمه .

واصبح من الضروري التعرف على آليات تقدير قيمة أرباح شركات الطيران الأمريكية والعالمية، لذلك سنشرح لكم الفرق بين كلا من مقياس RASM ومقياس CASM :

  • يستعمل مقياس CASM في للإشارة إلى مجمل النفقات أو التكاليف الخاصة بالرحلات.
  • يستعمل مقياس RASM للإشارة إلى أرباح شركة الطيران عن طريق احتساب عدد المقاعد الشاغرة من خلال شركة الطيران بعد ضربه في عدد كل ميل أو 1.6 كيلو متر قامت الطائرة بقطعه خلال رحلاتها الجوية .

الجدير بالذكر أيضا أن الأمر ليس بسيطا كما يبدو عليه، حيث تستند عملية احتساب ربحية شركات الطيران الى العديد من العوامل الاخرى والتي من أهمها على سبيل المثال لا الحصر قدرة شركة الطيران على ملىء مقاعد الطائرات الخاصة بها لكل رحلة والذي يطلق عليه عامل الحمولة، فضلا عن تسعير المقاعد والذي يكون مقسماً لعدة فئات اقتصادية وبيزنس .. الخ .

تواصل معنا

هل تداول أسهم شركات الطيران الأمريكية حلال شرعا ؟

نعم بكل تأكيد تداول أسهم شركات الطيران الأمريكية حلال شرعا، ويسري عليها ما يسري على اسس ومعايير تحديد مشروعية تداول الأسهم لأي شركة بالعالم وأهمها هو مجال عمل الشركة والسياسة المالية التي تتبعها ادارتها .

هل تداول أسهم شركات الطيران خيار مربح للاستثمار ؟

نعم تعتبر خيار مربح جدا ومناسب للاستثمار اذا كنت ممن يفضلون الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل، والجدير بالذكر أنها من المجالات القليلة التي لا تتأثر بالأزمات العالمية فأثناء فترة توقف حركة الطيران العالمية إبان كارثة كورونا، لم تضطر أغلب شركات الطيران الكبرى الى اعلان افلاسها أو تسريح الموظفين او حتى تخفيض الأجور، بالتالي يعتبر استثمار يتسم بالاستقرار الى حد كبير .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

مبادر ومستثمر حاصل على بكالوريوس في ادارة الاعمال, شارك في الكثير من الابحاث المالية في ارقى الجامعات الامريكية والبريطانية. متداول في مجال الفوركس والعملات الرقمية.

السابق
ما هو صندوق الاستثمارات العامة السعودي ؟ وكيفية التداول فيه ؟
التالي
نصب ساكسس فاكتوري .. احذر ان تكون واحد من ضحاياهم

اترك تعليقاً