ما هي أبرز أنواع التداول المربحة لعام 2024 ؟

ما هي أبرز أنواع التداول المربحة لعام 2023 ؟

اخر تعديل : أبريل 17th, 2024 at 02:18 م

ما هي أبرز أنواع التداول المربحة ؟

بعد النجاحات الكبيرة والثروات الطائلة التي تمكن أغلب من دخلوا مجال التداول والاستثمار من تحقيقها، اصبحت عملية الدخول في مجال التداول واحدة من أكثر عمليات الاستثمار انتشارا مع بدايات العام الجاري 2024 .

ويهتم أي متداول مبتدئ في التعرف أولا على أساسيات عمليات التداول على اختلاف أنواعه حتى يتمكن من الدخول في عمليات تداول آمنة، جنبا الى جنب مع ظهور أفضل شركات التداول المرخصة والتي سهلت كثيرا من عملية التداول، وإليكم أبرز التفاصيل عنها خلال أسطر هذا المقال .

مما لا شك فيه أن اختيار شركة التداول الموثوقة هو الخطوة الأهم في مشوار التداول الناجح، فضلا عن اتباع واحدة من أفضل استراتيجيات المضاربة في الأسهم، هذا ان كنت واحد من المتداولين فيها .

ولكن توجد العديد من المجالات المربحة التي قد ترغب في التداول بها، منها تداول السندات او تداول العملات الرقمية او تداول الذهب أو تداول الفضة أو تداول النفط، وتتم عمليات التداول الآمنة من خلال شركات التداول المرخصة والتي تعمل كوسيط بين المتداول وسوق المال الذي يتم طرح الأصول للتداول به .

أما الآن فنستعرض مع حضراتكم أهم أنواع واستراتيجيات التداول والاستثمار المربحة، ومنها :

التداول اليومي :

ما هو التداول اليومي ؟ التداول اليومي ليس الا عملية فتح وإغلاق لصفقات قصيرة العمر لا يزيد عمرها عن يوم واحد في البورصة أو الأسواق المالية، ويتم إغلاق جميع المراكز المفتوحة قبل إغلاق جلسة التداول .

ويعتبر العامل الرئيسي في نجاح عمليات التداول اليومي هو إيجاد المتداول لنقطة دخول وخروج مفيدة في السوق، مما يوفر لهم إمكانية الاستفادة من تحركات السوق الصغيرة من خلال الحصول على أرباح صغيرة ومنتظمة .

التداول اليومي يعد واحدا من أصعب نوعيات التداول على الاطلاق، حيث لابد من التركيز التام والانضباط في المواعيد لفتح واغلاق الصفقات، لا يمكنك ابدا اختيار أسهم عشوائية للتداول أو أي من العملات ومحاولة تداولها في يوم محدد بدون دراسة .

ويجب على من يرغب في اتباع استراتيجية التداول اليومي استخدام أفضل الاستراتيجيات لتحديد فرص تحقيق أرباح سريعة ولكن بشكل متكرر من الأسواق المالية .

مميزات التداول اليومي :

  1. بإمكان المتداول تحديد الوقت الملائم له للتداول فله حرية العمل وقتما شاء .
  2. بإمكان المتداول اختيار الاستراتيجية الأكثر ملائمة له من ضمن العديد من الاستراتيجيات مثل تداول الاتجاه المعاكس أو تداول الاتجاه أو تداول الاختراق .
  3. تقلبات السوق المالي تعتبر واحدة من أكثر الأشياء التي سيستفيد منها المتداول، حيث يمكن للمتداولين الاستفادة من التقلب المتزايد للأسواق حيث تميل الأسواق إلى المبالغة في ردود الفعل تجاه النشرات الإخبارية.

عيوب التداول اليومي :

  • الانضباط الكبير والتركيز المقيت الذي تتطلبه عملية التداول اليومي يعد أحد أبرز السلبيات فضلا عن ضرورة تحليل زوايا التداول الجديدة يومياً .
  • تراكم رسوم عمولات شركات التداول نهاية كل يوم، وهو الامر الذي يحدث عندما تأخذ شركات الوساطة المرخصة عمولة على كل عملية تداول .
  • سيتوجب عليك الالتزام بما لا يقل عم 40 ساعة أسبوعيا من العمل المضني، حيث يتطلب العثور على زوايا التداول اليومي ما لا يقل عن 120 دقيقة من البحث يوميا .

افضل شركات التداول المرخصة للعام 2024 :

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

شراء أسهم طويلة الأجل :

شراء الأسهم طويلة الأجل هي الاستراتيجية المعاكسة لعملية التداول اليومي من جميع النواحي، وما هي الا عبارة عن عملية شراء أسهم قليلة القيمة السوقية بهدف بيعها بعد مدة زمنية طويلة لتكون قيمتها السوقية قد ازدادت.

شراء الأسهم طويلة الأجل يتمتع بنسبة مخاطر قليلة للغاية ونسبة أمان أعلى بكثير من التداول اليومي، لكنه يحتاج إلى وقت أطول ابتداءً من عملية شراء الأسهم وصولاً لجني الأرباح .

أما عن أفضل الأسهم طويلة الأجل للمضاربة فتوجد العديد من الشركات التي تتميز بالنمو المتزايد والمستمر والتي يطمئن جموع المستثمرين في التداول معها لكونها شركات كبيرة تتميز أيضا بتوزيعات أرباح أسهمها المستمرة والثابتة، ومن أبرز هذه الشركات :

استثمار صناديق مشتركة :

صناديق الاستثمار المشتركة ما هي الا صناديق استثمارية تتم عملية ادارتها بشكل أكثر احترافا وتوفر لاي مستثمر الفرصة في جمع الأموال جنبا الى جنب مع عدة مستثمرين أخرين والبدء في عملية استثمارها سواء في الأسهم أو السندات أو غيرها من أي نوع من الأوراق المالية الأخرى .

الفكرة في الاستثمار في الصناديق المشتركة كون المستثمرين لا يمتلكون أسهما بصفة مباشرة في الشركات التي يكون للصندوق أسهماً بها، وإنما كل منهم يمتكل حصص مختلفة في الصندوق ككل .

مميزات صناديق الاستثمار المشتركة :

  1. لكون هذه الصناديق تمتلك العديد من الأوراق المالية التي يمكن الاستثمار بها، فيمكن للمستثمر البدء في استثمار الصناديق المشتركة بمبلغ بسيط .
  2. صناديق الاستثمار شديدة التنوع فيما يخص مجالات الاستثمار ما يفتح الباب على مصراعيه لأي مستثمر لتنويع مجالات استثماره من ذهب الى نفط الى اوراق مالية .. الخ ..
  3. بغض النظر عن مدى خبرة المستثمر بمفاهيم واستراتيجيات الاستثمار، فإذن الاستثمار بصناديق الاستثمار المشتركة توفر للمستثمرين امكانية امتلاك محفظة استثمارية متنوعة الأصول وإمكانية إدارتها بشكل احترافي للغاية .
تقييم شركة Evest

40% بونص مع evest

أضغط هنا واكتشف كيف يمكن الحصول على 40% بونص تداول مع افيست-وسيط مالي

عيوب صناديق الاستثمار المشتركة :

  • صناديق الاستثمار تحتاج بشكل دائم الى توفر السيولة النقدية بهدف الإبقاء على امكانية فتح فرص استثمار جديدة وقتما توفرت، ولكن للأسف لا تحقق هذه الأموال عوائد كبيرة سريعا مما يؤثر غالبا بشكل أقل على العوائد المرجوة من الاستثمار .
  • الصناديق النشطة على وجه الخصوص تكون عالية التكاليف جدا لما تفرضه من رسوم على عمليات التداول بعكس أغلب الصناديق الأخرى التي دائما ما تكون منخفضة التكاليف .
  • من ابرز سلبيات الاستثمار بالصناديق المشتركة كونها لا توفر للمستثمر التحكم بشكل كبير في المحفظة الاستثمارية الخاصة به، حيث يعتمد ذلك على مدير الصندوق .

إن كنت تبحث عن بدائل استثمارية أفضل من صناديق الاستثمار المشتركة فقط قم بالتواصل معنا من خلال الواتساب

المضاربة السريعة :

المضاربة السريعة ما هي ؟ هي عمليات تداول سريعة يتم خلالها استثمار رأس المال، حيث يقوم المتداولون بفتح أعداد كبيرة من عمليات التداول في نفس اليوم، ويكون الهدف هو تحقيق مكسب بعض نقاط أساس في كل عملية تداول .

القدرة على معرفة تحركات الأسعار لحظة بلحظة بالسوق والاستفادة منها تعتبر واحدة من أبرز المميزات التي تتميز بها عمليات المضاربة السريعة بالإضافة الى :

ايجابيات المضاربة السريعة :

  • الدخول والخروج من الصفقات يوميا بشكل منظم .
  • نسب الفوز والربح العالية فضلا عن النتائج الغاية في السرعة .
  • الكثير والمثير من فرص التداول .

سلبيات المضاربة السريعة :

  • مبدأيا تكاليف السبريد الكبيرة .
  • العمولات المثيرة والمتكررة لكل صفقة .
  • من أكثر طرق التداول والربح ارهاقا وتحتاج للكثير من النشاط والتركيز الدائمين .
  • تحتاج لوقت طويل من البحث والتدقيق .
  • الخساشر من الممكن جدا أن تكون كبيرة للغاية بعكس الأرباح التي غالبا ما تكون قليلة نسبيا .

ما هي أفضل مجالات التداول المتاحة عبر الإنترنت ؟

تداول الغاز :

يعتبر تداول الغاز واحدا من أبرز أنواع التداول توجها للعديد من المستثمرين، والتي يعتمد فيها المتداولون على تداول العقود مقابل الفروقات أو العقود الآجلة من خلال أفضل شركات تداول النفط، أو حتى من خلال امتلاك وتداول أسهم شركات الغاز الطبيعي مثل أسهم شركة غازبروم الغنية عن التعريف .

تداول صناديق الاستثمار :

واحدة من أفضل طرق التداول عبر الإنترنت هي تداول صناديق الاستثمار، ويعتبر خضوع صناديق الاستثمار لرسوم مخفضة للغاية أحد أبرز الاسباب التي تجعل منها مفضلة لدى خبراء التداول حول العالم .

وهي عبارة عن تداول مجموعة متنوعة من الأسهم أو السندات أو أي من الأصول المالية المدمجة في صندوق واحد مع بعضها البعض .

تداول العملات الرقمية :

من خلال أفضل منصات التداول الموثوقة في الخليج ستتمكن من تداول العملات الرقمية، وهي عبارة عن عملات لا مركزية وغير ملموسة، عملات تأتي بصورة الكترونية مشفرة فقط، يتم تداولها بين المستثمرين ومنها البيتكوين والايثيريوم، بل أنها وقد أصبحت وسيلة للدفع في العديد من دول العالم حاليا مثلها مثل العملات النقدية العادية .

تداول العملات الأجنبية والفوركس :

ما هو الفوركس ؟ الفوركس هو سوق غير مركزي وغير جغرافي ومن خلاله يتم صرف العملات الأجنبية سواء للبنوك أو للأفراد أو للصناديق الاستثمارية، وهو بشكل عام عبارة عن شراء العملات الأجنبية بهامش ربح بسيط يوفر مكاسب كبيرة مع الكميات الكبيرة المتداولة وفروقات أسعار الصرف بين العملات .

تداول الأسهم :

لا شك أن تداول الأسهم أحد أبرز وأشهر طرق التداول شيوعا وانتشارا، وهو يتم من خلال شراء اسهم منخفضة القيمة السوقية للشركات سواء الكبيرة او الناشئة بهدف عقد صفقات وبيعها فور حدوث ارتفاع في اسعارها .

ما هي مميزات التداول عبر الإنترنت ؟

إذا ما كانت عمليات التداول ستتم من خلال واحدة من شركات التداول الموثوقة فستجد للتداول عبر الإنترنت العديد من المميزات ومنها ما يلي :

  1. التداول بحساب تجريبي .
  2. بدء التداول براس مال منخفض .
  3. إمكانية متابعة المحفظة الاستثمارية للمستثمر وإدارتها بشكل سهل .
  4. استغلال الفرص الاستثمارية لحظة بلحظة .
  5. إمكانية إجراء أوامر البيع والشراء بشكل سريع وفوري .
  6. بغض النظر عن موقع المتداول الجغرافي، سيكون بإمكانة متابعة مجريات التداول بشكل فوري .

ما هي أبرز أنواع التداول المربحة 2024 ؟

تتعدد مجالات وأنواع التداول المربحة خصوصا مع بدء العام 2024، ومنها تداول الأسهم وتداول العملات الرقمية وتداول الفوركس وتداول المعادن مثل الذهب والفضة والنفط ايضا، لذلك يجب عليك تحديد اي المجالات أنسب للتداول حسب راس مالك .

هل بالإمكان الربح من التداول ؟

بكل تأكيد التداول مربح أكثر حتى مما تتخيل، كل ما عليك فعله هو اختيار منصة التداول الأنسب لكي تتمكن من جني ارباح بشكل آمن ومستمر .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

حاصل على ماجستير في الاقتصاد والاعمال من جامعة Yale الامريكية, محترف في التداول والاستثمار.

السابق
نصب مشروع ذا فيو احدى أوهام ساكسس فاكتوري المحتالة
التالي
تداول أسهم شركة غازبروم الروسية 2024

اترك تعليقاً